-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسعار سحب العصب في الامارات | 25% ارخص والكشف مجانا

 اسعار سحب العصب في الامارات

قد يستهين البعض بألم عصب السن ولكن ما إن يشعر به حتى تتغير مفاهيمه تماما عن مدى صعوبة هذا الألم والذي قد يزداد بسرعة رهيبة ويؤدي إلى مضاعفات غير مستحبة حال عدم الحصول على العلاج الصحيح وفي الوقت المناسب.

 

وسنتحدث في هذا المقال عن العديد من المعلومات حول عملية سحب عصب الاسنان وأسباب القيام بها وغير ذلك كما سنتحدث عن اسعار سحب العصب في الإمارات وبعض البلاد العربية الأخرى مثل السعودية والأردن ومصر.

اسعار سحب العصب في الامارات

عملية سحب عصب السن

يلجأ الأطباء أحيانا لعملية سحب وحشو العصب عند حدوث ضرر كبير بالعصب وذلك لتخفيف الألم الناتج عن ذلك ومنع حدوث مضاعفات أكثر خطورة.

ولعل من أشهر طرق سحب العصب طريقتان أساسيتان وهما:

 

الطريقة التقليدية وتتم على عدة خطوات كالآتي:

1- يقوم الطبيب بإجراء فحص عام لحالة المريض وتحديد مدى تضرر العصب.

2- يقوم الطبيب بتجهيز السن المنشود سحب عصبه عن طريق التخدير المناسب وغالبا ما يتم عزل هذا السن عن باقي الأسنان بواسطة قطعة صغيرة من المطاط.

3- يقوم الطبيب بالحفر خلال السن إلى أن يصل لقناة العصب الواقعة في لب السن وتقع بهذه القناة مجموعة من الاوعية والأعصاب المسئولة عن تغذية السن ودعمه وكذلك الإحساس.

4- يقوم الطبيب باستخدام أدوات معينة لإزالة وتنظيف محتوى قناة العصب تماما وقد يتم ذلك خلال عدة جلسات لضمان تنظيف القناة تماما.

5- قبل إغلاق القناة بالحشو المؤقت غالبا ما يستخدم الطبيب مادة مضادة للبكتيريا لوضعها في القناة لتطهيرها ومن ثم يتم إغلاق القناة بالحشو المؤقت.

6- يقوم الطبيب بالـتأكد من تنظيف القناة تماما والتخلص من المادة المطهرة قبل إغلاقها بالحشو الدائم.

 

 

الطريقة المستحدثة بالليزر وتشمل هذه التقنية ما يأتي:

تتم هذه الطريقة باتباع معظم الخطوات السابقة مع الأخذ في الاعتبار أن معظم هذه الخطوات تتم بواسطة تقنية الليزر بدء من الحفر خلال السن وحتى سحب العصب وتطهير القناة.

 

ومن مميزات هذه الطريقة قلة الألم والجرح الناتج من استخدام الليزر نظرا لأن الليزر شعاع رفيع وموجه لمكان الحفر.

لأشعة الليزر خصائص قوية كمضاد للبكتيريا وعليه فإن ذلك يضمن تطهير قناة العصب بصورة كبيرة.

قد يعيب هذه الطريقة احتمالية ارتفاع درجة الحرارة وتضرر الأنسجة المحيطة خاصة مع عدم الحرص أو قلة الخبرة وكذلك فإن استقامة شعاع الليزر يعيق تنظيف قناة العصب المتعرجة تماما ويلجأ الطبيب لخطوات إضافية للتأكد من تنظيف هذه القناة تماما.

 

في كل الحالات فإن السن قد يحتاج إلى تلبيس بعد تمام الانتهاء من عملية الحشو خاصة إذا كان تاج السن ضعيفا أو به تغيير في اللون وغالبا ما يصنع التلبيس من المعدن أو البورسلين أو مزيج منهما أو غير ذلك.



متى يلجأ الطبيب الى سحب العصب؟

يلجأ أطباء الأسنان إلى عملية سحب وحشو العصب غالبا عند حدوث ضرر كبير بالعصب يؤدي لحدوث ألم شديد وقد يؤدي أيضا لحدوث مضاعفات خطيرة ومن الحالات التي تسبب ضررا كبيرا في عصب السن وتتطلب سحبه ما يلي:

 

1- حدوث تسوس شديد بالأسنان.

2- حشو الأسنان بحشو غير مناسب.

