آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة | حسب تجارب وتقييم الزائرين

افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة

ان كنت من ساكني مدينة جدة وتبحث عن افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة، ستجد الكثير من الاطباء، وفي الحقيقة كثرة الاطباء في أي مشفى او مركز دليل على العطاء والقدرة على العمل بروح الجماعية، خاصة اثناء العمليات الجراحية، لكن مع ذلك قد تكون محيراً حول الآلية التي تعتمد عليه في اختيار افضل دكتور عيون.
نحاول في هذه المقالة ابعاد شبح الحيرة والقلق عنك عزيزي القارئ، ونساعدك في اختيار طبيبك المفضل، بحيث ترتاح وتطمئن له النفس اثناء العلاج.
سنتحدث في هذه المقالة عن افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة، ارجو ان تكون مقالة مفيدة.... وتجد من خلالها طبيبك المفضل.


افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة


تطور طب العيون في جدة

في العشر سنوات الاخيرة، حدثت قفزات في طب العيون في المملكة السعودية، وخاصة في كبريات المدن، من امثال جدة، والرياض، مكة، والمدينة، الاحساء، الطائف، الدمام، واصبحت بالإمكان علاج الكثير من الحالات المستعصية على الطب من قبل، فمن كان يفكر ان يأتي يوم ويعالج المريض بقصر شديد بدرجة 15 وبواسطة جهاز ينظر الى ضوء اخضر لمدة عشر ثواني ثم يغادر المشفى قائداً سيارته دون نظارات.
ومن كان يتخيل أن مريضاً يعاني من انحراف عال او طول نظر وبعملية يصحح بصره من دون حتى أن يستعمل نظارة طبية أو عدسات لاصقة.
كما ان مستشفيات العيون في جدة اصبحت قادرة على تصحيح عيوب الابصار في القرنية، وبنسب نجاح عالية جداً.
فهناك من كان يرى باستخدام النظارة لـ 6 على 12 وذلك لوجود عيوب أخرى ليست في القرنية بل بالجهاز البصري، والتي استطاعت الأجهزة الحديثة في مراكز جدة من تصحيحها ومن ثم الوصول إلى نسبة نظر 6 على 6 وصولا إلى تقنية بصمة العين.
ولو تحدثنا عن عمليات المياه البيضاء في مراكز جدة، فقد كانت سابقاً على المريض البقاء على سرير المشفى عدة ايام،  وبغرزات في العين احياناً تصل الى 7غرز.
اما الآن فأصبحت بالإمكان اجراء العملية في جدة بجهاز الفاكو، وبجرح صغير جداً، كما ان المريض لا يحتاج للبقاء في المشفى، ولا لتضميد عينه لفترة طويلة، بل اصبحت الشفاء اسرع.
كما انه بات بالإمكان علاج القرنيات المخروطية بعملية جراحية تسمى زراعة جزئية للقرنية. بالإضافة الى انه اصبحت الان بالإمكان علاج الكثير من الحالات بالأدوية مثل ضغط العين المرتفع، نتيجة التطور الحاصل في طب الادوية.

اما عمليات زراعة العدسات، فقد اصبحت من السهل اجرائها عن طريقة جرح صغير جداً يزرع العدسة داخل العين، ومن ينظر لعين المريض لا يستطيع معرفة أنه قام بزراعة عدسة داخل العين.

كل ذلك بفضل التقنيات التي ادخلت في مستشفيات المملكة  وكادرها الكفوء، بحيث بات بالإمكان اجراء العمليات المعقدة، وبنسب نجاح عالية جداً.


نبذة عن الاستشاريون لطب العيون بجدة

الاستشاريون لطب العيون شهد اول ولادة له في عامي 1416هـ (1996م) ثم 1425هـ (2004م)، على يد نخبة من امهر الاطباء المتخصصين في طب العيون، ومنذ ذلك الحين وهي تقدم خدماتها الراقية وفق احدث ما توصل اليه طب العيون، بتقنيات قاربت التقنيات الموجودة في اوروبا وامريكا.
واصبحت الاستشاريون لطب العيون في جدة والرياض الصرح الذي يفتخر به اهلنا في المملكة الحبيبة، بفضل كوادرنا المحلية لتقدم للمواطنين كل ما يحتاجونه لعلاج اعز ما لديهم وهي العين.
رسالة المشفى واضحة جداً وهي:
تقديم الخدمات الطبية المتخصصة للمجتمع، جمعاً بين أفضل الطاقات البشرية عالية التخصص، مع أحدث ما وصلت إليه تقنيات طب وجراحة العيون في العالم، كل ذلك وفق منظومة متناسقة، داخل إطار محكم من جودة الأداء وسلاسة التنفيذ.
ويتطلع الاستشاريون لطب العيون ان تكون الرائد والأنموذج الفريد في مجال طب وجراحة العيون بتخصصاته الدقيقة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضا:
افضل دكتور عيون اطفال بالرياض

