اسرار النجاح اسرار النجاح

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي

تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي

سنتحدث في هذا المقال عن تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي ، تعتبر عملية المياه البيضاء بأنواعها من العمليات السهلة وذات نسبة نجاح كبيرة ، خاصة في مستشفى المغربي  كونه يملك احدث الاجهزة المتعلقة بعمليات المياه البيضاء  ، ولقد أجرى في مستشفى المغربي آلاف العمليات المتعلقة بطب العيون ومنها عملية المياه البيضاء، مما سمح بتداول الخبرات بين الاطباء على مدار السنين ، والجدير بالذكر أن مراكز ومستشفيات مغربي كانت السباقة دائما في إدخال الجراحات العينية الأكثر تطورا من عام 1968 .
تابعوا معنا هذا المقال لتكشف كم هي تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي مع بعض التفاصيل المتعلقة بالعملية.
اقرأ اكثر : عشرة أطعمة مهمة لصحة العين

تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي


ما هي عملية المياه البيضاء

بداية لنتعرف عن المياه البيضاء، وكيفية القيام بعملية المياه البيضاء ، المياه البيضاء وتسمى الساد أيضا او الكتاراكت ، وعندما يصرح الطبيب بوجود مياه بيضاء في العين يعني أن العدسة بدأت تفقد تدريجيا شفافيتها ، ووظيفة شفافية العدسة تركيز الصور في شبكية العين للقريب او للبعيد ، لذلك يشكو المصاب بالمياه البيضاء من عدم وضوح الرؤية .
غالبا ما يصاب بها الناس في الثلث الثاني من العمر ، ويمكن ان تظهر بوقت مبكر نتيجة صدمة نفسية او التهاب في العين أو لعيوب خلقية مؤهبة لحدوثها .

والعلاج يكون حصرا عن طريق العمل الجراحي ، حيث يقوم الطبيب باستبدال العدسة الطبيعية بأخرى صناعية ، وتتعدد أنواع العدسات الصناعية بحسب طريقة تصحيح العيب في الرؤية الذي يشكو منه المريض ، وتعتبر عملية المياه البيضاء من العمليات السهلة الموثوق بها بواسطة جراحي العيون في مستشفى المغربي.


كيف نستطيع تشخيص المياه البيضاء؟

يسألنا متابعينا كيف نستطيع تشخيص المياه البيضاء ،يشتكي المريض عادة من عدم وضوح الرؤية البصرية ، لكن يوجد الكثير من الأمراض العينية المتشابهة الأعراض لذلك ننصح دائما بعدم اعتماد المريض على تشخيصه التلقائي القائم بناء على خبرته ، بل الذهاب للطبيب لأن الفحص الكامل للعينين هو الطريقة الأدق في تشخيص المياه البيضاء ، أو الاستدلال على مرض آخر يسبب نفس العرض ، وبعد الفحص والتشخيص يخبر  الطبيب مريضه في حال كان المرض هو المياه البيضاء ، يستطيع ان يخبره مقدار درجة تحسن قدرته على الرؤية بعد إزالة المياه البيضاء.


ما هي سرعة تشكل المياه البيضاء

لا يوجد مدة زمنية معينة تقاس لسرعة تشكل المياه البيضاء، يختلف الامر من شخص الى اخر بناء على العوامل المساعدة لتشكل المياه البيضاء، كما أن الإصابة لا تكون في العينتين دائما ، إما بعين واحدة أو الاثنتان ، تتشكل المياه البيضاء بشكل بطيء على مدار سنوات لذلك نرى أغلب المصابين بالمرض هم من فئة كبار السن ، ولا يمكن تقدير سرعة تشكلها لتصل الى حد عدم القدرة على الإبصار لأن كل حالة من المرض تدرس منفردة لذلك ينصح في حال بدأت المياه البيضاء بالظهور بشكل خفيف ، ينصح مراقبتها دوريا لكي لا تؤثر على الإبصار بشكل كلي في حال إهمال المرض، واللجوء للعملية عندما ينصح الطبيب بذلك.



علاج المياه البيضاء في مستشفى المغربي باستعمال الليزر

يعتبر الليزر من الطرق الحديثة في علاج المياه البيضاء ، ويكون استخدامه عن طريق تعرض العين لأشعة الليزر عن طريق الكومبيوتر ، حيث يقوم الطبيب الجراح بإجراء شق صغير جدا في العين المصابة ويدخل جهاز الموجات الفوق الصوتية كي يستخرج العدسة المعتمة ، ثم يدخل الجديدة ، والجميل في هذه العملية أنها غير مؤلمة إطلاقا .
في الحالات البسيطة يكتفي الطبيب بتغيير النظارة الطبية لتحسن نظر المريض ، وهي فعلا إجراء جيد كون المريض لا يحتاج العملية، وتعمل النظارات الطبية مع خاصية الحماية من الاشعة فوق البنفسجية على حماية العين الى حد ما من انتشار المياه البيضاء ، أو العمل على إبطاء تشكلها .


اسعار عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي

تتراوح تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي بشكل تقريبي حوالي 15000 ريال ، تستطيعون الاستفسار عن طريق الرابط او بالاتصال بالطبيب المعالج أو المشفى المختص ليكون لكم معرفة أفضل بالأسعار في الوقت الحالي .
كانت هذه باختصار بعض المعلومات حول عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي وتكلفتها ، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم مما قدمنا لكم ، ويسرنا أن تعطونا رأيكم بكتابة تعليق في الأسفل ، ونسأل الله أن يعافيكم من كل داء.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

اسرار النجاح

2016