آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زراعة شبكية العين في السعودية والدول الاشهر

زراعة الشبكية للعين في السعودية

نتعرف من خلال المقال حول زراعة الشبكية للعين في السعودية، حيث مرض شبكية العين او تلفها يعتبر من أحد أخطر الأمراض التي تصيب العين.

 

ومع التقدم العلمي والتكنولوجي والطبي أصبح هناك تقنيات وأجهزة جديدة لعلاج شبكية العين بأقل تدخل جراحي عن طريق الحقن الدوائية.

 

زراعة الشبكية للعين في السعودية

زراعة شبكية العين في عيادات السعودية

ظهرت في الآونة الأخيرة عمليات علاج شبكية العين في المملكة العربية السعودية، فمع التطور العلمي والطبي أصبح هناك علاج لشبكية العين المتضررة.

قد يهمك: اسعار زراعة شبكية العين في السعودية

كلما اكتشف المريض التعب والإعراض بشكل مبكر كلما زادت فرص علاجه، هناك عدة طرق للعلاج منها العلاج بالليزر.

 

حيث يلجأ الأطباء إلى الاستعانة بالجراحة في بعض الحالات ويتم استخدام الليزر إذا كانت الشبكية تعاني بدرجة كبيرة .

 

فيتم تسليط أشعة الليزر على قرنية العين فإذا كانت شبكية العين تعاني من تمزق أو من فجوة ما فيصلح الليزر هذا التلف في الأنسجة المتضررة يمكن أن تتجدد مرة أخرى مع العلاج في مرضى الشبكية.

 

المرضى المصابين باعتلال الشبكية السكري يتم علاجهم من خلال توجيه أشعة الليزر إلى الأوعية الدموية، ففي الكثير من الأحيان يكون نزيف في العين بسبب الانكماش والانقباض في الأوعية داخل الشبكية وهو ما يتم علاجه عن طريق التخدير الضوئي.

 

حدوث أي ضرر في شبكية العين يسبب في كثير من الحالات اختلال في الرؤية الليلية وهو ما يتم أخذه في الاعتبار عند اختيار طريقة العلاج المناسبة

 

تكلفة عملية زرع الشبكية في السعودية

تختلف تكلفة عملية زراعة الشبكية من مركز إلى آخر بالمملكة العربية السعودية وذلك بسبب اختلاف كل حالة عن الأخرى فيما تحتاجه طبيًا، لكن يمكن القول أن تكلفة عملية الشبكية تتراوح فيما بين ألفين ريال سعودي إلى تسع آلاف ريال سعودي وذلك للعين الواحدة.

 

افضل مستشفى زراعة شبكية العين في السعودية

مع انتشار عمليات زراعة الشبكية أصبح هناك الكثير من المراكز الطبية في السعودية تتنافس في الكفاءة والخبرة وفي امتلاك أحدث الأجهزة الطبية الحديثة ومن ضمن تلك المراكز والمستشفيات:

1-مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

2- مستشفى مغربي للعيون.

3- المستشفى السعودي الألماني.

4- مستشفى ابن رشد التخصصي للعيون.

5- مركز مشهور خبراء العيون.

 

زراعة شبكية العين خارج السعودية  

أحد العوامل التي تؤثر على معدل تكلفة جراحة الشبكية هو شدة الإصابة، فمن خلال الكشف المبكر للعين عن طريق تصوير الشبكية، قد يكتشف أطباء العيون تمزقات الشبكية و يصلحونها قبل أن تؤدي إلى حدوث انفصال كامل.

 

لذلك سوف تختلف تكلفة الجراحة طبقًا لحالة الشبكية وأيضًا التكلفة تعتمد على نوع الجراحة التي سيجريها الدكتور، كما تؤثر منطقة الإقامة على التكاليف لأن كل منطقة تختلف عن الأخرى.

