-->
 
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

رقم استشارات نفسية مجانية | تواصل مجانا

رقم استشارات نفسية مجانية

هل تعاني من مشكلة نفسية وتبحث عن رقم استشارات نفسية مجانية ولم تجد حتى الان ما تبحث عنه، من خلال هذه المقالة سنقدم لكم الكثير حول الاستشارة النفسية ماهي ؟ وكيف تستفيد منها ؟ مع مجموعة من ارقام للتواصل.

 

حيث الصحة النفسية هي أساس العواطف والتفكير والتواصل والتعلم واحترام الذات. كما انها مفتاح للعلاقات والرفاهية الشخصية والعاطفية.

 

كما ان الأمراض النفسية متعددة يمكن أن تؤثر على أي شخص بعضها خفيف لا يحتاج أي تدخلات طبية مثل بعض أشكال الخوف والرهاب الطبيعية.

 

والبعض يعتبر من الأمراض الشديدة التي تتطلب رعاية للمريض داخل المستشفى ويمكن أن يحدث المرض النفسي في أي عمر، وغالبا فإن ثلاثة أرباع جميع الأمراض العقلية تبدأ في سن 24.

 

فالمرض النفسي حالة طبية، مثل أمراض القلب أو السكري، يمكن أن يصيب أي شخص بغض النظر عن العمر، الجنس، الحالة الاجتماعية، مكان الإقامة، العرق، الدين.

 

قد يهمك: رقم مستشارة علاقات زوجية واتس


فهو لا يميز بين الأفراد، لكن قد تكون هناك محفزات عدة للإصابة منها الوراثة، التعرض للملوثات، التواجد في أماكن الكوارث الطبيعية، …. إلخ.

 

رقم استشارات نفسية مجانية


الهدف من الاستشارات النفسية

المرض النفسي يعني وجود خلل في الصحة النفسية أو العاطفية لشخص ما، مع وجود علامات و دلائل ترتبط به.

 

قد يهمك:

رقم دكتوره نفسية واتس اب

استشارات نفسية اون لاين مجانا


ينتج المرض النفسي عندما يتعرض الشخص إلى التوتر والضغط لحد كبير لا يمكنه التحمل بعده، والمرض النفسي مرحلي ولا يحدث فجأة و أيضا الشفاء منه يأتي تدريجياً.

 

ومن المهم لنجاح العلاج أن تسعى للحصول على تشخيص احترافي على يد طبيب مختص بأسرع ما يمكن بعد ظهور أعراض المرض النفسي وعلاماته.

 

يخلط الأشخاص بين الأمراض النفسية والأمراض العقلية، بينما هناك فروقات مختلفة بينهما، قد يدمج أيضا بعض علماء النفس الأمراض النفسية والعقلية تحت مسمى واحد " الاضطرابات النفسية " .

 

لكن بعض المتخصصين يميزون بين النوعين، على أساس أن الأمراض النفسية منشؤها وظيفي أما الأمراض العصبية فمنشؤها خلل في الجهاز العصبي المركزي، لذلك يجب طلب الاستشارة النفسية من المختصين.

 

 

هل الاستشارة النفسية تغني عن زيارة الطبيب؟

تتطلب الأمراض النفسية تعديلاَ في نمط حياة المريض، وغالبا المتابعة مع الأخصائي مع تناول الأدوية التي قد يصفها حسب حاجة المريض.

 

وقد تختلف مدة العلاج حسب الحالة، هناك بعض الحالات التي تستوجب استشارة الطبيب النفسي، ومنها:

1- صعوبة التعامل مع الأفكار والمشاعر، والحاجة إلى الدعم والمساعدة.

2- الإحساس بتأثيرات نفسية سلبية على الحياة اليومية تحد أو تمنع من ممارسة النشاطات المعتادة .

 

 

هل يوجد أرقام هواتف لطلب استشارة نفسية مجانا؟

بسبب المعتقدات السائدة المغلوطة حول مراجعة المختصين بالأمراض النفسية، و تمكين جميع شرائح المجتمع في الحصول على ما يلزم الأفراد من الاستشارات النفسية التي تؤهلهم لعلاج الأمراض والمشكلات التي يعانون منها بدون احراج ودون الحاجة لزيارة عيادة الصحة النفسية.

