آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سعر عملية الحول في مستشفى مغربي | الخصم الذهبي

سعر عملية الحول في مستشفى مغربي

نتعرف من خلال المقال حول سعر عملية الحول في مستشفى مغربي، حيث عملية الحول عيب بصري تظهر في احد العينين او كلاهما مما يؤدي الى ان تشير احد العينين الى الاعلى او الاسفل او اليمين او اليسار.


وتظهر هذا العيب في الكبار كما يمكن ان تظهر في الصغار ويمكن للاباء ملاحظة ذلك عند تدقيق النظر في عيني الطفل، ويتم في مستشفى مغربي للعيون علاج عملية الحول بنسبة نجاح عالية جداً.


من خلال المقال سنتعرف على عملية الحول في مستشفى مغربي، سعر العملية، وتفاصيل اخرى كثيرة حول علاج الحول بدون جراحة .... تابعوا معنا اكثر.

 

سعر عملية الحول في مستشفى مغربي

ما هو عملية حول العيون ؟

الحول كما ذكرنا عيب بصري تظهر في العينين مما يؤدي الى ان تشير احد العينين الى اتجاه معاكس للعين الاخر، ويمكن ملاحظة ذلك بسهولة عند النظر في العينين.

ويعود سبب ظاهرة الحول الى خلل في عظلات العين مما يؤدي الى ان تكون العضلات مرتخية في احد جوانب العين ومشدودة في الجهة المعاكسة.


قد يهمك: سعر الكشف في مستشفى مغربي للعيون


علاج الحول في مستشفى مغربي للعيون

يتطلب جراحة الحول طبيب عيون ماهر وفريق طبي متكامل لاجراء هذه العملية بنجاح، ويتوفر ذلك في عيادات مغربي حيث يتم العملية باستخدام افضل التقنيات الحديثة،

أصبحت اليوم مستشفى مغربي للعيون بفروعها المنتشرة واحدة من اكثر المؤسسات الطبية جدارة في توفير الخدمات الطبية عالية الجودة، خاصةً فيما يتعلق بجراحة العيون.

 

يبدأ طبيب العيون في مستشفى مغربي بتقييم حالة العضلة المتحكمة في العين لدى المريض، فالحول ينتج من سببين اما ضعف أو قوة زائدة في احدى عضلات العين.

 

وقد يطلب الطبيب اجراء بعض التمرينات الخاصة بالحول، مع ذلك يبقى العلاج الآتي هو الأفضل:


1- انحراف إحدى العينين ينتج من زيادة قدرة وقوة احدى العضلات المتحكمة بها في هذه الحالة يعمل طبيب العيون قطعاً صغيراً في العضلة لتطويلها لكي تضعف قليلاً وتعود العين المنحرفة لحالتها الطبيعية.

2- وجود ضعف في احدى العضلات المتحكمة في هذه الحالة يعمل طبيب العيون على تقصير طول العضلة لتقويتها، ثم يعيد توصيلها بمكانها الصحيح لتعود العين بدورها الى الوظع الطبيعي.

 

سعر عملية الحول في مستشفى مغربي للعيون

يبحث العديد من مواطنينا عن سعر عملية الحول في مستشفى مغربي للعيون، حيث تكلفة علاج الحول في عيادات مغربي يخضع لعدة اعتبارات.

وفي بعض فروع مستشفى مغربي تقدم عروض خصم لفترة زمنية محدودة خدمة لأصحاب الدخل المحدود من اهلنا في المملكة، في الفقرات القادمة سنحاول تسليط الضوء اكثر على العوامل التي تحدد تكلفة عملية الحول في مستشفى مغربي.

 

عوامل تحدد سعر عملية الحول في مستشفى مغربي

كما ذكرنا سبقا قد تجد بعض الاختلاف بين فروع ةمراكز مستشفيات مغربي للعيون من حيث سعر عملية الحول.

حيث يصعب تحديد التكلفة الدقيقة للعمليات الجراحية لأن اية عملية جراحية يخضع للكثير من الاعتبارات نذكر منها:

1- خبرة الجراح وعدد سنوات العمل.

2- شهرة المستشفى او المركز الطبي.

