آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل يمكن علاج المياه الزرقاء بالأدوية ؟

هل يمكن علاج المياه الزرقاء بالأدوية ؟

هناك حالات يمكن السيطرة على المياه الزرقاء في العين عن طريق الأدوية ومراقبة ضغط العين وضبطه، ولكن في حالة إذا لم يستفد المريض منها يستدعي التدخل الجراحي.

وتشمل الادوية مجموعة من قطرات العين يمكن ان يصف الطبيب لمرضى المياه الزرقاء في العين كخطوة اولى قبل القرار بإجراء العملية ومن اهمها:

1- البروستاغلاندين. وهي تعمل على زيادة تدفق السائل خارج العين (الخلط المائي)، مما يساعد في تقليل ضغط العين وتتضمن مجموعة واسعة من القطرات.
2- قطرات العين من حاصرات بيتا. وتعمل على تقليل إنتاج السوائل في العين، مما يساعد على تقليل ضغط العين.
3- ناهضات ألفا الأدرينالينية. تقلل من إنتاج الخلط المائي وزيادة تدفق السوائل خارج العين.

في حال لم تعمل قطرات العين وحدها على تخفيض ضغط العين الى الحد الطبيعي، يلجأ الطبيب الى وصف دواء فموى يساعد على تخفيف ضغط العين.
مع كل هذا من الضرورى المناقشة مع الطبيب حول فعالية هذه الادوية، وتأثيراتها الجانبية قبل الاستعمال.


علاج المياه الزرقاء بالأدوية

قد يهمك ايضاً:
تكلفة عملية المياه الزرقاء في مستشفى المغربي

نسبة نجاح عملية المياه البيضاء

يتم اجراء العملية الجراحية في عين واحد ثم يخضع العين الثاني للعملية و وبينهما فترة زمنية بين 4 الى 6 اسابيع، ويصل نسبة نجاح الجراحة التقليدية في خفض ضغط العين بين (60-80) % ، وتزداد نسبة نجاح العملية اذا لم تخضع العين لجراحات سابقة مثل جراحة المياه البيضاء، ويمكن تكرار العملية عدة مرات.


التدخل الجراحي

عملية المياه الزرقاء ليست من العمليات المعقدة خاصة بعد تطور التقنيات الحديثة والتي تعتمد على قياسات ضغط العين بجهاز صغير ولا يستغرق ذلك سوى دقائق معدودة.
والعلاج يتم عن طريق تطبيق استراتيجيتين الاولى يتضمن دفع السائل الى الخارج والثاني يتضمن تخفيض كمية المنتج، وقد يتخذ العلاج بعض القطرات التي يصفها طبيبك، وإن تعذر ذلك فالخضوع للعملية أمر في غاية الاهمية.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016