آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج التجاعيد تحت العين مجرب | مجربة ومضمونة 100%

علاج التجاعيد تحت العين مجرب

سنعرض لكم اليوم علاج مجرب للتجاعيد تحت العين على جميع أنواع البشرة، وسنتحدث عن وصفات مجربة لعلاج التجاعيد التي تظهر تحت العين، كما أن جميع الوصفات هي من زيوت و مواد طبيعية ومتوفرة في كل بيت وغير مكلفة على الإطلاق ولا تؤثر على البشرة حول العين، يمكنكم أن تختاروا  منها ما يناسبكم.

حيث ظهور التجاعيد تحت العين من الأشياء المزعجة، وتسبب لنا القلق و الخوف فهي تجعلنا نشعر بالشيخوخة ، 
حيث الجلد حول منطقة العينين تكون أكثر حساسية عن باقي الوجه وتحتاج لعناية خاصة و الترطيب المستمر  للحفاظ على نضارته.
وهناك الكثير من الطرق في علاج مشاكل البشرة لعل ابرزها استعمال المواد الطبيعية والتي ازدادت الطلب عليها في الاونة الاخيرة، وهناك طريقة علاج التجاعيد تحت العين بالليزر، وطرق اخرى كثيرة يتبع في عيادات التجميل.
تابعوا معنا في المزيد حول الطرق العلاجية واستراتيجيات علاج التجاعيد تحت العين.

في موقعنا ايضاً:


علاج التجاعيد تحت العين بالليزر

حيث يتم تسليط اشعة ليزر دقيقة على البشرة مما يساعد على تقشيرها وازالة طبقة رقيقة جداً من الجلد الميت مما ينشط تقسيم الخلايا اسفلها، ويساهم الطريقة على التخفيف من التجاعيد حول العين، وتظهر البشرة اكثر شباباً.

كما ان اسنتعمال الليزر يساعد على انتاج الكولاجين والايليستين والتي تعزز من فرص الشفاء. وخلال هذه الجلسات يتم تنعيم خطوط التجاعيد تمهيداً لإخفائها، ويتطلب كامل عملية اخفاء التجاعيد حول العين بالليزر حوالي 2-6 جلسات علاجية.

علاج التجاعيد تحت العين مجرب

علاج التجاعيد تحت العين بالليزر

يعتبر استخدام الليزر لعلاج تجاعيد تحت العينين أحد احدث وافضل العلاجات المستخدمة وأكثرها انتشاراً، لما لها من خصائص جيدة كما ان استعمال الليزر من الطرق الآمنة على البشرة خاصة عندما يتعلق الامر بالتعامل مع المنطقة الحساسة تحت العينين.
كما ان استعمال الليزر هو إجراء سهل وغير جراحي يحتاج إلى دكتور تجميل لديه الخبرة الكافية في استعمال الليزر ليقوم به باستخدام أحد أجهزة الليزر
المخصصة لهذا الغرض والتي تُطلق نبضات ليزر قصيرة ولكن مكثفة تعمل على ازالة طبقة رقيقة من الجلد، فتتقشر وتظهر طبقات جديدة من الجلد اكثر شباباً وحيوية.

ويتميز استخدام الليزر في تقنيات ازالة تجاعيد تحت العين أنه يحفز خلايا الجلد على إنتاج مادة الكولاجين الطبيعي الذي يعطي الجلد مظهر ممتلئ وملمس جميل وناعم.
لا يحتاج العملية الى تخدير ويتم على شكل جلسات وهي اجراء سهل وغير مؤلم ابداً، وهذه الطريقة مناسبة لمن يعانون من تجاعيد بسيطة الى متوسطة ولا تعطي نتائج بنفس الفاعلية في حالة التجاعيد القديمة والعميقة وخاصة للمسنين.

وصفات لعلاج تجاعيد تحت العين

زيت الزيتون
وصفات زيت الزيتون وصغة مجربة لعلاج التجاعيد تحت العين وهي مفيدة للبشرة وتعتبر من أفضل الزيوت ويمكن استخدامه لتدليك البشرة حول العين والوجه ايضاً.

زيت الزيتون مصدر جيد لمضادات الأكسدة والفيتامينات ومن أهم فوائده يحارب الجذور الحرة الضارة وخاصة للبشرة الجافة أو الحساسة.
كما ان وصفة زيت الزيتون تعمل على ترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد ومنع ظهور الخطوط حول العينين وإليكم طريقة الاستعمال.
نضع كمية قليلة من زيت الزيتون على قطعة قطن نظيفة وقبل الخلود للنوم أمسح حول العين بالزيت مع التدليك البسيط لمدة  خمس دقائق للتأكد من اختراق زيت الزيتون نحو عمق الجلد.
ثم نترك الزيت على البشرة طوال الليل ليتغلغل الجلد وفي الصباح يشطف الوجه بماء فاتر.
يمكن تكرار الوصفة  بانتظام لمدة أسبوع أو أسبوعين للقضاء نهائيا على التجاعيد
 كما يمكن استخدام ماء الورد كغسول للوجه الطريقة هي :
وضع قطرات من ماء الورد على قطنة ويمسح حول العين والوجه بالكامل، ماء الورد يزيد من نضارة الوجه ويساعد على ترطيبه.


علاج التجاعيد تحت العين مجرب

وصفة  زيت الزيتون وعصير الليمون لعلاج التجاعيد تحت العين
يتكون الوصفة من زيت الزيتون وعصير الليمون والمقادير هي مقدار ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يضاف إليها نصف ملعقة صغيرة من عصير ليمون، والطريقة نخلط المكونات في وعاء وبقطعة قطن نظيفة نضع عليها خليط زيت الزيتون وعصير الليمون وندهن حول العين برفق مع التدليك البسيط بأطراف الأصابع، ويترك الخليط على بشرة العين لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر هذه الوصفة تستخدم على البشرة الدهنية.


