آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عملية تكميم بالأقساط بالدمام | خدمة التقسيط المريح

عملية تكميم بالأقساط بالدمام

نتعرف على عملية تكميم بالأقساط بالدمام والتي يجرى بها هذه العملية بصورة كبيرة لما حققته من نجاح كبير في مكافحة أمراض السمنة المفرطة والتي تؤدي بدورها إلى أمراض خطيرة يصعب علاجها بسهولة.

والحل الأفضل تجنبها هو إزالة كتل الوزن الزائدة عن طريق الجراحة ومن أشهر عمليات السمنة المفرطة هو عمليات التكميم والتي تحظى بنسب نجاح منقطعة النظير.

تابعوا معنا اكثر في مقالة عملية تكميم المعدة بالتقسيط المريح في الدمام.


عملية تكميم بالأقساط بالدمام

عمليات تكميم المعدة بالدمام

قبل الحديث عن عملية تكميم بالأقساط بالدمام، لابد ان تعرف على ماهو التكميم فالتكميم هو واحدة من أشهر العمليات الجراحية في مجال مكافحة السمنة والتخلص من الوزن الزائد بعد فشل الطرق التقليدية في خفض الوزن والذي يصل في العديد من الحالات إلى أرقام مرعبة.

قد يهمك: عملية التكميم مجانا

كل هذا يتسبب في إصابة المريض بواحد أو أكثر من مرض مزمن وخطير خاصة أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم والذي يؤدي بدوره إلى أمراض أكثر خطورة مثل الجلطات وأمراض القلب واعتلال الكلى وأمراض القلب الخطيرة والتي تهدد حياة الإنسان.

قد يهمك: عمليات شفط الدهون مجاناً

الأمر لايقتصر فقط على ذلك بل يمتد إلى أمراض غير مباشرة مثل تأثر العمود الفقري والمفاصل بالوزن الزائد بالإضافة إلى سوء الحالة النفسية للمريض لصعوبة الحركة والنهجان الشديد أو تنمر البعض على وزنه الزائد.

 

بعد أن ازدادت نسب البدانة أرقام مفزعة خاصة بعد زيادة معدل الرفاهية بين الشعوب وقلة الحركة والاستعانة بوسائل المواصلات عوضا عن المشي حتى في المسافات القريبة والجلوس أمام أجهزة التلفاز أو الكمبيوتر أو الهواتف الذكية وتناول الأغذية المحفوظة أو الوجبات السريعة المليئة بالدهون والابتعاد عن تناول المأكولات الصحية نظرا لذلك ارتفعت نسبة البدانة.

 

اتجه الطب أولا لاتخاذ الأساليب المعتادة لخفض الوزن مثل تنظيم الأكل وأنظمة الرجيم وممارسة الرياضة والأدوية التي تقوم بخفض الوزن وزيادة معدل الحرق أو بعض العمليات البسيطة مثل شفط الدهون ولكن في العديد من الحالات تفشل هذه الطرق في خفض الوزن ويبقى البديل هو العمليات الجراحية.


قد يهمك: عملية التكميم مجانا

 

جراحة تكميم المعدة بالدمام

سميت عملية التكميم بهذا الاسم نظرا لكون المعدة تظهر بعد عملية التكميم بشكل "الكم"عملية التكميم في الواقع عملية تهدف إلى قص جزء كبير جدا من المعدة يصل في العديد من الأحيان إلى 80% وذلك بهدف تصغير حجم المعدة مما يساهم في الإحساس بالشبع من أقل كمية من الطعام وهذا بدوره يساعد بشكل مباشر في خفض الوزن والإحساس بالشبع السريع.

 

تتم عملية التكميم بالمنظار بواسطة طبيب جراحة عامة أو جراح الجهاز الهضمي وتتم تحت التخدير الكلي وليس التخدير الموضعي.

