آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة | حسب تجارب وتقييم الزائرين

افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة

ان كنت من ساكني مدينة جدة وتبحث عن افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة، ستجد الكثير من الاطباء وفي الحقيقة كثرة الاطباء في أي مشفى او مركز دليل على نجاح المركز في استقطاب افضل الكوادر الطبية.
مع ذلك قد تكون محيراً حول الآلية التي تعتمد عليه في اختيار افضل دكتور عيون سنحاول في هذه المقالة ابعاد شبح الحيرة والقلق عنك عزيزي القارئ، ونساعدك في اختيار طبيبك المفضل، بحيث ترتاح وتطمئن اثناء رحلة العلاج.
سنتحدث في هذه المقالة عن افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة.


افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة


تطور طب العيون في جدة

في العشر سنوات الاخيرة، حدثت قفزات في طب العيون في المملكة السعودية، وخاصة في كبريات المدن، من امثال جدة، والرياض، مكة، والمدينة، الاحساء، الطائف، الدمام، واصبحت بالإمكان علاج الكثير من الحالات المستعصية على الطب من قبل، فمن كان يفكر ان يأتي يوم ويعالج المريض بقصر شديد بدرجة 15 وبواسطة جهاز ينظر الى ضوء اخضر لمدة عشر ثواني ثم يغادر المشفى قائداً سيارته دون نظارات.
ومن كان يتخيل أن مريضاً يعاني من انحراف عال او طول نظر وبعملية يصحح بصره من دون حتى أن يستعمل نظارة طبية أو عدسات لاصقة.
كما ان مستشفيات العيون في جدة اصبحت قادرة على تصحيح عيوب الابصار في القرنية، وبنسب نجاح عالية جداً.
فهناك من كان يرى باستخدام النظارة لـ 6 على 12 وذلك لوجود عيوب أخرى ليست في القرنية بل بالجهاز البصري، والتي استطاعت الأجهزة الحديثة في مراكز جدة من تصحيحها ومن ثم الوصول إلى نسبة نظر 6 على 6 وصولا إلى تقنية بصمة العين.
ولو تحدثنا عن عمليات المياه البيضاء في مراكز جدة، فقد كانت سابقاً على المريض البقاء على سرير المشفى عدة ايام،  وبغرزات في العين احياناً تصل الى 7غرز.
اما الآن فأصبحت بالإمكان اجراء العملية في جدة بجهاز الفاكو، وبجرح صغير جداً، كما ان المريض لا يحتاج للبقاء في المشفى، ولا لتضميد عينه لفترة طويلة، بل اصبحت الشفاء اسرع.
كما انه بات بالإمكان علاج القرنيات المخروطية بعملية جراحية تسمى زراعة جزئية للقرنية. بالإضافة الى انه اصبحت الان بالإمكان علاج الكثير من الحالات بالأدوية مثل ضغط العين المرتفع، نتيجة التطور الحاصل في طب الادوية.

اما عمليات زراعة العدسات، فقد اصبحت من السهل اجرائها عن طريقة جرح صغير جداً يزرع العدسة داخل العين، ومن ينظر لعين المريض لا يستطيع معرفة أنه قام بزراعة عدسة داخل العين.

كل ذلك بفضل التقنيات التي ادخلت في مستشفيات المملكة  وكادرها الكفوء، بحيث بات بالإمكان اجراء العمليات المعقدة، وبنسب نجاح عالية جداً.

كيف تختار افضل دكتور عيون في الاستشاريون؟

اختيار افضل دكتور عيون يخضع لبعض المعايير المطلوبة لضمان اختيار الافضل والانسب لحالتك، وادناه اهم المعايير اللازمة اتباعها لأختيار افضل طبيب عيون:
1- مدى شهر الطبيب وعيادته.
2- عدد سنوات خبرة الطبيب.
3- المؤهلات العلمية للطبيب.
4- التخصص الدقيق للطبيب.
5- عدد التقييمات الايجابية يدل على رضى العملاء.

نبذة عن الاستشاريون لطب العيون بجدة

الاستشاريون لطب العيون شهد اول ولادة له في عامي 1416هـ (1996م) ثم 1425هـ (2004م)، على يد نخبة من امهر الاطباء المتخصصين في طب العيون، ومنذ ذلك الحين وهي تقدم خدماتها الراقية وفق احدث ما توصل اليه طب العيون، بتقنيات قاربت التقنيات الموجودة في اوروبا وامريكا.
واصبحت الاستشاريون لطب العيون في جدة والرياض الصرح الذي يفتخر به اهلنا في المملكة الحبيبة، بفضل كوادرنا المحلية لتقدم للمواطنين كل ما يحتاجونه لعلاج اعز ما لديهم وهي العين.
رسالة المشفى واضحة جداً وهي:
تقديم الخدمات الطبية المتخصصة للمجتمع، جمعاً بين أفضل الطاقات البشرية عالية التخصص، مع أحدث ما وصلت إليه تقنيات طب وجراحة العيون في العالم، كل ذلك وفق منظومة متناسقة، داخل إطار محكم من جودة الأداء وسلاسة التنفيذ.
ويتطلع الاستشاريون لطب العيون ان تكون الرائد والأنموذج الفريد في مجال طب وجراحة العيون بتخصصاته الدقيقة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضا:
افضل دكتور عيون اطفال بالرياض

