آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عيادات أسنان مجانية في جده | عيادات خيرية ومجانية

 عيادات أسنان مجانية في جده

نتعرف على أفضل عيادات أسنان مجانية في جده و أماكن علاج الأسنان بالمجان في جدة حيث تعتبر إجراءات الأسنان من الإجراءات المكلفة في مجال الطب.

 

وهناك ما تكلف أموالاً طائلة مثل زرع الأسنان أو ابتسامة هوليود أو التقويم الشفاف انفزلاين وغيرها من الإجراءات المكلفة لذا تلجأ العديد عيادات اسنان جدة لعمل عروض ترويجية في العديد من فترات العام بصفة خاصة في شهر رمضان المبارك وعيدي الفطر والأضحى.

 

وهناك مراكز خيرية وعيادات طبية تقدم جميع خدمات الأسنان مجانا أو بمبالغ رمزية لاتنعكس أبدا على التكلفة الحقيقية وهي المستشفيات الحكومية والجامعية أو المستشفيات والعيادات التابعة للجمعيات الخيرية.

 

عيادات أسنان مجانية في جده


علاج أسنان مجاني بجدة

هناك عدة جمعيات خيرية تقدم علاج أسنان مجاني بجدة فهناك العديد من الأشخاص أو الأسر التي تجد صعوبة في دفع التكلفة الخاصة بإجراءات الأسنان مرة واحدة.

 

قد يهمك: اماكن علاج الاسنان بالمجان


وهناك من لا يمتلك أية نقود لدفعها وهنا يظهر دور الجمعيات بالإضافة إلى وجود مستشفيات جامعية يعمل بها نخبة منتقاة من أفضل الأساتذة والمدرسين بكليات طب الفم والأسنان والذين يقدمون جميع الخدمات بالمجان أو بدفع مبالغ نقدية رمزية أقل بكثير من التكلفة الحقيقية.


قد يهمكمستشفيات علاج الاسنان مجانا

 

مستشفى الأسنان المجاني

مستشفى الأسنان المجاني التابع إلى كلية طب الأسنان و التمريض بجدة يقدم العديد من الخدمات الطبية مجانا بواسطة طلبة الكلية وتحت إشراف مباشر من أساتذة ومدرسي كلية الطب والأسنان سواء فحص الأسنان أو خلعها وعلاج اللثة وتنظيف وحشو الأسنان وعلاج العصب بالإضافة إلى تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة وجراحات الفم والفكين مع وجود أفضل وأحدث الأجهزة الطبية.

 

عيادات كلية الفارابي بجدة أيضا يقدمون العديد من خدمات طب الفم والأسنان مجانا وتحت الإشراف المباشر من نخبة من أفضل استشاريين وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب.

 

ومن أبرز الخدمات عمل الحشوات التجميلية أو المعدنية تنظيف الأسنان مع إزالة الجير وخلع الأسنان وعلاج العصب وتركيبات الأسنان المختلفة سواء ثابتة أو متحركة مع علاج أسنان الأطفال.

  

علاج أسنان مجاني بجدة

في الفترة السابقة ومع ارتفاع تكلفة إجراءات الأسنان سواء التجميلية أو العلاجية ظهرت العديد من مبادرات علاج أسنان مجاني بجدة تهدف إلى عمل بعض الإجراءات مجانا بدون إثقال كاهل المواطنين بتكلفة كبيرة.

 

وبالفعل استجاب قطاع كبير من الأطباء والمراكز الطبية بذلك بشرط أن يكون المريض من أصحاب الدخول الضعيفة وان تكون الحالة طارئة.

 

وهناك العديد من الطرق التي يستطيع الطبيب أو المركز من خلالها التحقق من أحقية المريض في العلاج المجاني من عدمه.

 

أسباب ندرة وجود عيادات مجانية في جدة

قد يتساءل البعض عن سبب ندرة عيادات الأسنان المجانية في جدة وللإجابة على هذا السؤال ينبغي الأخذ في الاعتبار الأسباب التالية:

 

عيادات الأسنان تحتاج إلى مساحات واسعة لاستيعاب أكثر من مريض فبالتالي التكلفة سواء للإيجار أو لشراء العيادة مكلفة.

● مواد الأسنان مكلفة أيضا وفي حالة التركيبات تحتاج إلى مختبرات متخصصة.

● أجور الأطباء وأطقم التمريض والفواتير الخاصة بالكهرباء والمياه وغيرها تزيد من الأعباء على العيادات.

● الأجهزة الطبية تعتبر مكلفة بصورة كبيرة بالإضافة إلى أجهزة الأشعة.

 

عيادة أسنان مجاناً في جدة

عيادة أسنان مجاناً في جدة قد تكون محدودة فهي تكون إما عن طريق مبادرات اجتماعية من المؤسسات الاجتماعية أو جمعيات أصدقاء المرضى.

وتقوم المؤسسة بدفع التكلفة كاملة للمرضى المستحقين أو بعض العيادات التي تقوم بعلاج بعض الحالات المستحقة مجانا استجابة لمبادرات أو الطابع الإنساني أو المستشفيات الجامعية تحت الإشراف المباشر من الأطباء الجامعيين.

 

عيادات الأسنان مستشفى الجامعة

في عيادات الأسنان مستشفى الجامعة تكون المنظومة متكاملة من أساتذة واستشاريين من أعضاء هيئة التدريس مع وجود مجموعة من أفضل واحدث الأجهزة الطبية وأفضل مواد علاج طب الفم والأسنان.

 

ويميز هذه المستشفيات هو تقديم الخدمات مجانا مثلها مثل المستشفيات الحكومية وقد تطلب الأمر اجر رمزي بسيط لا يشكل عبئا على المرضى محدودي الإمكانيات ومن أهم المستشفيات كلية طب الأسنان و التمريض بجدة

 

أماكن علاج الأسنان بالمجان في جدة

أماكن علاج الأسنان بالمجان في جدة محدودة وتقدم الخدمات مجانية أو بأسعار رمزية  في الأماكن التالية:

 

مستشفى الأسنان الجامعي - جامعة الملك عبدالعزيز العنوان: شارع الاحتفالات، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة 22252، السعودية.

1- مركز صحي الرغامة العنوان: ابرق الرغامة، جدة 22264، السعودية.

2- عيادات البر الخيرية AlBir Charity Clinics العنوان: البغدادية الشرقية، جدة 22235، السعودية.

3- وقف مجمع المنصور الطبي العنوان: حي النزلة الشرقية 7488، جدة، السعودية.

4- مركز طب الأسنان التخصصي بشمال جدة العنوان: طريق الملك فهد، النزهة، جدة 23532، السعودية.

5- مستشفى الأسنان التخصصي العنوان: 7808 طريق الملك فهد، حي النزهة، جدة 23532 2930، 23532 2930، السعودية.


مؤسسات تقديم خدمات الأسنان مجانا

هناك العديد من الجمعيات التي تقدم المساهمة في التكفل بحالات الأسنان في جدة وأبرزها جمعية ابتسم لخدمات طب الأسنان التطوعية والتي قامت بتقديم الخدمات الطبية لأكثر من 2009 حالة وقامت بعلاج 185 يتيما ويتيمة وذلك في النصف الأول من هذا العام
العنوان: الفيحاء، جدة 22246.

 

هناك أيضا جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية والتي ساهمت بشكل كبير في التخفيف عن كاهل المستحقين للخدمات المجانية وساهمت في علاج العديد من الحالات.


قد يهمك: طوارئ اسنان 24 ساعة في جدة

 

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016