افضل دكتور عيون في الاستشاريون بجدة

يوجد الكثير من اطباء العيون في الاستشاريون بفرع جدة، وكلهم على درجة عالية من الكفاءة والتميز، فالمشفى يحرص على ان تكون كوادرها من الاطباء الكفوئين، لخدمة بلدنا الحبيبة المملكة العربية السعودية.


اطباء الاستشاريون


أ. د . صالح بن علي العبيدان
استشاري طب وجراحة العيون، متخصص في الجلوكوما (الماء الأزرق)، متخصص في جراحات الماء الأبيض وتصحيح عيوب الإبصار بالليزك، يرأس الكرسي البحثي للجلوكوما - في قسم العيون بكلية طب جامعة الملك سعود - منذ انشائه، عضو في العديد من الجمعيات العلمية المتخصصة ومتحدث في كثير من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية، أستاذ دراسات عليا وممتحن في برنامج طب العيون السعودي.

البروفسور د. صالح بن عبد العزيز العمرو
استشاري طب وجراحات الشبكية والسائل الزجاجي، وجراحات الماء الأبيض بالفيكو وزراعة العدسات الداخلية بالعين، متخصص في الليزك وجراحات العيون الإنكسارية وبدائلها، عمل لسنوات عديدة رئيساً لوحدة العيون في مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي بالرياض، عمل رئيساً لوحدة الشبكية والسائل الزجاجي في قسم العيون بكلية طب جامعة الملك سعود، عمل طبيباً متعاوناً في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، نشر العديد من المقالات العلمية في المجلات العالمية المتخصصة ، وقدّم الكثير من أوراق العمل في مؤتمرات عالمية، عضو سابق في مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون، عضو في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون والعديد من الجمعيات المتخصصة الأخرى، عضو سابق في اللجنة الوطنية لمكافحة العمى في المملكة العربية السعودية.

د. عبد الرحمن بن أحمد المسلم
استشاري أول في الجراحات التجميلية وأمراض وجراحات القنوات الدمعية، حاصل على الزمالة الألمانية في طب وجراحة العيون، رئيس قسم طب العيون بكلية الطب - جامعة الملك سعود (سابقاً).

د. عبد العزيز بن عبد الله الفدا
استشاري طب وجراحة العيون، حاصل على زمالة طب وجراحة العيون جامعة الملك سعود تخصص الجزء الأمامي وجراحات تصحيح النظر، استشاري طب وجراحة العيون مستشفى الملك فهد الحرس الوطني سابقاً،  زميل الجمعية السعودية لطب العيون، زميل الجمعية الأوربية للماء الأبيض وجراحات تصحيح النظر.

الدكتور أرشد عبد المعز منكابو
استشاري جراحات الشبكية والسائل الزجاجى، حاصل على زمالة جامعة الملك سعود لطب وجراحة العيون والبورد السعودي لطب وجراحة العيون، حاصل على زمالة قسم الشبكية من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض، وعضوية مستشفى ماسيتشيوست جامعة هارفارد - بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية،  متخصص في عمليات إصابة السكرى بالشبكية بالتقنية الحديثة بدون خياطة، متخصص في عمليات إنفصال الشبكية بالتقنية الحديثة بدون خياطة، تشخيص وعلاج جميع أمراض الشبكية، عمليات المياه البيضاء ( الكتاركت ) بتقنية الفيكو.

الدكتور علي الخيري
استشاري طب وجراحة العيون، حاصل على الزمالة البريطانية في طب وجراحة العيون (FRCS)، البورد السعودي والاردني وزماله جامعة الملك سعود في طب وجراحة العيون، زماله مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون تخصص دقيق في القرنيه ومقدمه العين وعلاج العيوب الانكساروالالتهابات العينيه، والمتخصص في، عمليات المياه البيضاء ( الكتاركت ) بتقنيه الفيكو، عمليات تصحيح النظر بالليزك الانتراليز، وتشخيص وعلاج القرنيه المخروطيه وزراعه العدسات وزراعه حلقات القرنيه (بمختلف انواعها ) وعلاج تثبيت القرنيه.

