-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دكتور نفسي بالرياض رخيص | طبيب نفسي مجاني

كيف تجد طبيب نفسي مجاني بالرياض؟

هل تبحث عن دكتور نفسي بالرياض اسعار جلساته رخيصة، هل تعاني من مشاكل نفسية او اسرية ولم تجد حتى الان طبيبك المفضل.


من خلال هذه المقالة سنتعرف على دكتور نفسي رخيص بالرياض، بحيث تكلفة الاستشارة مناسبة، حيث تكلفة الجلسات العلاجية قد تكون عائقاً امام اصحاب الميزانية المحدودة.


يمكن القول ان اسعار الخدمات الطبية في الرياض بصورة عامة مرتفعة بعض الشيء، لذا تجد الكثير من اهلنا يبحثون دائماً عن عيادات طبية تقدم خدمات رخيصة او دكتور مجاني بحيث تغطي ميزانيتهم المحدودة تكلفة العلاج.

 

تابعوا معنا هذه المقالة سنبحث في افضل دكتور نفسي في الرياض، وكيفية اختياره ومواصفاته، والمعايير المستخدمة في اختيار الافضل والامهر.


دكتور نفسي بالرياض رخيص

دكتور نفسي مجاني

هل تبحث عن دكتور نفسي مجاني او بأسعار رمزية او شبه مجانية، هل تحتاج الى العلاج النفسي ولم تجد حتى الان الطبيب الافضل والارخص سعراً.


من خلال الفقرة التالية سنبحث في عيادات النفسية بالرياض والتي تقدم استشارات نفسية مجانية، فالاستشارة المجانية ايضاً احد ابواب العلاج الطبي النفسي خاصة هناك بعض المشاكل الاسرية والعائلية يستلزم فقط الالتزام بنصائح الطبيب او المعالج النفسي ولا يحتاج الى وصفة دوائية.


قد يهمك طلب استشارة نفسية مجانية

 

كيف تختار طبيب نفسي رخيص بالرياض

اختيار افضل دكتور نفسي قد يكون امراً صعباً لكن بقراءتك لهذه المقالة سنحاول توضيح الكثير من الالتباسات حول كيفية اختيار دكتور نفسي اسعار جلساته رخيصة ومناسبة، بحيث يستطيع اصحاب الدخل المحدود زيارته وعلاج المشكلة او المرض النفسي.


يتم اختيار دكتور نفسي بناءاً على مجموعة من المعايير سنوضحها في الفقرة التالية.

 

 

معايير اختيار افضل دكتور نفسي بالرياض

اختيار دكتور نفسي رخيص سواء في الرياض او اية مدينة اخرى في المملكة تكون على اساس مجموعة من المعايير والمواصفات التي ينبغي الاخذ بها عند البحث عن طبيب نفسي.

وفيما يلي المعايير المطلوبة في الطبيب النفسي المثالي:

 

1- لا تسأل غير المتخصصين أو من ليس لديهم تجربه.

2- ابحث عن دكتور نفسي بتخصص دقيق.

3- المؤهلات العلمية التي حصل عليه الطبيب.

4- هل الطبيب يملك خبرة طويلة في العلاج.

5- هل لديه تقييمات عالية على الادلة الطبية الرسمية.

6- هل الطبيب يستخدم اساليب متعددة.

 

قد يهمك: رقم طبيب نفسي سعودي  


ضرورة العلاج النفسي

عندما تشعر بوجود مرض او مشكلة نفسية سواء على مستوى الفرد او العائلة ولم تستطع حلها وعلاجها، هنا يتحتم علينا زيارة الطبيب النفسي ليساعدنا على حلها او وصف الدواء المناسب لها.


إذ بمجرد ظهور علامات تدل على عدم التوازن النفسي، أو ظهور اعراض نفسية حادة مثل الضغط العصبي والقلق والوسواس، وكذلك مشاكل في التعامل مع الاخرين و العلاقات الشخصية والعائلية.