افضل دكتور عيون في الاستشاريون بجدة

يعمل في فرع الاستشاريون لطب العيون في جدة مجموعة من افضل واشهر الاطباء والاستشاريين متخصصي العيون، وادنا اخترنا لكم اطباء عيون الاستشاريون بجدة:


1- الدكتور أرشد عبد المعز منكابو وهو استشاري وافضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصص في جراحات الشبكية والسائل الزجاجى فهو استشاري جراحات الشبكية والسائل الزجاجى 

 

2- الدكتور ياسر بن عطية المزروعي وهو استشاري وافضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصص في عمليات المياه البيضاء و زرع العدسات عمليات الليزر و الليزك بالفمتوسكند جراحة القناة الدمعية بالمنظار.

 

3- البروفيسور الدكتور إسلام حمدي وهو استشاري وافضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصص في زراعة القرنية وأمراض سطح العين والقرنية المخروطية (زراعة حلقات - تثبيت ضوئي) إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الخاصة (لعلاج إنحراف القرنية ونظارة القراءة)

 

4- الدكتورمحمد قوقندي وهو استشاري وافضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصص في تصحيح النظر الليزك – زراعة العدسات وجراحات الماء الأبيض مع علاج القرنية المخروطية زراعة حلقات – تثبيت ضوئي وزراعات القرنية الكاملة والجزئية والداخلية.

 

5- الدكتورموسى الحربي وهو استشاري وافضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصص في جراحات القرنية و الليزك و الماء الأبيض و زراعة العدسات الداخلية و التهابات القزحية.

 

6- الدكتور أحمد البار وهو استشاري وافضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصص في طب وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي.

 

7- الدكتور محمد فوزي خليفة وهو استشاري وافضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصص في أمراض وجراحة العيون وجراحة الجلوكوما لديه خبرة اكثر من 40.

 

8- الدكتورة دانيا الخربوش وهي استشاري وافضل دكتورة في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصصة في جراحة عيون الاطفال و جراحة الحول ( جميع الفئات العمرية) فحص النظر وعلاج الكسل -الاطفال علاج الماء الابيض و الماء الازرق ( جلوكوما) – اطفال.

 

9- الدكتورة لجين طلعت إدريس وهي افضل دكتورة في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصصة في عمليات تصحيح النظر بالليزر و زراعة العدسات التصحيحية.

 

10- الدكتورخالد المالكي وهو استشاري وافضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصص في

في جراحات القرنية والماء الابيض وتصحيح النظر وزراعة العدسات.

 

11- الدكتور طلال النهدي وهو افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصص في جراحة طب عيون الأطفال والحول وعمليات الماء الأبيض و عمليات تصحيح النظر(الليزك).

 

12- الدكتور مهند القرشي وهو استشاري وافضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة متخصص في الجلوكوما والمياه البيضاء وزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الخاصة وعمليات الجلوكوما الجراحية والليزر وعمليات التدخل المحدود.


افضل اطباء الاستشاريون لطب العيون في الرياض

اخترنا لكم افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون في مدينة الرياض بناءاً على التقييمات الحاصلة والعوامل التي ذكرناها سابقاً، اليكم افضل اطباء الاستشاريون:

أ. د . صالح بن علي العبيدان
استشاري وافضل دكتور عيون في الاستشاريون لطب العيون بجدة، متخصص في الجلوكوما (الماء الأزرق)، وفي علاج جراحات الماء الأبيض وتصحيح عيوب الإبصار بالليزك.
يعمل في في قسم العيون بكلية طب جامعة الملك سعود - منذ انشائه، عضو في العديد من الجمعيات العلمية المتخصصة ومتحدث في كثير من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية، أستاذ دراسات عليا وممتحن في برنامج طب العيون السعودي.

البروفسور د. صالح بن عبد العزيز العمرو
وهو افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بجدة، متخصص في طب وجراحات الشبكية والسائل الزجاجي، وجراحات الماء الأبيض بالفيكو وزراعة العدسات الداخلية بالعين، والليزك وجراحات العيون الإنكسارية وبدائلها.

