-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل طبيب نفسي في الرياض | شاهد تقييمات المرضى

افضل طبيب نفسي بالرياض

انتشار الكثير من الامراض والمشاكل النفسية يدفع الكثير من اهلنا في الرياض للبحث عن طبيب نفسي لعلاج المشكلة.


ومن خلال هذه المقالة سنبحث في الامراض النفسية والاعراض والعلامات التي تستدعي زيارة العيادة النفسية.


وسنرشح لكم افضل طبيب نفسي في الرياض، بناءً على الخبرة والمهارة والتقييمات التي حصلت عليهم في الشبكات الاجتماعية ومواقع الادلة الطبية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.


افضل طبيب نفسي في الرياض



تأثير المرض النفسي على الفرد

أثبتت الكثير من الابحاث ان الضغط النفسي والغضب من العوامل التي تؤثر على صحة الإنسان، وفي حال عدم تفاديها قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض جسدية تظهر اعراضها بشكل واضح على الجسم.

 

قد يهمك طلب استشارة نفسية مجانية


ورُغم الكثير من المحاولات للمُحافظة على الصحّة مثل اتباع الحمية، أو ممارسة الألعاب الرياضية، وغيرها من وسائل وقائية وعلاجية.

 

إلا أنّ الدراسات تشير الى أن التأثيرات النفسيه والقبول الاجتماعي، والسعادة النفسيه، ووضع هدفٍ في الحياة له أكبر الأثر في المُحافظة على الجسم سليماً.

ولذلك كان رسول الله - عليه الصلاة والسلام- يُوصي أصحابه بعدم الغضب، وأنّ عليهم الرضا والقناعة فهي سَببٌ للسعادة والصحة.

 

 

الأمراض التي يسببها الضغط النفسي:

1- زيادة احتمالية الإصابة بأحد أنواع الأورام السرطانية لا سمح الله؛ ويعود السبب في ذلك إلى ضعف جهاز المناعة لدى الفرد في حالة الانفعال النفسي.

2- التأثير  السلبي على عمل القلب العضو الاكثر اهمية في الجسم وثبت ارتباطه بالنوبات القلبية.

3- قد يؤدي سوء الحالة النفسية او المرض النفسي الى الإصابة بضيق الشرايين؛ وذلك من خلال دراسة أجريت على أشخاص قيست لهم مستويات هرمون الكورتيزول الذي يُنتجه الجسم (هرمون الإجهاد)عندما يتعرض الشخص إلى قلق وضغط نفسي شديد، ويؤدّي إطلاقه هذا الهرمون إلى تضييق الشرايين.

4- الضّغط النفسي والقلق يؤدي الى الإصابة بفقر الدم الناتج عن فقدان الشهية.

5- الإصابة بأمراض عديدة أخرى مثل: أوجاع الظهر، والرقبة، والكتفين، والمعدة، والرأس، والصداع النصفي، وارتفاع الضغط، وتغيير لون الجلد بحيث يُصبح شاحباً.

 

قد يهمك: رقم طبيب نفسي موثوق 

 

5 نصائح قبل اختيار افضل دكتور طبيب نفسي بالرياض

اختيار افضل دكتور نفسيه بين الكثير من الأطباء قد يكون امراً صعباً، لكن الأصعب أن تختار طبيب لا يتماشى تخصصه مع ما تعانيه من مرض او مشكلة.


لهذا فمسألة اختيار الطبيب النفسي المناسب امر في غاية الاهمية، ومن الضروري جداً القيام ببعض الخطوات التي تساعدك في العثور على طبيب نفسي يسعدك بتعامله وقدرته على حل ما تعانيه من مرض او مشكلة.

 

1- الحكم من الزيارة الأولى

يختار الكثير من الأشخاص طبيباً نفسياً يجعلهم يشعرون بالراحة، لذلك عليك الانتباه إلى الطريقة التي تشعر بها عندما تتحدث إلى الطبيب نفسي في اللقاء الاول.


ضع في اعتبارك أن هذه ليست سوى الخطوة الأولى في اختيار طبيبك المفضل، لأنه مع الطبيب المناسب تحصل على قدر كبير من الراحة النفسية والذي هو المدخل نحو العلاج الكامل.

 

بما أن العلاج شخصي، فأنت بحاجة إلى أن تشعر أن طبيبك مناسب لك من ناحية الراحة لكن هذا لا ينبغي أن يكون المعيار الوحيد.

