-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسعار حقن شبكية العين في السعودية | الخصم الذهبي

أسعار حقن شبكية العين في السعودية عروض موسمية

نتعرف على أسعار حقن شبكية العين في السعودية، حيث الشبكية هي الطبقة المبطنة لقاع العين وهى المسئولة عن الرؤية وهي نسيج دقيق ويكون مسئول عن الرؤية ويتم توصيل الرؤية عن طريق العصب البصري للمخ ثم ترجع مرة أخرى للشبكية.

 

أما تمزق الشبكية هو تمزق أو ثقب في شبكية العين يحدث نتيجة انفصال الجسم الزجاجى عن شبكية العين ويتم علاجها من خلال عملية الليزر.

 

حيث تقوم الحام الشبكية أو يتم علاجها من خلال التجميد حيث يتم تجميد الشبكية على جدًار العين، وقد يحدث ذلك الانفصال نتيجة التقدم في العمر.

 

أي أنه منتشر في حالات كبار السن أكثر من صغار السن وخاصة للذين يعانون من مرض السكر لأنه يسبب في نقص المادة السائلة الموجودة بالعين.

 

أسعار حقن شبكية العين في السعودية

كيف يتم حقن شبكية العين في السعودية؟

يتم حقن شبكيه العين في عيادات العيون في السعودية عن طريق استلقاء المريض على الكرسي ثم يتم تخدير العين عن طريق القطرات لكي لا يشعر المريض بالألم اثناء الحقن.


ثم يبدأ الطبيب باستخدام اداة خاصة لإبقاء العين مفتوحة أثناء الجراحة ثم يطلب الجراح من المريض النظر في اتجاه محدد ليتم حقن الدواء في الجزء الأبيض من العين عن طريق إبرة دقيقة.


ويتطلب هذه العملية حوالي 15 دقيقة فقط، ويشعر بعدها المريض بألم خفيف نتيجة حقن العين.

 

بروتوكولات حقن شبكية العين في السعودية

تحديد سعر حقن شبكية العين في السعودية يختلف من كل حالة إلى أخرى وذلك يرجع إلى البروتوكول المستخدم من قبل الطبيب المعالج تجاه المريض.

 

ففي بداية الأمر يقوم الطبيب المعالج بفحص العين جيدا وتشخيصها ومن ثم يقوم الدكتور تحديد نوع الحقن المستخدمة في العلاج وعدد مرات الحقن التي يحتاجها المريض.

 

ومن أشهر البروتوكولات هو إجراء عملية الحقن مرة واحدة كل شهر ولمدة ثلاثة أشهر، ويمكن زيادة عدد المرات أو تقل حسب استجابة المريض، يقوم الطبيب بتحديد ذلك من خلال الفحص والتصوير المقطعي للعين.

 

أنواع حقن شبكية العين في السعودية

هناك خمسة أنواع من حقن شبكية العين ويختلف كل نوع عن الأخر في تركيبته والمادة الفعالة وفي تأثيره على العين.

 

ويتم تحديد النوع الملائم والمناسب لدى المريض من خلال الطبيب المعالج وتكون على حسب استجابة الشبكية للعلاج عن طريق الحقن ومتابعة المريض وذلك لأن ليس جميع الأجسام واحدة وتلك الأنواع هي:

1-الأيليا

2- الأوزيورديكس

3- الليوسنتس

4- الترايمسنولون

5- الأفاستين

 

عوامل تحديد أسعار حقن شبكية العين في السعودية

هناك العديد من العوامل التي يمكن للطبيب من خلالها تحديد أسعار حقن شبكية العين في السعودية وتتمثل تلك العوامل في:

 

أولا: نوع المادة المستخدمة في الحقن

ثانيا: البروتوكول المتبع في الحقن

ثالثا: خبرة الطبيب

رابعا: الأجهزة والأدوات المستخدمة في العملية

خامسا: المستشفى التي تجرى فيها العملية

 

اسعار حقن شبكية العين في عيادات السعودية

تختلف أسعار حقن شبكية العين في السعودية من مستشفى لأخر، ومن مريض لأخر وذلك طبقا لما تحتاجه كل حالة، فمثلا المرضى الذين يعانون من مرض السكرى يحتاجون إلى أدوية خاصة يتم حقنها في العين قبل البدء في العملية.

