-->
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسعار عملية التكميم في مكة | خصومات الموسم

أسعار عملية التكميم في مكة

نتعرف سويا على أسعار عملية التكميم في مكة والتي تتميز بوجود عدد كبير من المستشفيات المتميزة والمراكز الطبية المتطورة التي تقوم بعمل عمليات التكميم بنسب نجاح مرتفعة تضاهي نسب النجاح في أفضل المستشفيات العالمية.

 

بالإضافة إلى استخدامها بأفضل التقنيات العالمية في هذا النوع من الجراحات بالإضافة استخدام أحدث الدراسات في العالم والتي تضمن عدم تسرب أية أطعمة أو سوائل من المعدة.

 

بالإضافة إلى عمرها الطويل وتتميز مكة أيضا بوجود أطباء مهرة قاموا بإجراء عدد كبير من الجراحات المرتبطة بالسمنة المفرطة.

 

أسعار عملية التكميم في مكة

جراحة تكميم المعدة

السمنة داء العصر وأثبتت الدراسات الحديثة ارتباطها بشكل مباشر بل وتكاد تكون السبب الوحيد لعدة أمراض مزمنة وخطيرة تهدد حياة الإنسان.

 

بالإضافة إلى ارتباطها بأمراض العمود الفقري والمفاصل والخشونة بسبب زيادة الوزن هذا بالإضافة إلى الظهور بشكل غير لائق عند ارتداء الملابس مما يؤثر على الحالة النفسية للمريض.

 

هناك عدة أسباب أدت إلى السمنة المفرطة أهمها عدم الالتزام بالغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والاعتماد على الوجبات السريعة واللحوم المصنعة التي تحتوي على كم كبير جدا من السعرات الحرارية يصعب على الجسم التخلص منها بسهولة.

 

وما يفاقم الأمر هو قلة الحركة والجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة التلفاز والحاسب الآلي بالإضافة إلى الهواتف الذكية وقلة المشي والاعتماد على وسائل المواصلات حتى في المسافات القصيرة.

 

كل هذه الأسباب أدت إلى السمنة المفرطة والتي بدورها انعكست على الحالة الصحية لجسم الإنسان مسببة أمراض خطيرة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وقصور وتصلب الشرايين وأمراض القلب والتي بدورها تسبب الجلطات القاتلة.

 

عملية تكميم المعدة في مكة

قبل الحديث عن عملية تكميم المعدة في مكة يجب العلم انه لم يستطيع العلم والطب أن يقف مكتوف الأيدي بعد زيادة مستويات السمنة لمستويات خطيرة تهدد حياة الإنسان.

 

لذا ابتكر العلماء جراحات السمنة وأهمها جراحة تكميم المعدة وهي جراحة تهدف إلى تقليل حجم المعدة عبر قص جزء كبير منها يصل إلى 80% في بعض الحالات.

 

وذلك بغرض تقليل كمية الطعام والتي يشعر حينها الإنسان بالشبع وبالتالي خفض الوزن.

 

الجراحة ليست معقدة وتتم باستخدام المنظار الجراحي حيث يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا كليا ثم شق أكثر من شق صغير في البطن ثلاثة أو أربعة شقوق بقطر 2 سم تقريبا.

 

يتم نفخ البطن أولا حتى يتسنى للطبيب إجراء الجراحة بأريحية كاملة ثم يتم إدخال جهاز المنظار مع الكاميرا الموجودة بالمنظار من خلال إحدى الصفحات أما باقي الفتحات فيتم إدخال باقي الأدوات الجراحية المستخدمة في العملية.

 

يبدأ الطبيب بقص ما يقرب من 80% من المعدة ثم كي الشعيرات الدموية كيلا تنزف ثم يقوم بتدبيس المتبقي من المعدة بدراسات معينة تضمن الأحكام التام بالمتبقي من المعدة والتي تمنع تسريب أطعمة أو مشروبات من المعدة.

 

ضمن الجزء الذي يتم قصه من المعدة يوجد هرمون الجوع والمسئول عن شعور الإنسان بالجوع مما يساعد على عدم شعور المريض بالجوع بعد الجراحة.

 

مدة الجراحة تتراوح مابين ساعة إلى ساعتين ومدة المكوث بالمستشفى تختلف ما بين شخص لآخر ولكن تتراوح ما بين ليلة إلى ليلتان.

 

نتائج العملية مبهرة ويبدأ المريض بالتحسن تدريجيا وفقدان الوزن بالتدريج مع ضرورة عدم الإسراف في تناول الطعام حتى لا يزيد حجم المعدة مجددا.

 

أفضل أطباء التكميم في مكة

دكتور تركي القرشي

استشاري الجراحة العامة والمناظير وخبير جراحات السمنة و التكميم وتحويل المسار والبالون وحاصل على البورد السعودي ويعمل في مركز مكة الطبي (العمرة الجديدة).

 

أسعار عملية التكميم في عيادات مكة

أسعار عملية التكميم في مكة تعتبر مكلفة نوعا ما بل وتعتبر الأغلى في السعودية والأغلى بالمقارنة بالمتوسط العالمي.

 

وفي المجمل يصعب تحديد تكلفة عملية التكميم خاصة أن تقنية المنظار الجراحي هي الأغلى عالميا بعد أن كان الأمر مقتصرا في الماضي على إحداث شق جراحي كبير بدلا من جهاز المنظار.

 

تختلف التكلفة أيضا اعتمادا على عمر المريض ونوع والأمراض المزمنة التي يعاني منها والتاريخ المرضي.

 

بالإضافة إلى مستوى غرفة الإقامة مدة التنويم بالمستشفى ولكن بصورة عامة تبدأ أسعار عملية التكميم في مكة المكرمة من 25000 ريال سعودي وتصل إلى قرابة 40000 ريال.

 

عملية تكميم المعدة بالتقسيط في مكة المكرمة

كما تناولنا مسبقا فان تكلفة عملية التكميم في مكة تعتبر مرتفعة بصورة كبيرة عن العديد من المناطق في المملكة وهو مبلغ قد يصعب على العديد من المرضى دفعه مرة واحدة.

 

مما يتسبب في إحجام العديد من المرضى عن إجراء الجراحة مما يهدد حياتهم لذا تقوم العديد من المراكز والمستشفيات بعمل عروض ترويجية على فترات متفاوتة من السنة بدون دفعة أولى وبدون فوائد تشجيعا للمرضى على الأقدام بعمل العملية في أسرع وقت ممكن.

 

عملية تكميم المعدة في مكة في المستشفيات الحكومية

قبل عام 2018 كان من الصعب إجراء الجراحة مجانا أو في المستشفيات الحكومية بسهولة ولكن تم ضم عمليات التكميم إلى المستشفيات الحكومية ولكن ببضعة شروط أهمها:

 

أن يكون مؤشر كتلة الجسم 45 وهو مؤشر مرتفع جدا ولكن يعيبها أنها تدعم العملية حتى 20000 ريال سعودي.

 

ويقوم المريض بتحمل باقي النفقات بالإضافة إلى الخضوع قائمة انتظار قد تستغرق وقتا طويلا بالإضافة إلى عدم إمكانية اختيار الطبيب الذي سيقوم بإجراء الجراحة.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016