فهذه كلها بوادر تستدعي الاستعانة بالمعالج النفسي قبل ان تصبح المشكلة اكثر تعقيداً.

 

 

دور الطبيب النفسي في العلاج

بسبب انتشار المشاكل والامراض النفسية هنا يأتي دور الطبيب النفسي، فمن خلال خبراته السابقة يبدأ باكتشاف نقاط الضعف والخلل ويعمل على تقويتها وعلاجها، فهو القادر على إنقاذ المريض وتوصيله لبر الأمان، من جانب الاستماع له ومشاركته مشاكله دون محاسبته على الأخطاء التي اقترفها.

 

ويمكن القول أن العيادات أو المراكز النفسية في الرياض تتبع نظاما احترافيا في علاج المرضى النفسيين، يعتمد علي كسر الحاجز الجليدي بين المريض والطبيب، بحيث تصبح الطبيب وكأنه صديقه، وذلك بغرض خلق علاقة نموذجية قائمة على زرع الثقة في نفسية المريض.

 

ويبدء المريض رحلته عبر التعامل مع الطبيب النفسي خلال جلسات العلاج وذلك بالتحدث عن كل أمر متعلق بحياته الخاصة، والنقاط التي لابد الافصاح عنها.

 

ومن خلال الجلسة العلاجية يبدء الطبيب النفسي بتحليل شخصية المريض بشكل دقيق، بغية تحديد الطريقة الانسب للعلاج، ومن ثم يتم رسم الخطة العلاجية.

 

بعد ذلك، يبدأ بالأسئلة عن أكثر المشاكل التي تواجهه في حياته، وتحديد الاضطرابات النفسية المتوقعة لحالته.

حيث يتعامل الطبيب مع المريض معاملة الأخوة والصداقة، ويضع التعليمات اللازمة لبدء مرحلة العلاج في الجلسات القادمة، وهناك حالات يحتاج المريض الى تناول العلاج الدوائي.

 

ويهم الطبيب زرع الثقة بالنفس في شخصية المريض وتقوية عزيمته النفسية، وهو ما يجعل المريض النفسي يحس براحة نفسية كبيرة، لأنه وجد من يستوعبه ويحتوي مشاكله وجوانب ضعفه ومساعدته على حلها.

 

 

طبيب نفسي رخيص بالرياض .. كيف تعثر على دكتور نفسي جلساته رخيصة ؟

قد تكون غلاء اسعار الخدمات الطبية في الرياض احد اكبر العوائق امام الكثير من المرضى من اهلنا في مدن المملكة وخاصة العاصمة رياض، وهذا يدفع الكثير من اصحاب الدخل المحدود للبحث عن عيادات اسعارها رخيصة وفي متناول اليد.


ومن اجل ذلك وفرت الحكومة بعض المراكز الصحية المتخصصة بتقديم الدعم النفسي المجاني، ويعمل في هذه المراكز والعيادات مجموعة من امهر الاطباء ذوي الخبرة العالية في التعامل مع المرضى من اجل اسعادهم وتوفير بيئة علاجية لهم ولأسرهم.


ومن افضل ما يتوفر في الرياض المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية عند زيارتك للمركز تجد افضل وامهر الاطباء المتخصصين.

 

 

عيادات ومراكز نفسية في الرياض مجاني و مدفوع

تنتشر في مدينة الرياض الكثير من المراكز والعيادات النفسية الحكومية والاهلية والمتخصصة في العلاج النفسي وتقديم خدماتها للمرضى النفسيين.


ومن خلال الاحصاءات الاخيرة ازداد مرتادي هذه العيادات بشكل ملحوظ، وهذا مؤشر على ضرورة الاهتمام بتوفير خدمات الدعم النفسي المجاني او بأسعار رخيصة خاصة لذوي الدخل المحدود.

