آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسماء مستشفيات الصحة النفسية بالسعودية

أسماء افضل مستشفيات الصحة النفسية بالسعودية

نقدم لكم أسماء مستشفيات الصحة النفسية بالسعودية، حيث هناك بعض الحالات يحتاج المريض بالدخول في مستشفى الصحة النفسية بسبب مروره بأزمة أو بسبب معاناته من بعض الأمراض مثل الاكتئاب المزمن ويحتاج إلى عناية خاصة والتي لا يمكن توفيرها في البيت.

تابعوا معنا المقال سنعرفكم بأسماء افضل مستشفيات الصحة النفسية بالمملكة العربية السعودية.

 

أسماء مستشفيات الصحة النفسية بالسعودية

أسماء ابرز مستشفيات الصحة النفسية بالسعودية

يوجد في كل مدن المملكة العربية السعودية الكثير من المستشفيات المتخصصة في أمراض الصحة النفسية.

وهناك مستشفيات بها أقسام للصحة النفسية ومن أشهر تلك المستشفيات:

مستشفى إرادة للصحة النفسية، المستشفى السعودي الألماني، مركز خبراء النفس، مستشفى باقدوم والدكتور عرفان العام، مجمع الصحة النفسية في الرياض.


قد يهمك: تواصل مع دكتور نفسي واتس اب مجانا

 

اهم مستشفيات الصحة النفسية بالمملكة

تنتشر الكثير من مستشفيات تقدم لأهلنا في المملكة خدمات الصحة النفسية، وهذا الانتشار جاء نتيجة لزيادة الطلب على مثل هذه الخدمات، وفيما يلي اسماء مستشفيات الصحة النفسية الاشهر في السعودية:

 

مستشفى الصحة النفسية بالإحساء

تقدم مستشفى الصحة النفسية بمدينة الإحساء الكثير من الإرشادات الطبية والتوعيات الصحية والتي تساعد وتقي المواطن من تعرضه للأمراض النفسية.

 

كما تقدم أنشطة خاصة لنزلاء مستشفى الصحة النفسية بمدينة الإحساء كجزء من العلاج بجانب الأدوية ومن الرحلات التي تمت سابقا رحلة النزلاء إلى شاطئ العقير في يوم 17 يناير 2021م.

رحلة النزلاء إلى مزرعة خاصة في يوم 25 يناير 2021م، رحلة المرضي لمنتزه الإحساء الوطني في يوم 10 فبراير 2021م.


كما قامت المستشفى برحلة إلى مصنع الفخار ومزرعة خاصة في 19 فبراير 2021م، كما ذهبوا إلى مسجد جواثا في  17 فبراير 2021م، وذهبوا إلى جبل القارة ومزرعة خاصة في 24 فبراير 2021م.

قد يهمك: احصل على علاج نفسي مجاني في السعودية

كما قاموا بترتيب رحلة الى شاطئ قرية سكيكو في يوم 7 إبريل 2021م، كما ذهبوا إلى متحف الإحساء الوطني بتاريخ 15 إبريل 2021م، ورحلة إلى مخيم أمانة الإحساء بشاطئ العقير في 11 إبريل 2021م، ورحلة أخرى إلى حديقة الطرف النموذجية بتاريخ 19 إبريل 2021م، رحلة إلى مدينة الملك فهد الساحلية بتاريخ 14 مايو 2021م.

 

وفي عيد الفطر المبارك قامت دار الرعاية الفتاة بمشاركة مرضي مستشفى الصحة النفسية في العيد وقضاء يوم معهم.


قد يهمك: سعر جلسة العلاج النفسي في السعودية

 

الصحة النفسية التابعة وزارة الصحة

تقدم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية مبادرة الإرشاد الشامل من خلال برنامج الرعاية النفسية الأولية، تستهدف المبادرة 60% من مراجعي المراكز الصحية الأولية حيث الصحة الجسدية والنفسية مرتبطين ارتباطا وثيقًا.

ولا يمكن تحقيق الصحة الجسدية إلا بتحقيق الصحة النفسية، وتهدف خطط الوزارة إلى الاكتشاف المبكر لحالات القلق والاكتئاب بين مراجعي المراكز الصحية الأولية ورفع مستوى الرضى لدى متلقى ومقدمي الخدمة الصحية والتقليل من الهدر للموارد الصحية من أدوية وتحاليل وأشعة نتيجة التركيز على المعالجة العضوية دون دمج المعالجة النفسية في عمل المركز الصحي اليومي.


