آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي | تكلفة أقل بـ 60% تخفيضات الموسم

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي

الكثير من اهلنا يبحثون عن عملية الليزك وتكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي، حيث عملية الليزك (LASIK) او مايطلق عليه بتصحيح النظر بالليزك من الطرق العلاجية الحديثة المستخدمة في حالات طول النظر، او قصرها، او انحراف القرنية.

وسنبحث اليوم عن تكلفة العملية في مستشفى المغربي من حيث العوامل التي تحدد سعر العملية وايجابياتها وتأثيراتها السلبية.

والليزك عملية جراحية تجري على قرنية العين يتم من خلالها تعديل شكل القرنية، ويمكن بعدها الاستغناء عن ارتداء النظارات الطبية او العدسات اللاصقة المستخدمة لتصحيح الابصار.

تابعوا معنا اكثر لنتعرف على اسعار عمليات تصحيح النظر في مغربي.

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي

عملية تصحيح النظر بالليزك في المغربي

يتم اجراء عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي عن طريق تعرض اشعة الليزر على قرنية العين لتحديد طوبوغرافية سطحها، وكيفية تحسين النظر، ومن خلال العملية يتم ازالة جزء رقيق من القرنية بواسطة جهاز دقيق يسمى الميكروكيراتوم.

 في حال اذا كان المريض يرى قبل العملية بواسطة النظارات او العدسات اللاصقة يستطيع بعد العملية ان يشاهد (6/6) بدون نظارات.

يخضع المريض لصورة طبوغرافية القرنية لتحديد سماكتها، واي انحرافات او تشوهات في سطح القرنية، كما انه يجب ان لا يقل عمر المريض عن 18 سنة حتى يخضع لهذه العملية، وبعد العملية لابد من استعمال قطرات مضادة للإلتهاب، وقطرات الدمع الصناعي.

وينصح الاطباء باستعمال قطرات الدمع الصناعي لفترة لاتقل عن ستة اشهر حتى سنة بعد العملية لكي يحافظ على  سلامة سطح القرنية.

تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي

تستخدم مستشفيات المغربي احدث التقنيات العالمية والتي شهدت ثورة وتطورات متسارعة أبهرت العالم في مجال تصحيح النظر بعد أن كان الأمر مقتصرا على النظارات أو العدسات اللاصقة والتي كانت تشكل معاناة لدى المرضى ولكن مع ظهور تقنيات تصحيح الإبصار أصبح استعادة مستوى النظر أسهل من ذي قبل.


داخل مستشفيات المغربي وبالتحديد في وحدة جراحات الانكسار تستخدم التقنيات الحديثة في تصحيح النظر وعلاج الاستجماتيزم وقصر وطول النظر مثل الليزك والفمتوليزك والالترا سمايل وزرع العدسات وغيرها من التقنيات المتطورة والتي حققت نجاحات كبيرة ونسب نجاح غير مسبوقة وذلك في دقائق معدودة.


عوامل تحدد تكلفة تصحيح النظر بالليزك

يتم تحديد أسعار عمليات تصحيح النظر بالليزك وفقاً للعديد من العوامل وعلى حسب المستشفى التي يتم فيها العملية.
وتختلف الأسعار عموماً من عيادة لآخر تبعاً للعديد من المتغيرات مثل التقنية المستخدمة في العلاج، وشهرة العيادة، ومهارة الطبيب، والفحوصات التي تسبق العملية.

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي
مستشفى مغربي

قد يهمك:
هل جراحة الليزك آمنة ؟

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في المغربي

هناك الكثير من العوامل التي تحدد سعر عملية الليزك، لذلك تجد الكثير من الاختلاف في اسعار العملية بين المستشفيات ومراكز تصحيح النظر.

وتجري عملية تصحيح النظر في مستشفى المغربي، وفق احدث ما توصل إليه تكنولوجيا العيون، بخصوص اسعار عمليات تصحيح النظر في مغربي، يمكنكم متابعة الرابط في الاسفل لمعرفة تفاصيل اسعار العملية.


