-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ارخص عملية تكميم في جده | تكلفة أقل بـ 40%

ارخص عملية تكميم المعدة في جده

سنتحدث في هذا المقال بإذن الله عن عملية تكميم المعدة في جده والعوامل التي تؤثر على تكلفة هذه العملية بالإضافة إلى كيفية الحصول على ارخص عملية تكميم في جده وغيرها من المعلومات التي ستساعدك في اتخاذ قرارك لإجراء هذه العملية.

 

يعاني الكثيرون من مشاكل زيادة الوزن فتجد دائما يبحثون عن تكميم المعدة وكيف تجد ارخص تكميم في جده، حيث السمنة المفرطة  مشكلة منتشرة لدى اهالي المملكة مما يجعلهم عرضة للإصابة بالكثير من المضاعفات الصحية مثل السكر وأمراض الضغط والقلب ومشاكل المفاصل والعظام وغيرها ناهيك عن التأثير النفسي السلبي لهذه المشكلة.

 

وفيما ينجح البعض في اتباع طرق طبيعية لإنقاص الوزن مثل الرياضة والحميات المختلفة واستخدام العقاقير الطبية أحيانا محققين نتائج إيجابية ملحوظة، يلجأ نسبة منهم إلى العمليات الجراحية مثل تكميم المعدة كحل أفضل وأسرع بالنسبة لهم. 


تكميم المعدة في جده

انتشرت عمليات إنقاص الوزن في جدة بصورة كبيرة خاصة مع التطور الذي تشهده هذه العمليات من استخدام تقنيات حديثة وتحقيق أفضل النتائج بأقل الأضرار.

 

وعلى الرغم من الارتفاع النسبي للأسعار الذي تشهده هذه العمليات أحيانا في مدينة جده، إلا أن نتائجها الإيجابية والسريعة جعلتها محط أنظار العديدون ممن يعانون من السمنة المفرطة.

 

ومن أشهر عمليات إنقاص الوزن المعروفة هي عملية تكميم المعدة.

وتتم عملية تكميم المعدة بأكثر من طريقة؛ منها الطرق الحديثة والطرق القديمة ومن أشهر هذه الطرق

الطريقة القديمة أو الكلاسيكية: وفيها يقوم الطبيب بعمل شق في البطن جهة المعدة حيث يقوم باستئصال جزء كبير من المعدة قد يصل ل 90% من حجمها الأصلي للوصول لشكل الانبوب الرفيع أو شكل الموزة.

 

ويعيب هذه العملية ما قد تحدثه من تشوه في جلد البطن غالبا ما يتطلب جراحة تجميلية لإخفائه.

الطريق الحديثة باستخدام المنظار: وفيها يقوم الطبيب بإجراء عدة شقوق صغيرة في البطن يقوم من خلالها بإدخال منظار يمكنه من رؤية المعدة بوضوح وتحديد الجزء المراد ازالته منها، ومن ثم يقوم الجراح باستخدام أداة معينة يقوم بإدخالها من أحد شقوق البطن للوصول للمعدة وقص الجزء المستهدف للحصول على الشكل الأنبوبي الرفيع لها.

 

وفي جميع الحالات تهدف هذه العملية في الأساس لتقليل حجم المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يتناولها المريض حيث يشعر بالشبع بعد تناول كميات طعام أقل بكثير من المعتاد.

 

 

ملاحظات هامة تتعلق بعملية تكميم المعدة

هناك بعض الملاحظات التي ينبغي إدراكها جيدا قبل الشروع في اتخاذ القرار بإجراء هذه الجراحة ومنها:


1- إن هذه العمليات قد ينتج عنها بعض الأعراض الغير مرغوبة أشهرها الشعور بآلام في المعدة مع رغبة في القيء خاصة في الفترة التي تلي العملية مباشرة، وغالبا ما تزول هذه الأعراض مع الوقت واستخدام بعض العقاقير الطبية ونادرا ما تحدث مضاعفات أشد تتمثل في حدوث التهابات وعدوى في الجرح بالإضافة لحدوث نزف في المعدة وغيرها.