 

توفر العديد من مراكز الصحة النفسية و عيادات الأطباء المختصين بعلاج الأمراض النفسية، رقم استشارات نفسية لطلب خدمة استشارة مجانية و إليكم عددا منها:

 

 

رقم استشارات نفسية مجانية

يعمل مركز اتصالات الصحة النفسية على مدار 12 ساعة في اليوم من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساء ويوم السبت من الساعة 1 مساء حتى الثامنة مساء.

 

يستقبل مركز الاتصال جميع الاستشارات النفسية بكافة أنواعها عن طريق رقم الاستشارات النفسية " 920033360  ".

 

وبالإمكان طلب الاستشارات النفسية الهاتفية من جميع مناطق المملكة السعودية ولجميع فئات المجتمع. يتم الرد على الاستشارات النفسية من قبل مختصين نفسيين مدربين وذوي خبرة في الصحة النفسية.

 

 

استشارات نفسية عن طريق الواتس

يعتبر مركز مؤتمن للاستشارات النفسية من المراكز الرائدة في مجال الاستشارات النفسية وحل المشاكل الأسرية حيث انه يضم نخبة من المستشارين المختصين.

 

يقع المركز في مدينة الرياض ويمكنك الحصول على استشارة عبر واتساب إذا كنت بحاجة إلى مناقشة مختص قبل الذهاب المركز للعلاج.

 

رقم الواتس اب:  966530436692

لاستقبال المكالمات : +966112548884

 

 

رقم استشارات نفسية مجانية للاطفال

يقدم مركز واعي للاستشارات الأسرية في الرياض، استشارات مجانية و بشكل سري من الساعة 5:30 إلى الساعة 8:30 مساءً عن طريق رقم استشارات نفسية مجانية:

0114355050

0114344899

0114977070

 

 

رقم استشارات نفسية مجانية للنساء

يقدم مركز الإرشاد الأسري بالرياض التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية استشارات هاتفية مجانية في عدد من المشكلات الاجتماعية والنفسية والتربوية والسلوكية.

 

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي خالد بن دخيل الله الثبيتي أن عدداً من المستشارين والمستشارات يقدمون هذه الاستشارات بسرية تامة على رقم الاستشارات النفسية 8001245005  من الأحد إلى الخميس من 6م - 9م "للرجال والنساء" ، ومن 9ص - 12م "للنساء فقط".

 

 

رقم استشارات اسرية مجانية

نقدم لكم عدداً من المراكز الصحية التي تقدم خدمة الاستشارات النفسية مجانا :

 

1- مركز إدراك للطب النفسي يقوم عليه مجموعة من الأطباء والمختصين النفسيين، يقدم استشارات هاتفية مجانية يومياً في الأوقات التالية:

١-٢ ظهرا

٥-٧ مساء

على الرقم التالي: 0500712449

 

 

2- استشارات مجانية من مجمع إرادة (الأمل سابقاً) للصحة النفسية بالرياض@EradahComplex يقوم عليها استشاريين نفسيين.

 

بالاتصال على الرقم:

0114902222

 

 

3- مجمع إرادة للصحة النفسية بمدينة الدمام يقدم خدمة الاستشارات النفسية مجاناً على:

الرقم التالي:

0598781918

 

رقم الاستشارات النفسية المجانية لوزارة الصحة السعودية 937 ويقوم عليه ممارسين صحيين بمختلف المجالات ومن ضمنها المتعلقة بالصحة النفسية

 

 

رقم اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية

تم تحويل (اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية) المنشأة بقرار مجلس الوزراء رقم (104) وتاريخ 3 / 4 / 1430هـ، إلى مركز باسم (المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية)، وفقاً للتنظيم المرافق.

 

ويمكن التواصل مع المركز من خلال الطرق التالية:

هاتف: 011/8800865

مركز الإتصال: 920033360

البريد الإلكتروني: info@ncmh.org.sa

فاكس: 011/8800864

صندوق البريد: 95459- الرياض - 11525

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016