آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور عصب اسنان في جدة عن تجربة شخصية

 افضل دكتور عصب اسنان في جدة

يواجه الكثير آلام الأسنان المختلفة على مدى أعمارهم، ومن أصعب أنواع ألم الأسنان الألم الناتج عن وجود ضرر شديد بأعصاب الأسنان والذي غالبا ما يتطلب تدخلا طبيا فورياً لعلاجه في أسرع وقت سواء للأطفال أو للكبار خاصة مع فشل المسكنات لتخفيف الألم.

 

وسنتحدث في هذا المقال عن علاج عصب الأسنان في مدينة جدة والحالات التي يلجأ فيها الطبيب لسحب عصب الأسنان وكذلك أفضل مراكز الأسنان بجدة و افضل دكتور عصب اسنان في عياداتها.


افضل دكتور عصب اسنان في جدة

 

علاج عصب الاسنان في جدة

يعد ألم الأعصاب أحد أشد آلام الأسنان صعوبة وتأثيرا على حياة الإنسان ونشاطاته بشكل عام مما يجعل المرضى يبحثون عن علاج سريع وفعال لهذه الآلام الغير محتملة أحيانا حتى مع المسكنات والعلاجات البسيطة.


و يوجد عصب الأسنان بالجزء الداخلي من السن في قناة مخصوصة ويختلط معه مجموعة من الأوعية الدموية المسئولة عن تغذية السن.


وتشتهر مدينة جدة بوجود العديد من مراكز الأسنان وكذلك أطباء الأسنان المختصين بعلاج مشاكل عصب الأسنان بكل احترافية وبأفضل النتائج بناء على تقييمات العديد من المرضى.


ومن أشهر طرق علاج عصب الأسنان هي عملية سحب عصب الأسنان سواء بالطرق التقليدية أو باستخدام الليزر كتقنية حديثة في هذه العلاجات.


أولا: سحب عصب الأسنان التقليدي

وتتم هذه العملية من خلال عدة خطوات كالتالي:

 

يقوم الطبيب بتحديد مدى تضرر العصب وإجراء فحص عام للأسنان وقد يطلب من المريض بعض الفحوصات الأخرى.


عند تضرر العصب للدرجة التي تتطلب عملية سحبه يقوم الطبيب غالبا بعزل السن المستهدف بقطعة من المطاط عن الأنسجة والأسنان الأخرى.

 

يقوم الطبيب بعد ذلك بإعطاء المريض مخدرا مناسبا ومن ثم يقوم بثقب السن للوصول إلى قناة العصب.


يقوم الطبيب بتنظيف قناة العصب جيدا وغالبا ما يتم ذلك في عدة جلسات ويقوم الطبيب بوضع مادة معينة مضادة للميكروبات ومطهرة داخل القناة وغلقها باستخدام حشو مؤقت.


في النهاية وبعد إتمام تنظيف قناة العصب جيدا يقوم الطبيب بوضع الحشو الدائم مع التخلص من المادة المضادة للميكروبات والحشو المؤقت.

 

ثانيا: سحب العصب بتقنية الليزر

و تتشابه بشكل عام مع الطريقة السابقة إلا أن الليزر يستخدم في معظم خطوات العملية مما يعطي إحساسا أقل بالألم وكذلك يقلل من النزيف الناتج خلال العملية كلها والتضرر الذي من الممكن أن يحدث للسن.

 

بالإضافة لذلك فإن استخدام الليزر في تنظيف قناة العصب أمرا جيدا لما يتمتع به الليزر من خواص معقمة ومضادة للبكتيريا.


إلا أنه يعيب هذه الطريقة أحيانا عدم قدرة الليزر للوصول لقناة العصب وتنظيفها بشكل كامل وصحيح عند وجود هذه القناة على شكل ملتو أو متعرج نظرا لأن الليزر شعاع يسير في خط مستقيم.

 

كما أنه أحيانا وخاصة مع عدم خبرة بعض الأطباء قد ترتفع حرارة بعض الأنسجة المحيطة بالسن المنشود خاصة مع استخدام الليزر لفترة طويلة بشكل متواصل مما قد يؤدي لحدوث مشاكل باللثة.


 

هل من الضروري تلبيس السن بعد سحب العصب

قد يحتاج السن لتلبيس أو تركيب تاج اصطناعي له عند تضرر الجزء الخارجي منه بشكل كبير.


