-->
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سعر عملية التكميم في مستشفى الموسى تعرف على المزيد

تكلفة عملية التكميم في مستشفى الموسى

نتعرف على سعر عملية التكميم في مستشفى الموسى والذي يعد واحدا من أفضل الصروح الطبية في الإحساء والمملكة.

 

وصنف كواحد من أفضل 10 هيئات صحية في مجلس التعاون الخليجي من ناحية رضا المرضى وذلك في صرح طبي عملاق في مدينة الإحساء والذي يقدم العديد من الخدمات الطبية في كافة التخصصات الطبية بواسطة أمهر الأطباء وأطقم التمريض المختلفة.

 

ويوجد بالمستشفى مركز متطور خاص بأمراض السمنة سواء من ناحية العلاجية أو من ناحية العمليات الجراحية ومن ضمنها عملية التكميم.

 

سعر عملية التكميم في مستشفى الموسى

مستشفى الموسى التخصصي

يوجد المستشفى في مبنى عملاق في مدينة الإحساء ويضم أكثر من 460 سرير وأكثر من 3000 مقدم للخدمات الصحية المختلفة بالإضافة إلى أكثر من برنامج للإقامة ويضم المستشفى العديد من الأقسام الطبية المختلفة وهي أقسام:

 

1.     مركز القلب

2.     مركز العلوم العصبية

3.     مركز العظام

4.     مركز العيون

5.     مركز علاج السمنة

6.     مركز صحة المرأة

7.     مركز الجراحة

8.     مركز الطوارئ

9.     مركز الأورام

10.  مركز أورام الجهاز الهضمي

11.  مركز أمراض الكلى والغسيل الكلوي

12.  مركز طب الأطفال

13.  قسم الأنف والإذن والحنجرة

14.  مركز الجلدية والتجميل

15.  عيادة طب الأسرة

16.  عيادة أمراض الجهاز التنفسي

17.  عيادة المسالك البولية

18.  مركز علاج السكري والغدد الصماء

19.  مركز الخصوبة

20.  مركز الأسنان

 

جراحة تكميم المعدة

بالرغم من التطور الكبير في التكنولوجيا ووسائل الرفاهية وتسهيل حياة الإنسان إلا أن للرفاهية عيوب أهمها قلة ممارسة الرياضة بسبب قضاء فترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهواتف الذكية.

 

بالإضافة إلى تناول المواد الحافظة و المأكولات الجاهزة المليئة بالدهون والكربوهيدرات والسكريات والابتعاد عن الأغذية المفيدة مما تسبب في ارتفاع نسبة السمنة في العالم بطريقة مخيفة.

 

ومما تسبب في ارتفاع نسب الإصابات بالأمراض المزمنة مثل أمراض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وارتفاع الدهون والشحوم في الدم وارتفاع نسبة الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية القاتلة ويظل السبب الرئيسي والمباشر هو السمنة المفرطة.

 

وفي سبيل مكافحة السمنة بعد فشل الطرق التقليدية لخفض الوزن كان الحل الوحيد هو التدخل الجراحي هو الحل الوحيد لكبح جماح السمنة ومن أهم الإجراءات الجراحية هو تكميم المعدة.

 

جراحة تكميم المعدة في مستشفى الموسى

جراحة تكميم المعدة تصنف ضمن عمليات الجراحة العامة وجراحة الجهاز الهضمي ويقوم بها جراح متمرس فهي من العمليات الدقيقة والتي يلعب الجراح دورا هاما بها.

 

وهي تهدف إلى استئصال قطاع كبير من المعدة بشكل طولي بهدف تقليص حجم المعدة ويتم استئصالها بجهاز المنظار الجراحي عبر شقوق جراحية صغيرة لاتتعدى 2 سم.

 

ثم يقوم الطبيب بتمرير المنظار داخل الشقوق حتى يقوم بقص الجزء المطلوب من المعدة والذي يصل إلى 80% من الحجم الكلي للمعدة ثم يليه تدبيس الجزء المتبقي من المعدة والذي يشبه شكل الكم لذا تم إطلاق اسم التكميم على العملية.

 

العملية تستغرق ما يقارب الساعة حتى الساعتين وتتم تحت التخدير الكلي وليس النصفي ويحتاج المريض لقضاء يوم أو يومين بعد العملية للتأكد من نجاح العملية بصورة كاملة.

 

هناك نصائح هامة ينبغي على المريض القيام بها أهمها تجنب تناول الأطعمة الكاملة والصلبة إلا بعد مرور شهر كامل على الأقل والاكتفاء بتناول سوائل وأطعمة لينة في الفترة الأولى بعد العملية.

 

ضرورة تناول مكملات غذائية لفترة بعد العملية، وذلك بهدف تعويض الكثير من الفيتامينات بصفة خاصة مكملات الكالسيوم والمكملات التي تحتوي على فيتامين ب 12 وفيتامين د والحديد والزنك

يمكن أن تنتكس الحالة مرة أخرى في حالة الإفراط في الطعام بصورة كبيرة وبالتالي تمدد حجم المعدة مرة أخرى.

 

سعر عملية التكميم في مستشفى الموسى

بشكل قاطع لا يمكن تحديد سعر عملية التكميم في مستشفى الموسى كمبلغ ثابت وذلك لعدة أسباب أهمها أن التكلفة الكلية تخضع لعدة معايير أهمها:

 

حالة المريض الصحية وعمره وجنسه بالإضافة إلى تاريخه المرضي ومؤشر كتلة الجسم وعدد الأمراض المزمنة التي يعاني منها المريض بالإضافة إلى مدة التنويم في المستشفى ونوع الإقامة مما يجعل تحديد سعر ثابت أمرا غاية في الصعوبة.

 

ولكن بصفة عامة يبلغ متوسط تكلفة سعر عملية التكميم في مستشفى الموسى بمتوسط 20000 ريال سعودي.

 

عروض تكميم المعدة في مستشفى الموسى

بين الحين والآخر تقوم مستشفى الموسى بتقديم عروضا استثنائية فيما يخص تكميم المعدة خاصة في المناسبات الدينية والأعياد الوطنية.

 

على سبيل المثال في رمضان 2022 قامت إدارة المستشفى بعمل عرض استثنائي للمرضى المقبلين على عملية التكميم وتشجيعهم على إجراء العملية بسعر 14900 ريال سعودي بدلا من 19990 ريال سعودي شامل التحاليل قبل العملية وزيارة طبيب التخدير والإقامة بغرفة خاصة والمتابعة بعد العملية مع الفريق الطبي وأخصائي التغذية لمدة 6 شهور.

 

شروط إجراء جراحة التكميم

ليس كل مريض بالسمنة مؤهل لإجراء عملية التكميم فهي عملية ليست بالبسيطة بالرغم من ارتفاع نسب نجاح العملية والتي تصل إلى نسبة نجاح 97%.

 

في مستشفى الموسى والتي تعتبر رائدة في هذا النوع من العمليات لذا هناك شرطين رئيسيين قبل إجراء جراحات التكميم.

 1- أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أعلى وكلما كان أكثر كلما كانت الحاجة ملحة لإجراء العملية.

2- أن تكون السمنة مرتبطة بأكثر من مرض مزمن يؤثر على حياة المريض.

 

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016