-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي | تكلفة أقل بـ 60% تخفيضات الموسم

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي

الكثير من اهلنا يبحثون عن عملية الليزك وتكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي، حيث عملية الليزك (LASIK) او مايطلق عليه بتصحيح النظر بالليزك من الطرق العلاجية الحديثة المستخدمة في حالات طول النظر، او قصرها، او انحراف القرنية.

وسنبحث اليوم عن تكلفة العملية في مستشفى المغربي من حيث العوامل التي تحدد سعر العملية وايجابياتها وتأثيراتها السلبية.

والليزك عملية جراحية تجري على قرنية العين يتم من خلالها تعديل شكل القرنية، ويمكن بعدها الاستغناء عن ارتداء النظارات الطبية او العدسات اللاصقة المستخدمة لتصحيح الابصار.

تابعوا معنا اكثر لنتعرف على اسعار عمليات تصحيح النظر في مغربي.

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي


عملية تصحيح النظر بالليزك

يتم العملية عن طريق تعرض اشعة الليزر على قرنية العين لتحديد طوبوغرافية سطحها، وكيفية تحسين النظر، ومن خلال العملية يتم ازالة جزء رقيق من القرنية بواسطة جهاز دقيق يسمى الميكروكيراتوم.

 في حال اذا كان المريض يرى قبل العملية بواسطة النظارات او العدسات اللاصقة يستطيع بعد العملية ان يشاهد (6/6) بدون نظارات.

يخضع المريض لصورة طبوغرافية القرنية لتحديد سماكتها، واي انحرافات او تشوهات في سطح القرنية، كما انه يجب ان لا يقل عمر المريض عن 18 سنة حتى يخضع لهذه العملية، وبعد العملية لابد من استعمال قطرات مضادة للإلتهاب، وقطرات الدمع الصناعي.

وينصح الاطباء باستعمال قطرات الدمع الصناعي لفترة لاتقل عن ستة اشهر حتى سنة بعد العملية لكي يحافظ على  سلامة سطح القرنية.




عوامل تحدد تكلفة تصحيح النظر بالليزك

يتم تحديد أسعار عمليات تصحيح النظر بالليزك وفقاً للعديد من العوامل وعلى حسب المستشفى التي يتم فيها العملية.
وتختلف الأسعار عموماً من عيادة لآخر تبعاً للعديد من المتغيرات مثل التقنية المستخدمة في العلاج، وشهرة العيادة، ومهارة الطبيب، والفحوصات التي تسبق العملية.



تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في مستشفى المغربي
مستشفى مغربي

قد يهمك:
هل جراحة الليزك آمنة ؟

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك في المغربي 2020

هناك الكثير من العوامل التي تحدد سعر عملية الليزك، لذلك تجد الكثير من الاختلاف في اسعار العملية بين المستشفيات ومراكز تصحيح النظر.

وتجري عملية تصحيح النظر في مستشفى المغربي، وفق احدث ما توصل إليه تكنولوجيا العيون، بخصوص اسعار عمليات تصحيح النظر في مغربي، يمكنكم متابعة الرابط في الاسفل لمعرفة تفاصيل اسعار العملية.


أحدث تقنيات تصحيح النظر

1- تقنية الفيمتو ليزك

سمي بهذا الاسم نسبة الى نوع الليزر المستخدم حيث يستخدم ليزر الفمتو ثانية ويتم بواسطتها فصل طبقات القرنية بدلا من الطرق الميكانيكية التقليدية وهذه التقنية مناسبة للقرنيات الرقيقة جداً، ومن ابرز مزايا التقنية هي سرعة الشفاء ودقيقة وآمنة في نفس الوقت وتعالج مختلف عيوب الابصار، ويتم العملية بواسطة الاشعة الليزرية دون استخدام الآلات الجراحية مثل المشرط الجراحي.