 

2- ابحث عن المصداقية والمعرفة

العلاج النفسي لا يعتمد على طريقة واحدة فقط، فهناك العديد من أنواع العلاج النفسي، وبعضها لا يظهر بأنها تساعد الناس بشكل كبير. مع وضع ذلك في الاعتبار، فإن معرفة نوع العلاج الذي يستخدمه الطبيب المحتمل مهم للغاية، ثم بعد ذلك قم بإجراء بعض البحوث حتى تعلم ما إذا كان جيداً لك.

 

3- تقييم أسلوب العلاج الخاص به

سيخبرك بعض الأطباء النفسيين بأنهم يمارسون العلاج المبني على الأدلة والذي يعد بلا شك أمرا رائعا، ولكن حاول أن تطرح المزيد من الأسئلة حول تدريبهم أو زر الشبكات الاجتماعية التي تتحدث عن الدكتور وشاهد آراء الاخرين حوله وابدأ بالمناقشة معهم كما ان الكثير من الاسئلة قد يراودك مثل:


هل يمتلك الطبيب موقعا على الانترنيت؟ إذا كان الأمر كذلك، هل يضم الموقع معلومات مهمة عن العلاج أم هو مجرد إعلان عن خدماته؟ تمنحك هذه التفاصيل أيضًا إحساسًا بما يمكن أن تتوقعه منه وعما إذا كان هو الطبيب الامثل ام لا.

فعادةً ما يراعي الأطباء النفسيون الذين يقدمون قدرًا كبيرًا من المعلومات المفيدة على مواقع الويب الخاصة بهم اهتماماتك ويخصصون لك الوقت الكامل لمساعدتك في الحصول على أفضل النتائج.

 

4- هل يمكنك فهمه بسهولة؟

هناك عامل آخر مهم عندما يتعلق الأمر باختيار افضل دكتور نفسيه وهو إلقاء نظرة على كيفية التحدث إليه. بعض الأطباء لديهم أفكار رائعة، لكنهم لا يستطيعون إيصال رسالتهم بلغة بسيطة عادية يمكن فهمها بسهولة.


يمكنك معرفة مدى سهولة فهم الطبيب المحتمل بالطريقة التي يكتب بها على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي وموقعه على الانترنيت أو بالطريقة التي يتحدث بها إذا كنت تتحدث معه عبر الجوال. يجب أن يكون صبورًا لأسئلتك وألا يتصرف بطريقة متساهلة.

 

5- اختيار التخصص الدقيق

عندما تختار طبيبا عاماً ومتخصصاً في العديد من المجالات فإن ذلك قد يكون علامة على أنه يعرف القليل عن العديد من الموضوعات والمجالات، ولكن قد لا يكون على دراية جيدة بالجانب الذي تعاني منه. سيكون الخيار الأفضل لك هو العثور على دكتور نفسية بتخصص دقيق.

 

 

افضل طبيب نفسي في الرياض والاكثر شهرة

ينتشر في عيادات النفسية بالرياض الكثير من الاطباء المشهورين، بشهادات الكثير من زوارهم، واخترنا لكم افضل دكتور نفسية بالرياض بناءً على خبراتهم وتقييماتهم:

 

دكتور فهده الشهري اخصائي نفسي في الرياض

دكتور عبدالهادي  فرج افضل طبيب نفسي في الرياض.

دكتور فالح الرويشد افضل طبيب نفسي في الرياض.

دكتورة عبير رجب علام افضل دكتور نفسيه بالرياض.

دكتور محمد اليوسف افضل دكتور نفسي بالرياض

دكتور منير فهمي موسى نصر اخصائي نفسي في الرياض.

دكتور بدر الشهراني اخصائي نفسي بالرياض.

دكتور محمد قطان التخصص نفسي في مدينة الرياض.

دكتور محمد الحمصي التخصص افضل دكتور نفسيه بالرياض.

دكتور محمد الساعدي دكتور متخصص نفسي في الرياض.

دكتورة ساره السبيعي  دكتورة نفسيه في العاصمة الرياض.

دكتور نجيب مبارك البريكي افضل دكتور نفسيه بالرياض.

دكتورة رغدة بو وهي افضل دكتورة نفسيه بالرياض

دكتور عبدالله بن محمد الهذلول نفسي في الرياض.

دكتور رشاد بن محمد السنوسي افضل طبيب نفسي في الرياض.

دكتورة الدكتور احمد النعمي  افضل دكتورة نفسية في الرياض.

دكتور ضياء الدين عادل دكتور العلاج النفسي متخصص في استشارات نفسية اسرية والعلاج النفسي الجماعي.

دكتور أشرف شحاتة خبير استشارات نفسية واسرية في الرياض المعذر.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016