آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور مخ واعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي عن تجربة

افضل دكتور مخ واعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي

أصبحت المملكة العربية السعودية مؤخرا مركزاً هاما لتقديم الخدمات الطبية والصحية على مستوى المنطقة العربية نظراً لاهتمامها بتطوير المنظومة الطبية العامة والخاصة وإقامة العديد من المشروعات الخدمية الصحية وكذلك تطوير المستشفيات والمراكز القديمة.

ومن أبرز هذه المنشآت الصحية المميزة على مستوى المملكة مستشفى الملك فيصل التخصصي، وسنتطرق في هذا المقال إلى العديد من المعلومات الهامة عن هذه المستشفى وفروعها المختلفة مثل الموجودة في جدة و الرياض.
كما سنركز في هذا المقال على أحد الأقسام الهامة بالمستشفى وهو قسم المخ والأعصاب ونرشح لكم مجموعة من افضل دكتور مخ واعصاب.
افضل دكتور مخ واعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي

نبذة عن مستشفى الملك فيصل التخصصي

تم وضع حجر الأساس بالمشفى عام 1391 ھ على قطعة الأرض التي تبرع بها الملك فيصل بن عبد العزيز رحمه الله لتبدأ رحلة بناء هذا الصرح العظيم.
وقد بدأت المستشفى في العمل وتقديم الخدمات الصحية للجمهور عام 1395 ھ، وتم افتتاح مركز الأبحاث الخاص بها رسميا عام 1402 ھ.

وقد امتدت بعد ذلك توسعات المشفى لتشمل العيادات الخارجية ومبنى التوسعة وكذلك مبنى أورام الأطفال بالإضافة إلى حديقة غار المعذر التي أعطت للمشفى منظرا جماليا رائعا حرصا على راحة المرضى والزوار.

تقدم مستشفى الملك فيصل التخصصي خدمة طبية مميزة للمرضى في مختلف التخصصات الطبية المعروفة كأمراض القلب وأمراض النساء وأمراض العظام وكذلك أمراض المخ والأعصاب وغيرها. كما تشارك في العديد من التجارب والاختبارات العلمية من خلال مركز أبحاثها المتطور.

 وتمتلك المستشفى من التكنولوجيا الحديثة والخبرات الطبية ما جعلها رائدة في عدة مجالات طبية على مستوى المملكة مثل زراعة الأعضاء، وأمراض القلب، وأمراض الأورام وغيرها، كما تعمل المستشفى على إعطاء دورات تعليمية وتدريبية للارتقاء بمستوى الأطباء والخدمة الطبية ككل.
تمتد فروع المستشفى عبر المملكة في مدن جدة والرياض وكذلك المدينة المنورة، وقد حصدت المستشفى العديد من الجوائز والاعتمادات المحلية والعالمية عبر مشوارها الطويل المميز.


قسم المخ والأعصاب بمستشفى الملك فيصل التخصصي

يعد هذا القسم أحد أهم الأقسام في المشفى حيث تقوم المشفى باستقطاب الخبراء العالميين في مجال المخ والأعصاب سواء للكبار أو للأطفال وكذلك تحرص على عمل العديد من الدراسات الخاصة بالعلوم العصبية واستخدام أحدث الأجهزة والمعدات في هذا المجال مما أدى إلى حصول المشفى على تقييمات عالية في ذلك التخصص وحققت نجاحات مبهرة فيما يخص أمراض المخ والأعصاب.


