آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية الليزك في مستشفى العيون الدولي

تكلفة الليزك في مستشفى العيون الدولي

انتشرت في الفترات الأخيرة عمليات الليزك للعيون، فماهي عمليات الليزك؟ الليزك هي أحدث تقنيات جراحات العيون هدفها تصحيح النظر والقدرة على الإبصار بشكل جيد.


فهل سعر عملية الليزك للعيون ثابت أم يختلف من مكان لأخر؟ وما هو تكلفة عملية الليزك في مستشفى العيون الدولي؟، يمكنك متابعة مقالنا هذا لمعرفة تكلفة العمليات بتفصيل اكثر.

 

تكلفة عملية الليزك في مستشفى العيون الدولي

مستشفى العيون الدولي

تعتبر مستشفى العيون الدولي من أكبر المستشفيات المتخصصة في طب العيون، وبها قسم تخصصي لطب عيون الأطفال بالإضافة إلى احتوائها على أفضل التقنيات الحديثة واستخدامها لأحدث الأجهزة.

قد يهمك: هل جراحة الليزك امنة؟

كما تحتوي المستشفى على كادر طبي على أعلى مستوى من الخبرة مما يضمن نجاح عمليات الليزك بمختلف أنواعها بنسبة تسعة وتسعين بالمائة، كما تتميز مستشفى العيون الدولى بوجود وحدة طوارئ للعيون حيث لا يوجد أي وحدات طوارئ العيون في مصر غير في مستشفى العيون الدولى.

 

عملية الليزك في مستشفى العيون الدولي

عملية الليزك هي عبارة عن تصحيح شكل القرنية وعيوب الإبصار سواء طول أو قصر النظر باستخدام الليزر وذلك باستخدام نوع خاص من الليزر لتغيير شكل القرنية.

 

تعتبر القرنية مثل النسيج الشفاف الذي يكون في مقدمة العين، وذلك من أجل تصحيح طول النظر أو قصرها أو الاستجماتيزم.

عملية الليزك هي جراحة منتشرة بصورة شائعة وتعتبر سهلة جدا ويتم مثل هذه العمليات في مستشفى العيون الدولي بنسبة نجاح فائقة جداً، ولا تستغرق من الوقت سوى بضع دقائق.

 

تكلفة عملية الليزك في مستشفى العيون الدولي بمصر

تكلفة عملية الليزك للعيون في مستشفى العيون الدولي  تتراوح ما بين ستة آلاف وخمسمائة جنيهاً مصري إلى ثماني آلاف جنية مصري للعين الواحدة، بالإضافة إلى وجود بعض الفحوصات التي يجب أن يتم إجراؤها قبل إجراء العملية.

 

اما تكلفة الفحوصات المطلوبة فهي تتراوح ما بين ثلاثمائة جنيه مصري إلى خمسمائة جنيه مصري، يتم دفع تلك التكاليف للمستشفى قبل إجراء العملية، حيث يتم قبل العملية كل من:

1-    قياس الإبصار

2- تحديد سمك القرنية

3- تحديد هل ستنجح أم لا

 

مميزات عمليات الليزك

1-    يكون التخدير موضعي عن طريق وضع قطرات سائلة فقط في العين.

2- القدرة على الأبصار جيدًا وذلك من أول يوم بعد إجراء العملية.

3- معالجة الاستجماتيزم.

4- تعتبر تكاليف عمليات الليزك في مصر منخفضة جدًا.

5- وجود أفضل وأمهر دكاترة عيون في مصر عموماً وفي مستشفي العيون الدولي بصفة خاصة.

6- كما تتميز مستشفى العيون الدولي بالتعقيم التام والشديد لكل الأدوات المستخدمة في عمليات الليزك.

7- وجود طاقم طبي متكامل وعلى كفاءة عالية.

 

عيوب عمليات الليزك

1-الشعور بحرقة في العين نتيجة لحدوث الجفاف ويمكن التغلب على هذه المشكلة بوضع بعض القطرات الطبية وذلك تحت استشارة الطبيب المعالج.

