-->
 

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل عملية تجميل الانف خطيرة؟

عملية تجميل الانف

انتشرت عمليات التجميل بين الفئة الشبابية في الآونة الاخيرة حيث يُقبل عليها ملايين الأشخاص سنوياً، وذلك لأن الأنف من أكثر الأعضاء تأثيراً في مظهر الإنسان العام، بسبب موقعه من الوجه.

وتجري عملية تجميل الأنف لأسباب عديدة، منها ما يتعلق بالحالة الصحية مثل التغلب على مشاكل التنفس المختلفة، أما النسبة الأكبر من الخاضعين لتلك الجراحة فيلجأون إليها لأغراض تجميلية وتصحيح بعض العيوب الظاهرة.

ولهذا فإن النساء أكثر إقبالاً على إجراء تلك العملية من الرجال كون المرأة بطبيعتها أكثر اعتناءً بمظهرها وأكثر حرصاً على أن تكون إطلالتها متألقة وساحرة.

ولكن السؤال الذي يُحير الجميع هل عملية تجميل الأنف خطيرة؟ أم أنها من الجراحات البسيطة ؟ أو بصيغة أخرى هل هناك مضاعفات أو آثار جانبية محتملة تترتب على إجراء تجميل الأنف؟ وإن كانت الإجابة نعم فما هي تلك المضاعفات؟ وما مدى خطورتها؟
تابعو معنا اكثر سنتطرق في هذه المقالة الى طرق اجراء عملية تجميل الانف ومخاطر اجرائها وفي الاخير سنتطرق الى طرق اجراء عملية تجميل الانف بدون جراحة.

عملية تجميل الانف


طرق إجراء تجميل الأنف

يصف مصطلح عملية تجميل الأنف عدة أنواع من العمليات التجميلية الجراحية وغير الجراحية التي يقوم بها أخصائي الأنف. الغرض من جراحة هو إعادة بناء الأنف من أجل تحسين جمالية الأنف أو وظائفه. يتم إجراء أفضل عملية تجميل الانف في عيادات المملكة والاردن ودول الخليج الاخرى وباستخدام تقنيات الأنف المفتوح والمغلق والتقنيات غير الجراحية.

تجميل الأنف المفتوح
تقنية تجميل الأنف المفتوحة تتضمن شقا صغيرا يتم إجراؤه تحت طرف الأنف بين الفتحات. من خلال إجراء عملية المفتوحة، يمكن للجراح الوصول الكامل إلى بنية الأنف حتى يتمكن من إعادة تشكيلها أو إجراء أي تغييرات ضرورية بسهولة أكبر. عادة ما يتم استخدام هذا النهج عندما تكون إعادة التشكيل واسعة النطاق ضرورية. بقدر ما يتعلق الأمر بالشق، لا تقلق لأنه لن يكون هناك ندبة مرئية، فهي مخبأة في محيط الأنف الطبيعي.

1- يتم إجراء شق تحت طرف الأنف بين الفتحات الأنفية.
2- يقوم الجراح بإجراءات إعادة تشكيل الأنف.
3- يتم خياطة الشق الخلفي تاركا ندبة صغيرة.
4- سيكون الجراح المتمرس قادرا على وضع شق استراتيجي لإخفاء الندبة في محيط الأنف الطبيعي بحيث تكون الندبة أقل وضوحا.

تجميل الانف المغلق
هذا النهج يختلف عن النهج السابق في موقع الشق. في نهج تجميل الانف المغلق، يتم إجراء شق داخل الفتحات الأنفية. إنه أكثر ملاءمة للمرضى الذين لا يحتاجون إلى الكثير من التعديلات والتغييرات وإعادة التشكيل بشكل عام. لا يوجد أي ندبة مرئية عند استخدام هذه الاستراتيجية.

