-->
الابتسامة الابتسامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عمليات شفط الدهون مجانا لآول مرة

عمليات شفط الدهون مجانا

نتعرف على عمليات شفط الدهون مجانا والتي تعتبر واحدة من أشهر عمليات التجميل والتي تتميز بمعدلات أمان عالية والتي تهدف إلى التخلص من الأماكن التي تتركز فيها الدهون.

 

وهذه الدهون تسبب بروزا وزيادة غير مستحبة تؤثر على الشكل الجمالي للجسم هذا علاوة على ضررها الشديد على جسم الإنسان فهي عملية لها أكثر من فائدة سواء علاجية أو تجميلية .

 

وشهدت الطريقة ثورة كبيرة ومتسارعة في السنوات الماضية حيث تستخدم أكثر من طريقة لإجراء العملية.

 

عمليات شفط الدهون مجانا

شفط الدهون مجانا

عملية شفط الدهون مجانا، يعتبر الدهون واحدة من مسببات الأمراض المزمنة الخطيرة والتي تؤثر على حياة الإنسان سواء بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر.

وتتسبب هذه الدهون أمراضاً مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والأمراض الوعائية مع أمراض القلب والتي تزيد من خطر تصلب الشرايين والجلطات القلبية وجلطات المخ القاتلة لذا تتسارع جهود العالم للتخلص من السمنة والدهون.

 

مشكلة الدهون الزائدة هي تأثيرها على المظهر الجمالي لجسم الإنسان فمع زيادة كتل الدهون تبدأ في الظهور بشكل بارز بشكل غير مستحب خاصة عند تركزها في أماكن مثل البطن أو الأرداف أو تحت الذقن والثدي.

 

ومع إتباع كافة الخطوات مثل إتباع أنظمة غذائية صارمة أو التقليل من كمية الطعام أو التمرينات الرياضية والأدوية التي تساعد على حرق الدهون وفي حالة فشلها يصبح اللجوء هو الحل الجراحي هو الحل الوحيد لصعوبة تخلص الجسم منها.


قد يهمك: تجربتي مع الدكتور خالد الرحيمي

 

ما هي عملية شفط الدهون

العملية تتلخص في محاولة تحويل الدهون إلى سائل عن طريق تفتيتها بأكثر من تقنية حتى يسهل سحبها خارج الجسم ويتم إجراء العملية سواء عن طريق التخدير الموضعي أو عن طريق التخدير العام.

 

وتختلف على حسب المنطقة التي يتم سحب الدهون منها، ويمكن إجراء الجراحة لأكثر من منطقة في الجسم سواء الأرداف أو البطن والذراعين وغيرها من الأماكن التي تتركز فيها كتل الدهون ولا تحتاج العملية للمكوث في المستشفى أو المركز الطبي لفترة طويلة، ولكن هناك شروط لابد من توافرها لإجراء عملية شفط الدهون.

 

شروط عملية شفط الدهون

عملية الشفط ليست صالحة لكافة الأشخاص ولكن هناك فئات بعينها فقط يمكن إجراء عملية الشفط لهم خاصة أن  العملية ليست ضمن عمليات السمنة المفرطة مثل التكميم أو قص المعدة أو البالون.

 

ولكنها عملية تجميلية تسمح فقط بخفض بضعة سنتيمترات من كتل الدهون ولا تسمح بشفط كمية كبيرة من الدهون في المرة الواحدة لذا العملية مناسبة فقط للأشخاص ذوي السمنة البسيطة حيث لا تصلح عملية الشفط لمن يزيد وزنها عن 30% من الوزن المثالي للجسم.

 

أيضا العملية لا تصلح لمن لديهم مشاكل في الجلد أو مرضى القلب أو المدخنين لذا في حالة المدخنين يفضل أن يتوقف الشخص المقبل على العملية إلى التوقف عن التدخين لمدة شهرين على الأقل.

 

طريقة شفط الدهون

يتم شفط الدهون بأكثر من طريقة وإن كانت تتشابه في الطريقة عن طريق إحداث فتح صغير في الجلد إلا أنها تختلف في الآلية ويعد الليزر والليزر أحدث طرق شفط الدهون في العالم.

 

طريقة شفط الدهون بالفيزر تعتمد على الموجات فوق الصوتية بعد ضبطها على تردد معين يهدف إلى خلخلة كتل الدهون وتفتيتها ثم سحبها في نفس الوقت بعد أن تتحول إلى سائل.

 

طريقة الليزر تستخدم أيضا على نطاق واسع عن طريق استخدام الليزر الذي يتميز بقدرته العالية على التفتيت خاصة تفتيت كتل الدهون الصلبة حتى يتسنى سحبها من الجسم في نفس العملية وتحقق كلتا الطريقتين نسب نجاح منقطة النظير.

 

تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية

يتم إجراء هذه العملية على نطاق واسع في المملكة في العديد من عمليات ومراكز التجميل بالإضافة إلى أقسام التجميل في المستشفيات ولكن في الحقيقة لا يمكن تحديد تكلفة محددة لعملية شفط الدهون لعدة عوامل أهمها التقنية المستخدمة في العملية.

 

ولكن في المجمل تعتبر تقنية الشفط بالفيزر أو الموجات فوق الصوتية هي الطريقة الأحدث والأكثر آمانا وأقلها في الآثار الجانبية والتي تستخدم الموجات فوق الصوتية بأمان تام.

 

هذا بالإضافة إلى مكان المستشفى وكفاءة الفريق الطبي ومدة التنويم بالمستشفى أو المركز وعدد المناطق التي يتم سحب الدهون منها والكمية التي تم شفطها.


 قد يهمك: شفط الدهون بالتقسيط المريح


ولكن في المجمل يتراوح سعر شفط الدهون في المملكة ما بين 9000-40000 ريال سعودي وتعتبر ضمن العمليات المكلفة جدا وهو سبب قد يجعل البعض يحجم عن إجراء هذا النوع من الجراحات بالرغم من نتائجها الرائعة لارتفاع التكلفة في حالة وجود أكثر من منطقة تحتاج إلى شفط الدهون منها.

 

اجراء عمليات شفط الدهون مجانا

عملية الشفط هي واحدة من العمليات المكلفة جدا خاصة إذا كانت كتل الدهون تتركز في عدة أماكن من الجسم مما زيد من التكلفة النهائية للعملية هذا بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة التقنيات الحديثة مثل تقنية الفيزر والموجات فوق الصوتية.

 

لذا تتيح العديد من المراكز الطبية للتجميل وبعض العيادات العديد من العروض على فترات متقطعة من العام تكثر في حالة الأعياد سواء الدينية أو الوطنية بالإضافة إلى عمل شفط الدهون بالتقسيط الميسر على أكثر من قسط لتخفيف عبء التكلفة.

 

ولكن غير القادرين يمكنهم التردد على العديد من المستشفيات الجامعية والتي يوجد بها أقسام خاصة بالتجميل ويشرف عليها جراحين من الطراز الفريد من أساتذة الجامعات المتخصصين، حيث يتم تقديم معظم الخدمات أما مجانا أو برسوم رمزية اقل بكثير من الأسعار الخارجية المكلفة

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016