آخر الأخبار

جاري التحميل ...

استشارات طبية واتس آب مجانا | رقم استشارات طبية 24 ساعة

استشارات طبية واتس اب مجانا

نتعرف من خلال المقال على طرق الحصول على استشارات طبية واتس آب مجاناً، فهناك استشارات طبية 24 ساعة وبشكل مجاني في خدمة المواطنين.


حيث أسرع طريق لعيادة الطبيب هو أن تضع يدك في جيبك وتمسك الهاتف المحمول وتطلب استشارة طبية عبر تطبيق واتس آب مجانا دون حجز موعد أو دفع أي رسوم، حيث يمكنك أن تتواصل بالكتابة أو الصوت أو الفيديو مع الدكتور المختص.


تعرف معنا من خلال المقال سنبحث في كل طرق التواصل مع الطبيب عبر رقم استشارات طبية 24 ساعة مجاناً في خدمة المرضى من اهلنا شفاهم الله.

 

استشارات طبية واتس آب مجانا

استشارات طبية واتس آب 24 ساعة من وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بأنه سوف يتم تقديم استشارات طبية عن طريق تطبيق الدردشة واتس آب مجانا. بجانب الكشف في العيادات والمستشفيات.

ويتم ذلك من خلال رقم 920005937 ويكون الرقم متاح 24 ساعة للتواصل وطلب الاستفسارات، يتم الرد من قبل استشاريين مختصين في المجالات المختلفة.


اضغط لطلب استشارة مجانا عبر:

رقم اسشارات طبية 24 ساعة مجانا

 

الخط الساخن للاستشارات الطبية بالسعودية

تقدم وزارة الصحة خدمات الصحة العامة من خلال الخط الساخن والذي أيضا من خلاله يمكن التواصل على تطبيق الدردشة واتس آب.

فقد لايستطيع الكثير بالوصول الى العيادات لاسباب متفرقة لهذا بدأ التفكير في تقديم الخدمات للأشخاص الذين لم يوصلوا للعيادات لاسباب مختلفة.

حيث أفضل طريقه هي رفع سماعة الهاتف أو إرسال رسالة نصية عبر تطبيق الدردشة واتس آب أو من خلال إجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو مع الطبيب المختص.

حيث تم إطلاق حملة الخط الساخن فقد تم تكوين الفرق من أجل الرد على الاستشارات المجانية عبر تطبيق الدردشة واتس آب من خلال الخط الساخن.

موزعين على برنامج زمني حيث يكونون متاحين خلال الـ 24 ساعة بشكل متواصل، حيث وصلت عدد الاستشارات الهاتفية إلى أكثر من 200 استشارة في اليوم يسألون عن معلومات مختلفة في جميع التخصصات.

وهنا زادت الحاجه إلى استشارات في تخصص أمراض القلب والصدر، وقد نجحت المبادرة في تسهيل علاج العديد من الحالات.

 اطلب استشارة طبية 24 ساعة عبر الرقم 937 التابع لوزارة الصحة بالمملكة، اطباء يستقبلون استشارتك على مدار الساعة.


لأن صحتكم امانة في اعناقنا:

(الاستشارة الطبية لاتغني عن زيارة الطبيب)


قد يهمك: استشارات اسرية 24 ساعة مجانا


استشارات طبية عبر جروبات واتس آب مجانا

هناك مجموعة من الجروبات عبر تطبيق الدردشة واتس آب يقدمون فيه خدمة الاستشارات الطبية مجانًا دون أي رسوم.

يدير هذه الجروبات مجموعة من الاطباء المختصين في التخصصات المختلفة مثل تخصص الرمد والباطنة والقلب والتغذية وعظام وغيرها من التخصصات الأخرى، والحاصلين على درجة البكالوريوس والماجستير من أعلى الجامعات، وذلك من أجل الرد على أسئلة المرضي بشكل واضح ومجاني.


اضغط للتواصل مع:

مركز الاستشارات مجانا


ومن هذه الجروبات:

جروب لانك، جروب استشارات طبية ونفسية، جروب منوعات طبية، جروب إسعافات أولية فقط، جروب الجديد في الطب والصحة.

كذلك جروب شبكة الصحة والحياة 1، جروب شبكة الصحة والحياة 2، جروب شبكة الصحة والحياة 3، جروب شبكة الصحة والحياة 4، جروب مختبرات الميد لاب.

تعمل كل هذه الجروبات على تقديم استشارات طبية وصحية من اجل الحفاظ على صحة المريض.

 

استشارات طبية مجانية عبر الواتس آب

عبر الطرف الأخر من الهاتف يوجد من يتابع الاستشارات الطبية في التخصصات المختلفة حيث في الفترات الأخيرة انتشرت بشكل واسع العديد من المراكز في كل مدن المملكة العربية السعودية.


