آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور انف واذن وحنجرة في مستشفى سليمان فقيه

افضل دكتور انف واذن وحنجرة في مستشفى سليمان فقيه

بسبب انتشار امراض ومشاكل الانف والاذن والحنجرة في السنوات الأخيرة، تجد الكثير من اهلنا في مدينة جده يبحثون عن افضل دكتور انف واذن وحنجرة في مستشفى سليمان فقيه.

فسواء كانت في مستشفى سليمان فقيه او اية مشفى اخر تجد العشرات من اطباء هذا التخصص، وعند تغير مواسم السنة تصاب منطقة الانف والحنجرة والمجاري التنفسية بالكثير من الامراض والحساسية الموسمية.

وعندئذ تبحث عن طبيب انف واذن وحنجرة، المشكلة هنا تجد العشرات من الاطباء في مدن المملكة الحبيبة، سواء كنت في الرياض، او جدة، المدينة المنورة، الطائف، او اية مدينة اخرى تصبح من الصعب اختيار الطبيب الذي يرتاح له النفس ويطمئن له القلب، ونحن هنا لمساعدتك .... تابع معنا.

افضل دكتور انف واذن وحنجرة في مستشفى سليمان فقيه


نبذة عن مستشفى سليمان فقيه وانجازاتها

مستشفى الدكتور سليمان فقيه رحمه الله، من المشافي القديمة في المملكة وقد تأسست عام 1978 على يد الدكتور سليمان فقيه، ولديها سجل حافل بالإنجازات الطبية، بحيث اصبحت الصرح الذي يفتخر به كل اهالي المملكة العربية السعودية.
وفي عام 1986 تم توسعته وافتتاح اقسام جديدة منها: جراحة القلب المفتوح، جراحة الأعصاب، امراض الكلى، وعيادات العقم.

والتوسعة الاشمل كانت في عام 1999 حيث تم افتتاح عيادات طب الاطفال حديثي الولادة، والجراحات التجميلية.
حصلت المستشفى بين عام 2006 والى 2015 على الكثير من الشهادات والاعتمادات الدولية، مما كسبت سمعة دولية على مستوى المنطقة، منها اعتماد اللجنة الدولية المشتركة، اعتماد المجلس الاسترالي للمعاير الدولية للرعاية الصحية، اعتماد الجمعية الامريكية لبنك الدم.

تُقدم مستشفى د. سليمان فقيه خدماتها للبالغين والأطفال في المملكة والدول المحيطة، وعند زيارتك للمستشفى تجد فيها كافة التخصصات الطبية، للكبار والبالغين والصغار، وكذلك اقسام خاصة للنسائية ، والعمليات التجميلية الرائجة في السنوات الاخيرة.

طاقتها الإستعابية  تفوق 475 سريرا و 120 عيادة و 15 غرفة عمليات، وتسعى الادارة الى زيادة طاقاتها باستمرار.

كما ان مستشفى سليمان فقيه اصبحت من الهيئات الصحية لتدريب وتأهيل المتخصصين وجعلهم مؤهلين لخدمة البلد العزيز.


الانجازات التي حققتها مستشفى سليمان فقيه

حققت المستشفى العديد من الإنجازات في المجال الطبي، نذكر منها ما يلي:
1984: أول إخصاب في المختبر (إي في اف) في المملكة.
1985: أول عملية زرع الكلى في المستشفيات الخاصة في المملكة.
1990: أول عملية زرع قلب في المنطقة الغربية.
1994: اكتشاف الحالة الأولى من حمى الضنك النزفية في المملكة والإبلاغ عنها لمنظمة الصحة العالمية.
2006: أول مستشفى خاص في المملكة معتمد من اللجنة الدولية المشتركة (جي سي اي).
2008: أول مستشفى خاص في المملكة يتم اعتماده من قبل المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية (أشسي).
2009: أول مؤسسة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط تنشر تقرير المسؤولية الاجتماعية للشركات المعتمد من قبل المبادرة العالمية للإعلام.
2012: اكتشاف الحالة الأولى لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
2013: أول مستشفى خاص في المملكة يحصل على جائزة الملك خالد للمسؤولية الاجتماعية للشركات.
2016: جائزة الملك عبدالعزيز للجودة.


امراض الانف والاذن والحنجرة المنتشرة في السعودية

يعتبر الأنف العضو الأبرز من الوجه ويحتوي على تجويفين مفصولين بحاجز. الى جانب الأهمية الجمالية للأنف، فوظيفته في الجهاز التنفسي مهمة جداً، فهو يعمل على اختيار وتصفية واستنشاق الأكسجين في الغلاف الجوي، ومن اشهر مشاكلها وامراضها الانحراف والحساسية واللحمية ، مشاكل انسدادها، الانفلونزا، وافرازات الانف.

