-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور جهاز هضمي في ابوظبي | الافضل حسب تقييمات الزائرين

افضل دكتور جهاز هضمي في ابوظبي

كيف تجد افضل دكتور جهاز هضمي في مدن الامارات الحبيبة دبي وابوظبي والشارقة، وما هي المعايير اللازمة عند اختيار افضل واحسن دكتور، هذا ما سنحاول البحث فيه من خلال هذه المقالة.

حيث انتشرت في السنوات الاخيرة الكثير من امراض واضطرابات الجهاز الهضمي، فتجد المرضى في مدينة ابوظبي يبحثون دائماً عن افضل دكتور جهاز هضمي.


تم افتتاح الكثير من المستشفيات المتخصصة في ادق تفاصيل الجهاز الهضمي، فتجد دكتور قولون ودكتور سمنة ومعدة، ودكتور منظار وغيرها، مما ساعد الاطباء في اعطاء الخطة العلاجية الناجحة.

افضل دكتور جهاز هضمي في ابوظبي

التقنيات المستخدمة في عيادات ابوظبي

يستخدم اليوم في عيادات ابوظبي الكثير من التقنيات الحديثة من بينها اجراء العمليات الجراحية باستعمال الناظور وهي تقنية حديثة ومتطورة، سهلت بشكل كبير العمليات الجراحية وفي الكثير من الحالات اصبح المرضى يغادرون المشفى بعد يوم من اجراء العملية، وهناك حالات يغادرون في نفس اليوم.


كما ولم تعد الجراحات الخيار الأول الذي يلجأ إليه أطباء الجهاز الهضمي في تشخيص الحالات وعلاجها، فقد بات التصوير التنظيري بالموجات فوق الصوتية يسمح للطبيب برصد أمراض الكبد والجهاز الهضمي مبكرا.


وفيما يلي التقنيات الحديثة في مجال الجهاز الهضمي:

1- استعمال جهاز(Strata) لعلاج ارتجاع المريء.

2- اجراء التداخلات الناظورية والعلاجية للمريء والقولون والاثني عشري والبنكرياس والمعدة.

3- السونار الناظوري (EUS) الاحدث عالميا لكشف الاورام المبكرة في الكبد والبنكرياس والقنوات الصفراء.

4- إصلاح الفتق ورفع المرارة واورام الجهاز الهضمي بالناظور.

5- جراحة البواسير بالناظور.

6- عمليات قسطرة القنوات الصفراء والبنكرياس ERCP

7- ربط دوالي المريء ومعالجة دوالي المعدة عن طريق الحقن بمادة السيانواكرنيل

8- معالجة القرحة النازفة بالناظور.

9- علاج تقرح القولون المزمن بأحدث الطرق.

10- الكبسولة الناظورية الذكية الاحدث في العالم.

11- معالجه انسداد المريء والمعدة والامعاء والقولون بالناظور.

 

 

افضل طبيب جهاز هضمي في ابوظبي

يعمل في مستشفيات ابوظبي الكثير من اطباء متخصصي الجهاز الهضمي ومن جنسيات مختلفة كنتيجة طبيعية لتزايد الطلب على الكادر الطبي وفتح مستشفيات جديدة، وإليكم افضل دكتور جهاز هضمي في ابوظبي.

 

دكتور نجيل بيجاي

وهو افضل دكتور جهاز هضمي في مدينة دبي لديه 29 سنة من الخبرة في مجال تخصصه، يعمل في مستشفى (king's college hospital abu dhabi) كينجز كوليدج  سرجيكال سنتر أبو ظبي الكائن في منطقة الخالدية.

 

دكتور أحمد سلطان

وهو اخصائي وافضل دكتور جهاز هضمي في ابوظبي يعمل في مستشفى هيلث بوينت health point abu dhabi الذي تأسست في عام 2013، وتشمل خبراته التعامل مع اضطرابات الكبد والجهاز الهضمي، وهو متخصص في:

إجراءات التنظير العامة والمتقدمة، اضطرابات المريء والمعدة وعلاج التهاب الأمعاء واضطرابات القولون ومناظير الجهاز الهضمي العلوية والسفلية واضطرابات الكبد والصفراء إضافة إلى إجراءات التنظير الداخلي المتقدم للكبد (ERCP ، EUS ) وإجراءات تنظير عمليات السمنة بالمنظار والمناظير الداخلية.