3- التقنية المستخدمة في الجراحة.

4- الاجراءات المسبقة للعملية او التي تليها,

5- موقع المستشفى او المركز الطبي.

 

سعر عملية الحول في عيادات مستشفى مغربي

يختلف سعر عملية الحول في مستشفى مغربي للكبار عما هو عليه في الصغار طبقاً لصعوبة الحالة والعوامل التي ذكرناها سابقا.

كما ان مستشفى مغربي تقدم بعض العروض الحصرية في تخفيض الاسعار خاصة ايام المناسبات الوطنية، وهناك عروض يدوم لفترات طويلة بحيث يمكن استغلال هذه الفرص لأجراء العملية بنصف التكلفة.

يبدأ سعر عملية الحول في مستشفى مغربي للعيون من حوالي 7000 ريال سعودي وتصل احيانا الى 10000 ريال سعودي.

وفيما يلي مقارنة التكلفة مع الدول الاشهر:

 

1- سعر عملية الحول في مستشفى مغربي حوالي 7000 ريال سعودي كما ذكرنا.

2- سعر عملية الحول في مستشفيات وعيادات الولايات المتحدة تصل الى 10000 دولار في اغلب الحالات ولا يغطي التامين مثل هذه العمليات.

3- اسعار عملية الحول  في عيادات ومراكز العيون في تركيا تقع بين 450 دولار إلى 1600 دولار أميركي.

4- أما عن سعر عملية الحول في عيادات مصر فتتراوح بين 190 دولار إلى 300 دولار أمريكي.


سعر عملية الحول الوحشي في مستشفى مغربي

قبل الحديث عن سعر عملية الحول الوحشي في مستشفى مغربي، لابد ان نتعرف على الحول الوحشي اكثر.

 

الحول الوحشي شائعة عند الاطفال وهي مشكلة ينتج من انحراف العين للخارج، ويظهر لدى الاطفال نتيجة تركيز النظر على الاشياء البعيدة مما يجهد عينيه.

ويظهر الحول الوحشى فقط من وقت لآخر وبالذات عندما يكون الطفل متعباً أو يعاني من مرض ما.

وعند مشاهدة العينين تجد أن إحداهما تنحرف للخارج عند مواجهة ضوء الشمس الساطع، ورغم أن النظارات الطبية أو المنشورية مع اجراء تمارين العين بشكل منتظم قد تساعد على تصحيح وضع العين، وفي حال لم تساعد التمارين على حل المشكلة يلجأ الطبيب الى الجراحة.

اما سعر عملية الحول الوحشي في مستشفى مغربي فلا يختلف عن سعر الحول العادي.


قد يهمك: طريقة حجز موعد مستشفى مغربي الرياض

 

هل يمكن علاج الحول بدون جراحة؟

ظهرت في السنوات الاخيرة بعض الادوية التي يمكن بواسطتها التحكم في قوة او ضعف عضلة العين وبالتالي امكانية علاج عملية الحول بدون جراحة.

فقد وافقت منظمة الأدوية والأغذية الأمريكية على الاستعمال المحدود لدواء جديد على شكل حقنة يسمى ( بوتوكس ) كبديل لجراحة الحول.

حيث يتم حقن هذا العقار في عضلات العين المنحرفة مما يؤدى لارتخائها وشد العضلات المعاكسة فتعود العين لوضعها الطبيعي .

– ورغم أن تأثير العقار مؤقت ويبقى في الجسم لعدة أسابيع فقط إلا أنه في بعض الحالات يؤدى إلى التصحيح الدائم لوضع العينين وبالتالي علاج الحول بدون تدخل جراحي.


كم تستغرق عملية تصحيح الحول للكبار؟

ترد الينا الكثير من الاسئلة حول الوقت الذي يتطلب لعلاج حول العيون.

حيث عملية تصحيح الحول للكبار يتطلب حوالي 30 دقيقة لكل عضلة. بجانب الوقت الذي تستغرقه عملية الإفاقة وهو ما يقدر بنحو 1-2 ساعتين. بجانب مدة التخدير وجلوس الشخص في غرفة الإفاقة تقريبًا 30-45 دقيقة.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016