والأذن هو العضو الذي يمكننا من السمع وحفظ توازن الجسم وتتكون من ثلاث أجزاء لكل منها دور تلعبه؛ الأذن الخارجية هي الصيوان ووظيفتها جمع الأصوات ونقلها إلى الأذن الوسطى ومن امراضها : التهاب الاذن الوسطى من اكثر امراضها شيوعا خاصة بين الاطفال، مشاكل طبلة الاذن، وخلل جهاز التوازن، وفقدان السمع المؤقت والدائمي الصمم الشيخوخي، والاصابة بالعدوى الجرثومية والفطريات. التهاب الاذن الداخلية ويسمى التهاب العصب الدهليزي، مشاكل طنين الاذن

أما الحنجرة فتقع في الجزء العلوي من القصبة الهوائية وتلعب دورا هاما في إنتاج الأصوات كما انها تلعب دوراً مهماً في الكلام والتنفس والسعال والبلع وهي الحارس الأمين، حيث تمنع دخول الطعام والماء الى القصبة الهوائية بواسطة إغلاق باب الحنجرة أثناء البلع وفتحه أثناء التنفس والكلام.
اشهر امراضها يتمثل في الالتهابات وبحة الصوت، انقطاع الصوت، وارهاق الحبال الصوتية من اكثرها انتشاراً.


اشهر اطباء الانف والاذن والحنجرة في سليمان فقيه


الدكتور جمال محمد جواد
وهو استشاري ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الدكتور سليمان فقية، لديه الكثير من المؤهلات العلمية، وخبرة متراكمة في مجال تخصصه، كما انه عمل كاستشاري في مستشفى وترفورد في ايرلندا بين عامي 1994و 1997.
مجال تخصصه الدقيق اضطرابات الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق، جراحة الاذن والأنف والحنجرة للأطفال، وجراحة المنظار للجيوب الأنفية والغدة النخامية، وكذلك عيادة علاج الشخير واضطرابات النوم و منظار الحنجرة.


الدكتور حسام أحمد العامودي
 استشاري جراحة الانف والاذن والحنجرة بمستشفى الدكتور سليمان فقيه، حصل الدكتور حسام العامودي على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك عبد العزيز عام 2003 كما حصل على الزمالة الكندية فى جراحة الانف والأذن والحنجرة من جامعة دالهاوزي الكندية عام 2010.تخصص دقيق في امراض الأذن والتوازن من جامعة تورنتو الكندية عام 2012.

يقدم الدكتور حسام العامودي الخدمات الطبية والتي تشتمل على: جراحة الأذن الوسطى، زراعة القوقعة والسماعات الأخرى، علاج أمراض التوازن، جراحة الأنف والحنجرة، أمراض قاع الجمجمة.


دكتور حمادة حسن اسماعيل
افضل دكتور واخصائي انف واذن وحنجرة في مستشفى سليمان فقيه، تخرج الدكتور حمادة من جامعة الزقازيق عام 2004 حاصلاً على درجة البكالوريوس ، ثم حصل بعد ذلك على درجة الماجستير في تخصص الأنف والأذن والحنجرة من جامعة عين شمس.
بدأ حياته المهنية في عام 2008 حيث عمل كطبيب مقيم في أسوان بمصر لمدة ثلاث سنوات. وانضم بعد ذلك إلى معهد السمع والنطق  لمدة أربع سنوات أيضا كمقيم. انتقل بعد ذلك الدكتور حمادة ليصبح أخصائي  في مستشفى السلام الدولي لمدة عام واحد، ثم انتقل أيضاً كأخصائي في مستشفى وادي النيل.

دكتور طارق صالح جمال
افضل دكتور واخصائي انف واذن وحنجرة وبلعوم في مستشفى الدكتور سليمان فقيه، حصل الدكتور جمال على درجة البكالريوس في الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة عين شمس، القاهرة، مصر في عام 1975، وأكمل التدريب للحصول على درجة الزمالة في أمراض الأذن والأنف والحنجرة في الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا في دبلن، أيرلندا عام 1988.

بدأ الدكتور جمال كمتدرب في مستشفى جامعة عين شمس عام 1976، ثم شغل منصب طبيب مقيم بقسم الأذن والأنف والحنجرة لمدة عام في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز في جدة في عام 1977، قبل أن ينتقل إلى العمل بنفس المنصب في الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا، دبلن عام 1979.

 حيث شغل منصب امين السجلات في قسم أمراض الأذن والأنف والحنجرة عام 1983، قبل أن يعود إلى مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بمنصب امين سجلات أول بقسم الأذن والأنف والحنجرة في عام 1988، ثم تمت ترقيته إلى استشاري أمراض الأذن والأنف والحنجرة عام 1989 في نفس المستشفى الجامعي.

حالياً، يعمل الدكتور جمال بمنصب استشاري أول في قسم أمراض الأذن والأنف والحنجرة في المستشفى الجامعي نفسه منذ أن تم تعيينه في عام 2000. بالإضافة إلى ذلك ، ففى خلال فترة عمله في جامعة الملك عبد العزيز ، شغل منصب تدريس كأستاذ مشارك.

لديه الكثير من  الإنجازات العلمية منها:
عضو  الجمعية السعودية لأمراض الأذن والأنف والحنجرة (ORL) لعام 1990.
عضو  الجمعية العربية لجراحة الأطفال ، 1994.
عضو  الجمعية الأمريكية لطب الأنف ، 1995.
عضو  الجمعية الخليجية لأمراض الأذن والأنف والحنجرة ORL) ، 1997).
عضو  الجمعية العربية لأمراض الأذن والأنف والحنجرة ORL) ، 1997).

حائز على جائزة الصحة العربية للتميز المهني والشخصي ، أكاديمية الشرق الأوسط لعلوم الأذن والأنف والحنجرة (ENT)، دبي، 2011.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016