آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل معجون لتبييض الاسنان بسرعة

افضل معجون لتبييض الاسنان بسرعة

في هذه المقالة سنتحدث عن كيفية اختيار أفضل معجون لتبييض الأسنان بسرعة فهناك معجون لتبييض الاسنان بسرعة للمدخنين وهناك معجون لتبيض الاسنان مجرب.

في المقال سنتحدث عن طرق اختيار المعجون المناسب لأسنانك وكيفية العناية بالأسنان والتي هي الكنز الثمين الذي لا تعرف قيمته إلا بعد الفقدان.

فكلما كانت أسنانك بيضاء كلما كانت ابتسامتك رائعة، والابتسامة الثلجية هي سر السعادة في علاقاتك مع الاخرين، ولكي تكون أسنانك بيضاء ناصعة بياض اللؤلؤ تابع قراءة المقال الذي سنتحدث فيها عن افضل معجون لتبييض الاسنان بسرعة.

اكثر مشاكل الاسنان شيوعاً هي مشكلة اصفرارها، ويرجع ذلك لعدم العناية بالاسنان والمواظبة على غسلها او عدم اختيار المعجون المناسب لتبييض الأسنان، وهذه المشكلة من ضمن الأسباب التي تواجهنا، ومن خلال مقالنا هذا سنطرح لكم كيفية اختيار افضل معجون مجرب لتبييض الأسنان بسرعة للمدخنين وغير المدخنين


أفضل معجون لتبييض الأسنان بسرعة
أفضل معجون لتبييض الأسنان



اسباب اصفرار الاسنان

في هذه الفقرة نتناول الأسباب التي تؤدي لمشكلة اصفرار الأسنان ومنها:
1- الإكثار في شرب المشروبات الغازية وتناول الشاي والنسكافية والقهوة، وهذه المشروبات تعمل على تكوين طبقة صفراء على الأسنان.
2- عدم المواظبة على تنظيف الأسنان يوميا والتخلص من بقايا الطعام حول الأسنان.
3- ضعف مادة مينا الأسنان بسبب تناول بعض التوابل مثل الكاري أو تناول المواد الحمضية .
4- ومن أهم الأسباب التي تؤدي الى اصفرار الأسنان التدخين ولأن مادة النيكوتين الموجودة في السيجار أو الشيشة تكون مادة صفراء حول الأسنان.
5- أحيانا عوامل وراثية تسبب في اصفرار الأسنان.
6- تعاني بعض النساء الحوامل من اصفرار الأسنان ويرجع السبب لعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم مثل البيض واللبن والأسماك وهذه الأطعمة تعمل على تقوية مينا الاسنان.
7- التقدم في العمر يؤدي أحيانا إلى ضعف مادة مينا الأسنان.




الأغذية التي تساعد على تقوية اللثة والاسنان

الحليب
 يعتبر غني جداً بالكالسيوم والذي يساعد على منع تسوس الاسنان وتقويتها.
الجزر
  يعمل على تقوية اللثة وغنية جداً بالألياف والتي تساعد على زيادة افراز اللعاب في الفم فيعمل على تنظيفه.
الفراولة
غنية جداً بالماغنيسيوم والكالسيوم حيث يعملان على تقوية مينا الأسنان وعدم تكوين المادة الصفراء، كما أن الفراولة غنية بفيتامين سي والذي يساعد على تقوية اللثة وتبييض الأسنان.
التفاح
غني جدا بالألياف حيث ذكرنا من قبل أن الألياف تساعد على زيادة إفراز اللعاب ويعمل على تنظيف الأسنان من البكتيريا وبقايا الأطعمة.
الجبن
تحتوي على البروتينات والكالسيوم المفيد لبناء وتقوية الأسنان واللثة، كما أنها غنية ببروتين الكازين الذي يساعد على الحفاظ على مادة مينا الأسنان.
الخضروات الورقية
 فهي من الأطعمة الضرورية والمفيدة جدا والتي تحتوي على المعادن والفيتامينات بكثرة وتعمل على تقوية اللثة والأسنان ومنظف طبيعي للأسنان، كما أن الخضروات الورقية يحتوي على الكالسيوم والتي تساعد على تقوية وبناء الأسنان وعنصر الحديد وحمض الفوليك التي تساهم في علاج بعض أمراض اللثة، ومن أهم الخضروات الورقية المفيدة للأسنان الكرفس والسبانخ.
الحبوب الكاملة
من الأطعمة الضرورية جدا والمفيدة في تقوية اللثة  وغنية بالألياف لتنظيف الاسنان.
المكسرات  
غنية جداً بالماغنيسيوم والكلسيوم والمفيد لصحة وتقوية الأسنان، كما أن المكسرات تساعد على منع تكوين الأحماض حول الأسنان .
الأسماك
غني جدا بفيتامين (د) وعنصر الفسفور والكالسيوم اللذان يعملان على تقوية اللثة وبناء الاسنان وحمايتها من التسوس.


