-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 مخاطر محتملة لتبييض الاسنان بالليزر

5 مخاطر لتبييض الاسنان بالليزر

أصبحت الطلب على عملية تبييض الأسنان بالليزر تزداد يوماً بعد يوم، واصبحت من أشهر العلاجات في مجال تجميل الأسنان، ويتم هذه العملية عن طريق زيادة قوة وفعالة المادة الموجودة في جل التبييض.

ويحتوى جل التبييض على مادة بيروكسيد الهيدروجين حيث يوضع الجل على الاسنان ويسلط عليه اشعة الليزر، ليتم الحصول على أسنان أكثر بياضاً 10 مرات من الأسنان الطبيعية.
تبييض الاسنان بالليزر
تبييض الاسنان بالليزر


ولكن قد تكون هناك بعض المخاطر التي تنتج من هذه العملية، فتعرف معنا على مخاطر وأضرار تبييض الاسنان بالليزر، مع نصائح مهمة جداً يجب تباعها بعد العملية.


تبييض الاسنان بالليزر
تبييض الاسنان بالليزر

خطوات عملية تبييض الأسنان بالليزر

قبل البدأ بالعملية يجب إزالة الجير الموجود على الأسنان ويقوم الطبيب بتنظف الاسنان جيدًا. ويغطي الشفاه واللثة بطبقة من مادة خاصة لحمايتها من اشعة الليزر وجل التبييض.
ويتم وضع نظارة العينين لحمايتها من أشعة الليزر. ثم يتم وضع جل التبييض على الاسنان الذي يحتوي على 15-30% من بيروكسيد الهيدروجين، ثم يسلط عليه أشعة الليزر ، والنتيجة اسنان اكثر بياضاً وجمالاً.

قد يهمك ايضاً:

أضرار تبييض الأسنان بالليزر

1- قد يؤدي العملية الى  تغير لون الأسنان لذلك من الضروري جداً تجنب بعض المأكولات والمشروبات خلال 48 ساعة بعد عملية التبييض، كالقهوة والمشروبات الغازية والتوت والبرتقال والكريز لمنع تغير لون أسنانكِ.
تبييض الاسنان بالليزر

2- زيادة فرصة الإصابة بتسوس الأسنان وينتج عن ضعف طبقة المينا فهذه العملية  تصيب طبقة المينا بالضعف والتلف.
3- قد تسبب هذه العملية حساسية الاسنان، خاصة من السوائل الباردة والساخنة، أو تزيد منها بسبب جل التبييض، ويمكن التغلب عليها عن طريق استخدام معجون أسنان يحتوي على نترات البوتاسيوم وفلوريد الصوديوم بعد عملية التبييض.
قد يهمك: 4 طرق سحرية ومضمونه لتبييض الاسنان في يوم واحد فقط
 4- الإصابة بالتهاب الأغشية المخاطية بسبب مادة بيروكسيد الهيدروجين الذي يسبب التهابات وتقرحات في الأغشية المخاطية (الشفاه، واللسان، واللثة، والأغشية المبطنة للخدود)، لكنه يزول في خلال 48 ساعة، أما إذا استمرت هذه الالتهابات فيجب مراجعة الطبيب فورًا.
5- احيانا يشعر الشخص بآلام حادة بعد العملية بسبب وصول تأثير محلول التبييض لأعصاب الأسنان، وفي هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب على الفور.


نصائح بعد تبييض الأسنان بالليزر

بعد إجراء عملية تبييض الاسنان بالليزر، هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها للحفاظ على صحة الأسنان وسلامتها، خاصة في الأيام الأولى بعد إجراء العملية وهي:

1- ضرورة الابتعاد عن التدخين بأنواعه.
2- غسل الأسنان صباحًا ومساءً وبعد تناول الطعام.
3- استخدام معجون أسنان مخصص لتبييض الأسنان.
4- الزيارة الدورية لطبيب الاسنان.
5- الابتعاد عن تناول أي أطعمة ملونة خلال الـ24 ساعة الأولى بعد العملية، مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية والصلصات بأنواعها، وتناول الأطعمة التي لا تسبب تصبغ الأسنان، مثل الأرز والمكرونة والخبز والدجاج.

حالات لا يصلح معها تبييض الأسنان بالليزر

هناك بعض الحالات التي ينصحها الأطباء بعدم إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر، لما لها من أضرار ومضاعفات وهذه الحالات هي:

1- الأطفال دون سن السادسة عشرة، إذ يكون عصب الأسنان لديهم قابلًا للتهيج والحساسية من مادة التبييض.
2- الحوامل والمرضعات.
3- الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان، أو أمراض اللثة مثل انحسار اللثة وانكشاف جذور الأسنان، أو تآكل الأسنان وضعف طبقة المينا.
4- الأشخاص الذين لديهم تركيبات أو حشوات تجميلية، فلن يؤثر التبييض في لون هذه التركيبات، وبالتالي سيصبح هناك فرق بين لوان الأسنان الطبيعية والتركيبات.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016