آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل حبوب وفيتامين لتطويل الشعر

حبوب تطويل الشعر

يلجأ الكثير من الاشخاص الى استعمال الطرق المختلفة  لتكثيف وتطويل الشعر، حيث هناك من يواجه مشكله تقصف الشعر وسرعان ما يبحث عن ادويه وعقاقير تساعدهم في التخلص من تلك المشكلة .

ويوجد العديد من انواح الحبوب والفيتامينات في الصيدلية يمكن الحصول عليه بسهولة، ولكن قبل البدء في استخدام اي منها يجب معرفه ما اذا كانت فعاله ام لا وهل فعلاً حبوب تطويل الشعر آمنة؟

قبل البدء بتناول الحبوب من الافضل استشارة الطبيب المختص لوصف العلاج المناسب.

وتنتشر انواع كثيرة من الحبوب في الصيدليات سنحاول التطرق الى افضل حبوب وفيتامينات مجربة تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.

افضل حبوب وفيتامين لتطويل الشعر


افضل حبوب تطويل الشعر بسرعة

هناك عدة انواع من الحبوب يمكن تناوله بعد استشارة الطبيب، وهي كثيرة ولكن أفضلها وأشهرها على مستوى العالم كالآتي:

حبوب البيوتين
هي افضل حبوب لتطويل الشعر ويمنع تساقطه بفضل احتوائها على العناصر والفيتامينات المغذية، ويعمل كمحفز للدورة الدموية للجسم فيعيد له نموه و كثافته و تغذيته في تكوين الكرياتين بداخله.

حبوب برايورين إن
تقوم بتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يتيح إنتاج شعيرات جديدة وزيادة كثافة بصيلات الشعر، بفضل ما تحتويه من فيتامينات وأحماض دهنية.

حبوب فاست جرو
يساهم باستعادة المعدل الطبيعي لنمو الشعر، تعطي نتائج إيجابية وسريعة في علاج تساقط الشعر و تقصفه بحيث يمكن مشاهدة النتيجة بعد شهر من الاستعمال.

حبوب هير سكين آند نايلز
هي الأكثر شهرة في أوروبا، وذلك لاحتوائها علي مادة البيوتين التي تعالج تقصف الشعر و تساقطه.

حبوب بانتوجار
وهي حبوب امنة فهي تعمل بشكل مختلف، وليس لها أعراض جانبية أو تأثيرات ضارة، وذلك إلى جانب احتوائها على مادة السيستين التي يتكون منها الكيراتين الطبيعي للشعر.

حبوب Hair Growth essentials
عبارة عن حبوب يتم تناولها عن طريق الفم، حيث تجعل الشعر ينمو بسرعة وبصورة مثالية، ولا توجد أي مخاطر من إستخدامها، كما أنها تمنع تساقط الشعر وتساعد في نموه.

حبوب فيفيسكال
يحتوي هذه الحبوب على العديد من العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الشعر لنموه مثل الحديد وفيتامين سي، ويستخدم مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.


افضل فيتامين لتطويل الشعر

توجد الكثير من الفيتامينات التي تساعد بشكر كبير في حل مشكلة التساقط وتطويل الشعر بسرعة وهي:

فيتامين أ: وهو افضل فيتامين لتطويل الشعر يرطب الشعر، ويحفز نموه ويمنحه مظهراً صحياً، ويساعد فيتامين أ على تحفيز حمض الرتينويك الذي يقوي بصيلات الشعر، ومصادر الفيتامين أ متعددة مثل الخضروات والفواكه، كالسبانخ والجزر والمانجو والفلفل.

فيتامين ب: وهي من أقوى الفيتامينات لنمو الشعر، ويوجد فيتامين ب في اللحوم الحمراء والبيضاء، والبيض، ويوجد في الفواكه والخضروات.

فيتامين ج: يقوي مناعة الجسم، ويزيد امتصاص الحديد، ويحفز إنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعر ويحافظ على صحته وبنيته، ويوجد في الخضار والفواكه، كالسبانخ والبازيلاء والبرتقال والبابايا والجوافة.

فيتامين د: يحفز نمو الشعر، ويقوي بصيلاته، ويمكن الحصول على فيتامين د من الفطر ومنتجات الألبان والبيض.

فيتامين ب 5: يُعد من الفيتامينات التي تقوي الشعر وتنميه، ويُمكن الحصول عليه من البيض والدجاج واللحم البقري. حمض الفوليك الذي يقوي خلايا الشعر، ويمنحه اللمعان والقوة.

البيوتين: يخفض مستوى السكر في الدم، مما يحد من تساقط الشعر ويقويه، ويُمكن الحصول عليه من الخضروات كالسبانخ والجزر.

 فيتامين هـ: يُعد فيتامين هـ ذا فعالية لتوسيع الشعيرات الدموية، وتدفق الدم إلى الرأس والشعر، وهو من الفيتامينات التي تمنح الشعر الطول والمرونة.

وتوجد العديد من منتجات الشعر التي تحتوي على هذا الفيتامين، لزيادة طول الشعر في فترة قصيرة، لكن يجب عدم الإفراط باستخدامه، لأنه يتسبب بزيادة النزيف، وفيتامين هـ موجود في السبانخ والكيوي واللوز والبابايا وبذور الشمس واللفت.

أوميغا 3: هي من الأحماض الدهنية، وتلعب دورًا هاماً في الحفاظ على الشعر، ونمو البصيلات وزيادة عددها، ويمكن تناول زيت كبد الحوت أو الكبسولات، للحصول على شعر ناعم صحي وطويل.

الحديد: يساعد الحديد على حمل الاوكسجين إلى خلايا الجسم، وينمي الخلايا بطريقة صحية، خاصةً بصيلات الشعر، وتوجد العديد من الدراسات التي وجدت علاقةً بين تساقط الشعر ونقص الحديد في الجسم.

ووجد الباحثون أن من بين تسع فتيات يعانين من نقص في الحديد، ثمانية منهن تعرضن لتساقط الشعر.

ونقص الحديد هو السبب المباشر لتساقط الشعر، لذا يجب تناول الطعام الغني بالحديد، كصفار البيض والسبانغ.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016