-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حجز موعد عملية تكميم مجانا

كيفية حجز موعد عملية تكميم مجانا

كيف يتم حجز موعد عملية تكميم مجانا بالرياض وجدة والدمام والاحساء وباقي مدن المملكة العربية السعودية الحبيبة.

حيث أصبحت جراحات السمنة وتكميم المعدة من أسرع الطرق التي تؤدي إلى فقدان الوزن، ولكن في المقابل أن تكلفة تلك العمليات مرتفعة جدًا، لذلك يبدأ البعض في البحث عن أماكن تقوم بعمليات جراحات السمنة وتكميم المعدة مجانًا أو بمقابل رمزي بسيط.


من خلال المقال سنتعرف الى طريقة حجز موعد الجراحة وشروط عملية تكميم المعدة مجانا في المملكة الحبيبة والدول الاشهر مصر والامارات ... تابعوا المزيد.

 

حجز موعد عملية تكميم مجانا

عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة أو قص المعدة تتم عادة عن طريق جراحة المنظار، خلال هذه العملية يتم أولاً عمل خمس فتحات صغيرة أو ثقوب في منطقة البطن.


ثم يتم فصل المعدة عن الدهون الموجودة داخل البطن ومن ثم يتم إدخال أنبوب داخل المعدة ويتم قص المعدة بشكل طولي بنسبة ثمانون إلى تسعين بالمائة وتحويل المعدة إلى شكل أنبوبي ومن ثم يتم استئصال الجزء الخارج من المعدة خارج الجسم.


قد يهمك: باسهل طريقة حجز موعد مستشفى المواساة بالمدينة 

 

عملية تكميم المعدة مجاناً

تختلف شروط عملية تكميم المعدة مجانًا من دولة إلى أخري وذلك طبقًا للشروط التي وضعتها كل بلد ونجد أن تلك الشروط صارمة ولا يمكن تجاوزها وذلك بسبب انتشار حالات السمنة بكثرة خاصة في الآونة الأخيرة.

 قد يهمك: حجز موعد في الاستشاريون لطب العيون

كيف يمكن التقديم على عملية تكميم المعدة مجانا؟

التقديم على عملية تكميم المعدة مجانًا هو أمر بسيط للغاية فقط عليك بالذهاب إلى أقرب وحدة أو مركز طبي متخصص في جراحات التجميل وعمليات السمنة.

وعندما يجد الدكتور أن حالتك تتوافق مع شروط الدولة فأنه يقوم بكتابة تقرير طبي لحالتك، ثم تأخذ ذلك التقرير وتذهب به إلى أحدى المستشفيات الحكومية وتحديد موعد لإجراء العملية.


قد يهمك: مواعيد عيادات مستشفى السعودي الالماني

 

شروط عملية تكميم المعدة مجانًا في السعودية

تتمثل تلك الشروط في زيادة مؤشر الكتلة عن خمسة وأربعون، أما في حالة وجود أمراض مزمنة مثل أمراض القلب فيتم إجراء العملية مجانًا عندما يكون مؤشر الكتلة خمسة وثلاثون فيما فوق مع إجراء بعض الفحوصات الطبية قبل تحويل المريض إلى المستشفى الحكومي.

 

عملية تكميم المعدة مجانًا في الرياض

يتم إجراء عملية تكميم المعدة مجانًا في المستشفى العسكري أو في مستشفى الملك خالد الجامعي أو في مستشفى الإيمان.

وفي مدينة الرياض يتم إجراء عملية تكميم المعدة مجانًا في مستشفى الرياض الشميسي.


باسهل طريقة تعرف على طريقة حجز موعد مستشفى السعودي الالماني

 

عملية تكميم المعدة مجانًا في جدة الدمام والاحساء

أما في مدينة جدة فيتم إجراء عملية تكميم المعدة مجانًا في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز أو في مستشفى الملك فهد العام، أما في مدينة الدمام فيتم إجراء عملية تكميم المعدة مجانًا في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر أو في المستشفى التعليمي بالإحساء أو في مستشفى الحرس الوطني.


ارخص عملية تكميم بالرياض

تبدأ أتكلفة أرخص عملية تكميم بالرياض من 20 ألف ريال حيث تقدم بعض العيادات ومراكز جراحات السمنة عروض خصم على عملية تكميم ايام المناسبات والاعياد الوطنية، وقد لا يشمل هذا السعر كل متطلبات المريض مثل الإقامة في المستشفى بعد العملية، أو المتابعات مع الطبيب.

 

عادة ما تكون سعر جراحة تكميم المعدة في عيادات ومراكز الرياض حوالي 10 آلاف دولار عند إجرائها بالطريقة التقليدية، اما او اجريت نفس العملية بالمنظار فإن السعر تصل إلى حوالي 15 ألف دولار .

 

ولا ننسى أن تحديد السعر والعثور على عملية تكميم في الرياض بتكلفة اقل يرجع لعوامل عديدة، منها: شهرة وكفاءة الجراح، ومستوى الخدمات المقدمة في المركز أو المستشفى التي تُجري العملية، والتقنية المستخدمة.

