آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل دكتور تصحيح نظر في الرياض والاكثر شهرةً

أفضل دكتور تصحيح نظر في الرياض

نقدم لكم من خلال هذه المقالة أفضل دكتور تصحيح نظر في الرياض، ففي مدينة  الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية يوجد العديد من الأطباء المميزين المشهورين في تخصص طب وجراحة العيون خصوصا المتخصصين في تصحيح النظر.

 

ومن خلال عمليات البحث عن أفضل دكتورتصحيح نظر وأكثرهم تميزًا والمستخدمين التقنيات الحديثة والمتطورة في إجراء العمليات والذين يملكون أكثر المعدات والأجهزة، دقة نقدم لكم في الفقرات التالية الاشهر والافضل.

 

أفضل دكتور تصحيح نظر في الرياض

تصحيح النظر في عيادات الرياض

ينتشر في مدينة الرياض العاصمة الحبيبة اكثر تقنيات تصحيح البصر شيوعاً، فالمراكز المتخصصة اصبحت تجلب الكثير من الخبرات الطبية من الدول المجاورة.

 

كما ان انتشار الخبرات الطبية والتخصص الدقيق واستعمال التقنيات الاحدث كلها جعلت من الرياض المدينة الاكثر شهرة في علاج مشاكل العيون وامراضها.


قد يهمك: افضل عروض عمليات تصحيح النظر

 

أنواع عملية تصحيح النظر في الرياض

قبل الحديث عن افضل دكتور تصحيح نظر، لابد وان نعرف الطرق والتقنيات التي يتم بها تصحيح النظر، حيث يتم اجراء عملية تصحيح النظر في الرياض بتقنيات وطرق مختلفة، وفيما يلي هذه التقنيات:


قد يهمك: هل جراحة الليزك آمنة؟


1- تصحيح النظر بالنظارات الطبية.

2- تصحيح النظر بالعدسات اللاصقة.

3- عملية تصحيح النظر بالليزر.

4- عملية تصحيح النظر بالليزر السطحي.

5- عملية تصحيح النظر بتبادل العدسة الانكساري.

6- تصحيح النظر بتقنية الفيمتو سمايل.

 

قد يهمك: عروض واسعار تصحيح النظر

 

كيف تختار أفضل دكتور تصحيح نظر في الرياض؟

تم اختيار افضل دكتور تصحيح نظر بالاعتماد على مجموعة من العوامل لعل اهمها: شهرة الطبيب والعيادة التي تعمل بها، عدد سنوات خبرته وتخصصه الدقيق، مدى رضى المرضى منه ويمكن الاستدلال به عن طريق التقييمات الايجابية الحاصلة عليه في مواقع التقييمات المعتمدة.

 

افضل طبيب عيون وتصحيح نظر في الرياض

بناءاً على المعايير السابقة اخترنا لكم نخبة من افضل اطباء واستشاري طب وجراحة العيون وتصحيح النظر في مدينة الرياض، كما يلي:

 

الدكتور سعيد الودعاني

وهو افضل دكتور تصحيح نظر في بالليزك الرياض، حيث تقدم عيادته العديد من الخدمات الطبية للمرضى والتي من أهمها علاج الحول لدى الأطفال الموجود منذ الولادة.

 

كما أنها تقوم بفحص عين المريض وتشخيص حالته، وعلاج جميع أمراض العين وإجراء عمليات في المياه الزرقاء والبيضاء وتصحيح البصر والأمراض المتعلقة بالجفون والقرنية.

 

الدكتور سالم المالكي

هو استشاري وهو افضل دكتور تصحيح نظر في الرياض متخصص في عمليات المياه البيضاء وتصحيح النظر باستخدام الليزر وأيضًا في جراحات القرنية، كما أنه يعد عضوًا في الجمعية الأمريكية التي تعمل على علاج المياه البيضاء.

 

الدكتور يوسف المقبل

هو استشاري وهو افضل دكتور تصحيح نظر في الرياض، متخصص في طب وجراحة العيون وتصحيح الإبصار.

 

شغل مناصب مرموقة في هيئات حكومية مختلفة وخاصة ، تشمل أهم الخدمات:  تقنية الفيمتو سمايل، تصحيح الإبصار بالليزر، علاج المياه الزرقاء.

 

الدكتور متعب الشعيبي

وهو افضل دكتور تصحيح نظر في الرياض، عمل رئيس قسم تخصص العيون  سابقًا في مستشفى الحمادي واستشاري تخصص الطب وجراحة العيون.

 

كما أنه حصل على البورد السعودي والزمالة البريطانية وشهادة التخصص لعلاج حالات الرمد، ويقدم الدكتور لمرضى العيون كشف دقيق ومميز في شدفة العين الأمامية وإجراء عمليات تصحيح الإبصار بواسطة الليزر.

 

الدكتور ضرام السيد

وهو افضل دكتور تصحيح نظر في الرياض،  يعد الدكتور ضرام عضوًا مهمًا في الأكاديمية الأمريكية والكلية الملكية البريطانية وكلاهما في طب العيون وحصل على عدة شهادات منها  شهادة الدكتوراة في تخصص طب العيون من قِبل جامعة مانشستر.

 

وحصل أيضًا على الماجستير في جامعة لندن، ويتم تقديم خدمات مميزة ومهمة في عيادته منها جراحة المياه البيضاء وعلاج ضعف البصر وتصحيح النظر بواسطة الليزر.

