-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني في كرمشة المعدة | قصة نجاح حقيقية

 تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني

قد تعاني من السمنة المفرطة ولا تستجيب الطرق العادية مثل الحميات والتمارين الرياضية في السيطرة على الوزن الزائد، لذلك تجد الكثير من اهلنا في المملكة يلجئون الى العمليات الجراحية مثل تكميم المعدة وكرمشة المعدة ، كحل نهائي ومضمون للسيطرة على الوزن والحصول على جسم رشيق.


وعبر هذه المقالة نشارك معكم تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني بعد اجراء عملية كرمشة المعدة، وسنبحث في خبرات الدكتور عايض القحطاني وشهاداته وتكلفة عملية التكميم وكرمشة المعدة عنده، وما هي المحاذير والتوصيات الواجب اتباعها ومعرفتها قبل الخوض في العملية.

تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني في كرمشة المعدة

 

من هو الدكتور عايض القحطاني؟

البروفيسور عائض بن ربيعان القحطاني وهو دكتور استشاري جراحة السمنة والمناظير والجراحة العامة​، سعودي الجنسية، يعمل كبروفيسور الجراحة العامة في كلية الطب لجامعة الملك سعود، وهو استشاري في جراحة المناظير و السمنة في مدينة الملك فهد الطبية وجامعة الملك سعود، ورئيس مجلس الدراسات العليا فيها.

 

حصل البروفيسور عائض القحطاني على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة مع مرتبة الشرف في عام 1992 من جامعة الملك سعود. ثم أكمل مسيرتهُ ، إذ انتقل إلى كندا، جامعة ماكجيل، حيث حاز هنالك على درجة الزمالة في الجراحة العامة.

 

بعدها تابع البروفسور تحصيله العلمي، فحصل على الزمالة الكندية من جامعة مونتريال في جراحة الأطفال. اتقل البروفسور بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الكلية الأمريكية للجراحين، وحصل فيها على البورد الأمريكي في الجراحة العامة، والبورد الأمريكي في جراحة الأطفال.


البروفيسور شغل عدة مناصب في المجالات الصحية والطبية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، فقد حاز على منصب رئيس مجلس الدراسات العليا في كلية الطب وجامعة الملك سعود، وكان أحد أبرز الأعضاء ذوي المشاركة الفعّالة في مجلس التعليم الطبي لجامعة الملك سعود، كما أشرف بنفسه وفي الفترة من 2002 وحتى 2007 على كافة برامج الدراسات العليا في الجامعة.

 


شهادات الدكتور عايض القحطاني

حصل  الدكتور على المؤهلات العلمية التالية:

البورد الأمريكي في جراحة الأطفال 2002.

 البورد الأمريكي في الجراحة العامة 2001.

زميل الكلية الملكية للأطباء والجراحين في FRCSC 2002 كندا لجراحة الأطفال.

زميل الكلية الملكية للأطباء والجراحين في FRCSC 2001 كندا للجراحة العامة.

الزمالة في جراحة الأطفال منذ سبتمبر 2000 –يوليو 2002.

جراحة المناظير من دينفر كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية.

نيابة في الجراحة العامة جامعة ماكغيل مونتريال كندا منذ 1995 – 2000.

 

 

قصتي وتجربتي مع الدكتور عايض القحطاني

اشارك معكم اليوم قصتي وتجربتي مع الدكتور عايض القحطاني ، فقد كنت اعاني من الوزن الزائد لجأت الى كل الطرق التي تؤدي الى خفض الوزن مثل الحميات الغذائية وعمل تمارين شاقة ولفترة طويلة، كل المحاولات باءت بالفشل اصبت اثرها بقلق نفسي واكتئاب اقتربت من ان الجأ الى ما لا يحمد عقباه.


ولكن لله الحمد تعرفت على احد الاصدقاء وقد اجريت له كرمشة المعدة فبعد ان تحدثت معه مطولا كان له تجربة رائعة مع الدكتور عايض القحطاني، وشجعني على اجراء العملية فهو اخبرني ان عملية كرمشة المعدة سهلة وغير جراحية وليس له الا القليل جدا من المضاعفات التي قد يحصل لنسبة ضئيلة جداً من الاشخاص.

