آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حجز موعد مستشفى السعودي الألماني بالرياض وجدة | باسهل طريقة

حجز موعد مستشفى السعودي الألماني بالرياض وجدة

كيف يتم حجز موعد مستشفى السعودي الألماني بالرياض وجدة، هذا ما سنبحث حوله ضمن فقرات هذا المقال.


من المعروف ان أكبر المستشفيات المتخصصة في مجال العيون في مدينة الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية هي مستشفى السعودي الألماني.

 

وقد تعددت طرق الحجز فيها ليصبح هناك حجز موعد عن طريق رقم الهوية أو حجز موعد برقم الإقامة أو بغيرها من الطرق وفي هذا المقال سوف نتعرف على طرق حجز موعد في مستشفى السعودي الألماني في كل من الرياض وجدة.

 

حجز موعد مستشفى السعودي الألماني بالرياض

خدمات مستشفى السعودي الألماني

مستشفى السعودي الألماني هي أكبر صرح طبي ليس في منطقة الشرق الأوسط فقط بل في شمال أفريقيا أيضًا، يوجد بها العديد من التخصصات الطبية المختلفة مثل:

 

وحدة الأشعة، وحدة الأورام، وحدة التحاليل، وحدة الأمراض الجلدية، وحدة جراحة تجميل، وحدة الطب النفسي، وحدة أمراض المخ والأعصاب.

 

كذلك وحدة العلاج الطبيعي، وحدة الرمد، وحدة أمراض النساء، وحدة طب الأسرة، وحدة المسالك البولية، وحدة الجراحة العامة، وحدة الأسنان، وحدة الأطفال، وحدة الأطفال حديثي الولادة.


قد يهمك: باسهل طريقة حجز موعد مستشفى المواساة

 

قسم العيون في مستشفى السعودي الألماني

القسم الطبي وجراحة العيون في مستشفى السعودي الألماني هو جزء من منظومة صحية متكاملة، لا يهدف إلى تقديم خدمات تجميلية فقط بل هو قسم أكثر من ذلك.

 

فهو يضم مجموعة متميزة من الأطباء والاستشاريين ويقدم رعاية صحية متميزة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية.

 

تتميز مستشفى السعودي الألماني باقتناء أحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية بأحدث ما وصل إليه الطب في العالم لمرض اعتلال الشبكية السكري.

 

كما يوجد جهاز فحص مجال الإبصار أو بدان النظر الخاص بمرضي ارتفاع ضغط العين أو أمراض المياه الزرقاء الجلوكوما.

 

كما يساعد جهاز فحص مجال الإبصار في تشخيص العديد من الأمراض التي تخص قسم الأعصاب التي قد تؤثر بدورها على المخ والأعصاب

 

كما تتميز مستشفى السعودي الألماني باقتناء أحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية لمرض المياه البيضاء.

 

حيث يوجد في المستشفى أحدث التقنيات العالمية لعلاج المياه البيضاء حيث يمكن من خلالها استهداف قاع القرنية عن طريق الموجات الصوتية في أقل من عشرين دقيقة.


قد يهمك: حجز موعد في الاستشاريون باسهل طريقة

 

قسم الطوارئ بمستشفى السعودي الألماني

كما تحتوي المستشفى على قسم للطوارئ الذي يحتوى على أحدث التقنيات ويتوفر فيه خمسة وعشرون سرير طوارئ مزودة بوحدة إنعاش قلبي رئوي وخدمات المختبر والأشعة بالإضافة إلى الخدمات الصيدلانية المتوفرة على مدار الساعة.

 

حجز موعد في مستشفى السعودي الألماني برقم الهوية

 كيفية حجز موعد في مستشفى السعودي الألماني برقم الهوي، من اهم ما يميز مستشفى السعودي الألماني أن لها تنظيم إداري على أعلى مستوى.

 

حيث يتم عمل ملف إلكتروني لكل مريض يشمل كل الزيارات التي قام بها المريض داخل المستشفى في العيادات المختلفة ويتم عرض ذلك الملف على الطبيب المعالج عند دخول المريض إليه وذلك من أجل معرفة الدكتور للتاريخ المرضي لدى المريض في تخصص العيون والتخصصات الأخرى مثل القلب والباطنة. وذلك من أجل التشخيص الجيد وإعطاء العلاج المناسب طبقًا للحالة.

