آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل دكتور عيون في المغربي بجدة | افضل 13 دكتور حسب تقييمات الزائرين‏

افضل دكتور عيون في المغربي بجدة

الكثير من المرضى شفاهم الله من اهلنا بجده يبحثون عن افضل دكتور عيون في المغربي، واليوم سنبحث عن افضل دكتور عيون والأسس التي تعتمد عليه في اختيار دكتور العيون، وسنتحدث ايضاً عن مستشفى المغربي بجدة وفروعا في المملكة الحبيبة.
ولكي تكون مهمة تحديد افضل دكتور عيون سهلة، من الافضل محاولة التواصل مع مرضاه الآخرين ممن اجريت لهم عمليات سابقة وهل هناك تقييمات ايجابية للدكتور على مواقع التواصل الاجتماعي؟

هل عيادة الدكتور تقع في مكان مناسب لك؟ عند قيامك بالكشف عنده هل قام بمعاملتك كما تتمنى؟ هل يجري الدكتور متابعات للمريض بعد العلاج؟ كل هذه النقاط  شديدة الأهمية في اختيار افضل دكتور عيون سواء في المغربي بجده او اية مشفى آخر، مع ملاحظة أن هناك أطباء أكفاء غير مشهورين.


افضل دكتور عيون في المغربي بجدة


امراض تصيب العين وكيفية الوقاية منها


الساد
ويسمى المياه الابيض في العين حيث تصبح العدسة معتمة ولا تسمح بدخول الضوء الى عمق العين، وهي تتطور بشكل بطيء حتى تظهر في الغالب بعد عمر الستين، ويعالج بعملية جراحية لإستبدال العدسة الطبيعية بأخرى صناعية.
وللوقاية من مرض الساد لابد من الزيارة الدورية لطبيب العيون، وترك التدخين، وتناول الغذاء الغني بمضادات الاكسدة، والسيطرة على الكوليسترول والحذر من ارتفاع السكر.

اقرأ في موقعنا ايضاً:
12 عادات صحية سليمة سوف تغير حياتك تماماً

الزرق
ويسمى الجلوكوما او الماء الابيض وينتج من خلل في وظائف العين يؤدي الى ارتفاع ضغط العين، وهي حالة خطير يستدعي تدخل الطبيب لأنه لو ترك العين دون علاج يؤدي الى فقدان البصر، ويصاب في الغالب الاشخاص الذين تجاوز سنهم الستين.

التهابات الملتحمة
الملتحمة هي الطبقة الخارجية للعين والسطح الداخلي للجفن، ويسمى احيانا بالعيون الوردية حيث تصبح بياض العين وردياً واغلب الحالات يعود سببها الى عدوى بكتيرية او فيروسية.

وفي الحقيقة لا يشترط ان تكون سبب  احمرار العين، هو التهاب الملتحمة فقد يكون سبب الاحمرار نتيجة تحسس او تهيج نتيجة استعمال بعض انواع القطرات او الدخان او اي عامل مهيج. وهناك اعراض تترافق مع احمرار العينين يدل على التهاب الملتحمة وهي مشاهدة افرازات العين في الصباح، والشعور بحكة في العين او الاحساس بوجود رمل فيها.


وقاية العين من الأمراض

1- الاهتمام بنظافة الايدي والإكثار من غسلها وعدم ملامستها للعين بشكل مباشر.
2- عدم مشاركة الآخرين بأدواتهم الشخصية والتجميلية الخاصة بعناية العيون.
3- وقاية العينين من اشعة الشمس الضارة وذلك باستخدام النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل.
4- الاهتمام بصحة العين، وذلك بتناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات وخاصة الخضار الورقية والأغذية التي تحتوي على الأوميجا 3 ومضادات الاكسدة.
5- الابتعاد كلياً عن التدخين.
6- الزيارة الدورية لطبيب العيون.


