آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية المياه الزرقاء في مستشفى المغربي | تكلفة أقل بـ 40% من أي مشفى اخر

تكلفة عملية المياه الزرقاء في مستشفى المغربي

الكثير من اهلنا في المملكة العربية السعودية شفاهم الله يبحثون عن تكلفة عمليات العيون، ومن اكثر عمليات العيون التي تجري في المملكة هي عمليتي المياه البيضاء والزرقاء، واليوم سنتحدث عن المياه الزرقاء في وماهي عملية المياه الزرقاء في العين؟ وكم تكلفة العملية في مستشفى المغربي، وما نسبة نجاحها ؟ وماهي النصائح الضرورية بعد العملية.

تعتبر عملية المياه الزرقاء من العمليات الشائعة التي تجري في مستشفى المغربي وبنسب نجاح كبيرة جداً، كون المشفى تمتلك احدث الاجهزة المتعلقة بجراحة العيون، وقد اجريت سابقاً آلاف عمليات العيون، ومنها عملية المياه الزرقاء، مما سمح بتداول الخبرات بين الاطباء على مدار السنين، والجدير بالذكر أن مراكز ومستشفيات المغربي كانت السباقة دائما في إدخال الجراحات العينية الأكثر تطورا من عام 1968.



تكلفة عملية المياه الزرقاء في مستشفى المغربي


ماهي المياه الزرقاء؟

المياه الزرقاء أو الجلوكوما هي عبارة اعتلال في وظائف العين، يؤدي الى ارتفاع ضغط العين بصورة غير طبيعية، وبالتالي تلف العصب البصري، وفقدان الرؤية في النهاية. والمياه الزرقاء نوعين أساسيين، الأول يُعرف بجلوكوما الزاوية المفتوحة (Open Angle Glaucoma) وهو النوع الأكثر شيوعاً، ويحدث نتيجة ضعف قدرة العين على تصريف السائل الخاص بها على الوجه الاكمل.

أمّا النوع الثاني فيُعرف بجلوكوما الزاوية المغلقة (Angle-closure glaucoma)، ويحدث نتيجة انسداد أو تراجع مساحة الزاوية التي تفصل بين قزحية العين والقرنية، ممّا يؤدي إلى ارتفاع ضغط العين.

6 أعراض تستلزم زيارة طبيب العيون فورا

تختلف الأعراض التي تظهر على المصابين بالمياه الزرقاء الجلوكوما باختلاف نوعها، وفيما يلي بيان ذلك:

أعراض المياه الزرقاء في حال الزاوية المفتوحة:
من ابرز اعراضه انه يؤدي الى فقدان البصر الطرفيّ بشكلٍ تدريجي، وعادة ما يُواجه المصاب هذه المشكلة في كلتا العينين، وعند تقدم الحالة يمكن أن يعاني المصاب من المشكلة الصحية التي تعرف بالرؤية النفقية .

أعراض المياه الزرقاء في حالة الزاوية المغلقة:
يمكن اختصار العلامات والاعراض التي تظهر على المصابين بهذا النوع من الجلوكوما بـ 6 علامات لابد من  زيارة الطبيب فوراً وفيما يلي هذه العلامات والاعراض:

1- الم شديد في العينين يترافق مع الشعور بالغثيان وربما يصل بالأمر الى حد التقيؤ.
2- زغللة النظر وهي عدم قدرة العين على رؤية التفاصيل الدقيقة.
3- احمرار بياض العينين.
4- شعور المصاب بلمعان الأضواء بشكل يفوق الوضع الطبيعي.
5- مواجهة مشاكل على مستوى الرؤية، وغالباً ما تكون بشكل مفاجئ وغير متوقع، وخاصة في حال وجود المصاب في المناطق المعتمة أو ذات الأضواء الخافتة.

قد يهمك ايضا:
هل يمكن علاج المياه الزرقاء بالأدوية ؟

اسعار عملية المياه الزرقاء في مستشفى مغربي


تختلف تكلفة عـمـلية المياه الزرقاء بالليزر من دولة لأخرى ومن مركز لآخر، ويعود سبب الاختلاف في التكاليف الى التكاليف العامة للعمليات الجراحية، وتبدأ تكلفة العملية من 1000 دولار واكثر.

قد يهمك ايضا:


كيفية علاج المياه الزرقاء في العين

هناك الكثير من الطرق التي يتم بها علاج المياه الزرقاء وجميع هذه العلاجات يمكن ان يقف المرض دون ان يصيب العين بالعمى، فهناك العلاج الدوائي حيث يصف الطبيب بعض انواع القطرات للمريض مثل قطرات نظيرة البروستاغلاندين ، قطرات حاصرات مستقبلات بيتا، قطرات ناهضات ألفا، القطرات المُركَّبة التي تحتوي على اكثر من نوع من الادوية.

اما العلاج الجراحي فيتضمن جراحة المياه الزرقاء باليزر، وتساعد جراحة الليزر على تخفيف ضغط العين عن طريق تصريف سوائل العين.


وهناك حالات نادرة يتم اللجوء الى انواع اخرى من الجراحات يتم من خلالها استئصال الشبكة التربيقيّة واستئصال الصلبة.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016