-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

استشارات أسرية مجانية السعودية | تواصل مجانا

استشارات أسرية مجانية السعودية

من خلال المقال نقدم لكم استشارات أسرية مجانية في السعودية، حيث داخل كل أسرة من اسر ابناءنا في المملكة بعض الصعوبات التي تواجها سواء بين الزوج والزوجة أو بين الأولاد والأبناء.

 

لذلك هناك بعض المراكز قدمت فكرة جيدة وهي تقديم استشارات أسرية مجانية، لما يريد وذلك سواء بالاتصال هاتفيا أو بزيارة المركز المتخصص وذلك بهدف تحسين العلاقات بين أفراد الأسرة وحل المشاكل الاجتماعية والنفسية والاسرية.

 

استشارات أسرية مجانية السعودية

مراكز الاستشارات الاسرية في السعودية

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من المراكز في المملكة العربية السعودية والتي تقدم خدمة استشارات أسرية ونفسية من أجل حل المشاكل العائلية وذلك على يد مستشارين في مجال الأسرة.

ويتم ذلك من خلال دقة التشخيص وعمق التحليل وشمولية العلاج على مستوى العالم العربي، مع الحفاظ على الخصوصية دوماً.


قد يهمك: تواصل مع دكتور نفسي واتس اب مجانا

 

كما أن تلك المراكز الاستشارية تعمل على احترام الثقافات والديانات والمعتقدات، وأيضًا تحرص المراكز على احترام مشاعر المتحدث وعدم التقليل منها بل الاهتمام بها مما يخلق جو من الأمان والثقة لدى العملاء في التحدث والتعبير عما يدور في أذهانهم بكل صراحة وبدون خجل.


قد يهمك: احصل على جلسات نفسية مجانية عبر الواتس اب

 

استشارات أسرية مجانية في جدة

في مدينة  جدة تقدم خدمة استشارات إلكترونية وهاتفية عن طريق المواقع أو من خلال تطبيق الواتس آب، وذلك من داخل مدينة جدة أو من أي مدينة أخري داخل الملكة العربية السعودية أو خارجها.

حيث يوجد استشارات أسرية واستشارات طبية واستشارات نفسية وأيضًا استشارات زوجية وتربوية وقانونية.

 

استشارات أسرية في الرياض

يوجد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الكثير من اطباء الاستشارات الأسرية والتي تعمل على حل اضطرابات الأسرة مثل حل المشاكل بين الآباء والأبناء وغيرها من المشاكل الأخرى، وذلك لتكوين أسرة أكثر ترابطًا:

 قد يهمك: جلسات نفسية مجانية لوزارة الصحة

ومن أفضل مراكز الاستشارات الأسرية بمدينة الرياض:

مركز الجامعة الطبي، مركز مجمع ميثاق الطبي، مركز يوكان  الطبي، مركز مطمئنة الطبي، مركز عناية مدارات الطبي، عيادات ميدي كير للطب النفسي.

 

وهناك بعض التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهاتف المحمول ولديها نفس الفكرة وهى تقديم الاستشارات الأسرية علاج الأمراض النفسية والعصبية الناتجة من السلوكيات الخاطئة ومن ضغوطات الحياة ومن قلة الخبرة.

وذلك من قبل المختصين وهذا التطبيق أسمه قريبون يمكنك تحميله من على متجر جوجل بلاي وتستطيع من خلاله من أي مكان بالعالم التحدث والتعبير عن حالتك النفسية.

 

وسيتم الرد من قبل مختصون في الطب النفسي بشكل مجاني ويعتبر هذا التطبيق هدية من الهيئة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، فلا تتردد في السؤال.


قد يهمك: احصل على علاج نفسي مجاني في السعودية

 

استشارات أسرية في جدة

تألقت مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بالكثير من مراكز الاستشارات الأسرية ومن أفضل تلك المراكزالتي تقدم خدمة الاستشارات:

مستشفى أندلسية حي الجامعة، عيادات أمان للأمراض النفسية والعصبية، عيادات بايو لايف، عيادات مجمع الاستشارة الاحترافية (مركز النخيل)، مركز خبراء النفس، مركز مطمئن للعلاج النفسي (بدون دواء)، مستشفى السعودي الألماني.

 

استشارات أسرية في مكة المكرمة

أما في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية فلا يوجد غير مركز واحد يضم في داخله عيادة الاستشارات الأسرية وهذا المركز هو مركز مكة الطبي,

ويعمل به الدكتور إيهاب العسلي نائب أول طب نفسي، والذي تخصص في تقديم الاستشارات الأسرية وعلاج العديد من أمراض الصرع والاكتئاب وغيرها من الأمراض الأخرى، ويمكن التواصل مع الدكتورة ايهاب من خلال الاتصال هاتفياً.


تعرف على اهم مستشفيات الصحة النفسية في السعودية

 

جمعية استشارات أسرية

لم تتوقف الاستشارات الأسرية فقط حول عيادات الدكاترة والمراكز الطبية بل اتسعت إلى أن اصبح هناك جمعيات متخصصة في الاستشارات الأسرية مثل:

 

جمعية الإرشاد الأسري

جمعية الإرشاد الأسري، والتي تقدم برامج توعية لكل من الآباء والأبناء وأيضًا برامج توعية للزوجين، وبرامج متخصصة للمقبلين على الزواج وذلك من أجل حل المشاكل وتقليل نسبة الطلاق وتكوين أسرة مترابطة.

 

حيث تهدف الجمعية إلى زيادة الوعي بالحقوق والواجبات لدى أفراد الأسرة من خلال تقويم السلوكيات.

وتقدم جميع الاستشارات الأسرية خدماتها بشكل مجاني حيث تقدم استشارات من خلال ثلاث طرق وهي استشارات هاتفية، استشارات إلكترونية، استشارات حضورية من خلال الذهاب إلى الجمعية.

 

كما تقوم جمعية أسرتي بتقديم إعانات مادية للمقبلين على الزواج وذلك لغير القادرين.

 

وأيضًا جمعية استقرار للتنمية الأسرية والتي تهدف إلى تقديم استشارات وخبرات أسرية من خلال دورات للأسر ومناقشة المشاكل بشكل عام حتى تنتقل الخبرات إلى جميع المشتركين بالجمعية، ويمكن التواصل مع الجمعية برقم 0555302895.

 

المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية

ومن أشهر المراكز التي نتحدث عنها بشكل خاص هو المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية والذي انطلق وانتشر بشكل واسع في سبتمبر 2013م، والذي يعمل على نشر ثقافة التعامل بين أفراد الأسرة من خلال تقديم الاستشارات المناسبة لكل أسرة من قبل نخبة من الأطباء الإخصائيين والأطباء النفسيين.

وذلك من أجل تكوين أسرة مترابطة بين أفراد عائلتها ومن ثم تكوين مجتمع مترابط وقوي، كما يتميز المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية بالسرية التامة، أي الحفاظ على أسرار كل أسرة وعدم التلميح لتلك الأسرار بشكل مباشر أو غير مباشرة لأي أسرة أخري.

 

مواعيد العمل لدى المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية يوميًا من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا.

 

رقم الهاتف للمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية 920033360

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016