يحمل الدكتور سلطان شهادة بكالوريوس في أمراض الجهاز الهضمي والكبد، وشهادة ماجستير في الطب الباطني من جامعة المنصورة في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى شهادة تدريبية لاستخدام المناظير المتقدمة.

              

دكتور اﺣﻤﺪ ﻋﺒﺪ اﻟﺴﻤﻴﻊ

وهو استشاري وافضل دكتور جهاز هضمي في ابوظبي متخصص في أمراض الجهاز الهضمي والكبد ويشغل منصب مدير طبي في  “هارلي ستريت ميديكال سنتر” ابوظبي.

الدكتور اﺣﻤﺪ ﻋﺒﺪ اﻟﺴﻤﻴﻊ مُجاز من المجلس الأوروبي في طب الجهاز الهضمي والكبد (FEBGH)، وهو حائز على إجازة لممارسة الطب في الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا.

 

 

أمراض الجهاز الهضمي الاكثر انتشاراً في ابوظبي

يعد أمراض الجهاز الهضمي من أكثر الأمراض شيوعا في الامارات، وهى أمراض كثيرة، وفيما يلي الاكثر انتشاراً في ابوظبي ومدن الامارات الاخرى حسب الكثير من الاحصاءات:

 

الارتجاع المعدي

وهو احد امراض الجهاز الهضمي ويحدث ارتجاع حمض المعدة إلى المريء مُسبّباً الشعور بالحرقة في منتصف الصدر، ويحدث بعد تناول الوجبات وخاصة في الاوقات المتأخرة من الليل، وفي الحالات الحرجة يتطلب التدخل الجراحي.

 

مرض سيلياك

وهو احد امراض الجهاز الهضمي  ويحدث نتيجة حساسية شديدة للبروتين الموجود بالقمح والشعير، ويعتبر العلاج الوحيد لهذا المرض عدم تناول المنتجات التي تحتوي على ذلك البروتين (الغلوتين).

 

حصى المرارة

وهي مشكلة في الجهاز الهضمي تتكون نتيجة تراكم مواد صلبة في المرارة نتيجة ارتفاع نسبة الكولسترول أو المواد التي يجب على القناة الصفراوية طرحها، أو تأتي نتيجة عدم قدرة المرارة على طرح المحتوى بداخلها بشكل جيد.

 

داء كرون

مرض يصيب نهاية اللفائفي الذي يقوم بربط الأمعاء الدقيقة بالقولون، الأمر الذي يجعل المريض يشعر بـآلام في البطن، الاسهال، نزيف المستقيم، الحمى، فقدان الوزن.

 

التهاب القولون التقرحي

وهو احد اضطرابات الجهاز الهضمي والاكثر شيوعا و أعراضه تشبه مع أعراض داء كرون، ولكنه يصيب القولون بشكل أساسي.

 

متلازمة القولون المتهيج

في هذا المرض يجعل الشخص يشعر بآلام في بطنه وحركة في أمعائه تجعله إما يصاب بإمساك أو إسهال، ولم يجد العلماء سبب لتلك المتلازمة.

 

البواسير

وهي عبارة عن التهاب في الأوعية الدموية الموجودة في نهاية الجهاز الهضمي، ذلك الالتهاب يُشعر المريض بألم وحكة في الشرج.

 

الشرخ الشرجي

الشرخ عبارة عن تمزق في بطانة الشرج يظهر على شكل شق في منطقة الشرج، وأعراضه تتشابه مع أعراض البواسير حيث أنه يظهر الدم في البراز ويكون هناك ألم في الشرج أثناء الإخراج، وعلاجه مثل علاج البواسير.

 

مشكلة عسر الهضم

وهي من المشاكل التي تصيب الكثير من الأشخاص خصوصا بعد تناول وجبة دسمة، حيث يشعر الشخص بعدة أعراض مثل ألم في المعدة أو المنطقة العليا من البطن، انتفاخ، إطلاق غازات، غثيان.

 

التهاب الكبد الفيروسي

التهاب الكبد الفيروسي هو نشوء حالة التهابية في نسيج الكبد نتيجة لعدوى فيروسية، ويوجد عدة أنواع مختلفة من التهاب الكبد الفيروسي نتيجة للفيروس المسبب للمرض.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016