هدفها هو تقديم استشارات توعية للتخصصات المختلفة مثل تخصص الباطنة والعيون والتغذية وتخصص طب الأطفال والأمراض النفسية والعصبية وغيرها من التخصصات الأخرى لجميع الأفراد سواء كبار أو صغار دون استثناء ودون أي مقابل.

وذلك على يد نخبة من الأطباء الاستشاريين في مجال طب الأسرة والتخصصات الأخرى.


وتكون تلك الاستشارة من خلال السماع الجيد للمريض في عرض شكواه والتعبير عنها بكل استفاضة دون ملل من الطبيب المعالج ومن ثم يقوم الطبيب المعالج بالتشخيص الدقيق وإعطاء العلاج  المناسب على حسب كل حالة.


ويمكن التواصل مع الطبيب أو الاستشاري المعالج من أي مدينة على مستوى العالم وذلك من خلال تطبيق الدردشة المجاني واتس آب.


كما يضمن الاستشاريين الحفاظ على الخصوصية الكاملة لجميع المرضي، فلم يستخدموا أي بيانات للمريض أو إعطائها لأي شخص آخر.


استشارات طبية نسائية مجانية

ازدادت الطلب على الاستشارات الطبية في مجال النسائية والحمل والتوليد في الوقت الحاضر، وهي لاتغني عن المراجعة الاكلينيكية في العيادة، طرح الاستفسارات مجرد طريقة لتسهيل الامور وتوضيحها لدى الكثير من النساء الحوامل.


يمكن طرح استشارات طبية نسائية مجانية عن طريق الكثير من المواقع التي اتاحت امكانية التواصل كنوع من المساعدة الطبية المجانية.


ويمكن طرح استشارات طبية نسائية عن طريق بعض التطبيقات والمواقع المشهورة والمعتمدة، ومن ابرزها استشارات طبية عن طريق موقع كيورا او عن طريق تطبيق كيورا بعد تنزيلها على الجوال وطرح استشاراتك اون لاين، حمل تطبيق كيورا من الرابط


انواع الاستشارات الطبية المجانية

يتم الاستشارة لاغراض متنوعة وبناءاً عليه يتم تصنيف الاستشارات الطبية المدفوعة والمجانية الى:


استشارات طبية مجانية عبر الواتس آب : مخصصة لطرح الاستشارات المجانية عبر تطبيق الواتس آب.

استشارات طبية 24 ساعة وزارة الصحة : مخصصة لطرح استشاراتك من موقع وزارة الصحة والمتاحة على مدار اليوم.

رقم استشارات طبية 24 ساعة مجانا : عبارة عن رقم مخصص للاستشارات الطبية العامة ومتاحة 24 ساعة على مدار الاسبوع.


رقم استشارات طبيه مجانيه : عبارة عن رقم مجاني لطرح الاستشارات العامة.

استشارة طبية فورية مجانية : مخصصة لطرح الاستشارات الطبية والمجانية الفورية.

استشارات طبية نسائية مجانية : وهي استشارات طبية للمشاكل والامراض النسائية وهي مجانية ايضا.


استشارات طبية نسائية عن الحمل : مخصصة لطرح الاستشارات الطبية الخاصة للنساء الحوامل  وهناك ايضاً استشارات طبية نساء وولادة.

اسأل الطبيب مجانا وزارة الصحة : يمكنك طرح استفساراتك الطبية مجانا وهي تابعة لوزارة الصحة.

 

استشارات طبية واتس آب مجانا تخصص العيون

إذا كنت تريد استشارة طبيب في شيء ما يخص العيون، يمكنك التواصل مجانًا مع الدكتور عبر تطبيق الدردشة واتس آب ومن هؤلاء الدكاترة:

 

الدكتور محمد الريدي

دكتور محمد الريدي استشاري طب وجراحة العيون، تخصص في عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وعلاج حالات اعتلال شبكية العين، يقدم الدكتور محمد استشارات طبية عن طريق تطبيق الدردشة واتس آب من خلال الرقم 875 996 502 966+

 

الدكتور سالم المالكي

الدكتور سالم استشاري طب وجراحة العيون، تخصص في جراحات المياه البيضاء وفي علاج مشاكل القرنية، يقدم الدكتور سالم الكثير من الاستشارات الطبية عن طريق تطبيق الدردشة واتس آب بشكل مجاني.


وذلك إذا كان المريض لم يكن محتاجا للذهاب إلى العيادة من أجل الفحص، كما يسمح للمرضي بالمتابعة معه عن طريق الواتس آب بدلًا من الذهاب إلى العيادة.

