آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على المدة اللازمة لسحب الماء من العين

كم تستغرق عملية سحب الماء من العين

يتم الرؤية عن طريق دخول الضوء الى العين ومرورها بالعدسة والتي تقوم بتركيزها على الشبكية، وقد تفقد العدسة شفافيتها فتصبح الرؤية غائمة أو ضبابيّة وهذه الحالة تسمى الماء الابيض في العين، ممّا يؤثر في الرؤية فتبدو غير واضحة ومشوشة.

تشير منظّمة الصحّة العالميّة إلى أنّ الماء الابيض في العين السبب الأكثر شيوعًا وانتشارًا للإصابة بالعمى، وأحد أكثر اضطرابات العين إعاقة للنظر.

إذ تُقدّر نسبة الإصابة فيه بما يقارب 51% من مجموع سُكّان العالم، وأعداد المصابين بالمرض تزداد يومًا بعد يوم.

سحب الماء الابيض من العين

من الخطأ الانتظار حتى فقدان البصر كاملا

يفضل أن تجرى العملية في بداية الإصابة بالماء الأبيض، ويتم بواسطة عملية جراحية بسيطة تستغرق نحو 30 دقيقة، وعادة يقوم الطبيب بإجرائها تحت تخدير موضعي بقطرات أو إبرة تحقن في محجر العين.

وتجرى الآن معظم العمليات بنظام اليوم الواحد دون الحاجة للبقاء في المستشفى ومن الخطأ الاعتقاد أن على الشخص الانتظار حتى يفقد بصره كاملاً قبل أن تجرى له العملية.

قد يهمك:

هل عملية سحب الماء من العين امنة ؟

جراحة الماء الأبيض تعد واحدة من أكثر الجراحات أماناً بنسبة 98 في المائة، حيث يستعيد المرضى درجة عالية من الإبصار، مع افتراض أنه لا توجد لديهم مشكلات أخرى في العين.

قد يهمك:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016