 

اجراء عملية تكميم المعدة بالتقسيط بالرياض

بالرغم من ان اسعار تكميم المعدة في عيادات ومراكز السعودية مرتفعةعامة وفي الرياض بصورة خاصة كونها العاصمة، وحيث أن حالات كثيرة لا تخضع للتأمين الصحي في عمليات السمنة إلا في وجود مشكلة صحية كبيرة بسبب السمنة، فتوفر بعض عيادات المملكة الحبيبة تكميم الممعدة بالتقسيط المريح.

 

تقدم عدد كبير من المستشفيات الكبيرة ومراكز وعيادات السمنة في الرياض خدمات التقسيط، مثل مستشفى السعودي الألماني.

 

يمكنك إجراء جراحة تكميم المعدة في بعض مستشفيات الرياض بالتقسيط يتكلفة حوالي 1500 ريال سعودي إلى 2000 ريال شهرياً بذلك يكون السعر في متناول الجميع خاصة اصحاب الدخل المحدود.

 

شروط عملية تكميم المعدة مجانًا في مصر

تتمثل تلك الشروط في زيادة مؤشر الكتلة عن خمسة وأربعون، أما في حالة وجود أمراض مزمنة مثل أمراض القلب أو الضغط أو السكر فيتم إجراء العملية مجانًا عندما يكون مؤشر الكتلة أقل من خمسة وأربعون.

ويتم إجراء عملية تكميم المعدة مجانًا في مستشفى الميري الجامعي بالإسكندرية أو في مستشفى الدمرداش الجامعي بالقاهرة أو في القصر العيني.

 

شروط عملية تكميم المعدة مجانًا في الإمارات

تتمثل تلك الشروط في زيادة مؤشر الكتلة عن خمسة وأربعون، أما في حالة وجود أمراض مزمنة مثل أمراض القلب أو الضغط أو السكر فيتم إجراء العملية مجانًا عندما يكون:

مؤشر الكتلة أقل من خمسة وأربعون، مع إخضاع المريض لنظام صحي غذائي قبل إجراء العملية بعدة أشهر لمعرفة مدي استجابة الجسم للنظام الغذائي وإذا استجاب جسم المريض للنظام الغذائي فإنه يستبعد أسمه من عملية تكميم المعدة.

ويتم إجراء عملية تكميم المعدة مجانًا في مستشفى الكويت أو في مستشفى دبي الحكومي أو في مستشفى راشد الحكومي أو في مستشفى أبوظبي الحكومي.

 

كم تبلغ نسبة نزول الوزن بعد عملية التكميم؟

معظم المرضي الذين يفكرون في إجراء عملية التكميم دائمًا هناك سؤال يراود في أذهانهم وهو كم نسبة نزول الوزن بعد عملية التكميم؟

تعتبر عملية تكميم المعدة عملية ناجحة إذا فقد المريض من وزنه سبعون بالمائة فمثلًا إذا كان وزن المريض مائة وسبعون كيلو وبعد عملية التكميم أصبح وزنه مائة كيلو أي فقد سبعين كيلو فهنا تعتبر عملية التكميم ناجحة.

أما باقي الوزن الزائد فيتم فقدانه عن طريق اتباع نظام غذائي يومي وعن طريق ممارسة الرياضة وكثرة الشرب للماء وبالتالي سوف يتم الحصول على الوزن المثالي

 

مميزات عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة الكثير من المميزات منها إنقاص الوزن بشكل ملحوظ وسريع نتيجة للشعور المبكر للشبع والحفاظ على رشاقة الجسم وحماية الجسم من بعض الأمراض الناتجة من السمنة.

 

أضرار وعيوب عملية تكميم المعدة

بالرغم من مميزات عملية تكميم المعدة إلا أنه يوجد بعض العيوب بها التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار وتتمثل تلك العيوب في:

طول مدة الانتظار التي ينتظرها المريض حتي يأتي دوره في إجراء العملية مما يؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة السمنة لدي المريض والتي تشكل خطرًا خاصة على أصحاب الأمراض المزمنة.

كما أنه لا يمكن للمريض اختيار الدكتور الجراح الذي سوف يقوم بإجراء العملية له، كما أنه يحدث في بعض الحالات نزيف داخلي فيحتاجون إلى نقل الدم بشكل سريع، وقد يحدث بعض المشاكل في وظائف الكبد ووظائف الكلي.

كما أن عملية تكميم المعدة تؤدي في بعض الأحيان إلى تكوين جلطات وتجمعات دموية وخاصة في الساقين، كما أنه من المعروف ان كثرة الأدوية والتي يتم أخذها بعد العملية قد تؤدي إلى الإصابة بالحساسية.

 

بدائل عملية تكميم المعدة مجانًا

بسبب طول مدة فترات الانتظار فهناك بعض الحلول البديلة لعملية تكميم المعدة مجانًا وهي:

 

إجراء عملية تكميم المعدة على حسابك لكن بالتقسيط أو أخذ كبسولة المعدة الذكية التي تساعد على إنقاص الوزن أو يمكن اتباع نظام صحي غذائي مع ممارسة الرياضة يوميًا.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016