آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور في مستشفى المغربي للعيون بالرياض

افضل دكتور في مستشفى المغربي للعيون بالرياض

قد تعاني من مشاكل في العين وتبحث عن افضل دكتور في مستشفى المغربي للعيون بالرياض، ومن الطبيعي التفكير كثيراً قبل اختيار دكتور العيون لضمان علاج المرض باقل التأثيرات الجانبية، فخبرة الدكتور ومهارته مهمة جداً، لاسيما للعين، الذي هو اعز ما نملك ويستحق التضحية بالمال والجهد لأجله.
ونحن هنا لمساعدتك في  تجاوز المشكلة، ولاختيار افضل دكتور في مستشفى المغربي للعيون بالرياض من بين الكثير من الاطباء في مستشفيات الرياض.

افضل دكتور في مستشفى المغربي للعيون بالرياض

مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان بالرياض

يعتبر مستشفى مغربي للعيون في الرياض، واحدة من افضل المؤسسات الصحية التي يفتخر بها كل سعودي، فهو الصرح الذي تم بنائه بأيدي نخبة من امهر الاختصاصيين والاستشاريين في تخصص العيون، ولحاجة ابناء شعبنا لمزيد من الخدمات الطبية اضيفت اليها اقسام الاذن والاسنان فيما بعد، ولديها العديد من الفروع في الرياض ومدن اخرى من مملكتنا الحبيبة.


فحص العين أمر مهم في كشف العديد من الامراض

يعتبر التغيرات التي تحدث في العين بمثابة المؤشر التي يمكن بها كشف العديد من الامراض التي قد تحدث في العين، وهنا يأتي دور الزيارة الدورية لدكتور العيون للكشف عن الامراض والمشاكل التي قد تحدث مستقبلاً، وقد يكشف فحص العين العديد من المشاكل الصحية، ومن ضمنها أمراض خطيرة. فكيف ذلك؟

فمثلا وجود دائرة رمادية حول قرنية العين اشارة الى ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية، كما يقول طبيب العيون ، جون سي هاغان في حوار مع موقع "CBC News" الأميركي. في هذه الحالة يجب اجراء فحص الدم للتأكد من ذلك.

وحسب قول اطباء العيون يمكن ان تكون الجفون المرتخية والمتدلية اشارة الى متلازمة هورنر، او وجود اورام في الرقبة،  او تمدد في الاوعية الدموية.

كما انه يمكن الاستدلال عن ارتفاع ضغط العين عن طريق فحص الشبكية، حيث ارتفاع ضغط العين يؤدي الى تمزق في الاوعية الدموية الصغيرة الموجودة في الشبكية، وفي حال عدم علاجها او تأخيرها قد تؤدي الى الاصابة بالسكتة الدماغية.

وعند فحص العين ان لو شاهد الطبيب نزف بسيط على الشبكية، قد تكون مؤشراً للإصابة بالسكري من النوع الثاني، وعلاجها ضروري جداً، لأن أي اهمال يؤدي الى فقدان البصر، لكن تدارك الامر بسرعة يقي المريض من فقدان بصره.

والابحاث العلمية تشير الى أن أعين الأشخاص الذين ماتوا من مرض الزهايمر كانت لديهم ترقق في وسط الشبكية وتدهور العصب البصري.

اقسام العيون في مستشفى مغربي

وحدة تصحيح النظر، القرنية وأمراض العين الخارجية.
وحدة المياه البيضاء والزرقاء.
وحدة الشبكية و الجسم الزجاجي.
وحدة الحول و طب عيون الأطفال.
وحدة تجميل العين و تقويم الجهاز الدمعي.


اسماء اطباء العيون في مستشفى مغربي بالرياض


د. دينا إسماعيل
طبيبة عيون خبير في العيون و جراحة العيون لديها ماجستير في طب وجراحة العيون تعمل في مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان فرع الرياض.

د. غزاي الثبيتي
وهو افضل دكتور واستشاري طب وجراحة العيون  التخصص الدقيق جراحة الشبكية والجسم الزجاجي يعمل في مستشفى مغربي للعيون فرع الرياض خبرته المهنية في علاج اعتلال الشبكية لمرضى السكري بالحقن والليزر، عمليات الماء الأبيض لمرضى السكري ، لديه زمالة من جامعة الملك سعود وحاصل على زمالة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وكذلك زمالة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

د. محمد الريدي
طبيب عيون لديه ماجستير طب وجراحة العيون البورد المصري في طب وجراحة العيون يعمل في مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان بالرياض.

د. أحمد البابلي
دكتور عيون خبرة في علاج وجراحة المياه البيضاء و الزرقاء زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية يعمل في مستشفى مغربي للعيون بالرياض.

د. طارق الحمد
استشاري القرنية و البصريات الاكلينيكية،  باحث اكاديمي مع جامعة كاردف البريطانية،  وأستاذ القرنية و علوم الرؤية المساعد، دكتوراه من جامعة كاردف – المملكة المتحدة لديه خبير في العيون، القرنية و البصريات الاكلينيكية يعمل في مستشفى مغربي للعيون بالرياض.


د. شريف أحمد سعد
خبير في طب وجراحة العيون يعمل في مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان في الرياض لديه ماجستير طب وجراحة العيون زميل كلية الجراحين الملكية – جلاسكو – المملكة المتحدة.

د. محمد ياسر فرج
إستشاري طب تجميل العيون لديه دكتوراه طب وجراحة العيون – جامعة القاهرة يعمل في مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان – الرياض وكذلك مركز مغربي للعيون والاسنان – غرناطة، زميل كلية الجراحين الملكية – جلاسكو – المملكة المتحدة زميل جامعة ميونخ – ألمانيا.


قد يهمك ايضاً:
افضل دكتور في الاستشاريون بطب العيون بالرياض

د. رائد محمد عيسي
خبير في العيون و الجسم الزجاجي يعمل في مستشفى مغربي بالرياض قسم جراحة الشبكية ، زميل كلية الجراحين الملكية – جلاسكو – المملكة المتحدة.

د. بسام القاضي
خبير في العيون، استشاري القرنية وجراحات تصحيح قصور الإبصار، لديه دكتوراه طب وجراحة العيون – جامعة عين شمس زميل جامعة هيجيل هيرنانديز – اليكانتي، يعمل في مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان بالرياض.

د. أحمد وجدي
خبير في العيون، طب عيون الأطفال يعمل في مركز مغربي للعيون والأذن والأسنان – البديعة و مستشفى مغربي للعيون والاسنان والاذن – الرياض، زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية.

د. عبدالله العسيرى
استشاري أول القرنية و المياه البيضاء وجراحات الليزك، افضل دكتور عيون ورئيس الأطباء بالمنطقة الوسطى، أستاذ إكلينيكي مساعد جامعة الملك سعود و استشاري بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون سابقاً يعمل الان في مستشفى مغربي قسم العيون بالرياض.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016