آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجربتي مع زراعة الاسنان | قصة نجاح حقيقية

تجربتي مع زراعة الاسنان

اليوم اشارك معكم تجربتي مع زراعة الاسنان، بدأت تجربتي مع زراعة الاسنان عندما شاهدت عدد من تجارب الناس وبعض الاصدقاء مع هذه العملية، وكانت تجربة جميلة جداً فقد شاهدت كيف انهم اصبحوا اصحاب اسنان قوية وجميلة وكأنها اسنان اصلية.

ومن خلال موقعنا سنتعرف اكثر على زراعة الاسنان، وتجربتي مع زراعة الاسنان الفورية؟ وما هي الخطوات التي تمر بها؟ وكم عدد الجلسات التي تحتاجها، واشهر مراكز زراعة الاسنان،  في مصر وتركيا والسعودية وبالأخص مدينتي الرياض وجدة.

كما انه من الضروري معرفة من هو المرشح لزراعة الاسنان، وكم هي تكلفة زراعة الاسنان في بعض اشهر دول المنطقة، تابعوا معنا اكثر لنتعرف على تجربتي مع زراعة الاسنان.

ماهي زراعة الاسنان؟

زراعة الاسنان هي الطريقة الجديدة التي يتم خلالها زراعة اسنان صناعية مكان الاسنان المفقودة، وتصبح بديلاً ممتازاً للأسنان الاصلية بضمان طويل المدى، من دون ان يصيبها التسوس او الكسر.

زراعة الاسنان يفيد بشكل كبير اولئك الذين فقدوا اسنانهم لأي سبب كان، فهي عملية جراحية ليست معقدة لاسيما لو اجريت على يد طبيب ماهر، ومن خلال تجربتي مع زراعة الاسنان اشارك معكم نصائح وافكار تفيدكم انشاء الله .. تابعوا معي.


تجربتي مع زراعة الاسنان


خطوات زراعة الاسنان

عمليات زراعة الاسنان في السابق كانت معقدة ومكلفة، اما الان فمن خلال تجربتي معها تبين لي مدى سهولة العملية، ويتم ذلك عبر جلسات.

تشمل المرحلة التحضيرية لزراعة الاسنان في اختيار الطبيب المتخصص ولابد ان تكون لديه الخبرة الكافية في جراحة اللثة والفم والفكين لضمان تحقيق النتائج المطلوبة.

في الخطوات التالية يبدأ الطبيب بعمل فحص كامل للأسنان وقد يعمل اشعة مقطعية وتحاليل الدم وقياس كثافة العظام.

كما ان معرفة وفحص الاسنان المجاورة امر في غاية الاهمية، للتأكد من سلامة الفم والاسنان وضمان نجاح العملية.
ويطلب الكثير من الاطباء مرضاهم بضرورة ترك التدخين قبل البدأ بمشوار زراعة الاسنان وهي من الامور الضرورية قبل البدأ بالعملية.





ثم يبدأ العملية تحت التخدير الموضعي، الخطوة الاولى يتم احداث ثقب في عظم الفك لتثبيت التيجان المؤقتة، ثم بعدها يبدأ بتثبيت التيجان النهائية، وبعد تثبيت التيجان النهائية يغطي مكانها باللثة ويترك لفترة حوالي 6-7 اسابيع حتى يندمج الجذر الصناعي مع عظام الفك، ويستدعي بعدها المريض الى العيادة لغرض تثبيت السن بشكل نهائي.

ويجب ان ننوه هنا ان العملية تستغرق اكثر من ثلاثة اشهر، حيث اندماج الزرعة (البرغي) مع العظم يحتاج الى وقت ولكي يتاكد الطبيب من نجاح العملية، حيث بعد كل جلسة يجب الانتظار لعدة ايام ليتم تقيم الحالة و مدى نجاحها.


نسبة نجاح زراعة الاسنان

من خلال الدراسات العالمية التي اجريت على زراعة الاسنان تبين ان نسبة النجاح تصل الى حوالي 98.6 %  وهي نسبة جيدة جدا.

وحيث عملية زراعة الاسنان تجري تحت التخدير الموضعي، ولكن بعد العملية ستشعرون ببعض الالم ولكنها تزول بعد يوم او يومين، وفي هذه الفترة يفضل الاستراحة قليلاً وتناول الطعام اللين كما سيوصي به طبيبكم، وسوف تكون هناك بعض التورم في اللثة والفك ولكنها تزول ايضا بعد يوم او يومين.


تجربتي مع زراعة الاسنان



تكلفة زراعة الاسنان

هناك اختلاف في تكلفة زراعة الاسنان بين دولة واخرى اعتماداً على التكاليف الكلية، كما ان جودة الخدمات المقدمة ومستوى المعيشة، كلها تؤثر على تكلفة الزراعة، لكن يمكن القول ان ارخص سعر لزراعة الاسنان تجدها في مصر، ثم يليها دول اخرى مثل الاردن وتركيا، ودول الخليج هي الاعلى سعراً.
لمعرفة تفاصيل الاسعار انقر على الرابط:



بداية تجربتي مع زراعة الاسنان

بعد الزيارة الاولى و الكشف الأول من قبل الطبيب  وبعد معرفة تفاصيل كثيرة عن حالة اسناني  قدم لي الطبيب مجموعة من الحلول منها زراعة الاسنان واقترح علي مجموعة من تركيبات الاسنان.
وكانت الفكرة الاكثر رواجا لي هو  زراعة الأسنان والتخلص من معاناة الفقدان، ربما لأنه حل دائم ونهائي لكل المشكلات وربما لأنه الحل الأفضل لي.
على كل حال تعتبر عملية زراعة الأسنان الخيار الافضل والبديل الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة.

لقد علمت أن زراعة الأسنان هي الطريقة الأكثر نجاحاً والأكثر تقدمًا وهي لا تؤثر بأي صورة على الأسنان أو الأنسجة المحيطة بها واللثة خاصة لو تم اجراؤها على يد طبيب ماهر.


قصتي وتجربتي مع زراعة الاسنان

ان تستمع او تقرأ تجارب الآخرين امر في غاية الاهمية، وفيما يخص زراعة الاسنان كانت لي تجربة وقصة رائعة احببت ان اشاركه مع قراء هذا الموقع الجميل ، اتمنى ان تقرئوها الى النهاية ففيها الفائدة العظيمة لكل من يبحث عن زراعة الاسنان .

انا في الثامنة والثلاثون من العمر ومشكلتي هو الفقدان المبكر للأسنان ، فكنت اعاني من فقدان ثلاثة اسنان خلفية في احد الجانبين كانت هناك سنين متجاورين مفقودين، وفي الجانبي الاخر كانت هناك سن واحد مفقود.

فكر عزيزي كم كنت اعاني قبل زراعة الاسنان، وما الذي حصل بيني وبين اطباء الاسنان، القصة طويلة حتى اني سافرت خارج البلد لزراعة الاسنان اترككم مع قصتي وتجربتي مع زراعة الاسنان.


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016