آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج الرهاب الاجتماعي بالقران

علاج الرهاب الاجتماعي بالقران

كيف تعالج الرهاب الاجتماعي بالقران ، ان كنت من أولئك الذين هم مصابون بالرهاب الاجتماعي فهذه المقالة تفيد ك انشاء الله ، لأننا سنتطرق الى عدة طرق لعلاج الرهاب الاجتماعي ومن بينها علاج الرهاب الاجتماعي بالقرآن الكريم ولكن قبل البحث في الموضوع دعنا نسأل ماهو الرهاب الاجتماعي.

علاج الرهاب الاجتماعي بالقران
علاج الرهاب الاجتماعي بالقران



اقرأ ايضا : كيف تتخلص من الخجل في المواقف المحرجة



يعرف الرهاب الاجتماعي بأنه نوع من الخوف والقلق والاضطراب النفسي التي تظهر على الشخص عند التحدث امام الجمهور ، حيث يشعر الشخص المصاب ، بالقلق والتوتر ويشعر بان كل الانظار موجه اليه ، وتظهر عليه اعراض جسدية ملموسة من التعرق الشديد وزيادة نبض القلب وضيق التنفس ، وهي مشكلة نفسية خطيرة على المصاب البحث عن علاج لها لكي لا يكون اسيراً لخوفه طوال حياته ... تابع معنا ستتعلم خلال هذه المقالة طرق متعدد لعلاج الرهاب الاجتماعي وهي علاج الرهاب الاجتماعي بالقرآن والاعشاب والادوية وقد يحتاج المصاب الى معالج نفسي ليعلمه تمارين عملية ويجعل المصاب يسيطر على مخاوفه اثناء التحدث امام الاخرين.

قد يهمك ايضا : استراتيجيات التخلص من الافكار السلبية في العقل الباطن




متى يمكنني القول اني مصاب بالرهاب الاجتماعي

هناك مجموعة اعراض لو ظهرت فيك فهذا يدل على انك مصاب بالرهاب الاجتماعي يمكن ان تظهر بعض هذه الاعراض على المصاب وفي الحالات الشديدة يمكن ان تظهر كلها ونختصرها في :

1-شعور الفرد بالخوف الشديد والقلق اثناء مواجهة الجمهور.
2-قد تظهر عليه رجفان الايدي والارجل في الحالات الشديدة.
3-سرعة في التنفس ونبض القلب ايضا.
4-جفاف الحلق وزيادة حرارة الجسم ويمكن ان تظهر سخونة واحمرار على الوجه.

اقرأ ايضا : كيف تتخلص من التوتر امام الناس



طرق علاج الرهاب الاجتماعي متعدد منها :
1-علاج الرهاب الاجتماعي بالقرآن
2-علاج الرهاب الاجتماعي بالاعشاب
3-علاج الرهاب الاجتماعي بالادوية
4-علاج الرهاب الاجتماعي عن طريق المعالج النفسي
هذه اربع طرق لعلاج الرهاب الاجتماعي يمكن ان يحتاج المصاب الى طريقتين مثلا او ثلاثة وحسب الحالة وشدته وانا ارى ان المعالج النفسي يكون ضروريا جدا في مثل هذه الحالات لأنها مشكلة نفسية  لا  اكثر.

اقرأ ايضا : خطوات التخلص من الخوف امام الناس



علاج الرهاب الاجتماعي بالقرآن الكريم

جعل الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم تهذيب وتقويم وعلاجا للإنسان استشهادا بقول الله تعالى في كتابه الحكيم (قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء) من سورة فصلت رقم الآية 44، كما قال الله سبحانه وتعالى (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين) من سورة الإسراء رقم الآية 82 ، كما أن قراءة سورة البقرة لها تأثير كبير جدا في شفاء الأمراض وطرد الشياطين، فيجب على الشخص المصاب بمرض الرهاب الاجتماعي أن يداوم باستمرار في قراءة القرآن الكريم وخصوصا سورة البقرة والاذكار الواردة في تحصين المسلم..


ويجب على كل شخص مصاب بالرهاب الاجتماعي أن يحسن الظن بالله عز وجل وأن يكون إيجابيا مع الحياة وأن يتقرب إلي الله سبحانه وتعالى ويدعو الله عز وجل باستمرار وبإلحاح لكي يكشف كربتك ويفرج همك، وأن يتجنب الإنسان وسوسة الشيطان لأن البعد عنها أهم سبب في الشفاء من مرض الرهاب الاجتماعي، كما أن الرقية الشرعية لها تأثير قوى في علاج الرهاب الاجتماعي وبجانب هذا لابد من العلاج الطبي والنفسي لكي يتم شفاء المريض نهائيا بإذن الله.


علاج الرهاب الاجتماعي بالقران
علاج الرهاب الاجتماعي بالقران


علاج الرهاب الاجتماعي بالأعشاب

دور الاعشاب هنا في علاج الرهاب الاجتماعي يعمل كمساعد في التقليل من الخوف والاضطراب والقلق النفسي ، حيث ثبت بأن هناك مجموعة من الاعشاب تساعد على الشفاء والتقليل من اعراض المرض ومنها.

الللافندر والشاي الاخضر ونبات الكافا والزعرور وزهرة الام او يسمونه زهرة العاطفة والبابونج والنعناع و عشبة الناردين أو يسمونها حشيشة الهر , والسمسم ، ونبات الجينسينك .

ويجب ان ننوه هنا ان اغلب الاعشاب التي ذكرناها ، آمنة في حدود تناول الجرعة الطبيعية  ، عدا زهرة الام فيجب استعمالها تحت اشراف طبيب او مختص في علم الاعشاب ، واستعمال كل هذه الاعشاب يتم عن طريق نقعها في ماء دافئ وفي اناء محكم الاغلاق ثم شرب المنقوع مرتين او ثلاثة حسب الحالة.




علاج الرهاب الاجتماعي بالادوية

يمكن استعمال الادوية الطبية لعلاج الرهاب الإجتماعي ودور الادوية هي نفس دور الاعشاب يعمل على تقليل الاضطراب النفسي والاكتئاب والخوف ويجعل الشخص واثق من نفسه اثناء مواجهة الجمهور.


قد يعطي الطبيب جرعة صغيرة في البداية ثم يتم زيادتها تدريجيا حتى تحصل على نتائج جيدة ومن الادوية المعروفة في علاج الرهاب الاجتماعي هي استعمال مضادات القلق والاكتئاب منها عقار بارواكسيتين وكذلك عقار فينلافاكسين من الخيارات الرائعة لعلاج  الخوف والرهاب الاجتماعي.

للمزيد من المعلومات اقرأ : ما هو الرهاب الاجتماعي





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016