2- وجود احمرار في العين بعد حدوث العملية.

3- عدم وضوح الرؤية بشكل كامل بعد العملية مباشرة لذلك يظل المريض مغلق العينين لبضع ساعات قبل ارتدائه نظارة شمسية.

 

تكلفة عملية الليزك في المنصورة

تختلف اسعار عمليات تصحيح النظر في المنصورة طبقا لاختلاف نوع العملية:

1- تتراوح تكلفة كل من عملية الليزك السطحى التفصيلى، والانتراليزك التفصيلي والليزك HD ما بين ألفين جنية مصري إلى ثلاثة ألاف وخمسمائة جنية مصري أي ما يساوي مائة وثلاثون دولار أمريكي إلي مائتان وثلاثون دولار أمريكي.


2- أما تقنية الفيمتو ليزك كاستم تتراوح تكلفتها ما بين أربعة ألاف جنية مصري إلى ستة ألاف جنية مصري أي ما يساوي مائتان وخمسة وخمسون دولار أمريكي إلى ثلاثمائة وثمانون دولار أمريكي.


3- تكلفة عملية الفيمتو سمايل تتراوح تكلفتها ما بين أربعة آلاف وخمسمائة جنيه مصري إلى ستة ألاف جنية مصري أي ما يساوي مائتان وتسعون دولار أمريكي إلى ثلاثمائة وثمانون دولار أمريكي.


وتعتبر كل هذه التكاليف للعين الواحدة فقط ويمكن إجراء عملية الليزك في كل عين على حدة في وقت مختلف لكن من المفضل إجراء عملية الليزك في كلا العينين معا في نفس الوقت، حتى لا يشعر المريض باختلاف وعدم الوضوح في الرؤية عند النظر إلى الأشياء عند ممارسة النشاط اليومى أو أثناء القراءة.

 

تكلفة عملية الليزك خارج مصر

هناك اختلاف في اسعار عمليات الليزك بين مصر وباقى الدول، لكن تتميز مصر برخص تكاليف عمليات الليزك بها وذلك مقارنة بباقي الدول:-

 

تكلفة عملية الليزك في تركيا

يرجع اختلاف رسوم عمليات الليزك في تركيا بسبب عدة عوامل ومن أهم تلك العوامل:

1- خبرة الدكتور المعالج ومهارته.

2- الأجهزة المستخدمة في إجراء العملية.


مع ذلك يمكن القول في العموم تتراوح أسعار عملية تصحيح النظر في تركيا ما بين ألف ومائتان يورو إلى ألف وثمان مئة يورو وذلك للعين الوحدة.

 

تكلفة عملية الليزك في العراق

تتراوح تكلفة عملية الليزك في العراق ما بين ثلاثمائة دولار أمريكي إلى أربعة مئة دولار أمريكي للعين الواحدة ويرجع هذا التفاوت في السعر والذي لم يكن بالشكل الكبير نتيجة:

1- المنطقة السكنية التي أُنشأت فيها المستشفى.

2- وأيضاً إلي إمكانيات الطبيب المعالج.

3- التقنية المستخدمة.

 

تكلفة عملية الليزك في السعودية

تتراوح سعر عملية الليزك في السعودية فى العموم ما بين ثلاثة ألاف وخمسمائة ريال سعودي إلى سبعة آلاف ريال سعودي للعين الواحدة ويرجع ذلك الاختلاف إلى:

1- مدى ضعف العين ودرجة الاستجماتيزم.

2- مهارة الطبيب المعالج.

 

تكلفة عملية الليزك في سوريا

تتراوح تكلفة عملية الليزك في سوريا ما بين ستة آلاف وخمسمائة ليرة سورية إلى سبعة آلاف ليرة سورية للعين الواحدة ويرجع ذلك الاختلاف إلى:

1- نوع التقنية المستخدمة في العملية سواء الليزر السطحي أو الفيمتو ليزك.

2- حداثة الأجهزة المستخدمة في إجراء العملية.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016