تقنيات تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي

1- تقنية الفيمتو ليزك

يستخد في مستشفى المغربي تقنية الفيمتو ليزك على نطاق واسع، سمي بهذا الاسم نسبة الى نوع الليزر المستخدم حيث يستخدم ليزر الفمتو ثانية ويتم بواسطتها فصل طبقات القرنية بدلا من الطرق الميكانيكية التقليدية.


وهذه التقنية مناسبة للقرنيات الرقيقة جداً، ومن ابرز مزايا التقنية هي سرعة الشفاء كما انها دقيقة وآمنة في نفس الوقت وتعالج مختلف عيوب الابصار.


ويتم العملية بواسطة الاشعة الليزرية دون استخدام الآلات الجراحية مثل المشرط الجراحي.

 

2- تقنية الفيمتو سمايل

وهي تقنية اكثر تطورا يتم بواسطة جهاز فيمتو ثانية عالي الدقة حيث تعتمد عملية "الفيمتو سمايل "على عمل فتح أو شق صغير جدا بحيث يسمح لضوء الليزر بالمرور إلى القرنية دون إجراء شق كبير شبه دائري أو نزع الطبقة الخارجية للقرنية بالكامل كما هو الحال في جميع العمليات التصحيحية التقليدية.

يعد عمليات تصحيح النظر التي تعتمد على ليزر الفيمتو ثانية مثل تقنية الفيمتو سمايل تكون أكثر دقة وأمان على عكس جميع التقنيات القديمة الاخرى ومن مزاياه انها ملائمة لغالبية الحالات سواء قصر نظر أو طول النظر او استجماتيزم متوسط أو حتى من النوع العالي، كما انها دقيقة، والالتئام سريع جداً.

 

3- تقنية البريس بيوند Presbyond

وهي اكثر تقنيات تصحيح النظر تطوراً ظهرت عام 2005 ويتم العملية بواسطة جهاز خاص طورته شركة ZEISS الالمانية.


 يعمل هذا الجهاز على إجراء تصحيح بصري لزيادة عمق الرؤية عن طريق أحداث زوغان كروي في العينين ضمن حدود مقبولة مما يعطي القدرة على رؤية مشتركة بين العينين للبعد والقرب والمسافة بينهما دون حدوث أي تشويش للرؤية بما يمثل راحة تامة للمريض وتفادي لعيوب الطرق التقليدية لعلاج هذه الحالة.


يعالج التقنية كافة حالات قصور النظر من (قصر النظر، طول النظر، الاستجماتيزم) بنتائج رائعة جدا، كما حققت نتائج مبهرة في الحفاظ على جودة الرؤية الليلة مع تسجيل أقل مستوى منخفض لحدوث المضاعفات الجانبية بنسبة تجاوزت 90% من المرضى الذين خضعوا لعمليات تصحيح النظر بواسطة هذه الطريقة.

ومن مميزات هذه التقنية انها آمنة وتعمل على تصحيح نظرك بدون ألم أو جراحة، ومناسبة لحوالي 97% من مرضى قصور النظر الشيخوخي.

من يخضع لعملية تصحيح النظر بالليزك ؟

1- يجب ان يتجاوز عمر من يخض للعملية ال18 عاماً، وذلك لان قبل هذه المرحلة يحدث الكثير من التغيرات في العين.
2- لا يجوز للمرأة الحاملة او المرضعة الخضوع لعملية الليزك.
3- صحة العين من حيث الالتهابات والتحسس، وان يكون وضع النظر مستقراً.
4- لايوصى العملية لمرضى السكري والتهاب المفاصل الروماتويدي والمياه الزرقاء والبيضاء، واضطرابات القرنية وأمراض الشبكية.
5- الشخص الذي يعاني من جفاف العين.


نصائح  بعد عملية تصحيح النظر بالليزك

1- بعد اجراء العملية يفضل ان ينام المريض لعدة ساعات.
2- يفضل الاستراحة ليوم وليلة واحدة.
3- عدم قيادة السيارة لمدة اسبوع بعد العملية.
4- الالتزام بجرعات من قطرات المضاد الحيوي.
5- قد يوصي الطبيب بتناول المسكنات في حال الشعور بالألم.

قد يهمك: كيف تختار افضل دكتور تصحيح نظر

تأثيرات قد تظهر بعد تصحيح النظر بالليزك

عملية تصحيح النظر، مثل اية عملية اخرى لا يخلو من التأثيرات الجانبية رغم ندرتها، لكن يجب على المريض ان يكون ملماً به، وعادة الدكتور يخبر مرضاه حفاظاً على مصداقية الواجب الطبي المكلف به.