 

2- تقنية الفيمتو سمايل

وهي تقنية اكثر تطورا يتم بواسطة جهاز فيمتو ثانية عالي الدقة حيث تعتمد عملية "الفيمتو سمايل "على عمل فتح أو شق صغير جدا بحيث يسمح لضوء الليزر بالمرور إلى القرنية دون إجراء شق كبير شبه دائري أو نزع الطبقة الخارجية للقرنية بالكامل كما هو الحال في جميع العمليات التصحيحية التقليدية.

يعد عمليات تصحيح النظر التي تعتمد على ليزر الفيمتو ثانية مثل تقنية الفيمتو سمايل تكون أكثر دقة وأمان على عكس جميع التقنيات القديمة الاخرى ومن مزاياه انها ملائمة لغالبية الحالات سواء قصر نظر أو طول النظر او استجماتيزم متوسط أو حتى من النوع العالي، كما انها دقيقة، والالتئام سريع جداً.

 

3- تقنية البريس بيوند Presbyond

وهي اكثر تقنيات تصحيح النظر تطوراً ظهرت عام 2005 ويتم العملية بواسطة جهاز خاص طورته شركة ZEISS الالمانية.


 يعمل هذا الجهاز على إجراء تصحيح بصري لزيادة عمق الرؤية عن طريق أحداث زوغان كروي في العينين ضمن حدود مقبولة مما يعطي القدرة على رؤية مشتركة بين العينين للبعد والقرب والمسافة بينهما دون حدوث أي تشويش للرؤية بما يمثل راحة تامة للمريض وتفادي لعيوب الطرق التقليدية لعلاج هذه الحالة.


يعالج التقنية كافة حالات قصور النظر من (قصر النظر، طول النظر، الاستجماتيزم) بنتائج رائعة جدا، كما حققت نتائج مبهرة في الحفاظ على جودة الرؤية الليلة مع تسجيل أقل مستوى منخفض لحدوث المضاعفات الجانبية بنسبة تجاوزت 90% من المرضى الذين خضعوا لعمليات تصحيح النظر بواسطة هذه الطريقة.

ومن مميزات هذه التقنية انها آمنة وتعمل على تصحيح نظرك بدون ألم أو جراحة، ومناسبة لحوالي 97% من مرضى قصور النظر الشيخوخي.



من يخضع لعملية لليزك ؟

1- يجب ان يتجاوز عمر من يخض للعملية ال18 عاماً، وذلك لان قبل هذه المرحلة يحدث الكثير من التغيرات في العين.
2- لا يجوز للمرأة الحاملة او المرضعة الخضوع لعملية الليزك.
3- صحة العين من حيث الالتهابات والتحسس، وان يكون وضع النظر مستقراً.
4- لايوصى العملية لمرضى السكري والتهاب المفاصل الروماتويدي والمياه الزرقاء والبيضاء، واضطرابات القرنية وأمراض الشبكية.
5- الشخص الذي يعاني من جفاف العين.


نصائح  بعد عملية تصحيح النظر بالليزك

1- بعد اجراء العملية يفضل ان ينام المريض لعدة ساعات.
2- يفضل الاستراحة ليوم وليلة واحدة.
3- عدم قيادة السيارة لمدة اسبوع بعد العملية.
4- الالتزام بجرعات من قطرات المضاد الحيوي.
5- قد يوصي الطبيب بتناول المسكنات في حال الشعور بالألم.


تأثيرات قد تظهر بعد تصحيح النظر بالليزك

عملية تصحيح النظر، مثل اية عملية اخرى لا يخلو من التأثيرات الجانبية رغم ندرتها، لكن يجب على المريض ان يكون ملماً به، وعادة الدكتور يخبر مرضاه حفاظاً على مصداقية الواجب الطبي المكلف به.





ومن التأثيرات التي قد تحدث هو تهيج العين وعدم وضوح النظر او التشوش فيه، وهذه التأثيرات تختفي بعد ساعات من العملية، وفي اليوم التالي يبدا الرؤية بالوضوح تدريجيا بعد التئام القرنية بشكل نهائي في غضون اسبوع.

اقرأ اكثر في :
المستشفى المغربي الرياض


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016