آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مضاعفات خطيرة لعملية المياه البيضاء كيف تتجنبها

كيف تتجنب مضاعفات عملية المياه البيضاء

تجد الكثير من التأثيرات الجانبية التي قد تواجه المرضى بعد جراحة المياه البيضاء، مثل أي عملية جراحية اخرى، لعل ابرزها العدوى، مع نزيف في العين، انفصال شبكي، الشعور بالألم، قد تتحرك العدسة من مكانها، واحياناً تكون الرؤية مشوشة وضبابية بعد شهور أو سنوات من العملية نتيجة تكوين عتمة خلف العدسة.
ولتجنب مضاعفات العملية يجب الالتزام بنصائح الطبيب، وعدم حك العين، مع استعمال الادوية التي يصفها الطبيب، وفي حال الشعور بأمر غريب او الالم المستمر يتم مراجعة الطبيب فوراً.

عملية المياه البيضاء تعالج جراحيا فقط فى عملية تسمى "الفاكو"، وهى عملية بسيطة وبدون أي آلم وتهدف إلى استعادة النظر من جديد، ونسبة نجاحها ممتازة، فقبل العملية يتم عمل مقياس عدسة الاختيار "العدسة المناسبة لك ".

عملية المياه البيضاء
تتم العملية عن طريق إزالة عدسة العين المعتمة "المياه البيضاء" باستعمال الموجات فوق الصوتية وزرع عدسة اصطناعية صافية ومرنة، ولقد تطورت العدسات وتتطور باستمرار، وأصبح هناك عدسات تمنع دخول الأشعة فوق البنفسجية، وأخرى يمكنها كذلك تصليح الاستجماتيزم  بحيث تحتاج لارتداء نظارة مسافات بعد العملية.

العملية تحتاج فقط ارتداء نظارة للمسافات القريبة، وهناك عدسات أخرى يمكنها تصحيح النظر للمسافات البعيدة والقريبة، أو ارتداء نظارة بعد العملية، وتوجد عدسات أخرى تجمع بين كل تلك المميزات.

 وهناك عملية تسمى الفيمتو كاتراكت، ويستخدم فيها الفيمتو ليزر في بداية العملية فقط ثم تستكمل بإزالة المياه البيضاء بالموجات فوق الصوتية وزرع العدسة، وهى أكثر دقة ونسبة نجاحها ممتازة.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016