3- حدوث التهابات شديدة باللثة.

4- وجود خراريج بالفم.

5- وجود كسر أو تآكل شديد بالسن.

 

 

اضرار سحب العصب من السن

على الرغم من أهمية سحب وحشو عصب الأسنان في بعض الحالات كما سبق وذكرنا إلا أن هناك بعض الأضرار التي قد تترتب على عملية سحب العصب وتختلف نسبة حدوثها من شخص لآخر ومن هذه الحالات:

 

1- تغير لون السن.

2- ضعف الأسنان.

3- عدم تنظيف قناة العصب بشكل كامل مما قد يؤدي لعودة الآلام والالتهابات مرة أخرى.

4- حدوث كسر بالأسنان.

5- حدوث مضاعفات أثناء عملية الحشو تجعل الطبيب يضطر للتدخل الجراحي.

 

 

اسباب اختلاف اسعار سحب العصب بين عيادات الامارات

تعتبر الإمارات من أكثر البلدان العربية بحثا عن التقدم والتطور في كل المجالات ومنها المجال الطبي والذي يتضمن مجال طب الأسنان.


ويشهد هذا المجال تقدما رهيبا في الإمارات بدء من استقطاب الأطباء ذوي الخبرة والمهارة وحتى الأجهزة والتقنيات الأكثر تطورا، وكل هذا بالإضافة لارتفاع مستوى المعيشة قد أدى لزيادة تكلفة علاج الأسنان بشكل عام.

وتختلف تكاليف سحب العصب في الإمارات تبعا لعدة عوامل منها:

 

1- الإمارة الموجود فيها المركز أو العيادة.

2- شهرة المركز أو العيادة.

3- شهرة الطبيب.

4- مدى تضرر السن والعصب.

5- مكان وعدد الأعصاب المراد علاجها بالفم ونوع الحشوة المستخدمة.

6- التقنية المستخدمة وكذلك الأدوات والأجهزة.

7- الحاجة لإجراءات إضافية مثل عمل تلبيس للأسنان.

8- وجود تأمين يشمل عملية سحب العصب من عدمه.

 

 

تكلفة سحب العصب في عيادات الامارات

كما ذكرنا سابقاً تجد الاختلاف في اسعار سحب العصب بين عيادة واخرى تبعاً للعوامل التي تؤثر فيه، ويبلغ متوسط تكاليف سحب العصب في الإمارات حوالي 1400 درهم إماراتي.

 

 

اسعار سحب العصب في السعوديه

تشهد المجالات الطبية في السعودية تقدما كبيرا بدء من تطوير المراكز والمستشفيات واستخدام أفضل التقنيات والأدوات وحتى استقطاب أفضل الأطباء على المستوى المحلي والعالمي، ومن أشهر التخصصات الطبية في مجال طب الأسنان هو علاج عصب الأسنان.


وتختلف أسعار سحب العصب في السعودية من مكان لآخر تبعا لعدة عوامل مختلفة كما سبق وذكرنا، ولكن في المتوسط تبلغ 400 -1000 ريال سعودي قد تزيد أو تنقص.

 

 

تكلفة سحب العصب في الاردن

تتميز الأردن أيضا بوجود نخبة مميزة من مراكز طب الأسنان وكذلك مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصين، وعلى الرغم من ذلك فإن تكاليف علاج الأسنان ومنها سحب العصب تعتبر متوسطة مقارنة ببعض الدول العربية الأخرى كما تتفاوت من مكان لآخر في الأردن نفسها، حيث تبدأ من 30 -90 دينار أردني وقد تزيد عن ذلك.

 

 

اسعار سحب العصب في مصر

تعد مصر قبلة للعديد من الأطباء المهرة في مختلف المجالات الطبية والذين يستخدمون أحدث التقنيات والأدوات في التخصصات الطبية المختلفة.

ومن أشهر المجالات الطبية المتميزة في مصر هو مجال طب الأسنان بتخصصاته المختلفة ومنها علاج الجذور والأعصاب.


وتبلغ عملية سحب العصب في مصر حوالي 500- 1500 جنيها مصريا قد تزيد او تنقص بالطبع تبعا لعدد من الأسباب المختلفة كما سبق ونوهنا.

إن الاهتمام بصحة وسلامة الأسنان بشكل دائم يحميها من الكثير من الأضرار التي قد تؤدي لحدوث ضرر شديد بالأعصاب  وما قد يترتب على ذلك من مضاعفات.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016