ومن التأثيرات التي قد تحدث هو تهيج العين وعدم وضوح النظر او التشوش فيه، وهذه التأثيرات تختفي بعد ساعات من العملية، وفي اليوم التالي يبدا الرؤية بالوضوح تدريجيا بعد التئام القرنية بشكل نهائي في غضون اسبوع.

اقرأ اكثر في :
المستشفى المغربي الرياض

أسئلة قد تراودك بعد تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي

هناك بضعة أسئلة قد تراودك بعد عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي وبدورنا نجيب على هذه الأسئلة التي قد تراودك مثل:

 

متى يشعر المريض إلى مرحلة الشفاء الكامل بعد إجراء الليزك؟

مرحلة الشفاء الكامل بعد إجراء الليزك بعد مرور أسبوعين في المتوسط ولكن مرورا بهذه الخطوات بعد انتهاء اليوم الأول يبدأ النظر في الاستقرار، وبعدها يمكن للمريض البدا في العودة لحياته الطبيعية وبعد مرور أسبوع يبدأ المريض بالشعور بالنتائج الايجابية وبعد أسبوعين نصل إلى مرحلة الشفاء الكامل وتحسن الإبصار ورجوعه إلى الوضع الصحيح.

كم تكون فترة المتابعة الدورية بعد إجراء الليزك؟

يقوم المريض بالمتابعة الدورية لفترة ما بين ستة أشهر إلى عام كامل على حسب نوع الجراحة وحالة المريض.

هل ينبغي المبيت بالمستشفى بعد إجراء جراحة الليزر؟

جراحة الليزر جراحة بسيطة لا تحتاج للمكوث في المستشفى أو المبيت ويمكن مغادرة المستشفى في نفس يوم إجراء الجراحة.

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الليزك؟

السؤال الأهم والأبرز والذي يشغل بال كل المقبلين على إجراء جراحة الليزك هو "متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الليزك؟" وفي الحقيقة لا يبدأ التحسن بين يوم وليلة، ولكن يمر بعدة مراحل ابتداء من اليوم الثاني حيث يشعر المريض بان الوضع مستقر بعض الشيء، وبعد مرور أسبوع يبدأ المريض بالشعور بتحسن ملحوظ بقوة في الإبصار أفضل من ذي قبل، ولكن بعد مرور أسبوعين تقريبا يعود النظر إلى مستواه الطبيعي فيعود النظر طبيعيا.

ما سبب غشاوة العين بعد عملية تصحيح النظر بالليزك؟

السؤال الثاني والهام "ما سبب غشاوة العين بعد عملية تصحيح النظر بالليزك؟" حيث يشعر عدد من المرضى بوجود غشاوة أو ضبابية في العين بعد الجراحة، وفي الحقيقة هذا عرض شائع وطبيعي ولا يشكل إي خطورة على العين وفي العادة تستغرق فترة من شهرين إلي ثلاثة أشهر حتى تختفي لغشاوة عن العين وهذا أمر طبيعي حتى تستعيد الأعصاب وظيفتها ويلتئم الجرح بعد إجراء الجراحة.

هل يمكن استخدام الجوال بعد عملية تصحيح النظر بالليزك؟

السؤال الذي يلي ذلك وهام جدا خاصة بعد الانتشار الكبير للهواتف الذكية وهناك من يقضي عدد كبير من الساعات يوميا في استخدام الهاتف الذكي وهو هل يمكن استخدام الجوال بعد عملية تصحيح النظر بالليزك؟

في الحقيقة ينصح الأطباء بعدم الجلوس أمام شاشات الهواتف الذكية لفترات طويلة سواء للأصحاء أو الذي يعانوا من مشاكل في النظر وذلك لما يشكله من إجهاد للعين والقرنية.

أما في حالة جراحات تصحيح الإبصار يمنع الأطباء بعدم استخدام الهاتف بصورة قاطعة لفترة لا تقل عن 24 ساعة على الأقل.

