آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسعار حقن شبكية العين في السعودية | الخصم الذهبي

أسعار حقن شبكية العين في السعودية عروض موسمية

نتعرف على أسعار حقن شبكية العين في السعودية، حيث الشبكية هي الطبقة المبطنة لقاع العين وهى المسئولة عن الرؤية وهي نسيج دقيق ويكون مسئول عن الرؤية ويتم توصيل الرؤية عن طريق العصب البصري للمخ ثم ترجع مرة أخرى للشبكية.

 

أما تمزق الشبكية هو تمزق أو ثقب في شبكية العين يحدث نتيجة انفصال الجسم الزجاجى عن شبكية العين ويتم علاجها من خلال عملية الليزر.

 

حيث تقوم الحام الشبكية أو يتم علاجها من خلال التجميد حيث يتم تجميد الشبكية على جدًار العين، وقد يحدث ذلك الانفصال نتيجة التقدم في العمر.

 

أي أنه منتشر في حالات كبار السن أكثر من صغار السن وخاصة للذين يعانون من مرض السكر لأنه يسبب في نقص المادة السائلة الموجودة بالعين.

 

أسعار حقن شبكية العين في السعودية

كيف يتم حقن شبكية العين في السعودية؟

يتم حقن شبكيه العين في عيادات العيون في السعودية عن طريق استلقاء المريض على الكرسي ثم يتم تخدير العين عن طريق القطرات لكي لا يشعر المريض بالألم اثناء الحقن.


ثم يبدأ الطبيب باستخدام اداة خاصة لإبقاء العين مفتوحة أثناء الجراحة ثم يطلب الجراح من المريض النظر في اتجاه محدد ليتم حقن الدواء في الجزء الأبيض من العين عن طريق إبرة دقيقة.


ويتطلب هذه العملية حوالي 15 دقيقة فقط، ويشعر بعدها المريض بألم خفيف نتيجة حقن العين.

 

بروتوكولات حقن شبكية العين في السعودية

تحديد سعر حقن شبكية العين في السعودية يختلف من حالة إلى أخرى وذلك يرجع إلى البروتوكول المستخدم من قبل الطبيب المعالج تجاه المريض.

 

ففي بداية الأمر يقوم الطبيب المعالج بفحص العين جيدا وتشخيصها ومن ثم يقوم الدكتور تحديد نوع الحقن المستخدمة في العلاج وعدد مرات الحقن التي يحتاجها المريض.

 

ومن أشهر البروتوكولات هو إجراء عملية الحقن مرة واحدة كل شهر ولمدة ثلاثة أشهر، ويمكن زيادة عدد المرات أو تقل حسب استجابة المريض، يقوم الطبيب بتحديد ذلك من خلال الفحص والتصوير المقطعي للعين.

 

أنواع حقن شبكية العين في السعودية

هناك خمسة أنواع من حقن شبكية العين ويختلف كل نوع عن الأخر في تركيبته والمادة الفعالة وفي تأثيره على العين.

 

ويتم تحديد النوع الملائم والمناسب لدى المريض من خلال الطبيب المعالج وتكون على حسب استجابة الشبكية للعلاج عن طريق الحقن ومتابعة المريض وذلك لأن ليس جميع الأجسام واحدة وتلك الأنواع هي:

1-حقنة ايليا

2- حقنة الأوزيورديكس

3- حقنة لوسينتس

4- حقنة الترايمسنولون

5- حقنة الأفاستين

 

عوامل تحديد أسعار حقن شبكية العين في السعودية

هناك العديد من العوامل التي يمكن للطبيب من خلالها تحديد أسعار حقن شبكية العين في السعودية وتتمثل تلك العوامل في:

 

أولا: نوع المادة المستخدمة في الحقن

ثانيا: البروتوكول المتبع في الحقن

ثالثا: خبرة الطبيب

رابعا: الأجهزة والأدوات المستخدمة في العملية

خامسا: المستشفى التي تجرى فيها العملية

 

اسعار حقن شبكية العين في عيادات السعودية

تختلف أسعار حقن شبكية العين في السعودية من مستشفى لأخر، ومن مريض لأخر وذلك طبقا لما تحتاجه كل حالة، فمثلا المرضى الذين يعانون من مرض السكرى يحتاجون إلى أدوية خاصة يتم حقنها في العين قبل البدء في العملية.

 

ومن حقن شبكية العين هي حقنة إيليا التى مصرح باستخدامها لمرضى السكر والتي يكون سعرها في السعودية هو 5آلاف ريال سعودي.