 

تكلفة زراعة شبكية العين في مصر

تتراوح تكاليف عملية زراعة شبكية العين في مصر ما بين ألف وخمسمائة جنيه مصري إلى خمسة آلاف وخمسمائة جنيه مصري وذلك للعين الواحدة.

 

تكلفة زراعة شبكية العين في ألمانيا

يوجد في ألمانيا عدة مستشفيات على المستوى العالي والتي بها أمهر الدكاترة وأحدث التقنيات لإجراء عملية زراعة شبكية العين ومن ضمن تلك المستشفيات:

 

مستشفى جامعة ريختس دير إيزار ميونخ وتكون تكلفة تشخيص وعلاج انفصال الشبكية عن طريق زراعة شبكية العين الإلكترونية ما يقارب من أربعة وعشرون ألف يورو.

 

أما في كلية هانوفر الطبية العليا تكون تكلفة زراعة شبكية العين ما يقارب من خمسة وعشرون ألف يورو، وتكون تكلفة زراعة شبكية العين في مستشفى جامعة أولم م يقارب من ثلاثة وعشرون ألف وخمسمائة يورو.

 

زراعة شبكية العين في سوريا

قامت سوريا بأول عملية زرع شبكية العين في سنة 2017م، ساعدت عملية زرع شبكية العين على إعادة النظر للكثير مما فقدوا بصرهم، فمع ظهور التقنيات الحديثة والتطور العلمي المستمر أصبح الآن عالم الطب في تحدي في علاج الكثير من المشاكل والأمراض خصوصًا في مجال العيون.

 

زراعة شبكية العين في أمريكا

مع انتشار عمليات زراعة الشبكية، نجد تقدم هذا المجال أيضًا في أمريكا حيث أن هناك عدة مستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية تخصصت في مجال العيون وخصوصًا عمليات الشبكية ومن ضمن تلك المستشفيات:

 

1-معهد ويلمر للعيون والتي حصلت على المرتبة الأولى في تصنيف المستشفيات في منطقة ماريلاند.

2- معهد باسكوم بالمر للعيون والتي حصلت على المرتبة السابعة في تصنيف المستشفيات في منطقة فلوريدا الأولى.

3- مستشفى جامعة Duke والتي حصلت على المرتبة الأولى في تصنيف المستشفيات في منطقة كارولينا الشمالية.

4- مستشفى wills eye والتي حصلت على المرتبة الحادية عشر في تصنيف المستشفيات في منطقة بنسلفانيا.

5- معاهد شتاين ودوهينى للعيون والتي حصلت على المرتبة الأولى في تصنيف المستشفيات في منطقة لوس أنجلوس.

 

تكلفة زراعة شبكية العين في الأردن

تتراوح تكلفة زراعة الشبكية في الأردن ما بين ألفان وخمسمائة دينار أردني وخمسة آلاف دينار أردني، نجد في الأردن أن تكلفة عمليات الشبكية مرتفعة إلى حد ما مقارنة بباقي عمليات العيون.

 

وذلك بسبب استخدام أحدث التقنيات وأدق الأدوات التي ترفع من نسبة نجاح العملية، ومن أفضل مستشفيات العيون في الأردن:

1-المركز الأردني للعيون.

2- مركز الشامي للعيون.

3- مركز الشريف للعيون.

4- مستشفى العيون التخصصي.

5- عيادات كاريزما.

 

تكلفة زراعة شبكية العين في تركيا

تتراوح تكاليف زراعة شبكية العين في تركيا تتراوح ما بين ثلاثة آلاف دولار أمريكي وأربعة آلاف دولار أمريكي للعين الواحدة ومن ضمن أفضل مستشفيات العيون بتركيا:

 

1-مستشفى ميموريال أنقرة

2-  مستشفى دنيا غوز إسطنبول

3- مستشفى هيسار إنتركونتيننتال إسطنبول

4- مستشفى لايف إسطنبول جامعة يني يوزييل مستشفى غازي عثمان باشا

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016