آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تؤثر في الناس وتصبح شخصية جذابة ومحبوبة؟

كيف تؤثر في الناس وتصبح شخصية جذابة ومحبوبة؟


هل تعلم كيف تصبح شخصية جذابة ومحبوبة سواء كنت في البيت او العمل او المدرسة وتؤثر في الناس. 
فلكل منا شخصيته الخاصة ولاكن الشخصية الجذابة من اكثر الشخصيات المحببة بين الاخرين، تعلم معنا في هذه المقالة خطوات بناء الشخصية الجذابة والمحبوبة ... تابع معنا لتكشف الاسرار.

كما ان شخصيتك يعكس على من حولك من الاصدقاء والمعارف، فمعظم من حولنا يحكمون علينا من خلال تصرفاتنا وسلوكنا  الظاهر، إنهم يلاحظون تصرفاتنا ويترجموا حركاتنا ونظرات أعيننا، وحتى طريقة كلامنا.



كيف تؤثر في الناس وتصبح شخصية جذابة ومحبوبة؟
كيف تؤثر في الناس وتصبح شخصية جذابة ومحبوبة؟


وهناك تصرفات تدل على الشخصية الضعيفة ويجب الحذر منها، فمثلاً إن كان صوتك قويا مرتعشا وحركات يديك مهتزة وعيناك متسعتان وعضلات وجهك متجهمة واهتزاز الأرجل، فاحذر من أن ذلك من علامات الشخصية الضعيفة.




كما ان اهتزاز الايدي وتكرار بعض الكلمات مثلا ( نعم أو يعني ..) كلها علامات الشخصية الغير مكتملة النضوج.


قد يهمك ايضاً: اختبار تفاعلي: هل يمكنك أن تكون رجل أعمال ناجحا؟



وبناء الشخصية الجذابة والمحبوبة والمكتملة النمو لا يأتي إلا بالجهد والمثابرة وتمارين عملية تطبيقية والاستمرار عليه حتى يعتاد المرء عليه، وتصبحح تلك التصرفات وكانه جزء من حياته.

وعليه فاننا نقول ان قيمة الشخصية لا تؤكد من قبل الآخرين بل من قبلك أولاً، فان إستطعت أن تتصرف بنجاح وتثق في نفسك وتبرمج عقلك على النجاح فأنت كذلك.


أما إذا إعتمدت على مايقول الآخرون من حولك، فالناتج هو ما يعتقده الآخرون، فبإستطاعتك أنت أن تبني لنفسك حياتاً سعيدة ومتميزة بقدراتك الكامنة والخفية.


إذا لا للتريث ان كنت فعلاً مشتاقا لمعرفة كيف تؤثر في الناس وتصبح شخصية جذابة ومحبوبة وابدأ وقرر واعمل ....



لقد منحنا الله سبحانه وتعالى قدرات لو أحسنا استغلالها أن نعمل المستحيل، إلا أننا لانحسن استغلال مواهبنا وقدراتنا..

فلهذا ابدأ الآن وقرر ان تغير حياتك نحو الاحسن ولاتقلق ولا تيأس فان التسويف والتأجيل لن ينفعك، كما اننا احياننا نشتغل في مكاتبنا ونقوم بتنظيمها فكذلك يجب ان تنظم حياتك بين الفينة والاخرى.

ألا تستحق الحياة مثل هذا .. وبعد سنة واخرى أن تعيد النظر فيها.. فنحن أحوج ما نكون من التفكير في تصرفاتنا والتنقيب فيها لنستكشف مواطن الضعف والخلل.


فبداية القرار والعمل صعبة عادةً . ولاكن فكر أخي وأختي في والثمرة، وكيف يكون لك مكانةً بين من حولك ويثقون بك.


كيف تجذب الاخرين بشخصيتك


ربما شاهدت يوماً احد الشخصيات وهى تمتلك جاذبية شخصية قوية ويستطيع جذب الاخرين كالمغناطيس من حولة وهذه الشخصية تسمى بالكاريزما، ربما انك تحلم بهذه الشخصية وقد اجريت عدة دراسات حول سلوك الشخصية الجذابة والمحبوبة وتبين انها تمتلك طاقة روحية مؤثرة ونابعة من مجموعة سلوكيات وتصرفات وليس صفة واحد.


ومن هذه الصفات انه انسان حماسي، محبوب، اجتماعي، واثق من نفسه، طموح، يحب الاخرين، انساني الطبع، صاحب فكرة، سهل التعامل، نشيط، جدي في العمل، كل هذه الصفات مجتمعة يجعلك تجذب الاخرين بشخصيتك.



اقرأ ايضا:




علامات يجب الحذر منها لانها تدل على الشخصية الضعيفة


• اذا قام الشخص بامتداح الآخرين وبكثرة على شىء قمت به ومتعلق بنفسك.
  { مثل : جزى الله خيراً فلان فلولاه ما كنت شيئاً ، أو  هذا ليس ذكاءً مني ولكن بمساعدة فلان }.

• الإكثار من الاستدلال من كلام الآخرين باستمرار{ قال صديقي احمد .. قال فلان  وقال فلان..}.

• عدم المطالبة بحقوقك حياء من الآخرين . مثال عندما يقول الشخص الباقي من المال إن كانت قليلة لا تأخذها أو لا تعدها البائع.

• السماح للآخرين باستخدام ألفاظ سيئة ضدك ووصفك ب  سمين ، او هزيل ، غبي . او كسول .. الخ

• تكرار بعض الحركات { مثل " الكحة " أو " تحريك اليدين أو القدمين وباستمرار وبشكل غير طبيعي " .. أو " الاستمرار في قرع الطاولة " أو "تغير ملامح الوجه " وهكذا ، وهناك صور أخرى تدل وبشكل واضح على أنك تحمل أفكاراً ومشاعر سلبية حول نفسك نورد منها :

• تذعن لزملائك وبشكل دائم في الأختيار علماً بأن عندك الكثير من الأفكار والمشاريع.

