آخر الأخبار

جاري التحميل ...

جلسات نفسية مجانية وزارة الصحة | جلسة نفسية بالسعودية

جلسات نفسية مجانية تابعة لوزارة الصحة

نتعرف من خلال المقال على جلسات نفسية مجانية تابعة لـوزارة الصحة، حيث تقوم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بالقيام بالجلسات نفسية متاحة لكل المواطنين.

 

ويتم ذلك بشكل مجاني مع أفضل اخصائي وخبراء النفسية وذلك من خلال زيارة المراكز النفسية التابعة للوزارة وعقد جلسات نفسية، او الذهاب لمواقع الصحة أو من خلال التواصل عن طريق الواتس آب.

 

جلسات نفسية مجانية وزارة الصحة

جلسات نفسية مجانية عن طريق وزارة الصحة

ظهرت الحاجة لأجراء وعقد جلسات نفسية مجانية عن طريق وزارة الصحة نتيجة الضغوطات النفسية والتي تزداد بشكل طبيعي خلال الأزمات وخاصة بعد ظهور الجائحة والتي أثرت بشكل كبير على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية.

 قد يهمك: احصل على علاج نفسي مجاني في السعودية

حيث هناك خدمات متكاملة توفرها شبكات الدعم النفسي التي توفرها مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لوزارة الصحة، الموزعة في كل الأماكن بالمملكة العربية السعودية.

 قد يهمك: استشارات اسرية مجانية في السعودية

وبسبب الجائحة المنتشرة فقد تركت ضغوطات الحياة اثر نفسي كبير مما سبب في زيادة عدد المترددين على عيادات النفسية وطلب جلسات نفسية والتي تنظمها وزارة الصحة بشكل مجاني.

 

وهناك فئة أخرى لجأت على الاستشارات المجانية عبر المواقع الاجتماعية وأخرى عن طريق الواتس آب والبعض لجأ إلى الاتصال هاتفيا، ومهما اختلفت وسيلة تلك الجلسات هدفها واحد وهو تقديم الدعم النفسي من أجل الاستقرار نفسيًا.


قد يهمك: تواصل مع دكتور نفسي واتس اب مجانا

 

جلسات نفسية مجانية عبر الواتس اب

يمكن عقد جلسات نفسية مجانية عبر الواتس اب، حيث تجد عبر الطرف الأخر من الهاتف من يتابع الاستشارات النفسية منذ انشار الجائحة دون المجيء إلى عيادات الاطباء مثلما كانوا يفعلون.


وفي الفترات الأخيرة انتشرت بشكل واسع العديد من المراكز داخل كل مدن المملكة العربية السعودية والتي هدفها هو تقديم استشارات أسرية ونفسية وزوجية لجميع أفراد العائلة، من أجل حل المشكلات وتقويم السلوك النفسي وذلك على يد نخبة من الاستشاريين في مجال طب الأسرة.

 

وتكون تلك الاستشارة من خلال السماع الجيد للمريض في عرض شكواه والتعبير عنها بكل استفاضة دون ملل من الطبيب المعالج.

ومن ثم يقوم الطبيب المعالج بالتشخيص الدقيق والتحليل العميق وإعطاء العلاج المعنوي أو المادي على حسب كل حالة.

ويمكن التواصل مع الطبيب أو الاستشاري المعالج من أي مدينة على مستوى العالم وذلك من خلال تطبيق الدردشة المجاني واتس آب، كما يضمن الاستشاريين الحفاظ على الخصوصية الكاملة لجميع المرضي.

 

كما تتميز تلك المراكز الاستشارية في مجال الطب النفسي باحترام الثقافات والديانات المختلفة والمعتقدات دون أي تجريح او فرض شيء على المريض أو استغلاله.


وتحرص المراكز على الاحترام الكامل لمشاعر المريض وإعطاء الاهتمام الكلي له وكأن المريض هو محور الكون، وعدم التقليل منها، فكل تلك الأساليب تخلق جو من الأمان والثقة لدى العملاء في التحدث بما يدور في أذهانهم بكل صراحة وبدون خجل.