 

وهذه  الاستمارة الإلكترونية أو الورقية يتم فيها تسجيل اسم المريض ولكن من الممكن أن يتكرر الاسم وبالتالي من المحتمل أن يحدث خطأ غير مقصود بين الاستمارات.

 

لذلك يتم التعامل مع تلك الاستمارات من خلال رقم الهوية لدى كل مريض وإذا كان المريض طفل فالرقم الهوية يكون مكتوبًا في شهادة الميلاد وبالتالي لا يمكن أن يحدث أي خطأ بين الاستمارات، ويمكن للمريض حجز موعد داخل مستشفى السعودي الألماني من خلال رقم الهوية.


قد يهمك: مواعيد عيادات مستشفى السعودي الالماني

 

طريقة حجز موعد في مستشفى السعودي الألماني برقم الإقامة

عند حجز مريض داخل مستشفى السعودي الألماني بسبب حاجة المريض إلى عناية خاصة أو إلى إجراء عملية أو بسبب مرض ما في العين، فإن المريض سوف يأخذ رقم ما وهذا الرقم يُسمى برقم الإقامة ومن خلال رقم الإقامة يمكن للمريض حجز موعد داخل المستشفى للحجز وذلك الرقم ينتهي بمجرد خروج المريض من المستشفى.


قد يهمك: حجز موعد عملية تكميم مجانا

 

كيفية حجز موعد في مستشفى السعودي الألماني برقم المريض

وضعت مستشفى السعودي الألماني نظامًا إداريًا جديدًا حيث كل مريض يدخل إلى المستشفى يأخذ رقم وهذا الرقم يُسمى برقم المريض ومن خلال ذلك الرقم يمكن للمريض حجز موعد في الوحدات المختلفة بالمستشفى وتختلف تلك الأرقام من يوم إلى يوم حيث مع كل يوم جديد تبدأ الأرقام من البداية وهذه الأرقام تخص المرضى الذين يأتون للكشف فقط ولا يحتاجون إلى الإقامة داخل المستشفى.

 

حجز موعد طبيب في مستشفى السعودي الألماني

لحجز موعد لزيارة طبيب يتم الحجز من خلال الاتصال هاتفيا أو من خلال الحجز عن طريق الموقع ويمكن للمريض الحجز عن طريق رقم الهوية أو رقم الإقامة أو بالرقم الذي يأخذه المريض عند زيارته للمستشفى وهو ما يسمى برقم المريض.

 

التسجيل وحجز موعد في مستشفى السعودي الألماني

التسجيل في مستشفى السعودي الألماني يكون من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمستشفى حيث يتم التسجيل من خلال كتابة الاسم ورقم الهوية والإيميل ورقم الجوال والرقم السري وإعادة كتابة الرقم السري مرة أخرى للتأكيد، ثم الضغط على الموافقة على شروط الموقع ويتم التسجيل.

 

ويتم التعامل مع المريض من خلال الرقم القومي ورقم الهاتف فقط ومن خلال التسجيل يمكنك من حجز موعد الكشف للعيادات أو حجز خدمة الاستشارات الطبية عن بعد.

 

كما و يمكنك التسجيل من خلال الذهاب إلى المستشفى وملئ استمارة بيانات خاصة بالمريض ويتم الحجز من خلال تلك الاستمارة.

 

رقم حجز مواعيد مستشفى السعودي الألماني

يتم حجز موعيد مستشفى السعودي الالماني عن طريق الخط الساخن الخاص بالمستشفى أو عن طريق رقم المستشفى الموجود على الموقع ويتم الرد من خلال خدمة العملاء.

حيث يمكن الحجز بإحدى فروع مستشفى السعودي الألماني وهم:

مستشفى السعودي الألماني الرياض، مستشفى السعودي الألماني جدة، مستشفى السعودي الألماني عسير، مستشفى السعودي الألماني حائل، مستشفى السعودي الألماني المدينة المنورة، مستشفى السعودي الألماني الدمام.

 

كذلك فروع مستشفى السعودي الألماني دبي، مستشفى السعودي الألماني صنعاء، مستشفى السعودي الألماني الشارقة، مستشفى السعودي الألماني عجمان، مستشفى السعودي الألماني القاهرة.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016