آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي | تكلفة أقل بـ 45% من أي مستشفى اخر

تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي

سنتحدث في هذا المقال عن تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي، ولكن قبل البحث عن تكلفة العملية ينبغي معرفة الكثير من المعلومات الضرورية حول المياه البيضاء في العين.
فما هي عملية المياه البيضاء في العين؟ وما نسبة نجاح العملية؟ وكم تكلفة العملية في مستشفى المغربي ؟

تجري في مستشفى مغربي للعيون عملية المياه البيضاء بنسبة نجاح عالية جداً، كونها تمتلك احدث الاجهزة اللازمة للعمليات مع عدد كبير من الاستشاريين والاخصائيين، واطباء ذوي التخصص الدقيق، وقد اجريت حتى الان آلاف العمليات المتعلقة  بالعيون .

تابعوا معنا لتتعرفوا اكثر على العوامل التي تحدد سعر عملية المياه البيضاء، وكم هي تكلفة العملية في مستشفى مغربي مع نصائح ضرورية بعد العملية.

تكلفة عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي

ما هي عملية المياه البيضاء في العين ؟

المياه البيضاء وتسمى الساد أيضاً او الكتاراكت، هي عبارة عن فقدان شفافية عدسة العين، وبالتالي يشكو المصاب بالمياه البيضاء من عدم وضوح الرؤية، حيث وظيفة شفافية العدسة هو تركيز الصورة على شبكية العين للقريب او البعيد.

فعندما يصرح الطبيب بوجود مياه بيضاء في العين يعني أن العدسة فقدت شفافيتها، وغالبا ما يصاب بها الناس في الثلث الثاني من العمر، ويمكن ان تظهر بوقت مبكر نتيجة صدمة نفسية او التهاب في العين وقد تكون هناك عيوب خلقية مؤهب لحدوثها.

والعلاج يكون حصراً عن طريق العمل الجراحي، حيث يقوم الطبيب باستبدال العدسة المصابة بأخرى صناعية، وتتعدد أنواع العدسات الصناعية بحسب طريقة تصحيح العيب في الرؤية الذي يشكو منه المريض، وتعتبر عملية المياه البيضاء من العمليات السهلة التي يتم اجرائها بواسطة جراحي العيون في مستشفى المغربي.

كيف يتم تشخيص المياه البيضاء؟

يسأل متابعينا كيف نستطيع تشخيص المياه البيضاء، من علامات المياه البيضاء هو ان المريض يشكو من عدم وضوح الرؤية البصرية، لكن يوجد الكثير من الأمراض العينية المتشابهة الأعراض، لذلك ننصح دائما بعدم اعتماد المريض على تشخيصه التلقائي القائم على خبرته.

 بل من الضروري زيارة طبيب العيون لأن الفحص الكامل للعينين هو الطريقة الأدق في تشخيص المياه البيضاء في العين، أو الاستدلال ان كان هناك مرض آخر، وبعد الفحص سيتبين إن كان هناك مياه بيضاء ام لا، كما ان الطبيب يستطيع ان يخبر مرضاه بمقدار درجة تحسن قدرته على الرؤية بعد إزالة المياه البيضاء.


هل تعود المياه البيضاء للعين بعد الجراحة ؟

تجري الملاين من عمليات المياه البيضاء (الساد) كل عام في العالم، وبنسب نجاح فاقت 97%، وهي من اكثر العمليات التي تجرى على الجسم البشري على الاطلاق، والسؤال الاهم والذي يطرحه كل من يخضع لهذه العملية هو هل تعود المياه البيضاء للعين بعد الجراحة، والجواب الاكيد انه لا يرجع المياه البيضاء مرة اخرى في حال اجريت العملية واثبتت نجاحها.

ما هي سرعة تشكل المياه البيضاء؟

لا يوجد مدة زمنية معينة تقاس لسرعة تشكل المياه البيضاء، يختلف الامر من شخص الى اخر بناء على العوامل المساعدة لتشكله ، حيث تتشكل المياه البيضاء بشكل بطيء على مدار سنوات.

لذلك نجد أغلب المصابين بالمرض هم من فئة كبار السن، ولا يمكن تقدير سرعة تشكلها لتصل الى حد عدم القدرة على الإبصار لأن كل حالة من المرض تدرس منفردة، وعندما يبدأ المياه البيضاء بالظهور بشكل خفيف، ينصح بمراقبتها دوريا لكي لا تؤثر على الإبصار بشكل كلي.

قد يهمك ايضا:
أضرار يجب أن تعرفه عن المسكنات  

علاج المياه البيضاء في مستشفى المغربي بالليزر

يعتبر الليزر من الطرق الحديثة في علاج المياه البيضاء، ويستخدم الليزر في مستشفى المغربي عن طريق تعريض العين لأشعة الليزر بواسطة الكومبيوتر، حيث يقوم الطبيب الجراح بإجراء شق صغير جدا في العين المصاب ويدخل جهاز الموجات الفوق الصوتية لاستخراج العدسة المعتمة ثم يدخل العدسة الجديدة، والخبر السار في هذه العملية أنها غير مؤلمة إطلاقا.
في الحالات البسيطة يكتفي الطبيب بتغيير النظارة الطبية لتحسن نظر المريض، وتعمل النظارات الطبية على حماية العينين من الاشعة فوق البنفسجية.

اسعار عملية المياه البيضاء في مستشفى المغربي

الكثير من العوامل تحدد تكلفة عملية المياه البيضاء في العين، سواء كانت في مستشفى المغربي او اية مستشفى اخر هناك الكثير من العمليات التي تجري على العين ويهم المريض معرفة سعر العملية وللإطلاع اكثر على اسعار عمليات العيون المختلفة يمكنكم المتابعة مع الاسعار وتفاصيلها.


  1. هل يمكن ازاله العدسه بعد زراعتها لكثره تحركها بالعين وعمل استعدال مرتين

    ردحذف
    الردود
    1. برجاء الرد للضروره

      حذف
    2. هناك الكثير من انواع العدسات التي تزرع بعد عمليات المياه البيضاء
      يمكن ازالة العدسة واستبدالها بنوعية اخرى

      حذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016