علامات تدل على حاجتك الى طبيب المخ والاعصاب

هناك العديد من الأعراض التي قد تحدث لك وقد لا تعطيها اهتماما في البداية ولكنها تعتبر ناقوس خطر لإمكانية إصابتك ببعض المشكلات الخاصة بالجهاز العصبي وعليه فيجب عليك التوجه على الفور لطبيب مخ وأعصاب للحصول على العلاج السليم، ومن هذه الأعراض:

1- حدوث ألم بالأعصاب الطرفية
والذي قد ينتج عن بعض الامراض كالسكري، وكذلك تعرض المخ والنخاع الشوكي لبعض الضرر في حالات الحوادث مثلا.
ويشمل الألم حدوث تنميل في الأطراف وكذلك الشعور بحرقان او نبضات كهربية متقطعة، وقد يكون الألم دائم أو متقطع.
2- الشعور بأعراض التصلب المتعدد MS
وغالبا ما تظهر أعراض هذا المرض بشكل غير واضح كأن تشعر بتنميل او ضعف عام وكذلك بعض المشكلات بالنظر، ولكن غالبا ما يتطور الأمر مع الوقت مما يستدعى الحصول على عناية طبية سليمة لتجنب مضاعفاته.
3- الإصابة بأعراض الشلل الرعاش
وغالبا ما يظهر هذا المرض في الأعمار المتقدمة ويشمل صعوبة في التحكم بالأعصاب وحدوث حركات لا إرادية بالجسم، وكذلك وجود مشاكل في الحركة والسير.
4- حدوث أعراض السكتة الدماغية
 تعني السكتة الدماغية فشل وصول الدم لجزء من المخ، ويعد ذلك أمرا في غاية الخطورة ويستدعي الحصول على رعاية طبية فورية وإلا قد يصل الأمر لحدوث شلل او الوفاة لا قدر الله، وتشمل أعراضه حدوث مشاكل بالرؤية، عدم التركيز، صداع شديد، حدوث ضعف عام بالجسم وفقدان التوازن.
5- حدوث تشنجات
تعد التشنجات أحد أهم الأعراض التي تلزمك بالتوجه للطبيب لمعرفة أسبابها والعلاج لأمثل لها لتتجنب حدوث مضاعفات خطيرة.
6- حدوث صداع متكرر
قد يكون الصداع المزمن والشديد من علامات وجود مشاكل بالجهاز العصبي تستوجب التوجه للطبيب لتشخيص الحالة والحصول على العلاج المناسب.
7- وجود مشاكل بالذاكرة
يعد النسيان أمرا طبيعيا عند مواجهة بعض الضغوطات أو مع قلة النوم، ولكن أن تسوء الحالة وتتكرر بشكل كبير، فهذا غالبا يستدعي التوجه للطبيب للحصول على الاستشارة الطبية المناسبة.
8- التعرض للصدمات
كتعرض الجمجمة أو العمود الفقري لإصابة مباشرة نتيجة السقوط أو التعرض لضربة شديدة وما إلى ذلك مما يستوجب عمل الأشعات والفحوصات اللازمة للاطمئنان على عدم حدوث أضرار بالجهاز العصبي.
9- أعراض أخرى
هناك بعض الحالات الأخرى التي قد تشير لوجود مشكلة بالجهاز العصبي مثل الإغماء المتكرر، حدوث تنميل بالوجه، عدم القدرة على القبض على الأشياء وغيرها من الأعراض الأخرى.


افضل دكتور مخ واعصاب في مستشفى الملك فيصل بجدة

تمتاز مستشفى الملك فيصل بجدة بوجود نخبة من أكفأ الأطباء على مستوى المملكة في جميع التخصصات وعلى رأسهم أطباء المخ والأعصاب ومنهم دكتور يوسف السيد استشاري مخ وأعصاب.


احسن دكتور مخ واعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض

تعتبر مستشفى فيصل التخصصي بالرياض من المنشآت الصحية الرائدة في مجال طب الأعصاب لوجود عدد كبير من أكفأ أطباء المخ والأعصاب على مستوى المملكة، ومنهم:

1- الدكتور فيصل العتيبي استشاري وافضل دكتور مخ واعصاب في المستشفى التخصصي.
2- دكتور صلاح الباز استشاري افضل دكتور مخ واعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي.
3- دكتور مساعد أبو خالد استشاري مخ وأعصاب الأطفال والسكتة الدماغية والصرع.

إن أمراض الأعصاب من أكثر الأمراض خطورة وقد تسبب تهديدا لحياة المريض إذا لم يلق العناية الطبية اللازمة دون تأخير.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016