ونظرا لما يشكله الضوء للعين خاصة بعد إجراء العملية لان العين تكون حساسة لأقصى درجة ممكنة ويمكن استخدام الهواتف لفترة بسيطة بعد مرور 24 ساعة أما بعد التعافي بصورة كاملة يمكن استخدام الجوال بشكل طبيعي ولكن لا يفضل الجلوس أمامه لفترات طويلة.

ماهي الممنوعات بعد عملية تصحيح النظر بالليزك؟

قد يظن البعض انه بمجرد إجراء عملية تصحيح النظر بالليزك لا يوجد موانع وأنها يستطيع ممارسة حياته بصورة طبيعية ولكن هناك عدة موانع ينبغي تجنيها أما عن ماهي الممنوعات بعد عملية تصحيح النظر بالليزك الموانع التالية:

1- الابتعاد عن إي مصدر للغبار والأتربة لمدة أسبوع على الأقل.

2- في الفترة الأولى بعد عملية الليزك ولمدة أسبوع على الأقل تجنب دخول أية مياه غير معقمة أو مياه بالصابون أو الشامبو إلى العين.

3- يفضل الابتعاد عن الرياضات خاصة العنيفة لفترة تصل إلى شهر لتجنب إجهاد العين أو حدوث أية إصابات للوجه وفي حالة الرغبة في ممارسة الرياضة يفضل ارتداء واقي للعين.

4- الابتعاد عن البخار مثل حمامات الساونا أو الجاكوزي لفترة أسبوع على الأقل.

5- تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة لما تمثله من خطورة على العين بعد العملية ويفضل ارتداء نظارة شمسية للحماية من أشعة الشمس.

6- الالتزام بتعليمات الطبيب والأدوية الموصوفة خاصة قطرات العين والتي تعالج إجهاد العين.

7- تجنب فرك العين لمدة بصورة قاطعة.

8- يفضل النوم لفترات كافية مع تجنب الأماكن ذات الإضاءة القوية أو المفاجئة.

9- الابتعاد عن أية مصادر للهب قرب العين.

هل يضعف النظر بعد عملية تصحيح النظر بالليزك؟

في الحقيقة لا يحدث انتكاس لعملية الليزك إلا في بعض الحالات إلا وهي إجراء عملية الليزك في عمر غير مناسب للعملية، أما فيما عدا ذلك فلا يحدث ضعف للنظر إلا ضعف نظر مؤقت يتحسن بالتدريج بعد العملية حتى يلتئم الجرح فيتحسن النظر تدريجيا.

متى تنتهي الزغللة بعد تصحيح النظر بالليزك؟

الزغللة بعد عملية الليزك عارض طبيعي وغير مقلق على الإطلاق ويحدث في قطاع واسع بعد إجراء العملية وتستمر لفترة أيام قليلة ولا تستمر لمدة طويلة، ويوصي الطبيب بتجنب الممنوعات التي تناولناها سابقا بالإضافة إلى ضرورة اخذ العلاج في الميعاد المحدد خاصة قطرات العين المرطبة والتي تساعد في سرعة الشفاء الكامل.

ما سبب عدم استقرار النظر بعد عملية الليزك؟

عدم استقرار النظر لفترة بعد العملية هو عارض طبيعي جدا، ومن ضمن الآثار الجانبية العادية بعد إجراء الليزك ويرجع هذا في واقع الأمر لكون أنسجة العين لم تلتئم بعد وحتى تتأقلم على الوضع الجديد بعد الجراحة وتستغرق فترة بسيطة من الأيام.

متى تلتئم القرنية بعد عملية تصحيح النظر بالليزك؟

لا يمكن تحديد متى تلتئم القرنية بعد عملية تصحيح النظر بالليزر بصورة قاطعة ونظرا لطبيعة مستوى النظر بين شخص والآخر، ولكن في المجمل تستغرق فترة الالتئام الكامل للقرنية ما يقارب ستة أشهر كمتوسط من الممكن أن تقل أو تزيد عن ذلك طبعا لحالة المريض، ويصف الطبيب بعض أنواع القطرات المرطبة للعين لكي تلتئم في أسرع وقت ممكن ولكن في خلال هذه الفترة لا يتأثر النظر بالسلب بل يشهد تحسنا تدريجيا حتى يصل إلى درجة رائعة من مستوى الإبصار.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016