احصل على جلسة نفسية مجانية عبر الواتس اب

 

الخط الساخن للدعم النفسي وزارة الصحة

تقدم وزارة الصحة خدمات الصحة النفسية من خلال الخط الساخن، حيث من بداية الجائحة بدأ التفكير في تقديم الخدمات للأشخاص الذيم لم يوصلوا للعيادات بسبب حظر التجوال أو غيرها من الأسباب، وكانت أفضل طريقه هي رفع سماعة الهاتف والتحدث مع شخص ما عن المشكلة التي يواجها الشخص أو عن الضغوط النفسية التي يعاني منها.

 

وتم إطلاق حملة الخط الساخن مباشرة بعد إعلان الحظر الشامل حيث تم تكوين الفرق من أجل الرد على الاستشارات الهاتفية من خلال الخط الساخن، موزعين على برنامج زمني حيث يكونون متاحين خلال الـ 24 ساعة بشكل متواصل.

ووصلت عدد المكالمات الهاتفية إلى أكثر من 100 مكالمة في اليوم وكان معظمهم لم يتلقوا أو يذهبوا إلى عيادات الاستشارات النفسية من قبل وقد نجحت المبادرة في علاج العديد من حالات الاكتئاب والتوتر والوسواس.

 

اختبار الصحة النفسية وزارة الصحة

أطلقت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية حملة اختبار الصحة النفسية وذلك من خلال أطلاقه في الوحدات الصحية وفي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الصحة.

 

حيث يهدف هذا الاختبار إلى تحليل الصحة النفسية لدى  الفرد وإيضاح ما إذا كان يعاني من أحد الأمراض النفسية من الاكتئاب أو التوتر أو حالات الصرع والوسواس والاضطرابات النفسية ومدى شدة تلك الأمراض.

ومن ثم يقوم استشاري نفسي بالتواصل مع تلك الحالات ويقوم بالشرح لهم إذا كانوا يحتاجون إلى علاج نفسي أم لا وإذا كانوا في حاجه إلى العلاج النفسي فيتم علاجهم بالمجان وتهدف تلك الحملة إلى تكوين مجتمع صحي وسليم نفسيا وعقليا وبدنياً.


تعرف اكثر على: سعر جلسة العلاج النفسي في السعودية

 

خدمات الصحة النفسية المجانية

تقدم مراكز الصحة النفسية الكثير من الخدمات المجانية للمرضى وذلك من خلال علاج جميع الأمراض النفسية من خلال طرق مختلفة.

ومن تلك الطرق المستخدمة في العلاج، العلاج العضوي الدوائي أي من خلال تناول البرشام، والعلاج النفسي من خلال الجلوس مع استشاريين في الطب النفسي والتحدث عما يدور في أذهانهم.

 

أما العلاج الاجتماعي فيكون من خلال تجميع مجموعة من المرضي الذين يعانون من نفس المشاكل والحديث معهم في آن واحد والاستفادة من الخبرات، أو العلاج بالعمل.

 

فالكثير من الأوقات نجد أن العمل هو أفضل حل للخروج من المشاكل النفسية، أما العلاج الديني هو تقريب المريض  من ربنا سبحانه وتعالي وجعله يقرأ القرآن والكتب الدينية التي تريح النفس وتطمئن له البال.

 

أو يتم العلاج من خلال تنظيم البرامج والأنشطة التوعوية حيث يقوم مجمع الصحة النفسية بالعلاج من خلال تجهيز الأنشطة المختلفة للمرضى وعمل حملات التوعية.


قد يهمك: افضل دكتور نفسي في السعودي الالماني

 

مراكز الصحة النفسية المجانية

تقدم وزارة الصحة مراكز الصحة النفسية الخاصة بها في كل مدن المملكة والتي تقوم بالكشف المجاني على العملاء للاطمئنان على صحتهم النفسية.

 

حيث يتم في كل فترة بإنشاء وحدات نفسية موزعة في مراكز الرعاية الصحية الأولية والتي تعمل على تحديث السياسات وتدريب الأطباء.

وتوفير أفضل الممارسات التشخيصية والعلاجية المتطورة في هذا المجال، حيث تعمل اللجان الصحية على تحديد السياسات بأحدث البروتكولات المتعلقة بالطب النفسي من قبل الأطباء.

 تعرف على اهم مستشفيات الصحة النفسية في السعودية

كانت هذه مقالة حول جلسات نفسية مجانية وزارة الصحة ارجوا ان تكونوا قد استفدتم منها مع دعائنا للكم بالصحة والسلامة ... دمتم في رعاية الله.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016