آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تكون شخصية قوية وجذابة ومحبوبة ؟

كيف تكون شخصية قوية وجذابة ومحبوبة ؟

هل سألت نفسك يوماً كيف تكسب محبة الناس وتصبح شخصية قوية وجذابة ومحبوبة؟ بما أنك تقرأ تدوينتنا فبالتأكيد انت من اولئك الذين يرغبون بذلك، فهناك اشخاص لديهم قدرة عالية وطاقة مغناطيسية لكسب محبة الناس وبهذ الروح العالية يجذب بها كل من حولهم للجلوس معهم و الاستماع لأحاديثهم، والكل منا يرغب ان يكون ذلك الشخصية القوية والمحبوبة بين اقرانه.

ومن صفات هذه الشخصية القوية والمحبوبة والجذابة أن جميع من حوله يفضل مخالطته والتحدث معه، وذلك بسبب قدرته العالية على كسب محبة الآخرين.

كيف تكون شخصية قوية وجذابة ومحبوبة ؟
كيف تكون شخصية قوية وجذابة ومحبوبة ؟

هناك اشخاص ذو شخصية قوية ومحبوبون بالفطرة ولكن لا يعني ذلك أنه لا يمكنك أن تصبح مثلهم، فبفضل التطور التكنولوجي أصبحت كل الأمور تقريباً قابلة للتعلم، فيمكنك ببعض الممارسات تغيير عاداتك السيئة و التخلص منها للأبد وبذلك تصبح شخصية اخرى مختلفة وقابلة لكسب محبة الناس وتأكد انك لو طبقت ما في هذه التدوينة من افكار وسلوكيات وقواعد سيغير حياتك بكل تأكيد وتصبح شخصية قوية وجذابة ومحبوبة.



8 قواعد كفيلة لكسب محبة الناس

1- اجعل هدفك واضحا وهي ، أن تكسب محبة الناس وتكون شخصية جذابة ومحبوبة، واعمل لأجله، فتحديد النية والهدف بداية اي عمل ناجح.

2- احرص بدقة على شعور الاخرين ولاتكن مثل اولئك الذين لا يبالون ان رضي منه فلان أو غضب ، اهتم بالآخرين وحاول ان تكسب رضى الجميع، واعتبر أن محبة الناس كنز ثمين يجب أن تحرص عليه.



3- عندما تخاطب شخصا انظر الى عينيه و لا تمل عنها، فالناس غالباً يشعرون باهتمامك بهم عندما تنظر في أعينهم مباشرة، أما إمالة نظرك عنهم و لو لعدة ثواني سيشعرهم بعدم اهتمامك بما يقولون، و لكن إذا كنت تجد صعوبة في فعل ذلك فعليك بهذا التمرين، حاول اكتشاف لون أعين من يتحدث إليك عن طريق التركيز في عينيه مباشرة، لا شعورياً ستتجه أنظارك إلى المكان الصحيح، و سيشعر المتلقي براحة أكبر تجاهك.

4- لغة الابتسامة لها وقع السحر في النفوس، ليكن ابتسامتك طبيعياً، فالناس يفضلون الوجه البشوش (لأنه يشعرهم بالراحة)، على الوجه البارد الخالي من المشاعر، لدى كن دائم التبسّم كما كان النبي محمد .

5- اذا تحدث اليك شخص استمع اليه جيداً، إذا روى لك أحدهم قصة حزينة حدثت له، حاول التفاعل مع مشاعره بقدر ما تحمل كلماته من معاني، فمشاركة المشاعر لها أثر كبير في تحسين علاقتك مع الآخرين، و احذر المبالغة، فتعابير الوجه المصطنعة قد تترجم كسخرية أو احتقار.

6- ليكن اجابتك لأسئلة الاخرين بقدر مستواهم من حيث العمر والمستوى الثقافي ، و تشعب فيها إن أمكن، فذلك سيشعر المستمع بالطمأنينة و الاهتمام، و سيكون سعيدا جدا بمجالستك، مع ذلك، حاول دائماً قياس النبض، بمعنى إذا أحسست أن السائل على عجلة من أمره، اختصر إجابتك، أما إذا كنت في مناسبة اجتماعية و سألك أحدهم عن وظيفتك، فيا إلهي! إنها فرصتك الذهبية لتشمر عن ساعديك و تتحدث بكل أريحية.

7- لكي تكون شخصية قوية وجذابة ومحبوبة، يجب ان تكون مرحاً في كلامك فالمستمع يفضل الضحك و المرح على الكلام الجدّي الجامد، وأظهر الاهتمام و الاحترام  في حديثك مع الآخرين، و صدقني إذا لم تكن كذلك فإن من يحدثك سيشعر و كأنك تقلل من قيمته و هذه مشكلة خطيرة جدا.

8- أظهر لمن تحدثه وترغب بكسب محبته أنك معجب بأخلاقه و أحاسيسه الصادقة، فتُكبر أنت في عينه ويحس أنك فعلا الصديق المخلص و أنك فعلا الأخ العزيز.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016