 

ومن حقن شبكية العين هي حقنة إيليا التى مصرح باستخدامها لمرضى السكر والتي يكون سعرها في السعودية هو 5آلاف ريال سعودي.

 

أما سعر عملية الانفصال الشبكى فتصل إلى 4 آلاف ريال سعودى أنا تكلفة عملية ثقب الشبكية فتصل إلى ما يقارب ألف ريال سعودى.

 

تقنيات علاج شبكية العين في المملكة

يعد مرض الشبكية من الأمراض التي تسبب الإزعاج لمرضى العيون حيث أنها من الأمراض الخطيرة ولكن مع التقدم الحديث أصبح هناك تقنيات حديثة تعمل على علاج شبكية العين.

 

وأحدث تلك التقنيات هي التدخل الجراحى عن طريق حقن الشبكية بالحقن الدوائية مما أعطى أمل كبير لمرضى العيون الذين يعانون من فقد الأبصار أو من الذين يعانون من أمراض أخرى مثل امراض الشبكية وأمراض المياه البيضاء أو المياه الزرقاء وحتى تلك التقنيات ساعدت في علاج العيوب الموجودة في العصب البصرى.

 

حيث جراحات الشبكية هي جراحات دقيقة فهى جراحات ميكروسكوبية ففي البدء كانت جراحات الشبكية تحتاج إلى غرز للوصول إلى داخل العين فأنه يتم عمل ثلاث أو أربع فتحات.

 

وفي التقنيات الحديثة فأصبحت الجراحات تتم بدون اى غرز فهي فتحات صغيرة جدًا ودقيقة جدًا ففتحة الشبكية الآن هي تعتبر أصغر من سن حقنة الأنسولين مما أثر على نسب نجاح العمليات.

 

بالإضافة إلى التقدمات الكبيرة جدًا في الآلات الجراحية المستخدمة سواء الآلآت الميكروسكوبية أو في الأجهزة المستخدمة مما أدى إلى سرعة قطع العين و ازالة الجسم الزجاجى وأيضًا الإضاءة المستخدمة أصبحت دقيقة جدًا حتى يمكن رؤية داخل العين بوضوح دون أي أثار جانبية على الشبكية أو على قاع العين.

 

أيضا حدث تطور هائل في التصوير في حد ذاته وفى الأساليب المستخدمة حيث أنها لا تقوم بلمس العين بالكامل مما يحافظ على العين في أثناء وبعد العملية.

 

ومن التقنيات الحديثة التصوير الثلاثي الأبعاد والتصوير المقطعي الذي يتم أثناء إجراء العملية مما يعطى صورة مقطعية لمركز الإبصار مما يتيح أزاله أي ألياف على مركز الإبصار.

 

علاج ارتشاح ونزيف العين عن طريق الحقن الدوائى

يتم حقن الشبكية لأنه يوجد بعض الأمراض مثل التغيرات السكرية وانسداد الأوردة الشبكية يسببوا في تكوين شرايين غير طبيعية في الشبكية مما يؤدى إلى حدوث نزيف داخل الشبكية أو تسبب ارتشاح في الشبكية.

 

والعلاج يتم من خلال منع تكون الشرايين الغير طبيعية أو يتم سدادها وبالتالي يتم منع نزيف داخل الشبكية ومنع الارتشاح وهذا يكون عن طريق أدوية الافاستين أو الإيليا.

 

أما الطريقة الثانية هى المساعدة في أن الارتشاح يتشرب من الشبكية ويمنع التهابات الشبكية وهذا يكون عن طريق أدوية الترايمسنولون أو الأوزيورديكس

 

حقن شبكية العين يساعد إزالة الأنزفة و الارتشاحات ورجوع الشبكية إلى سمكها الطبيعى وبالتالى تستطيع الشبكية تكوين الضوء مما ينتج تحسين عملية الأبصار.

 

أما عدد مرات حقن الشبكية يرجع إلى استجابة الشبكية حيث قبل بدء عملية الحقن يتم عمل أشعة مقطعية على الشبكية ومن ثم القيام بعملية الحقن.

 

وبعد شهر يتم عمل أشعة مقطعية مرة أخرى ومنها يتم تحديد استجابة الشبكية ويظل المريض تحت المتابعة.

 

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016