وبالفعل اجريت العملية  وبعدها فقدت حوالي 22 كيلو وانا الان سعيد جداً بتجربتي مع الدكتور عايض القحطاني.

 

 

كرمشة المعدة بالمنظار

يقصد بعملية كرمشة المعدة بالمنظار بانها تلك العملية التي لا يتم فيها أي شق جراحي وانما يعتمد على المنظار في العملية حيث يتم ادخاله في الفم حتى تصل الى المعدة ويتم من خلالها طي المعدة طوليا والهدف منه هو تقليص الحجم من اجل عدم القدرة على تناول الكثير من الطعام والشعور بالشبع السريع.

 

لا تحتاج هذه العملية إلى استخدام أي مواد خارجية أو غريبة أو زرع أي شيءٍ في المعدة اوالأحشاء، وهي ليست عملية نهائية إذ يمكن تعديلها في أي وقت وفك الطيات وإعادة المعدة إلى سابق عهدها وكأن شيئاً لم يكن.

لا تتضمن أي عمليات معقدة على المعدة ولا قصها ولا تدبيسها ولا ربطها بالأمعاء ولا أية إجراءات جراحية أخري، كما انها بدون أي مضاعفات.

 

 

من يخضع لعملية كرمشة المعدة

العملية مناسبة لمن يرغب في فقدان 15- 20كيلو من وزنه او عندما يعاني الشخص من زيادة في الوزن بحيث تشكل خطراً على حياته ويصعب السيطرة عليه وخاصة ممن يعانون من امراض مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وداء السكري، في هذه الحالات يكون فقدان الوزن الزائد ضرورة ملحة ومن الضروري جداً اللجوء الى احد جراحات السمنة وهي اما كرمشة المعدة او تكميم المعدة او حسب ما يختاره الدكتور.

 

 

كيف تتم عملية كرمشة المعدة بالمنظار؟

تجرى العملية تحت التخدير الكلي فبالرغم من أنها ليست جراحة كبيرة كاملة إلا أن التخدير ما يزال شيئاً أساسياً فيها.

ومن ثم يقوم الطبيب بإدخال المنظار عن طريق الفم حتى تصل الى المعدة.

ومن هنا يبدأ الطبيب في كرمشة المعدة بالمنظار أو بمعنى أدق طي جدار المعدة داخلياَ باستخدام الخيوط الجراحية وتقليص حجم المعدة طولياَ بنسبة 40-50% من حجمها الطبيعي.

يستغرق العملية  ساعة  تقريبا ولا تُخلف ورائها أي أثر جراحي وتكاد لا تستغرق وقتاً في التعافي.

 


بعد عملية كرمشة المعدة

تعد كرمشة المعدة من جراحات اليوم الواحد فلا حاجة للبقاء في المستشفى فخلال أول أسبوعين بعد العملية لن تكون قادراً على تناول الأطعمة الصلبة ولهذا ستعتمد على السوائل بشكلٍ رئيسي في هذه المرحلة بما في ذلك العصائر والمشروبات المغذية و الأطعمة السائلة، وبعد مرور أسبوعين يمكنك الانتقال بالتدريج لأطعمة لينة وسهلة الهضم بحيث تستطيع المعدة تحملها وهضمها دون جهد.

 

 

تكلفة كرمشة المعدة عند الدكتور عايض القحطاني

يعتمد تكلفة عملية كرمشة المعدة على الكثير من العوامل منها التحليلات والفحوصات ما قبل العملية كما ان شهرة العيادة والدكتور وخبراته وشهاداته كلها يحدث فرقاً في السعر.

ويصعب تحديد سعر العملية بدقة لكن يمكن القول ان تكلفة هذه العملية في المتوسط عند الدكتور عايض القحطاني حوالي  من 8 – 12 الف دولار امريكي.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016