مستشفى مغربي للعيون باختصار

تأسس مستشفى مغربي سنة 1955 في مدينة جدة وهي اقدم مستشفى في المملكة العربية السعودية، تخصصها كانت في البداية طب العيون ثم توسعت فيما بعد الى الانف والاذن والحنجرة بالإضافة الى تخصص الاسنان، واليوم اصبحت لديها فروع في تسعة دول.
ومنذ ذلك الحين وهي تقدم خدماتها لأكثر من مليون مريض كل عام، وتجري فيها كل عام اكثر من مائة الف عملية جراحية، خدماتها جديرة بالثقة لدى كل مواطن زار المشفى ولو لمرة واحدة.
تستخدم فيها احدث ما توصل اليها التكنولوجيا الطبية، مع احدث الاجهزة المستخدمة في العالم، مستشفى مغربي للعيون والاسنان والاذن اصبح لها اسمها اليوم لدى كل مواطني المملكة الحبيبة.


كيف تختار افضل دكتور عيون في مستشفى مغربي

عند الحديث عن اختيار افضل دكتور سواء في مستشفى مغربي او أي مستشفى اخر لابد من الاعتماد على مجموعة من المعاير، لمعرفة خبرة ومهارة الطبيب في تخصصه، ويصعب معرفة ذلك في لقاء واحد مع الدكتور.

مع ذلك يجب ملاحظة مجموعة من العلامات التي تدل على خبرة الدكتور، اغلبها يتعلق بطريقة العلاج واستراتيجيته، والتقييمات الايجابية التي حصل عليه في المنتديات ومواقع التواصل، وتعامله وتواصله مع المرضى بعد اجراء العملية او العلاج.

اطباء العيون في مستشفى مغربي

دكتور محمد علاء الدناصورى
افضل دكتور عيون لديه خبرة لأكثر من 25 سنة في مجال تخصصه وهو استشاري ورئيس وحدات جراحات تصحيح النظر في مستشفيات ومراكز مغربي والرئيس الطبي التنفيذي للمجموعة فرع جدة.

دكتور حازم الحمزاوى
استشاري طب عيون والمدير الطبي لمستشفى مغربي، خبرته في المياه البيضاء والزرقاء يعمل في مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان – جدة.

دكتور وليد التركي
الرئيس التنفيذي لقسم الشبكية و الجسم الزجاجي لديه خبرة 25 عاماً، وهو رئيس الأطباء في مستشفيات ومراكز مغربي في المملكة العربية السعودية والخليج من مايو 1999 لغاية أكتوبر 2011.


دكتور وليد بدر
لديه ماجستير طب و جراحات العيون يعمل في مستشفى مغربي بجدة.

دكتور إسلام عبد الحميد
خبير في العيون لديه ماجستير في طب وجراحة العيون يعمل في مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان – جدة.

دكتور معروف الخولي
رئيس ابحاث العيون في مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان – جدة.

دكتور محمد جيد
رئيس طب عيون الاطفال وطب الحول للبالغين – يعمل في مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان – جدة.

دكتور طارق النجار
رئيس قسم العيون و رئيس جراحات وتجميل العيون بمستشفي مغربي،من افضل اطباء مستشفى مغربي، اجريت الكثير من جراحات تجميل العيون  في مستشفى مغربي – جدة.

دكتور كريم غزال
استشاري مشارك لطب العيون خبير في العيون، المياه الزرقاء والبيضاء يعمل في مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان – جدة.

دكتور شريف طليس
استشاري مشارك لطب العيون خبير في العيون، القرنية وجراحات تصحيح قصور الإبصار، يعمل في مستشفى مغربي للعيون والأذن والأسنان – جدة.

دكتورة فادية عطية
وهي اخصائية تصحيح الابصار وافضل دكتورة عيون في المغربي، لديها شهادة مقوم البصر، كما انها زميلة كلية بايلور من الولايات المتحدة الأمريكية تعمل في مستشفى مغربي للعيون بجدة.

دكتور حسين خيرى
وهو افضل دكتور عيون في المغربي زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية خبرته في الشبكية والجسم الزجاجي، يعمل في مستشفى مغربي للعيون بجدة.

دكتور بشر شعبانى
وهو افضل دكتور عيون في المغربي لديه البورد العربي في طب و جراحة العيون وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية و زميل المجلس الدولي لطب العيون خبرته في الشبكية والجسم الزجاجي.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016