قد يهمك: احصل على استشارة مجانية

 

مستشفى الأمراض النفسية بجدة

تضم مستشفى الأمراض النفسية بمدينة جدة أكثر من 125 سرير موزع على الأقسام المختلفة بين الرجال والنساء.

حيث يزور المستشفى ما بين 4000 مراجع شهريًا على العيادات والطوارئ، وتعتبر المستشفى هي الوحيدة التي تقدم الخدمات النفسية بمدينة جدة.

 قد يهمك: دكتور نفسي مجاني بالرياض

ويعمل بها نخبة متميزة من استشاريين الطب النفسي بالمملكة العربية السعودية حيث يقوم بفريق العمل بخدمة المرضى على أعلى مستوي.

 

هدف المستشفى هو مجتمع مستقر نفسيًا حيث يتم التعامل مع المرضى بأحدث الطرق والأساليب العلمية، ويتم تدريب الفريق الطبي من خلال دورات تدريبية متخصصة على التعامل مع مختلف الحالات النفسية.

بالإضافة الى تقديم خدمات العلاج والتأهيل النفسي حسب المعايير العالمية للوصول إلى مجتمع مستقر نفسيًا وعاطفيًا.

 

تعتبر المهنية أساس التعامل حيث يتم التعامل مع العملاء اعتمادًا على حقوق المريض النفسي وأخلاقيات المهنة حسب المعايير المعتمدة دوليًا وبما يتناسب مع المجتمع.

 

وتمتد الخدمة إلى مرضى العيادات الخارجية وقسم الطوارئ وأيضًا تصل الخدمة إلى المنازل بصفة مستمرة لتقديم الخدمات النفسية وتخفيف العبء والعمل على استراحة المريض النفسية هو وأسرته.

 

حيث تعمل المستشفى على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية من خلال التدريب المكثف والمتواصل للعاملين بالمستشفى ومتابعة ومواكبة كل ما يخص الأمراض النفسية وتطبيق اعلى معايير الجودة لتصل إلى مستوى الريادة في مجال الطب النفسي.


قد يهمك: احصل على استشارة اسرية مجانية واتس اب

 

مستشفى الصحة النفسية ببريدة

تهدف مستشفى الصحة النفسية ببريدة الى علاج جميع حالات الأمراض النفسية من أبسط الحالات إلى أكثرها صعوبة مع تقديم طرق العلاج المختلفة من الأدوية والحقن المهدئة وعمل نشاطات مختلفة داخل المستشفى وخارجها.

 

وتقدم المستشفى خدمات طبية ونفسية عن طريق فرق علاجية تشمل الأطباء والاستشاريين وكذلك الخدمة الاجتماعية والدعم النفسي والتي لا تقتصر على المرضى النفسيين الذين لا يمثلون أكثر من 10% بل تشمل جميع العملاء الذين يعانون من اضطرابات نفسية أو عاطفية.

 

حيث تعتبر العملاء في العيادات الخارجية هم النسبة الأكبر للعملاء الذين تقدم لهم خدمات المستشفى وتقدم الخدمة إلى جميع الفئات العمرية من الأطفال والكبار.

وكذلك السيدات والرجال وكل فئة لها خدمات خاصة تتناسب مع الاحتياجات النفسية والعاطفية، كما يتم التعامل بحرص مع حالات العنف والإيذاء.

 

مستشفى الصحة النفسية بالرياض

مش أشهر المستشفيات الموجودة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية هو مجمع الصحة النفسية.

حيث يقوم المجمع بعلاج جميع الأمراض النفسية من خلال طرق مختلفة ومن تلك الطرق المستخدمة في العلاج، العلاج العضوي الدوائي أي من خلال تناول البرشام.

 

وتقدم مستشفى الصحة النفسية بالرياض العلاج النفسي من خلال جلسات نفسية مع استشاريين في الطب النفسي والتحدث عما يدور في أذهانهم.

 

أما العلاج الاجتماعي فيكون من خلال تجميع كل المرضي الذين يعانون من نفس المشكلة والحديث معهم في آن واحد والاستفادة من الخبرات، أو العلاج بالعمل فالكثير من الأوقات نجد أن العمل هو أفضل حل للخروج من المشاكل النفسية.

أما العلاج الديني هو تقريب المريض  من ربنا سبحانه وتعالي وجعله يقرب من ربه سبحانه وتعالى.

 

أو يتم العلاج من خلال تنظيم البرامج والأنشطة التوعوية حيث يقوم مجمع الصحة النفسية بالعلاج من خلال تجهيز الأنشطة المختلفة للمرضى وعمل حملات التوعية.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016