• عدم المشاركة في مناقشة المواضيع علما بأنك ملم بها ومطلع على معظمأ اسرارها وعناصرها.
وليس لصاحب الشخصيّة الضعيفة خيار إلا العمل الجاد على تطوير ذاته وبناء شخصيّته؛ لأنه السبيل الوحيد لتصحيح مسار حياته نحو مستقبل أفضل،



 كيف تؤثر في الناس وتجذب الاخرين بشخصيتك


يمكن تعريف الشخصية القوية والجذابة باختصار بانها الشخصية التي تتميز بحبها الدائم نحو نيل إستقلاليتها وتطورها نحو الأفضل عندما تجتمع هذه الصفات في شخصية الفرد فإنها تمثل بداية التغير نحو الافضل. فلا يمكننا الحكم على شخصيّة الفرد بأنها قويّة أو ضعيفة من السطح فقط ، بل يجب متابعته و ملاحظة تصرفاته للحكم على شخصيته.


كيف تؤثر في الناس وتصبح شخصية جذابة ومحبوبة؟

كيف تؤثر في الناس وتصبح شخصية جذابة ومحبوبة؟


فاصحاب الشخصيات القوية والجذابة اياً كانت صفاتهم، فانهم يجذبون الاخرين لقدرتهم وتميزهم في التعامل مع الآخرين، كما انهم يمثلونه من مثل أعلى لغيرهم في جوانب عديدة.

الإنسان بطبعه يحب الشخصية الجذابة القوية والناجحة فهي شخصية محبوبة، وهو جدير بالاحترام بين الاخرين.


ولكي تنجح في بناء هذه الشخصية يجب مصارحة أنفسنا وأن نقف على نقاط قوتنا وضعفنا، والذي يهمنا في هذه المرحلة ان يكتشف الانسان الاسرار الكامنة فيه والتي يمكن ان تصبح الخطوة الاولى نحو النجاح والتميز.

و بالنّسبة لنقاط الضّعف التي يجدها كل شخص في ذاته ، فأولى خطوات البناء هي التّصالح مع تلك الصفات والرغبة الدؤوبة في تطويرها بشكل إيجابي أولاً، وعدم الخوف، والجرأة في التغير، والحماس المشتعل، كلها من علامات الشخصية الجذابة.


كيف تؤثر في الناس وتصبح شخصية مؤثرة



بناء الشخصية الجذابة والمؤثرة يحتاج الى تنمية مهارات التواصل مع الآخرين، فالخبرة العمليّة هي القاسم المشترك بين أولئك الذين يتمتّعون بشخصية جذابة و قويّة، وهذه الخبرة لاتأتي بسهولة إلا من خلال خوض التجارب دون  خوف أو قلق.

وتتراكم الخبرات من خلال التجارب الأولى حتى وإن كانت فاشلة، كذلك يجب التزامن مع تنمية المهارات الخاصّة بالتحكّم في الغضب والقلق وجميع المشاعر السلبيّة، والتي تؤثّر بشكل كبير على ردود الافعال وإتّخاذ القرارات.


وعلى الأنسان أن يحدد هدفه منذ البدء ويسعى لتحقيقه ويصبر عليه، وما أن يظهر بعض البوادر الإيجابية حتى يشعر المرء بقدرته على المسير والتغير والمواصلة من اجله.

كما  أن العوامل البيئية المحيطة بالشخص يؤثرعليه بشكل كبير، وكذلك العوامل الفسيولوجيّة و بناء على معرفة كل فرد وعلمه لما يحيط به بشكل حقيقي يمكنه السّير في الأتجاه الصحيح، حتى وإن كان ما حوله لا يشجعه ولا يدفعه لذلك . فالتمتع بروح الإستقلالية والتحليق خارج السرب والقدرة على اتخاذ القرارهو أهم ما يقي شخصيّة الفرد .



كيف تؤثر في الناس وتجعل الاخرين يحبونك


يعتبر التعامل مع الناس من ارقى الفنون الانسانية، ولكي تكسب محبة الاخرين وتجعلهم يحبونك فانه يتحتم عليك دراسة الموضوع  بجدية  أكثر، فمن السهل ان تخسر صديقا لمجرد خلاف وقع بينكما ، ولكن كسب محبة الاخرين يعتبر أصعب بالمقابل ، وان استطعت بناء هيكلية رائعة ومحترمة للتعامل مع الاخرين فليس صعبا ان تكسب ودهم واحترامهم في نفس الوقت.

ويعتبر قواعد كسب ثقة الاخرين ومحبتهم من الامور الضرورية معرفتها والاهتمام بها لكي تستطيع ان تؤثر فيهم، من بينها هو أن تحاول انتقاء كلماتك اثناء التعامل مع الاخرين بحيث تكون أقوى العبارات والكلمات التي يمكن ان تتفوه بها الانسان، وكذلك الابتسامة ايضا لغة رائعة لا يتقنها الجميع، قلل من المزاح ايضا لانها تحط من الشخصية وتجعلك قليل التأثير في الاخرين.


حدث الاخرين بما يتميزون به وأمدحهم دون مبالغة او زيادة ، لا تحدث عن عيوب الاخرين في العلن، بل تحدث معهم لوحدهم، فهذه كلها قواعد التعامل مع الاخرين إن إلتزمت بها حتما ستكسب ثقتهم ومحبتهم انشاء الله .

اقرأ اكثر عن: علم نفس الشخصية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016