-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار سحب العصب في الدمام | تكلفة اقل بـ 40%

اسعار سحب العصب في الدمام

يعد ألم عصب الأسنان من أنواع الآلام التي تصيب الإنسان بانزعاج كبير وقد تؤدي لإحداث شلل في قدرته على القيام بأنشطته اليومية بشكل طبيعي، وعلى الرغم مما قد يظنه البعض من أن عملية سحب العصب وتنظيف قناته عملية مؤلمة إلا أن النتائج غالبا ما تستحق تحمل بعض الآلام المؤقتة.

 

وسنتحدث في هذا المقال عن بعض المعلومات حول عملية سحب العصب وخطواتها وكذلك الحالات التي تستوجب القيام بها كما سنشير إلى العوامل التي تؤثر على اختلاف اسعار سحب العصب وكذلك متوسط تكاليف هذه العملية في بعض مدن المملكة مثل الدمام والرياض وجدة.

اسعار سحب العصب في الدمام

خطوات سحب العصب

تتم عملية سحب العصب من خلال التخلص من محتوى قناة العصب المتضرر سواء من أعصاب أو أوعية دموية وغيرها، وتقع هذه القناة أساسا في لب السن الداخلي، وتتم هذه العملية غالبا من خلال عدة خطوات وهي:

 

1- إعطاء المريض التخدير المناسب.

2- غالبا ما يتم عزل السن المنشود بقطعة من المطاط عن باقي الأسنان المجاورة لتقليل الضرر الذي قد يصيب هذه المنطقة.

3- يقوم الطبيب بالحفر خلال السن للوصول للب السن.

4- يقوم الطبيب بإفراغ وتنظيف قناة العصب تماما من محتواها وتطهيرها بمادة معينة مضادة للميكروبات.

5- قد تتم هذه الخطوات خلال جلسة أو عدة جلسات.

6- يقوم الطبيب في النهاية بإغلاق القناة بحشو دائم بعد التخلص من الحشو المؤقت بين الجلسات وكذلك المادة المطهرة.

7- أحيانا يلجأ الطبيب لعمل تلبيس للسن الضعيف أو المتآكل أو الذي تغير لونه قبل أو بعد عملية السحب.

 

 

استخدام الليزر في عملية سحب العصب

مع التطور الكبير الذي تشهده المجالات الطبية المختلفة ومنها مجال طب الأسنان ودخول تقنية الليزر في معظم هذه المجالات كان من الطبيعي أن يتم تطوير طريقة سحب العصب التقليدية السابقة واستخدام هذه التقنية في معظم خطواتها لتقليل الألم الناتج عن عملية الحفر وكذلك الضرر الواقع بجسم السن.

 

كذلك فإن لاستخدام تقنية الليزر العديد من الفوائد في عملية تنظيف قناة العصب وتطهيرها إذ أن الليزر من المعروف عنه خواصه المضادة للبكتيريا.

 

وقد يعيب على هذه التقنية احتمالية حدوث بعض الضرر للأجزاء المحيطة بالسن المنشود نظرا لارتفاع درجة حرارة الأشعة عند عدم استخدامها بطريقة صحيحة، كذلك فإن بعض قنوات العصب قد تكون متعرجة يصعب الوصول إليها بالكامل وتنظيفها تماما بأشعة الليزر المستقيمة.

 

 

سحب العصب في الدمام

تعد مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية واحدة من أكثر مدن المملكة اهتماما بالنظام الصحي وتطويره وبناء المراكز الطبية المتخصصة في المجالات الصحية المختلفة واستقطاب أفضل الأطباء في كل مجال.

 

 ويعد مجال طب الأسنان أحد أهم المجالات الطبية التي تشهد تطورا كبيرا في الدمام بدء من وجود نخبة من أمهر أطباء الأسنان على مستوى المملكة وحتى استخدام أحدث وأفضل الأجهزة والتقنيات في كل أقسام طب وتجميل الأسنان، ومنه علاج الجذور وعملية سحب العصب.

 

وبناء على تقييمات العديد من المرضى فإن علاج العصب أو عملية سحب العصب في العديد من مراكز وعيادات الأسنان المتخصصة في الدمام أصبحت أسهل وأبسط وذات نتائج إيجابية عالية.

 

 

حالات يستلزم سحب العصب من السن

على الرغم من أهمية قناة العصب بما تحتويه من أعصاب واوعية دموية مسئولة عن تغذية السن ودعمه وكذلك مسئولة عن إحساس السن، إلا أن هناك بعض الحالات التي تستوجب سحب العصب وعلاج قناة العصب للتخفيف من الألم الناتج وكذلك منع أي مضاعفات غير مستحبة، ومن هذه الحالات:

 

1- التهابات عصب السن الشديدة.

2- التهابات وخراريج اللثة والأسنان.

3- تسوس السن الشديد.

4- حشو الأسنان بحشوات عير مناسبة كأن تكون كبيرة عن المطلوب.

5- وجود تآكل شديد بالأسنان.

 

 

عوامل تحدد سعر سحب العصب

تختلف تكلفة سحب العصب من مكان لآخر داخل نفس البلد اختلافا واضحا أحيانا ويرجع ذلك لعدة عوامل منها:

 

1- شهرة طبيب الأسنان وخبرته.

2- شهرة المركز أو عيادة الأسنان.

3- الأدوات والتقنيات المستخدمة.

4- حاجة المريض لبعض الخطوات الإضافية لنجاح العملية.

5- عدد وأماكن الأسنان المطلوب سحب عصبها.

6- وجود تامين صحي يغطي تكاليف عملية سحب العصب أو جزء منها من عدمه.

7- حالة العصب المتضرر وحالة السن وعدد الجلسات المطلوبة.

8- حاجة السن لتلبيس بعد عملية السحب من عدمه ونوع التلبيس.

 

 

اسعار سحب العصب بالدمام

تعتبر مدينة الدمام من أفضل مدن المملكة من حيث احتوائها على العديد من مراكز وعيادات طب الأسنان بمختلف تخصصاته ومنها علاج وسحب عصب الاسنان والتي تشمل أيضا حشو العصب في الغالب.

 

وعلى الرغم من ذلك نجد أن تكاليف هذه العملية غالبا ما تكون مناسبة وغير مرتفعة، وغالبا تتراوح من 100-400 ريال سعودي قد تزيد أو تنقص تبعا لعدد من العوامل المختلفة كما سبق وذكرنا.

 

 

تكلفة سحب العصب في الرياض وجدة

تتميز كل من الرياض وجدة بكونهما مركزا للعديد من الصروح الطبية ومنها عيادات ومراكز طب الأسنان، وتحتوي هذه المراكز على نخبة من أبرع أطباء الأسنان في المملكة في مختلف تخصصات طب الأسنان ومنها علاج الأعصاب.

 

وتعتبر تكلفة عملية سحب عصب الأسنان في الرياض وجدة مرتفعة نسبيا في بعض الأماكن مقارنة بغيرها من مدن المملكة، وتتراوح أسعار سحب العصب في كل من مدينة جدة والرياض من 300- 700 ريال سعودي في المتوسط وقد تزيد أو تنقص وفقا للعديد من العوامل المختلفة التي سبق ونوهنا عنها.

 

ملاحظة: إن الاهتمام بعلاج تضرر عصب السن فور الشعور بألمه يساعد على تحقيق أفضل نتيجة بأقل آثار جانبية ممكنة.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016