2- ليس الجميع مؤهلا لمثل هذه العمليات فمرضى قرحة المعدة والتهابات المعدة المزمنة وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى قد تقف عائقا أمام إجراء مثل هذه الجراحات.

3- بعد إجراء عملية تكميم المعدة يلتزم المريض بنظام غذائي معين يبدأه بالسوائل ثم الطعام اللين وأخيرا الطعام الصلب أو العادي بعد مرور بضع شهور من العملية وحسب تعليمات الطبيب.

4- تناسب هذه العمليات من لديهم BMI من 40 فأكثر.

 

 

كيف تجد ارخص عملية تكميم في جدة

كما سبق وذكرنا فإن عمليات تكميم المعدة مرتفعة التكاليف بشكل عام وفي مدينة جدة على وجه الخصوص، ويبحث المرضى عن أفضل الأماكن التي تقوم بإجراء هذه الجراحات بأقل التكاليف مع الالتزام بتقديم أفضل الخدمات الطبية.

 

وهناك العديد من الطرق التي يمكن للمريض من خلالها الوصول لأفضل الأماكن التي تقدم هذه العمليات بأقل التكاليف وأفضل النتائج في المقام الأول كالتالي:

 

1- البحث عبر شبكة الانترنت عن أفضل العروض التي تقدمها المراكز والمستشفيات الخاصة بهذه العملية.

2- سؤال بعض المقربين ممن قاموا بإجراء مثل هذه العمليات.

3- متابعة المنشورات التي تعرضها أفضل المراكز والمستشفيات لمثل هذه الجراحات.

4- سؤال الطبيب المعالج عن أفضل مكان من ناحية الخدمة والرعاية الطبية وبأقل التكاليف التي يمكنه إجراء مثل هذه العملية بها.

 

 

عوامل تحدد تكلفة عملية تكميم في جدة

من أين يأتي اختلاف سعر عملية تكميم المعدة من مكان لآخر؟ ربما مر بذهنك هذا السؤال وأنت تبحث عن أفضل الأماكن المناسبة لإجراء عملية تكميم المعدة ورأيت التفاوت في التكلفة الذي قد يكون بين هذه الأماكن أحيانا.

والإجابة عن ذلك تتلخص في وجود العديد من العوامل التي تحدد تكلفة عملية تكميم المعدة بشكل عام ومنها:

 

1- المركز أو المستشفى التي ستقوم بإجراء العملية بها.

2- الجراح الذي سيقوم بإجراء العملية ومدى شهرته وكفاءته.

3- التقنيات والأدوات المستخدمة في العملية.

4- بعض الإجراءات الاستثنائية التي قد يحتاجها المريض قبل أو بعض إجراء الجراحة.

5- وجود عروض على هذا النوع من العمليات.

6- خضوع هذه العمليات للتأمين الصحي من عدمه.

 

 

ارخص عملية تكميم في مدينة جدة

نظرا للإقبال الكبير الذي تشهده عمليات تكميم المعدة في جده كأحد الحلول المناسبة والفعالة لإنقاص الوزن، أصبح هناك تنافسا كبيرا بين المراكز والمستشفيات التي تستقبل مثل هذه الجراحات ويعمل كل منها على جذب المرضى عن طريق تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية المتكاملة للمرضى وكذلك تقديم عروض توفير وخصومات وحتى اجراء عملية تكميم بالتقسيط.


ومن أشهر هذه المراكز والمستشفيات التي تقدم ارخص عملية تكميم في جدة بأفضل رعاية طبية:

 

1- مستشفى الدكتور غسان فرعون.

2- مركز أوليفيا الطبي.

3- مستشفى السعودي الألماني.

4- مستشفى جدة الوطني الجديدة.

5- مستشفى الدكتور سليمان الحبيب.

6- عيادات عيد كلينيك.

 

كانت هذه مقالة حول تكميم المعدة في عيادات جدة، اشرنا الى ارخص عيادات تقدم عملية تكميم المعدة ويجب الانتباه إلى أن جراحة تكميم المعدة وحدها لا تكفي لإعطاء النتائج المرغوبة في أقل وقت ولكن للرياضة والالتزام بالطعام الصحي بجانب تعليمات الطبيب تأثيرا كبيرا لدعم هذه العملية للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016