-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سعر جلسة العلاج النفسي في السعودية | ارخص دكتور نفسي

تكلفة جلسة العلاج النفسي في عيادات السعودية

نتعرف من خلال المقال على تكلفة جلسات العلاج النفسي في عيادات ومراكز العلاج النفسي في السعودية.

حيث تتوفر الكثير من مراكز وعيادات الصحة النفسية في ارجاء المملكة العربية السعودية والتي تقدم خدمات الطب النفسي بكافة أنواعها وبشكل مجاني إلا أن هناك أيضًا بعض المستشفيات التي تقدم تلك الخدمات ولكن بمقابل مادي.

 

وفي هذا المقال سوف نتعرف على سعر جلسات العلاج النفسي السعودية ومقارنة التكلفة مع الدول المجاورة.

 

سعر جلسة العلاج النفسي في السعودية

كم سعر جلسة العلاج النفسي في عيادات السعودية

تختلف أسعار جلسات العلاج النفسي في السعودية من دكتور إلى آخر ومن مدينة إلى أخرى في المملكة العربية السعودية، حيث في الغالب تتراوح تكلفة استشارة الطبيب النفسي ما بين 100 ريال سعودي إلى 200 ريال سعودي.

 

أما سعر جلسة العلاج النفسي في السعودية فتتراوح ما بين 300 ريال سعودي إلى 1000 ريال سعودي وذلك للجلسة الواحدة.


قد يهمك: احصل على علاج نفسي مجاني في السعودية

 

سعر جلسة العلاج النفسي عند بعض اطباء السعودية

تختلف سعر جلسة العلاج النفسي من طبيب لآخر اعتمادا على خبرته والشهادات لحاصلة عليه ومدى الطلب عليه وادنا تكلفة جلسات العلاج الطبيعي مع بعض اطباء المملكة.

 

سعر جلسة العلاج النفسي للدكتور بدر قادورة 400 ريال سعودي، أما تكلفة جلسة العلاج النفسي للدكتورة أمل عبدالوهاب 350 ريال سعودي، أما الدكتورة فاطمة كعكي فتصل تكلفة جلسة العلاج النفسي إلى 500 ريال سعودي، والدكتور سيد حفظي تكلفه جلسة العلاج النفسي لديه 300 ريال سعودي.

 

اما سعر جلسة العلاج النفسي عند الدكتور رياض العمري فتبلغ حوالي 1000 ريال سعودي للجلسة الواحدة.

 

أما تكلفة جلسة العلاج النفسي للدكتورة سمراء شعبان 375 ريال سعودي، والدكتورة صفاء شعبان 330 ريال سعودي، والدكتور خالد عبدالله حلواني 600 ريال سعودي.

 عروض حصرية: احصل على جلسة نفسية مجانية

في حين تصل سعر جلسة العلاج النفسي للدكتور فارس الفارس 400 ريال سعودي، وتكلفة جلسة العلاج النفسي للدكتور أكمل مصطفى 400 ريال سعودي، اما سعر جلسة العلاج النفسي للدكتور عثمان الحاج فتصل الى 400 ريال سعودي.


قد يهمك: دكتور نفسي مجاني بالرياض

 

طبيب نفسي اونلاين السعودية

بعد جائحة كرونا قام الكثير من الدكاترة بتخصيص رقم للمرضي يتواصلون عليه عن طريق تطبيق الدردشة واتس آب من أجل التواصل مع الدكتور ومن هؤلاء الدكاترة:

الدكتور مدحت محمد فؤاد

وهو دكتور نفسي واستشاري الأمراض العصبية والنفسية، حصل على دبلوم عالي في تخصص الطب النفسي وعلم الأعصاب، تخصص الدكتور مدحت في الأمراض النفسية لكل من الكبار والصغار .

 

كما تخصص في جميع حالات الإدمان والاستشارات النفسية، ويمكن حجز موعد مع الدكتور مدحت عن طريق الذهاب إلى مجمع عيادات الاستشارة الاحترافية بالمدينة المنورة.


قد يهمك تواصل معطبيب نفسي اونلاين

 

أفضل دكتور نفسي في السعودية

من أفضل دكاترة أمراض نفسية في المملكة العربية السعودية:

الدكتور بدر قادوره

الدكتور بدر استشاري مشارك في الطب النفسي، تخصص في طب النفسي لكل من البالغين والأطفال واستشارات أسرية، حصل الدكتور بدر على الزمالة الأردنية.

 

كما أنه تدرب وعمل داخل مستشفى القوات المسلحة الأردنية، عالج الكثير من المشاكل الأسرية وسلوكيات الأسرة، يتميز بالاستماع الجيد وصحة التشخيص، مدة انتظار العيادة لا تتعدى الواحد والعشرون دقيقة.

 

ويمكن التواصل مع الدكتور بدر من خلال تطبيق الدردشة واتس آب أو من خلال الذهاب للعيادة في مركز الجامعة الطبي حيث مواعيد العيادة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة ظهرًا.

 تعرف على اهم مستشفيات الصحة النفسية في السعودية

الدكتورة وفاء باسليمان

الدكتورة وفاء إخصائية العلاج النفسي تخصصت في تقديم جلسات العلاج النفسي دون إعطاء أي أدوية، وحصلت على الكثير من التقييمات من قبل المرضي الذين ذهبوا إليها، مدة الانتظار في العيادة لا تتعدى العشرون دقيقة، تعمل الدكتورة وفاء في مركز التواصل الشامل

 

الدكتور شعاع العوفي

الدكتور شعاع تخصص في مجال الاستشارات الأسرية والاستشارات النفسية ويمكن لأي شخص التواصل معه على الواتس آب من خلال الرقم 0582675517


الدكتور أشرف شحاته

الدكتور أشرف تخصص في علاج الأمراض السلوكية لكل من الأطفال والبالغين وتخصص في علاج حالات الاكتئاب والوسواس القهري وأيضًا في حالات نوبات الصرع ونوبات الهلع، كما تخصص في علاج حالات اضطراب الشخصية وفي جلسات العلاج النفسي.