 

الدكتور فايز الشهري

وهو افضل دكتور تصحيح نظر في الرياض، يعد من أمهر أطباء الرياض في جراحة العيون وخبرته في ذلك المجال أكثر من 18 عام وعدد العمليات التي قام بإجرائها تخطب عشرة آلاف عملية، ومسيرته المهنية في منتهى التقدم.

 

واستطاع الحصول على العديد من الامتيازات منها حصوله على البورد الأردني والبرنامج السعودي كلها في الطب وجراحة العيون وحصل على الزمالة الأكاديمية من قِبل جامعة تورنتو، ويقدم في عيادته جميع خدمات العيون من تصحيح الإبصار باستخدام الليزر وتقنيات حديثة.

 

افضل مراكز ومستشفيات تصحيح النظر في الرياض

لم نقتصر على ذِكْر أطباء تصحيح النظر في مدينة الرياض بل هناك العديد من المستشفيات والمراكز المتخصصة في ذلك المجال وتقدم خدمات رائعة من أهمها:

 

 مركز الحكماء التخصصي للعيون

وهو افضل مركز تصحيح النظر في الرياض، من  أهم المراكز الطبية في مدينة الرياض وتقوم بتقديم خدمات طبية عالية ومتميزة في عمليات تصحيح النظر، وعمليات جراحة الشبكية و الماء الأبيض، وجراحات خاصة بعيون الأطفال ويوجد بها أطباء ماهرون ومعدات حديثة.

 

مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

وهو افضل مستشفى تصحيح النظر في الرياض،  تُعَد من مستشفيات الرياض الكبرى في تخصص الرياض، وتتميز الخدمات التي تقدمها بمستوى جودة عالية واحتراف في عمليات تصحيح النظر وكذلك عمليات القزحية والقرنية المتنوعة، والمياه البيضاء والاهتمام  بسلامة العين وصحتها لجميع الأعمار.

 

مستشفى مغربي في الرياض

وهو افضل مستشفى تصحيح النظر في الرياض واكثرها شهرة،  تعد تلك المستشفى من  المستشفيات التي أخذت شهرة كبيرة  في جودة الخدمات التي تقدمها، وعمليات تصحيح النظر من أهم العمليات التي اشتهرت بها، والمستشفى تحرص على جلب المعدات والأجهزة التي  تواكب التقنيات الحديثة في  علاج العيون وما يتعلق بها، وتتميز بوجود كادر طبي متميز.

 
اجراءات قبل تصحيح النظر بالليزر

يقوم الطبيب في التعديل في شكل القرنية باستخدام الليزر والتقنيات الحديثة من خلال توجيه مجموعة من أشعة الليزر على القرنية وبالتالي تعالج طول النظر وقصره ومشاكل النظر الأخرى.

أما الإجراءات التي يجب اتخاذها قبل إجراء العملية هي سؤال الطبيب المتخصص بعمل الفحوصات اللازمة للعين وهي حدة الإبصار وضغط العين وقاع العين.

 

مميزات عملية تصحيح النظر

1-من أهم مميزاتها أنها آمنة والتعافي منها ومن مضاعفاتها في مدة قصيرة جدًا.

2- العملية تتم في وقت قصير ويمكن الرؤية بشكل جيد في وقت قليل.

3- الاستغناء عن العدسات والنظارات الطبية بعد إجراء العملية.

4- ينزعج المريض بعد إجراء العملية ولكن لا يصاحبها ألم أو تعب.

 

عيوب عملية تصحيح النظر

من أبرز عيوب عملية تصحيح النظر هي:

1-يفقد المريض الرؤية ولكن بشكل مؤقت.

2- ينتج عن العملية قطع بعض الأعصاب والتي تكون مسؤولة عن عملية إفراز الدموع من العين بمعنى جفاف العين ولكن لا يجب القلق في تلك الحالة لأنها تتعافى بعد وقت معين.

3- جفاف العين من أضرارها العدوى والالتهابات.

4- إصابة العين بالقرحة.

5- عند النظر يرى المريض شعاع من الضوء.

6- حدوث ضباب في الرؤية وتشوش.

 

حالات لا يمكن إجراء عملية تصحيح النظر

هناك بعض الحالات  التي لا يجب أن تقوم بتلك العملية ومن أهمها:

1-قرنية العين الرقيقة جدا حيث لا يمكن استخدام أشعة الليزر عليها.

2- الذين لديهم مشاكل تتعلق بالرؤية والنظر.

3- حالات جفاف العين والتي تكون مزمنة.

4- حالات عدسة العين المعتمة.

5- التهابات العيون والتي تكون مزمنة.

6- المصابين بالمياه الزرقاء على أعينهم.

7- حالات القرنية المخروطية.

8- مريض السكر.

9- النساء الحوامل.

 

شروط ضرورية لنجاح عملية تصحيح النظر

يجب توافر عدة شروط لعملية تصحيح النظر وهي مهمة للغاية للحصول على أفضل النتائج من أهمها:

1- تجاوز عمر المريض 18 عاما من أهم شروط نجاح العملية.

2- علاج مشكلة المريض بكل سهولة عند إجراء العملية.

3- سلامة العين وخلوها من أي عيب أو مشكلة لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

4- حالة النظر جيدة ولا يوجد بها أي تدهور أو خلل.

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

الابتسامة

2016