-->
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكميم المعدة بالتقسيط الخبر | اقساط مريحة

عملية تكميم المعدة بالتقسيط في الخبر

نتعرف على تكميم المعدة بالتقسيط الخبر، حيث تعد عملية التكميم واحدة من أشهر العمليات الجراحية في مجال مكافحة السمنة والتي حققت نجاحا كبيراً فاق التوقعات.

 

وأصبحت بمثابة حل سحري لكل الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والتي على أثرها يعاني المرضى من أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

 

بالإضافة إلى مشاكل العمود الفقري والفقرات ولكن مع عملية التكميم يستطيع المريض التخلص من جزء كبير من الوزن عن طريق قص جزء من المعدة وتقليل حجمها ليصل إلى الربع تقريبا.

 

تكميم المعدة بالتقسيط الخبر

ما هي عملية تكميم المعدة؟

عملية تكميم المعدة هي واحدة من عمليات إنقاص الوزن ويتم اللجوء إليها بعد فشل الطرق التقليدية لإنقاص الوزن مثل ممارسة الرياضة وإتباع الحمية الغذائية أو الأدوية التي تعمل على إحراق الوزن.

 

هنا يبقى الحل الوحيد وهو في إجراء العملية خاصة إذا تبت في إحدى المشكلات الطبية الخطيرة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري وارتفاع الدهون الثلاثية والكولسترول بحيث تصبح العملية ضرورية لإنقاذ حياة الشخص قبل أن تتطور إلى حدوث نوبات قلبية أو سكتات دماغية.

 

تتلخص فكرة عملية التكميم في قص جزء كبير من المعدة يصل في بعض الحالات إلى 80% من حجم المعدة، بحيث يتبقى جزء صغير جدا يشبه الموزة أو الكم لذا سميت بعملية التكميم.

وبعد إتمام العملية تقل كمية الغذاء التي يحتاجها الإنسان بحيث تتناسب مع حجم المعدة الجديد وبالتالي نقصان الوزن.

 

كيف تتم عملية تكميم المعدة؟

في البداية ينبغي إن نعرف إن هناك شروطا لإجراء عملية التكميم أهمها إن تكون مؤشر كتلة الجسم 40 وهي نسبة كبيرة تشير إلى وجود سمنة مفرطة.

بالإضافة إلى تسبب السمنة بشكل أو بأخر في أمراض الجهاز الدوري مثل أمراض القلب وضغط الدم أو أمراض السكري هنا بعد إجراء الفحوصات اللازمة يقرر الطبيب إجراء الجراحة من عدمه.

 

في السابق كانت جراحات التكميم تعتمد على إحداث شق كبير بالبطن ثم استئصال 70-80% من المعدة ولكن كان يعيب هذه الطريقة هو مظهر الخياطة بعد إجراء العملية.

ولكن مؤخرا يتم إجراء الجراحة بالمنظار عن طريق إحداث شقوق صغيرة جدا ثم استئصال جزء المعدة بالمنظار وهو إجراء طبي اقل في الآثار الجانبية.

بالإضافة لكونه لايؤثر على المظهر الجمالي البطن وبعد الانتهاء من قص المعدة يقوم الطبيب بتدبيس المعدة بدباسات معينة تضمن عدم تسرب السوائل والأطعمة خارج المعدة.

 

العملية تتم تحت التخدير الكامل وفي العادة تستغرق قرابة الساعتين ويحتاج المريض للمكوث في المستشفى أو المركز الطبي لمدة يوم أو اثنين قبل أن يغادر المستشفى.

 

مابعد عملية التكميم في الخبر

قد يظن البعض أنه بمجرد إجراء عملية التكميم سيتخلص من السمنة إلى الأبد، ولكن هذا اعتقاد خاطئ.

 

فبعد العملية يقوم المريض أولا بتناول سوائل بسيطة خالية تماما من السكر يليها أطعمة مهروسة بعد مرور قرابة الأسبوع.

وبعد مرور شهر تقريبا يمكن تناول الطعام بصورة طبيعية مع ضرورة تجنب الإفراط في تناول السكريات والنشويات حتى لا تنتكس الحالة مرة أخرى ويعاني المريض من السمنة المفرطة مرة أخرى.

 

من الضروري تناول المكملات الغذائية بصورة منتظمة وهي عبارة عن فيتامينات ومكملات الكالسيوم بالإضافة إلى جرعات من فيتامين B.

 

لوحظ بعد إجراء الجراحة إلى شفاء العديد من المرضى من أمراض مزمنة بعد إجراء عملية التكميم خاصة المرتبطة بالسمنة، بالإضافة إلى تحسن الحالة بشكل ملحوظ مثل أمراض السكري والكولسترول والدهون وضغط الدم.

 

أفضل أطباء تكميم المعدة في الخبر

في مدينة الخبر السعودية يوجد عدد كبير من أفضل أطباء جراحات السمنة أصحاب الخبرات الطبية الكبيرة باستخدام أحدث التقنيات الطبية الحديثة ومن أشهر الأطباء.

 

دكتور سامح باريان

ويعمل في عيادات مجموعة الحقيل الطبية باليرموك وهو استشاري جراحة عامة وجراحات السمنة والسمنة المفرطة.

 

دكتور يزيد الحقيل

استشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة والمناظير والجهاز الهضمي ويعمل أيضا في مجموعة الحقيل الطبية في اليرموك وخبير عمليات التكميم وبالون المعدة.

 

تكلفة عمليات التكميم في الخبر

لايمكن تحديد تكلفة قاطعة لعملية التكميم لعدة معايير من أهمها المكان وكتلة وزن المريض وحالته الصحية والتحاليل والاشعات والتقنية المستخدمة.

ومن المعروف أن عملية التكميم بالمنظار تعتبر واحدة من أحدث التقنيات المستخدمة في العملية وأكثرها تكلفة.


ولكن في المجمل يعتبر تكلفة العملية في الخبر اقل بكثير من تكلفتها في مناطق أخرى مثل الرياض أو جدة.

وفي المجمل تبلغ تكلفة العملية من 15000 ريال إلى 30000 ريال سعودي وتعتبر واحدة من أغلى أنواع العمليات وأكثرها تكلفة.

 

تكميم المعدة بالتقسيط في الخبر

كما اسلفنا فان عملية التكميم واحدة من العمليات المكلفة بصورة ملحوظة، وقد لايتمكن العديد من المرضى من إجرائها لارتفاع التكلفة بصورة ملحوظة.

 

وقد يحجم البعض عن إجراء العملية بسبب ارتفاع التكلفة مما يعرضه لعواقب وخيمة مرتبطة بالسمنة المفرطة لذا تقدم أكثر من مستشفى ومركز طبي عملية التكميم عن طريق أقساط ميسرة.

 

مستشفى جاما الخبر يقدم عليه التكميم بالتقسيط بدون دفعة أولى وبدون تحويل راتب بأقساط ميسرة وذلك تسهيلا للمرة لإجراء الجراحة.

 

تكميم المعدة في المستشفيات الحكومية بالخبر

مع الاهتمام الشديد من المملكة لمكافحة السمنة والتي تعد سببا رئيسيا للعديد من الأمراض يمكن إجراء جراحات التكميم في المستشفيات الحكومية لحالات السمنة المفرطة والتي يزيد مؤشر كتلة الجسم فيها عن 45.

وهو مؤشر خطير يستوجب إجراء الجراحة في أسرع وقت ممكن وذلك للحفاظ على حياة المريض خشية حدوث جلطات قاتلة أو سكتات دماغية قد تؤدي إلى الوفاة.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016