أو لمداراة تغير لون السن الناتج أحيانا عند عملية سحب العصب وغالبا ما يصنع هذا التلبيس الخارجي للأسنان من البورسلين أو المعدن أو خليط منهما.

 

 

متى يلجأ الطبيب الى سحب عصب السن؟

هناك بعض الحالات التي يلجأ فيها الأطباء لعملية سحب العصب لوقف الألم الناتج من تضرر العصب وكذلك لمنع حدوث مضاعفات أخرى قد تكون أشد وطأة.

 

ومن الحالات التي تؤدي لتضرر عصب الأسنان وضرورة إجراء عملية السحب ما يلي:

1- التسوس الشديد بالأسنان.

2- حشو الأسنان بحشو خير مناسب.

3- التهابات اللثة الشديدة.

4- تآكل الأسنان الشديد لسبب أو لآخر.

 

وغيرها من الأسباب والتي غالبا ما تنتج من عدم الاهتمام بنظافة الفم والأسنان مع اتباع بعد العادات الخاطئة وكذلك ترك مشاكل الأسنان دون الحصول على العلاج المناسب سريعا.


 

عيادات اسنان في جدة

تتميز مدينة جدة بوجود مجموعة متميزة من الصروح الطبية التي تقدم خدمات متميزة في مجال طب وتجميل الأسنان، ويعمل بهذه المراكز والعيادات نخبة من أمهر أطباء الأسنان المتخصصين في مختلف أقسام طب وتجميل وجراحة الفم والأسنان على مستوى المملكة، ومن هذه المراكز:

 

1- مركز عيادات جذور الأسنان.

2- عيادات ماريز لطب الأسنان.

3- مركز أندلسية لطب وتجميل الأسنان.

4- المدار لطب وتقويم الأسنان.

5- عيادات سمايا لطب وتجميل الأسنان.

6- عيادات ابتسامة النجوم لطب وتجميل الاسنان.

7- صفوة المهيدب لطب الأسنان.

8- مستشفى دكتور سليمان الحبيب.

9- مستشفى السعودي الألماني.

10- مركز المغربي للأسنان.

11- عيادات برت لطب وتجميل الأسنان.

12- عيادات ابتسامة جدة.

13- مجمع التخصصي لطب وزراعة الأسنان.

 

 

افضل دكتور عصب الاسنان في جدة

تتميز المملكة العربية السعودية بشكل عام بوجود نخبة من المراكز الخاصة بطب الأسنان بفروعه وأقسامه المختلفة، وتقوم هذه المراكز بالتنافس فيما بينها لاستقطاب الأفضل من أطباء الأسنان المتخصصين في مجالهم.


و تشهد مدينة جدة تمركز العديد من هؤلاء الأطباء المتميزين في تخصصات طب وجراحة الفم والأسنان المختلفة مثل تخصص علاج عصب الأسنان، ومن أفضل الأطباء في هذا التخصص بمدينة جدة:

 

1- دكتور أسامة نابلسي وهو افضل دكتور عصب اسنان متخصص في حشو وعلاج الجذور والأعصاب وجراحة الوجه والفكين في عيادات مجمع التخصصي لطب وزراعة الاسنان.


2- دكتورة ريم الحكيم وهي افضل دكتورة عصب اسنان متخصصة في حشو وعلاج الجذور والأعصاب وتجميل الأسنان بعيادات مجمع التخصصي لطب وزراعة الأسنان.


3- دكتورة منال دويدار أخصائية تجميل الأسنان وحشو وعلاج الجذور والأعصاب بعيادات بريق اللؤلؤ الطبي.


4- دكتور خالد عبد الرحيم سرور وهو افضل دكتور عصب اسنان متخصص في حشو وعلاج الجذور والأعصاب بمركز أندلسية لطب الأسنان.


5- دكتور أسامة علي أخصائي حشو وعلاج الجذور والأعصاب بمركز أندلسية لطب الأسنان.


6- دكتور محمد الطباع أخصائي وافضل دكتور عصب اسنان متخصص في حشو وعلاج الجذور والأعصاب وعلاج اللثة يعمل بعيادات ابتسامة جدة.


7- دكتورة هويدا البستاوي افضل طبيبة أسنان متخصصة في حشو وعلاج الجذور والأعصاب بمركز ابتسامة النجوم.

 

ملاحظة: الحفاظ على سلامة ونظافة الأسنان مع تجنب العديد من العادات الخاطئة مثل التدخين يقيك من الإصابة بالعديد من مشاكل وآلام الاسنان واللثة.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016