1- يتم إجراء شق داخل فتحة الأنف
2- يقوم الجراح بإجراءات إعادة التشكيل من خلال الشقوق الصغيرة في الفتحات
3- يتم غرز الشق في الخلف، ولن يتبق سوى ندبة في الأنف غير مرئية من الخارج


مخاطر عملية تجميل الأنف

هناك مضاعفات قد تحدث بعد عملية تجميل الانف، حتى لو كان الجراح ماهرا وذا خبرة، فلا يزال هناك احتمال قائم بان لا يشفى الانف بشكل صحيح أو ان تحدث لدى بعض الاشخاص ردود فعل سلبية للعملية والتي لا يمكن توقعها مسبقا. اليكم بعض الأمثلة:

1- بعض ممن يخضعون لهذه الجراحة يفقدون حاسة الشم بشكل مؤقت.
2- على الرغم من أن التورم بسبب الجراحة عادة ما يخف في غضون أسبوع، فهناك حالات  يبقى فيها لمدة سنة وأحيانا حتى أكثر من ذلك.
3- تعقيد اخر يمكن أن يحدث عندما تتعافى أنسجة الجرح فقد يحدث لدى بعض الاشخاص مشكلة الصفير خاصة عند تصغير الانف فتصبح عملية التنفس من الأنف مصحوباً بصوت يشبه الصفير. على الرغم من ان هذا لا يؤلم ولكنه يمكن أن يتحول الى مصدر إزعاج.

كما ان بعض من يخضعون لجراحة تصغير الأنف يعانون من وجود دوائر سوداء حول العينين بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك، فأحيانا تظهر بقع حمراء صغيرة على الأنف وحوله، بسبب انفجار بعض الأوعية الدموية الصغيرة أثناء الجراحة. في حالات نادرة، فان هذه البقع لا تختفي.

ندب الجراحة تكون بسيطة جدا شريطة الحرص على اجراء الشقوق داخل الأنف، ولكن عند استخدام تقنية عملية تجميل الأنف المفتوحة، أو إذا كانت هناك حاجه لأجراء تضييق كبير في فتحات الأنف، فقد تبقى الندوب واضحة على الأنف لعدة أشهر.


عملية تجميل الانف بدون جراحة

عملية تجميل الأنف بدون تدخل جراحي تناسب العديد من الحالات، وهي تعد بديلاً مناسباً لأولئك الغير راغبين للخضوع للعمليات الجراحية التقليدية، ويمكن استخدامها في تجميل العديد من المشاكل المرتبطة بالأنف مثل:

رفع أرنبة الأنف، تصغير تضييق الأنف ، إخفاء البروزات العظمية بالأنف ، تعديل التشوهات المجودة بسطح الأنف ، تعديل ميلان الانف او لإبراز طرف الانف.
كما انه يمكن اللجوء عملية تجميل الانف بدون جراحة  لعلاج بعض المشاكل المرضية كضيق الفتحات التنفسية وإنسدادها.

يتم اجراء عملية تجميل الانف بدون جراحة بطريقتين:

تجميل الانف بالخيوط

عملية بسيطة لا يستغرق إجرائها أكثر من ساعة تحت تأثير المخدر الموضعي، يتم فيها استخدام الخيوط التجميلية لعلاج مشاكل الانف من خلال إدخال الخيوط عبر إبر معدنية دقيقة تغرز في النسيج الغضروفي.
يتم استخدامها بكثيرة لعلاج المشاكل المتعلقة بانخفاض حافة الأنف، ويدوم أثرها فترة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات بعد العملية.

تجميل الانف بحقن الفيلر

هي تقنية تجميل الأنف بدون جراحة تعتمد على حقن الأنف بإبر الفيلر المكونة من العديد من المواد الهامة مثل الأحماض الأمينية والماء  والكالسيوم فضلاً عن حمض الهيالورنيك والكولاجين وغيرها.

وهي تستخدم لعلاج مشاكل الأنف المرتبطة بانخفاض جسر الأنف أو رفع حافة الأنف الهابطة، ولا يمكن استخدامها لأغراض تصغير الأنف أو علاج مشكلة الأنف المائل.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016