عمل لسنوات عديدة رئيساً لوحدة العيون في مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي بالرياض، عمل رئيساً لوحدة الشبكية والسائل الزجاجي في قسم العيون بكلية طب جامعة الملك سعود، عمل طبيباً متعاوناً في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.
نشر العديد من المقالات العلمية في المجلات العالمية المتخصصة ، وقدّم الكثير من أوراق العمل في مؤتمرات عالمية، عضو سابق في مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون، عضو في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون والعديد من الجمعيات المتخصصة الأخرى، عضو سابق في اللجنة الوطنية لمكافحة العمى في المملكة العربية السعودية.

د. عبد الرحمن بن أحمد المسلم
استشاري أول في الجراحات التجميلية وهو افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون متخصص في وأمراض وجراحات القنوات الدمعية، حاصل على الزمالة الألمانية في طب وجراحة العيون، رئيس قسم طب العيون بكلية الطب - جامعة الملك سعود (سابقاً).

د. عبد العزيز بن عبد الله الفدا
وهو افضل طبيب في الاستشاريون، حاصل على زمالة طب وجراحة العيون جامعة الملك سعود تخصص الجزء الأمامي وجراحات تصحيح النظر، استشاري طب وجراحة العيون مستشفى الملك فهد الحرس الوطني سابقاً،  زميل الجمعية السعودية لطب العيون، زميل الجمعية الأوربية للماء الأبيض وجراحات تصحيح النظر.

الدكتور علي الخيري
استشاري وافضل دكتور طب وجراحة العيون، حاصل على الزمالة البريطانية في طب وجراحة العيون (FRCS)، البورد السعودي والاردني وزماله جامعة الملك سعود في طب وجراحة العيون، زماله مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.
تخصص الدقيق في القرنيه ومقدمه العين وعلاج العيوب الانكساروالالتهابات العينيه، والمتخصص في، عمليات المياه البيضاء ( الكتاركت ) بتقنيه الفيكو، عمليات تصحيح النظر بالليزك الانتراليز، وتشخيص وعلاج القرنيه المخروطيه وزراعه العدسات وزراعه حلقات القرنيه (بمختلف انواعها ) وعلاج تثبيت القرنيه.

د. ياسر بن عطية المزروعي
وهو افضل دكتور في الاستشاريونبجدة تخرج من جامعة مكجيل مونتريال – كندا، البورد الكندي في طب و جراحة العيون، الزمالة الكندية في طب وجراحة العيون، زمالة جامعة مونتريال في جراحة تجميل العيون و القناة الدمعية و الحجاج .
تخصص في عمليات المياه البيضاء و زرع العدسات، عمليات الليزر و الليزك بالفمتوسكند، جراحة القناة الدمعية بالمنظار، جراحة الجفون التجميلية و حقن البوتكس، علاج و جراحة أمراض الحجاج و جحوظ العين.

د. طاهر وهيب
أخصائي طب العيون بالاستشاريون لطب العيون منذ 1998 كلية طب جامعة القاهرة، ماجستير طب العيون، خبرة عريضة في ليزر العيون وفحوصات الليزك والتصوير فوق الصوتي وفحص الصبغة للعيون.

د. فيصل المبارك
افضل دكتور في الاستشاريون بجدة، فهو أستاذ طب وجراحة العيون المساعد واستشاري الجلوكوما والماء الأبيض وجراحات الليزر رئيس وحدة الجلوكوما والماء الأبيض كلية الطب - جامعة الملك سعود.

د. إيمان القحطاني
استشارية وافضل دكتور جراحة وطب الشبكية والسائل الزجاجي وجراحات الماء الأبيض بالفيكو وزراعة العدسات الداخلية بالعين.
وهو المدير الطبي التنفيذي للتعليم ورئيس برنامج الزمالة للتخصصات الدقيقة لطب العيون والمسؤول المؤسسي المعين من مجلس الاعتماد للدراسات العليا الطبية الأمريكية لبرنامج تدريب الأطباء المقيمين لطب العيون في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون سابقا". رئيس برنامج زراعة الشبكية التعوضية للعمى في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون سابقا".

د. أحمد البار
استشاري وافضل دكتور طب وجراحة العيون، جراحة الشبكية والجسم الزجاجي، البورد السعودي في طب وجراحة العيون، زمالة المجلس العالمي لطب العيون، زمالة التخصص الدقيق في طب وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ومعهد ويلمير للعيون بجامعة جون هوبكنز بالولايات المتحدة ، عضو الجمعية السعودية لطب العيون، عضو الجمعية الأمريكية لأطباء الشبكية.
اقرأ اكثر حول : الاستشاريون لطب العيون

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016