 

يتم فتح بضعة ثقوب صغيرة لاتتجاوز سنتيمترات في البطن والتي يقوم الطبيب عن طريقهم بإدخال الآلات المستخدمة في العملية.

 

يقوم الطبيب باستئصال جزء كبير من المعدة بشكل طولي فتظهر بعد إجراء الجراحة على شكل أنبوب أو "كم" ويقوم بعد القص بتدبيس الجزء المتبقي من المعدة بدباسات قوية تضمن عدم تسرب الأغذية أو السوائل وفي بعض الحالات يقوم الجراح بخياطة الجزء المتبقي لزيادة الأمان بعد التدبيس.

 

وفي العادة تستغرق العملية قرابة الساعتين على حسب حالة المريض ويحتاج المريض للبقاء تحت الملاحظة لبضعة أيام قد تمتد في بعض الحالات إلى أسبوعين للاطمئنان على سلامة العملية.

 

ما المتوقع بعد جراحة التكميم؟

التكميم جراحة ناجحة بكل المقاييس وساعدت العديد من المرضى على الشفاء التام من أمراض خطيرة أو على الأقل الابتعاد عن مستويات الخطر وتقليل جرعة الدواء والاستغناء عن بعض الأدوية.

 

التحسن لا يستغرق الكثير من الوقت ولكن ينبغي على المريض أولا البدء بتناول السوائل ثم الأطعمة اللينة وبعد مرور شهر يبدأ بتناول الأطعمة مع ضرورة الإتباع بحمية غذائية حتى لايزيد وزن الشخص مرة أخرى مع ضرورة تناول المكملات الغذائية بصورة منتظمة لتعويض نقص بعض المعادن والفيتامينات بعد قص المعدة.

 

سعر عملية تكميم بالأقساط بالدمام

عملية تكميم المعدة تعد واحدة من أغلى عمليات السمنة المفرطة حيث تخضع للعديد من الاعتبارات ولايمكن تحديد تكلفة ثابتة للحالات خاصة لاختلاف الحالة بين مريض لآخر وحجم السمنة.

 

بالإضافة إلى الحالة الصحية خاصة إذا كان المريض يعاني من أكثر من مرض مزمن بالإضافة إلى النوع والجنس وكم التحاليل الطبية المطلوبة والاشعات والاهم هو فترة التنويم بالمستشفى.

 

ففي بعض الحالات تكون فترة الإقامة بالمستشفى أطول من شخص لأخر مما يزيد من التكلفة الكلية للعملية.

 

ولكن في المجمل يبدأ سعر عملية التكميم في الدمام قرابة 20000 ريال سعودي وفي بعض الحالات تصل إلى 40000 ريال سعودي.

 

عملية تكميم بالأقساط في الدمام

عملية التكميم كما أسلفنا مكلفة جدا وهناك العديد من المرضى لا يستطيعون إجراء العملية لارتفاع التكلفة مما يعرضهم لمزيد من الخطر خاصة أن المستشفيات الحكومية تستقبل بعض الحالات فقط بالمجان وهي حالات السمنة الشديدة جدا التي لا تحتمل التأخير.

 

بالإضافة إلى عدم اختيار الطبيب الذي يقوم بالعملية ووجود قوائم انتظار طويلة جدا تمتد لشهور لذا تقوم العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بعمل عروض تقسيط المبلغ على فترات طويلة وبدون دفعات أولى وذلك لتسهيل العملية على المرضى.

 

نظرا لكون أي تأخير في إجراء الجراحة يعرض حياة المريض لخطر داهم خاصة تصلب الشرايين وجلطات القلب.

هذا وتقوم أيضا العديد من المراكز والعيادات الطبية بعمل عروض استثنائية خاصة على عمليات التكميم في الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية بهدف تقليل التكلفة لأقصى درجة ممكنة.

 

ونجد العديد من المرضى ينتظر ظهور عروض تشجيعية بأسعار معقولة للقيام بالعملية دون الحاجة لتقسيط المبلغ.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016