آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بالرياض | الاعلى تقييماً

افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بالرياض

ان كنت من ساكني مدينة الرياض وتبحث عن افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بالرياض فهذه المقالة مفيدة لك سواء كنت بالرياض او  اية مدينة اخرى ستجد الكثير من الاطباء المتخصصين في العيون.

حيث نعمة البصر هي أهم النعم التي جاد بها الخالق على البشر، وكان لابد من الاهتمام بها حفاظاً على سلامة هذه الحاسة الشديدة الاهمية في حياتنا، ومن الضروري حين تعرض العين لأي مؤثر خارجي ان تبحث عن افضل دكتور او افضل عيادة لمعالجته.

تنتشر في المملكة العربية السعودية وخاص الرياض العشرات  من المراكز التخصصية في طب وجراحة العيون، البحث عن افضل دكتور عيون بالرياض لم يعد بالأمر الصعب، حيث أتاحت وسائل التواصل التعريف بالعديد من اطباء ومراكز العيون وأشهرها على الإطلاق. في هذا المقال سنتحدث عن الاستشاريون لطب العيون اقسامها، وافضل اطباء العيون فيها.


افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون بالرياض


7 نصائح ضرورية لحماية العينين

1- الفحص الدوري للعين امر في غاية الاهمية  للاطمئنان على صحة العين.
2- القراءة يجب ان تكوت تحت ضوء مناسب والضوء الابيض من اكثر الالوان ملائمة للعين.
3- عدم مشاهدة التلفاز او شاشة الحاسوب او الجوال لفترة طويلة، حيث هذه العادة يؤدي الى تعب العين وضعفه.
4- النظارات الشمسية مفيدة جداً اثناء التعرض لأشعة الشمس خاصة ايام الصيف حيث الاشعة قوية ومؤذية، ويجب مراعات ان تكون النظارات مصنوعة وفقا لمعايير طبية.
5- استعمال قطرات العين للأشخاص الذين يعانون من جفاف بالعين، شريطة أن يصفها الطبيب المعالج.
6- الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات ومضادات الاكسدة ضرورية للحفاظ على صحة العين.
7- شرب الكمية المطلوبة من المياه يوميا، خاصة ايام الصيف الحارة وهي تساهم في ترطيب العين ووقايته.

نبذة عن الاستشاريون لطب العيون

الاستشاريون من المؤسسات الصحية الرائدة في مجال طب وجراحة العيون، يقع فرع الرياض في شارع التخصصي، شهدت انطلاقتها الواسعة في عام 2004م في مدينتي الرياض وجدة على التوالي.
هدفها تقديم الخدمات الطبية في تخصص العيون لكل المواطنين والزائرين في المملكة الحبيبة وفق احدث ما توصلت اليه طب وجراحة العيون، حتى أصبحت الاستشاريون اليوم الوجهة الأولى لكل راغب في خدمة راقية، متميزة، وأمينة، تخدم بإتقان، أعز ما لدى كل إنسان عينيه.

اقسام الاستشاريون لطب العيون

يضم المشفى كل ما يحتاجه المرضى من علاج دوائي وعمليات جراحية وتجميلية ومن اقسام المشفى:

1- وحدة علاج الشبكية:
وهي وحدة متخصص لعلاج مشاكل شبكية  العين والجسم الزجاجي، يعمل فيها نخبة من امهر الاستشاريين ذوي التخصص الدقيق لتقدم خدماتهم لشعبنا وفق اعلى المعاير العالمية.
يستعمل فيها الاجهزة الدقيقة مثل جهاز التصوير المقطعي لتصوير شبكية العين وجهاز تنظيف العين من الشوائب والتليفات والنزيف.

2- وحدة علاج المياه البيضاء:
يتم في هذا القسم علاج المياه البيضاء واجراء العمليات الجراحية تحت تأثير التخدير الموضعي، مما يجنب المرضى الكثير من مضاعفات التخدير الكلي، حيث يستطيع المريض ممارسة حياته اليومية بعد وقت قصير من اجراء العملية.

3- وحدة تصحيح البصر:
وحدة تصحيح النظر يقدم خدماته التي تشمل عمليات تصحيح النظر بالليزر لكل من يرغب بالتخلص من النظارات الطبية ، كما تشمل العلاج ايضا تصحيح عيوب الانكسار، و زراعة العدسات داخل العين، زراعة الحلقات، العلاج بالضوء Cross – Linking.

4- وحده المياه الزرقاء:
يعالج مشاكل الجلوكوما او المياه الزرقاء يوجد بالمركز أفضل الاستشاريين المتخصصين في جراحات الماء الأزرق وتركيب صمامات تخفيض ضغط العين، بالإضافة لعمليات المياه الزرقاء الخلقية عند الأطفال، ويتوفر فيها أحدث أجهزة قياس ضغط العين وقياس سمك القرنية، وقياس مجال النظر بالكومبيوتر.

5- وحدة معالجة أمراض القرنية وعيوب النظر:
يتم في هذه الوحدة علاج الاستيجماتيزم (طول وقصر النظر) بأيدي نخبة من أكفأ استشاريي القرنية وتصحيح النظر.

6- وحدة طب عيون الأطفال والحول:
ويتم في هذه الوحدة معالجة أمراض العيون والحول الذي يحدث أثناء الطفولة وأمراض قصر وطول النظر وارتخاء الجفون في الأطفال وانسداد القنوات الدمعية لحديثي الولادة.

7- وحدة الليزر العلاجي:
يتم في هذا القسم علاج العيون باستخدام الليزر على نطاق واسع ويشمل ذلك:
الارجون الأخضر: لعلاج أمراض الشبكية و الجلوكوما ، دايوود ليزر: وذلك لعلاج مقلة العين، ياج ليزر: لمعالجة إعتام عدسة العين بعد عمليات جراحة المياه البيضاء وكذلك في حالة الجلوكوما، ويشمل ايضا العلاج بالديناميكية الضوئية والتي هي أحدث طريقة لعلاج أمراض مقلة العين بدون تعرضها للتلف.

8- وحدة الفحوصات:
توجد في هذه الوحدة أحدث التقنيات الحديثة المستخدمة في فحص العين ومنها، قياس قوة العدسة والفحص باستخدام الموجات فوق الصوتية وقياس سمك القرنية، وفحص الشبكية وغيرها من الفحوصات التي يحتاجها المرضى.

اطباء الاستشاريون لطب العيون

اليكم قائمة افضل دكتور في الاستشاريون لطب العيون، حيث يعمل في المشفى نخبة من امهر اطباء العيون في المملكة العربية السعودية واسمائهم ادناه:

أ. د . صالح بن علي العبيدان
د. صالح بن عبد العزيز العمرو
د. عبد الرحمن بن أحمد المسلم
 د. عبد العزيز الفدا
 الدكتور أرشد عبد المعز منكابو
 د. علي الخيري
 د. ياسر بن عطية المزروعي
 د. إسلام حمدي
 د. طاهر وهيب
د. محمد قوقندي
 د. موسى الحربي
 د. فيصل المبارك
 د. إيمان القحطاني
 د. أحمد البار

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016