 

هل حجز موعد مع دكتور نفسي عبر الانترنت مجاني؟

هناك بعض المواقع تقدم استشارات نفسية طبية مجانية وأخرى تقدم استشارات نفسية بمقابل مادي، ومن تلك المواقع التي تقدم استشارات نفسية مجانية:

 

موقع طبكان: مجاني ولا يأخذ أي مقابل مادي على أي استشارات نفسية

 موقع مينتا لاينز: يقدم الموقع جزء خاص بالاستشارات النفسية وذلك من خلال طرح الأسئلة من قبل المرضى والإجابة عليها من الخبراء الاستشاريين في الطب النفسي

موقع شيزلونج: هذا الموقع عبارة عن عيادة نفسية لكنها أونلاين يمكن التواصل معها من أي مكان بالعالم حيث تعمل على توافر الأطباء بصفة مستمرة على مدار 24 ساعة حيث يمكنك الدخول إلى الموقع وحجز موعد مع الدكتور النفسي مجانا.

 

موقع علاج نفسي: يقدم هذا الموقع استشارات نفسية مجانية خصوصْا للذين يعانون من حالات الاكتئاب المزمن وذلك حتى تقل نسب الانتحار التي نسمع عنها كل يوم.

موقع نفسي دوت نت: يقدم هذا الموقع العديد من الاستشارات النفسية وخصوصًا في حالات الإدمان وكل ما يخص بنفسية الأطفال فإنه يتم تقديم الاستشارة على الفور بالمجان مع إعطاء بعض الأدوية لبعض الحالات التي تحتاج إلى تناول الأدوية من أجل العلاج.

 

موقع بزرميط: يقدم موقع بزرميط الاستشارات النفسية المجانية من خلال طرح الأسئلة من قبل المرضى والرد عليها من قبل الأطباء

موقع المستشار: لديه العديد من الأطباء في التخصصات المختلفة في مجال الطب النفسي حيث يقوم المريض بإرسال الاستشارة كتابيًا ويقوم الدكتور المختص بالرد على الأسئلة

موقع دكتور نفساني: يقدم الكثير من الاستشارات النفسية في تخصصات الاكتئاب وحالات الإدمان والمشاكل والاضطرابات العصبية.

 

سعر جلسات العلاج النفسي في مصر

أسعار الكشف لدى الأطباء المختصين في الطب النفسي وجلسات الطب النفسي في مصر باهظة الثمن.

 حيث تتراوح أسعار جلسات العلاج النفسي بين 500 إلى 800 جنيه مصري، كما يعد الطب النفسي وصم اجتماعي وعار في المجتمع المصري على الرغم من أهميته التي تماثل سائر أقسام الطب.


سعر جلسات العلاج النفسي في الكويت

ما زال المجتمع الكويتي والخليجي لم يتقبل أمر الطب النفسي ويخرج عن التقاليد والمعتقدات والعادات العربية المتعلقة بالمرض النفسي والمرضى النفسيين.

وهذا ما يصعب الأمر على المرضى ويثبط من قدرتهم على زيارة الطبيب النفسي، هذا إلى جانب الأسعار الباهظة للكشف والاستشارة لدى الأطباء النفسيين في الكويت.

 

حيث يبدأ سعر الاستشارة في الكويت من 100 دينار كويتي للساعة الواحدة ومن الممكن أن يصل إلى 200 دينار كويتي أو أكثر في بعض الحالات.


قد يهمك: افضل دكتور نفسي في السعودي الالماني


أسعار جلسات العلاج النفسي في الأردن

من المفترض أن تبلغ سعر جلسة العلاج النفسي في الأردن للمرة الأولى ما بين 20 إلى 40 دينارًا وتلك الجلسة الأولى هي عادة لا تزيد مدتها عن 45 دقيقة.

وهذا بناءً على تحديد النقابة في الأردن إلا أنه في الواقع تكلفة الجلسة الواحدة يتراوح سعرها بين 50 دينارًا وقد تصل إلى70 دينارًا في بعض الأحيان وهذا على الرغم من عدم تجاوز مدتها النصف ساعة.


سعر جلسات العلاج النفسي في الإمارات العربية المتحدة

العديد من المختصون والخبراء والأطباء النفسيون قد صرحوا بأن تكلفة العلاج النفسي في دولة الإمارات ليست مرتفعة على الإطلاق حيث يتراوح سعر جلسات العلاج النفسي بين 300 إلى 1000 درهم للجلسة الواحدة.

 

وهو سعر بسيط وزهيد جدًا بمقارنته بأسعار علاجات الأمراض العضوية، وكذلك بمقارنته مع أسعار علاج القلق والاكتئاب في أمريكا التي تصل إلى 3600 درهم.


سعر جلسات العلاج النفسي في المغرب

العلاج النفسي في المغرب يعد مكلف جدًا نظرًا إلى مدى طول جلساته، حيث لا يقتصر العلاج النفسي على الأدوية فقط بل يتطلب العديد من جلسات الاستشارة والدعم النفسي التي لا تتوافر في القطاع العام، فهي تتوفر في القطاع الخاص فقط لذا فثمن تلك الجلسات يكون مرتفع وبعيد عن متناول الكثير من عامة الشعب المغربي، حيث تتراوح أسعار الجلسة الواحدة من 200 إلى 600 درهم مغربي.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016