كيف تختار افضل معجون أسنان للتبييض بسرعة

اختيار معجون الأسنان هام جداً فقبل استخدامك أي معجون اسنان لابد من معرفة المعجون المناسب لك،  ومن ضمن المعاجين معجون أسنان بالفلورايد، فعند شرائك لمعجون الاسنان يجب التأكد من احتواءه على مادة الفلورايد والتي تعمل على منع تسوس الأسنان وتقليل التجاويف.
كما أن الفلورايد يساعد على التخلص من الأحماض والسكريات التي تتركها الأطعمة  بين الاسنان، بعض الأطعمة أو المشروبات تترك طبقة لوحية على الأسنان أو اللثة وتراكم هذه الطبقة تساعد على تكون الجير على الأسنان أو اللثة.
عليكم أيضاً اختيار معجون أسنان يساعد على التخلص من طبقة الجير لان الطبقة الجيرية التي تتركم على الاسنان وتحت اللثة تؤدي في النهاية الى اصابة اللثة بالامراض.

وجد في الأسواق معاجين أسنان تحتوي على البيرو فوسفات و ستيرات الزنك تقضي على بكتيريا الفم و محاربة الجير.


قائمة افضل معجون لتبييض الاسنان بسرعة

معجون كريست للتبييض المضاعف Crest 3d White Lux
معجون الأسنان كريست من أفضل معجون لتبييض الأسنان بسرعة فبعض الدراسات والتجارب التي أجريت على معجون كريست أثبتت أن له فاعلية قوية على ازالة أكثر من 90% من اصفرار الأسنان وازالة البقع التي تظهر على الأسنان وكما ثبت أن فاعليته على تبييض الاسنان تظهر خلال خمس أيام من استخدامه.

كولجيت أوبتيك وايت لتبييض الاسنان Colgate Optic White
معجون كولجيت أوبتيك وايت يعتبر أفضل المعاجين التي تساعد على تبييض الأسنان ايضا و بقوة مضاعفة ومن بعض التجارب التي أجريت على معجون أسنان كولجيت أوبتيك وايت يترك أثره على الأسنان بعد مرة واحدة من استخدامه، وكما أنه يترك فاعلية مستمرة على الأسنان في القضاء على الاصفرار ويمنع تكوين أي بقع مستقبلية كما أنه يحمى مينا الأسنان.

معجون سنسوداين ترو وايت لتبييض الاسنان SENSODYNE TRUE White
معجون سنسوداين ترو وايت من المعاجين المفيدة جدا لتبييض الأسنان وخاص لأصحاب الأسنان الحساسة، فهو يساعد على إزالة الاصفرار من الأسنان بلطف ولا يضر اللثة أو الأسنان، كما يترك درع واقي على الأسنان بحيث يمنع من تكوين البقع الصفراء على الأسنان، ويخفف من حساسية الأسنان ويحافظ على اللثة ويحمي مينا الأسنان.

معجون الو دينت لتبييض الاسنان Aloe Dent
 معجون أسنان الو دينت مستخلص من مواد طبيعية 100% ومنها الصبار المقوي للأسنان واللثة، كما أن نبات الصبار له فاعلية قوية على تبييض الأسنان دون أن يترك مشاكل على اللثة، وصنف من قبل جمعية العناية بالأسنان على أنه افضل معجون لتبييض الأسنان بسرعة والحفاظ على مينا الأسنان.   


نصائح لتبييض الاسنان بسرعة

1- الاهتمام بغسل الأسنان بصفة مستمرة يومياً، واستخدام فرشاة مناسبة لأسنانك وأيضاً يجب استخدام معجون مناسب لأسنانك للحصول على نتائج جيدة وفعالة وابتسامة ساحرة، بدون مشاكل على اللثة أو الأسنان.
2- استخدام السواك هام جداً في تنظيف الأسنان، فهو مطهر طبيعي للأسنان، كما أنه سنة عن الرسول صل الله عليه وسلم فهو عبارة عن قطعة خشبية من نبات طبيعي.
3- المحافظة على غسل الأسنان، خاصة بعد شرب القهوة والشاي أو المشروبات الغازية حيث أنها تترك بقع صفراء على مينا الأسنان.
4- المحافظة على زيارة طبيب الأسنان مرة كل ثلاث شهور للاطمئنان على الأسنان واللثة.



كنا قد تحدثنا بشكل مختصر عن افضل معجون اسنان للتبيض بسرعة، وكون مشاكل الاسنان منتشرة  بين مجتمعاتنا وكذلك الثقافة الصحية ضعيفة جداً ، ستكون لنا سلسلة مقالات رائعة حول كيفية اختيار المعجون المناسب لأسنانك ... دمتم في حفظ الله ورعايته


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016