 

أما سعر عملية الانفصال الشبكى فتصل إلى 4 آلاف ريال سعودى أنا تكلفة عملية ثقب الشبكية فتصل إلى ما يقارب ألف ريال سعودى.


سعر حقن لوسينتس للعين في السعودية

يعتبر حقنة لوسينتس من افضل العلاج لمرضى اعتلال شبكية العين عند اصابة الشخص بالسكري.

وتمنع هذه الحقنة من تكون اوعية دموية زائدة مما قد يسبب العمى.

اما سعر حقن لوسينتس للعين في فهي بحدود 5600 جنيه في عيادات مصر، اما سعر الدواء في عيادات السعودية فهي الاعلى في الكثير من الحالات.

 

سعر حقن إيليا للعين في السعودية

يعتبر حقن ايليا Eylea من افضل ما ابتكره طب العيون فهي تعالج شبكية العيون وتمنع أي تجمع للدم عليها، كما انها مصرح بها لمرضى السكري.

ومع ذلك فهي لاتخلو من الاضرار والتأثيرات الجانبية الواجب معرفتها ومناقشتها مع طبيب العيون.

اما سعار حقنة ايليا للعين في عيادات السعودية فهي تصل الى 5 آلاف ريال سعودي.


اسعار حقن شبكية العين في الدول الاشهر

تختلف سعر حقن شبكية العين من دولة لأخرى اعتمادا على مجموعة من العوامل منها مدى التضخم في الاسعار والدعم الحكومي ومدى تغطيتها من قبل شركات التامين والجمعيات الخيرية، وادنا اسعار حقن شبكية العين في بعض الدول المجاورة.

 

سعر حقن شبكية العين في الامارات

يتم علاج كافة مشاكل العين وخاصة تلك المتعلقة باعتلال الشبكية في عيادات الامارات دبي وابوظبي والشارقة، حيث تقدم العيادات خدماتها الراقية للمواطنين باسعارتناسب دخل الفرد من اهلنا في الامارات.

اما تكلفة حقن شبكية العين فهي تخضع للكثير من الاعتبارات والاسعار في عيادات الامارات مقاربة لنظيراتها في عيادات السعودية حيث تصل سعر حقن شبكية العين في دبي الى 1500 دولار.

 

تكلفة عملية ارتشاح الشبكية في مصر

تتحدد أسعار عملية حقن العين لعلاج ارتشاح الشبكية بناء على عدد من العوامل تختلف من مركز لآخر ومن طبيب لآخر غلا أنه بشكل عام فإن متوسطات تكلفة العملية تتراوح بين 1500 جنيهًا مصريًا إلى 5500 جنيهًا مصريًا.

 

سعر حقن إيليا للعين في عيادات مصر

يعتبر سعر حقن إيليا للعين مرتفعاً في مصر مقارنة بسعرها في الدول المجاورة  ويختلف سعرها حسب الجرعة المحددة من الطبيب وحسب مكان شراؤها سواء من صيدلية أو شركة أدوية ومدى تغطيتها من الجانب التأميني إن وجد لكن سعر حقن ايليا لعلاج شبكية العين يتجاوز 5000 جنيه مصري.

يستفاد المريض من حقن إيليا (EYLEA) في علاج اي تجمع للأوعية الدموية بشبكية العين كما وتعالج ضمور و اعتلال أو ضعف الشبكية نتيجة مرضى السكري و مشاكل الشبكية الأخرى.

 

اسعار حقن شبكية العين في ايران

تصل سعرحقنة علاج اعتلال الشبكية السكري ما بين 150 إلى 400 دولار لكل حقنة بحسب العيادة والحالة.

وعند مقارنة سعر علاج الاعتلالية مع الدول الاخرى نجد التكلفة مناسبة جدا، حيث تبلغ تكلفة علاج اعتلال الشبكية لمريض السكر جراحياً حوالي 8,000 دولار في الولايات المتحدة و6,700 دولار في أوروبا و6,500 دولار في تايلاند و4,000 دولار في تركيا.

بينما يمكن أن يصل انخفاض سعرعلاج اعتلال الشبكية السكري في عيادات ايران إلى 3,000 دولار.

 

تقنيات علاج شبكية العين في المملكة

يعد مرض الشبكية من الأمراض التي تسبب الإزعاج لمرضى العيون حيث أنها من الأمراض الخطيرة ولكن مع التقدم الحديث أصبح هناك تقنيات حديثة تعمل على علاج شبكية العين.