 

فالخدمات النفسية المدفوعة قد تكون غالية احياناً ويتطلب عدة جلسات وكل جلسة قد تكون اكثر من ساعة، وكل هذا يرفع من تكلفة الخدمات المقدمة.


وفيما يلي اهم العيادات والمراكز التي تقدم خدماتها النفسية للمواطنين في مدينة الرياض مع عناوينهم:

 

1- عيادات ميدي كير Medicare clinics تقع في جنوب شارع موسى بن نصير جوار بك، في شارع التخصصي في مدينة الرياض.

2- عيادات بسمة تفاؤل وهي افضل عيادة نفسية بالرياض تقع في شارع حلب حي العليا.

3- مركز ذاتي، يقع المركز على شارع الأمير بن عبد العزيز، حي السليمانية في مدينة الرياض.

4- مركز مطمئنة الطبي، يقع المركز على الطريق الدائري الشمالي الفرعي، حي التعاون في مدينة الرياض.

5- مركز مودة ورحمة للخدمات والاستشارات الاسرية، يقع المركز على طريق عثمان بن عفان، حي النرجس في مدينة الرياض.

6- مجمع العناية النفسية يقع المركز في شارع الأمير بن عبد العزيز، حي السليمانية في مدينة الرياض.

7- مركز معرفي، يقع المركز على طريق الإمام سعود بن عبد العزيز غرب تقاطع الملك عبد العزيز بجوار شركة المياه الوطنية في مدينة الرياض.

8- مركز إدراك النفسي، يقع المركز في شارع الإمام سعود بن عبد العزيز، حي المروج في مدينة الرياض.

 

 

عيادات و مراكز نفسية تقدم خدمات مجانية

هناك الكثير من المراكز والعيادات التي تقدم خدمات الدعم النفسي للمرضى النفسيين من اهلنا في الرياض بأسعار رخيصة وهناك خدمات مجانية ايضاً.


كما وتتوفر خدمة الاستشارات النفسية المجانية عن طريق بعض المنصات والمواقع التي انشئت بغرض مساعدة المرضى في التواصل مع المختصين وان تطلب اكثر يتم ترتيب زيارة للمريض لمشاهدة الحالة ولقاء الطبيب بغية توفير العلاج الانسب.

 

وفي المملكة العربية السعودية وفرت الحكومة خدمات راقية للمرضى النفسيين وممن يعانون من مشاكل عائلية واسرية او بين الزوجين، حيث يتيح المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية الكثير من الخدمات للمواطنين ومنها:

 

 

مركز اتصال تعزيز الصحة النفسية

ويوفر خدمات التواصل المجاني حيث تم افتتاح مركز الاستشارات النفسية في سبتمبر 2013 م ويعمل المركز على مدار 12 ساعة في اليوم من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساء ويوم السبت من الساعة 1مساء حتى الثامنة مساء.


يمكن التواصل مجاناً مع المركز ويستقبل الاستشارات النفسية بكافة أنواعها من خلال الرقم 920033360، وبالإمكان طلب الاستشارات النفسية الهاتفية المجانية من جميع مدن المملكة ولجميع فئات المجتمع، يتم الرد على الاستشارات النفسية من قبل مختصين نفسيين مدربين وذوي خبرة في الصحة النفسية.


تم تأسيس مركز الاتصال النفسي من اجل نشر الثقافة النفسية وتقديم الاستشارات المتخصصة ومساندة المرضى وأسرهم في مواجهة عبئ الاضطرابات والمشاكل النفسية.

 

 

تطبيق قريبون للاستشارات النفسية المجانية

تم انشاء تطبيق هاتفي سنة 2013 يعمل على نظامي الاندرويد والايفون، قريبون تطبيق سهل الاستخدام يهدف الى تسهيل التواصل مع المختصين النفسيين.

ويشرف على التطبيق نخبة من الاستشاريين من مختصي المجال النفسي، وهو التطبيق الاول من نوعه في منطقة الوطن العربي حيث يقدم خدمة التواصل المجاني.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016