ويقدم الدكتور سالم لهم الكثير من حملات التوعية للحفاظ على العين من خلال الواتس آب.


استشارات طبية واتس آب في الطب النفسي

في الآونة الأخيرة أصبح معظم الأشخاص يتجهون إلى الاستشارات النفسية عبر تطبيق دردشة واتس آب بدلًا من الذهاب إلى العيادة والانتظار.

 

الدكتور أحمد السهو

الدكتور أحمد إخصائي أمراض نفسية وعصبية، يعتبر من أفضل الاطباء في تقديم جلسات العلاج النفسي، تخصص في علاج كل من الاضطرابات النفسية والسلوكية للكبار والصغار من حالات الصرع والسلوكيات الخاطئة والوسواس القهري.

 

ويسمح الدكتور أحمد للمرضي بالتواصل معه من خلال تطبيق الدردشة الواتس آب في أي وقت.

ويرد على جميع الرسائل في الوقت المتاح له أو يمكن التواصل مع الدكتور أحمد من خلال الذهاب إلى مركز مطمئنة الطبي.

 

استشارات طبية عن طريق تطبيقات الهواتف

توفر وزارة الصحة السعودية الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية من اجل حجز مواعيد او طرح استشارات طبية مع اطباء بتخصصات مختلفة مجاناً.

ومن هذه التطبيقات:

 

​​​تطبيق (صحتي)

اشهر تطبيق يقدم الخدمات الطبية للأفراد في البلاد، ويوفر الكثير من الخدمات مثل:

حجز المواعيد، والبحث عن الدواء، والاطلاع على قائمة الأدوية، والإجازات المرضية، والوصفة الإلكترونية، والوقاية ومكافحة العدوى، وخدمة التابعين، والمؤشرات الحيوية، والفحص المدرسي. ​​

 

​تطبيق (موعد)

يساعد التطبيق في حجز مواعيد في مراكز الرعاية الصحية الأولية بالتنسيق مع إدارة المواعيد، حيث عن طريق التطبيق يمكن حجز الموعد وتعديله أو إلغائه في أي مستشفى يتم إحالة المريض إليه.

تطبيق (التطوع الصحي)

يساعد تطبيق (التطوع الصحي) إلى تسهيل وصول المتطوعين للاماكن المساهمة، والمشاركة في المبادرات المختلفة بما يتناسب مع مجالات المتطوعين وخبراتهم.

ويمكّن التطبيق المتطوع من الاطلاع على ملفه الشخصي، ومتابعة منجزاته، وتسهيل سبل التواصل والوصول للفرص التطوعية.​

 

تطبيق (إشارة)

وهي من افضل واشهر تطبيقات وزارة الصحة لمساعدة ذوي الإعاقة السمعية الاستفادة من الخدمات المقدمة من (الصحة)، وتشمل خدمة استشارات طبية، وخدمة حجز المواعيد لدى المراكز الصحية، وخدمة الاستشارات الطبية، وغيرها من الخدمات وذلك على مدار الساعة​.

تطبيق (قريبون)

استشارات طبية عبر تطبيق قريبون، تطبيق قريبون من اشهر التطبيقات التي تهدف الى تقديم الاستشارات النصية في مجال الصحة النفسية والتي يشرف عليها كادر عمل متخصص.

كما يمثل التطبيق مكتبة متكاملة تحتوي معلومات لا حصر لها عن الصحة النفسية بأحدث الوسائل والطرق الحديثة، كالمواد النصية، والإنفوجرافيك، والمحتوى المرئي (الفيديو).​

 

تطبيق (دليل الأدوية)

من اسمها يظهر اهميتها ووظيفتها فهي توفر المعلومات الكافية حول الادوية، وسرعة فائقة للممارسين الصحيين من خلال الأجهزة الذكية باستخدام نظام الايفون أو منصة أندرويد.

حيث يستطيع الاخصائي التعرف على جميع أنواع الأدوية المعتمدة، وخصائصها، وأعراضها الجانبية، والبرتوكولات الخاصة بها، والأنظمة والقوانين المتعلقة بها، والإفادة من الخدمات البحثية التي يوفرها الدليل. كما يقدم التطبيق  معلومات سهلة الفهم موجهة للمريض عن مختلف جوانب الرعاية الصحية.


وهناك تطبيقات اخرى لم نتطرق اليه فهي تخص الشؤون الادارية والفنية الخاصة بالمنتسبين وليس لها أي علاقة بالاستشارات الطبية والذي هو موضوع بحثنا.

للمزيد حول الاستشارات الطبية في الرابط

كذلك موقع ويكيبيديا wikipedia

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016