وصفة زيت الزيتون والعسل والجلسرين لعلاج التجاعيد
المكونات نصف ملعقة زيت زيتون قطرات من الجلسرين ونصف ملعقة عسل يخلط جميع المكونات جيداً وبقطعة قطن يدهن حول العين والتدليك بأطراف الأصابع وبرفق.

نترك الخليط حول العين لمدة عشر دقائق لتنشيط الدورة الدموية في البشرة ويشطف الوجه بماء بارد ينصح بتكرار هذه الوصفة  مرتين صباحاً ومساءً تساعد الوصفة على تقشير خلايا الجلد الميتة و شد الوجه المترهل.

أسباب ظهور التجاعيد تحت العينين

لعلنا نعلم أن من أولى مناطق الوجه المعرضة لظهور التجاعيد هي المنطقة حول العينين، وهذا لأسباب منها ضعف وحساسية الجلد المحيط بالعين.
ظهور التجاعيد تحت العين مختلفة نوعاً ما عن تجاعيد الوجه أو اليدين، فهي تظهر في سن الشباب وهذا ما يسبب الذعر والإحساس بالتقدم في العمر.
و أسباب ظهور التجاعيد تحت العينين في سن مبكر كثيرة منها عدم العناية بالبشرة و الضغوط النفسية وإرهاق العمل وقلة النوم وعدم انتظامه.
كما يمكن ظهور الخطوط حول العين أو التجاعيد المبكرة بسبب إتباع نظام رجيم أو  حمية غذائية بشكل خاطئ ودون استشارة طبيب متخصص وفيما يلي اهم الاسباب:

اسباب ظهور تجاعيد تحت العين في سن مبكر كثيرة منها:

1- عدم ارتداء نظارة شمسية
أو وضع كريم واقِي أثناء الخروج في أشعة الشمس فالتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية  تتسبب بأضرار على البشرة و الأنسجة التي لا يمكن معالجتها لذلك يجب الحرص عليها، وعليكم ارتداء نظارة شمسية خاصة اثناء الخروج في وقت الظهيرة سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

2- مستحضرات التجميل الكيميائية
فهي سبب كبير لتلف الأنسجة والخلايا وظهور التجاعيد المزعجة حول وتحت العين.

3- عدم تنظيف البشرة والنوم دون إزالة المكياج
يسبب في تلف الأنسجة وجفاف الجلد مما يؤثر على نضارتها لذا فهو من أكبر أسباب ظهور التجاعيد تحت العين كما ان عليكم بتنظيف منطقة العين بلطف وعدم الضغط عليها لأنها منطقة حساسة جداً.

4- قلة النوم و السهر
خاصة أمام الأجهزة الإشعاعية مثل التلفزيون والموبايل والكمبيوتر فهي تؤثر على العين ليس فقط على البشرة حول العين ولكن تؤثر على العين بأكملها، كما أن الأجهزة الإِشعاعية تتسبب في ظهور الهالات السوداء وانتفاخات العين.

5- عدم شرب الماء بكميات كافية
فالماء عنصر مهم في تغذية البشرة و ترطيبها وحمايتها من التجاعيد و عدم تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على فيتامين سي فهو أكثر الفيتامينات التي تمنع ظهور التجاعيد و الشيخوخة كما أن فيتامين سي يحارب الجفاف ويرطب البشرة.
عدم تناول الأطعمة والفاكهة مثل البرتقال و الليمون يجعل البشرة باهتاً مما يتسبب في ظهور تجاعيد تحت العين في سن مبكر.

6- التدخين
فهو يسبب تلف في الخلايا و الأنسجة حول العين وبالتالي يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة و ظهور تجاعيد العين المزعجة.
    

طرق اخرى مجربة لعلاج التجاعيد تحت العين

قناع الأرز
عرف قديما وهي طريقة مجربة لعلاج التجاعيد و يستخدمه اليابانيون للحفاظ على بشرة مشدودة ونقيه ومكونات قناع الأرز المضاد لتجاعيد الوجه هي ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز و ملعقة كبيرة عسل وملعقة كبيرة حليب.

طريقة عمل قناع الأرز لعلاج التجاعيد:
نضع الأرز في وعاء ونضيف إليه الماء ونضعه على نار هادئة حتى الغليان بعد نضج الأرز نصفي ماء الأرز في طبق منفصل ونتركه جانباً أما الأرز نضيف إليه الحليب والعسل ونقلبه جيداً ثم نضعه على الوجه ونتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

يمكنكم الاحتفاظ بماء الأرز في الثلاجة لاستخدامه  كمرطب طبيعي للبشرة كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويحمي البشرة من ظهور البقع الداكنة.
يمكن استخدامه مرتين في اليوم صباحاً ومساء كغسول للوجه كما يمكن الاحتفاظ به في الفريزر على شكل مكعبات ثلج وتدلك به البشرة مرتين يومياً.



وصفات اخرى لمنع ظهور تجاعيد تحت العين

استخدام زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية لمنع ظهور التجاعيد تحت العين، فهو غني بالعناصر المغذية للبشرة كما انه سهل التغلغل بعمق داخل البشرة، يمكن استخدامه لتدليك المنطقة حول العين يومياً قبل النوم وتركه على البشرة حتى الصباح.

زيت اللوز المر من الزيوت الغنية أيضاً فهو يحتوي على فيتامين E و يستخدم لتدليك المنطقة المحيط بالعين قبل النوم، ويترك على البشرة حتى الصباح، يعمل على التخلص من آثار التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل سريع.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016