 

وأحدث تلك التقنيات هي التدخل الجراحى عن طريق حقن الشبكية بالحقن الدوائية مما أعطى أمل كبير لمرضى العيون الذين يعانون من فقد الأبصار أو من الذين يعانون من أمراض أخرى مثل امراض الشبكية وأمراض المياه البيضاء أو المياه الزرقاء وحتى تلك التقنيات ساعدت في علاج العيوب الموجودة في العصب البصرى.

 

حيث جراحات الشبكية هي جراحات دقيقة فهى جراحات ميكروسكوبية ففي البدء كانت جراحات الشبكية تحتاج إلى غرز للوصول إلى داخل العين فأنه يتم عمل ثلاث أو أربع فتحات.

 

وفي التقنيات الحديثة فأصبحت الجراحات تتم بدون اى غرز فهي فتحات صغيرة جدًا ودقيقة جدًا ففتحة الشبكية الآن هي تعتبر أصغر من سن حقنة الأنسولين مما أثر على نسب نجاح العمليات.

 

بالإضافة إلى التقدمات الكبيرة جدًا في الآلات الجراحية المستخدمة سواء الآلآت الميكروسكوبية أو في الأجهزة المستخدمة مما أدى إلى سرعة قطع العين و ازالة الجسم الزجاجى وأيضًا الإضاءة المستخدمة أصبحت دقيقة جدًا حتى يمكن رؤية داخل العين بوضوح دون أي أثار جانبية على الشبكية أو على قاع العين.

 

أيضا حدث تطور هائل في التصوير في حد ذاته وفى الأساليب المستخدمة حيث أنها لا تقوم بلمس العين بالكامل مما يحافظ على العين في أثناء وبعد العملية.

 

ومن التقنيات الحديثة التصوير الثلاثي الأبعاد والتصوير المقطعي الذي يتم أثناء إجراء العملية مما يعطى صورة مقطعية لمركز الإبصار مما يتيح أزاله أي ألياف على مركز الإبصار.


اعراض جانبية محتملة بعد حقن الشبكية

الكثير من  الاجراءات الطبية يمكن ان تظهر بعض التأثيرات الجانبية المحتملة ومن بين هذه الاجراءات حقن شبكية العين .

 

قد تسبب حقن العين عددًا من الأعراض، مثل:

 

1- الاحساس بوجود رمل في العين.

2- نزيف مؤقت في مكان الحقن الذي قد يختفي بعد أسبوع.

3- ازدياد عوامات العين ، ولكن تختفي هذه الزيادة في الأيام الأولى بعد الحقن.

4- ارتفاع مؤقت للضغط داخل العين.

5- قد تضرر الشبكية أو الأعصاب والأنسجة المحيطة.

6- قد تحدث خدش القرنية.

7- فقدان العين ، أوفقدان البصر في اسوء الحالات.

 

علاج ارتشاح ونزيف العين عن طريق الحقن الدوائى

يتم حقن الشبكية لأنه يوجد بعض الأمراض مثل التغيرات السكرية وانسداد الأوردة الشبكية يسببوا في تكوين شرايين غير طبيعية في الشبكية مما يؤدى إلى حدوث نزيف داخل الشبكية أو تسبب ارتشاح في الشبكية.

 

والعلاج يتم من خلال منع تكون الشرايين الغير طبيعية أو يتم سدادها وبالتالي يتم منع نزيف داخل الشبكية ومنع الارتشاح وهذا يكون عن طريق أدوية الافاستين أو الإيليا.

 

أما الطريقة الثانية هى المساعدة في أن الارتشاح يتشرب من الشبكية ويمنع التهابات الشبكية وهذا يكون عن طريق أدوية الترايمسنولون أو الأوزيورديكس

 

حقن شبكية العين يساعد إزالة الأنزفة و الارتشاحات ورجوع الشبكية إلى سمكها الطبيعى وبالتالى تستطيع الشبكية تكوين الضوء مما ينتج تحسين عملية الأبصار.

 

أما عدد مرات حقن الشبكية يرجع إلى استجابة الشبكية حيث قبل بدء عملية الحقن يتم عمل أشعة مقطعية على الشبكية ومن ثم القيام بعملية الحقن.

 

وبعد شهر يتم عمل أشعة مقطعية مرة أخرى ومنها يتم تحديد استجابة الشبكية ويظل المريض تحت المتابعة.

 

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016