د. ياسر بن عطية المزروعي
خريج جامعة مكجيل مونتريال – كندا، البورد الكندي في طب و جراحة العيون، الزمالة الكندية في طب وجراحة العيون، زمالة جامعة مونتريال في جراحة تجميل العيون و القناة الدمعية و الحجاج و المتخصص في، عمليات المياه البيضاء و زرع العدسات، عمليات الليزر و الليزك بالفمتوسكند، جراحة القناة الدمعية بالمنظار، جراحة الجفون التجميلية و حقن البوتكس، علاج و جراحة أمراض الحجاج و جحوظ العين.

د. إسلام حمدي
استشاري أمراض وجراحات القرنية وتصحيح الإبصــــــار، أستاذ م. طب وجراحة العيون كلية طب جامعة عين شمس، زميل كلية الجراحين الملكية (جلاسجو)، زميل جامعة ميجيل هرنانديز - أسبانياجراحات تصحيح الإبصار المتنوعة (ليزك - عدسات خاصة)،  تخصص دقيق في زراعة القرنية وأمراض سطح العين والقرنية المخروطية (زراعة حلقات - تثبيت ضوئي)، إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الخاصة (لعلاج إنحراف القرنية ونظارة القراءة).

د. طاهر وهيب
أخصائي طب العيون بالاستشاريون لطب العيون منذ 1998 كلية طب جامعة القاهرة، ماجستير طب العيون، خبرة عريضة في ليزر العيون وفحوصات الليزك والتصوير فوق الصوتي وفحص الصبغة للعيون.

د.محمد قوقندي
استشاري طب وجراحة العيون تخصص أمراض وجراحات القرنية وتصحيح الإبصار، حاصل على البورد السعودي وبورد جامعة الملك سعود لطب وجراحة العيون، زمالة جامعة الملك سعود في جراحة القرنية وتصحيح الإبصار والأمراض الخارجية، تصحيح النظر (الليزك – زراعة العدسات)، جراحات الماء الأبيض، علاج القرنية المخروطية (زراعة حلقات – تثبيت ضوئي)، زراعات القرنية (الكاملة والجزئية والداخلية).

د.موسى الحربي
استشاري جراحات القرنية و الليزك و الماء الأبيض و زراعة العدسات الداخلية و التهابات القزحية، حاصل على البورد السعودي في طب و جراحة العيون، حاصل على زمالة جامعة الملك سعود في طب و جراحة العيون. تخصص دقيق في جراحات القرنية و القرنية المخروطية و الليزك و عمليات المياه البيضاء و زراعة العدسات الداخلية و التهابات القرنية، استشاري اول بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ((سابقاً))، عمل مدربا لطلاب الزمالة و البورد السعودي بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون و المستشفيات الجامعية بجامعة الملك سعود لأكثر من خمس سنوات، عضو الجمعية السعودية لطب و جراحة العيون، عضو الأكاديمية الامريكية لطب و جراحة العيون، عضو الجمعية الامريكية لطب و جراحة القرنية و الليزك، عضو الجمعية الأوربية لطب و جراحة القرنية و الليزك. يعمل حاليا بمركز الاستشاريون لطب العيون بجده.

د. فيصل المبارك
أستاذ طب وجراحة العيون المساعد واستشاري الجلوكوما والماء الأبيض وجراحات الليزر رئيس وحدة الجلوكوما والماء الأبيض كلية الطب - جامعة الملك سعود.

د. إيمان القحطاني
استشارية جراحة وطب الشبكية والسائل الزجاجي وجراحات الماء الأبيض بالفيكو وزراعة العدسات الداخلية بالعين، المدير الطبي التنفيذي للتعليم ورئيس برنامج الزمالة للتخصصات الدقيقة لطب العيون والمسؤول المؤسسي المعين من مجلس الاعتماد للدراسات العليا الطبية الأمريكية لبرنامج تدريب الأطباء المقيمين لطب العيون في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون سابقا". رئيس برنامج زراعة الشبكية التعوضية للعمى في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون سابقا".

د. أحمد البار
استشاري طب وجراحة العيون ، جراحة الشبكية والجسم الزجاجي ، البورد السعودي في طب وجراحة العيون، زمالة المجلس العالمي لطب العيون ، زمالة التخصص الدقيق في طب وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ومعهد ويلمير للعيون بجامعة جون هوبكنز بالولايات المتحدة ، عضو الجمعية السعودية لطب العيون ، عضو الجمعية الأمريكية لأطباء الشبكية.
اقرأ اكثر حول : الاستشاريون لطب العيون

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016