آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أغذية تقوي الذاكرة وتساعد على التفوق والتركيز الذهني

أغذية تقوي الذاكرة وتساعد على التفوق والتركيز الذهني


اصبحت النسيان مشكلة العصر وانتشرت بشكل كبير في عالمنا، ولم تقتصر على الشيخوخة فقط ، لذلك لابد ان نهتم بها ونعيدها الى اعتابها كونها ترتبط بحياتنا، وخاصة الطلاب فهم يحتاجون الى أغذية تقوي الذاكرة وتساعد على التفوق والتركيز الذهني ايام الامتحانات، لذلك لابد من اتباع نظام غذائي سليم وصحي ومتوازن في النفس الوقت.


أغذية تقوي الذاكرة وتساعد على التفوق والتركيز الذهني
أغذية تقوي الذاكرة وتساعد على التفوق والتركيز الذهني





والابتعاد عن الاطعمة المصنعة والحافظة والمعلبة، وضرورة الاعتماد على الغذاء الطبيعي كما خلقه الله دون تعديل وتغير، فقد عاش اجدادنا سنين وهم بصحة جيدة اعتمادا على غذائهم الطبيعي والصحي.


قد يعجبك ايضا قراءة :
أضرار يجب أن تعرفه عن المسكنات  



فالغذاء الصحي يساعد على تقوية الذاكرة وسرعة الحفظ وعدم النسيان والتفوق الدراسي بشكل رائع جدا حسب عدة دراسات اجريت على المجتمعات، ففي دراسة اجريت على الطلاب قسموها الى مجموعتين الاولى اعطوها غذاء عادي كما هم يأكلونها في معظم الأيام، والمجموعة الثانية اعطوها غذاء متوازن وصحي وغني بالفيتامينات الطبيعية . ثم اجريت عليهم اختبار الذكاء لاحظوا  تفوق المجموعة الثانية  بشكل ملحوظ جداً.



لذلك لابد لنا جميعا الاهتمام بطعامنا وخاصة الطلاب وفي ايام الامتحانات لابد من التركيز على الغذاء الطبيعي الغني بالفيتامينات والتي تساعد على تقوية الذاكرة و التفوق والتركيز الذهني بشكل كبير.


أغذية تقوي الذاكرة وتساعد على التفوق والتركيز الذهني




كيف تقوي الذاكرة والتركيز وسرعة الحفظ


الأسماك

من الأطعمة التي تمنع النسيان وتساعد على تقوية الذاكرة والتفوق والتركيز الذهني وتعمل على تنشيط وظائف الجسم بشكل عام، لأنها تحتوى على الأحماض الدهنية و أوميجا 3 التي اثبتت دورها في تنشيط وتقوية وظائف الجسم بشكل عام والقلب والدماغ بشكل خاص، وتساعد على تقوية وتنشيط الذاكرة بشكل رائع.


وكما انه يقال ان زيت السمك صديق القلب ايضا حيث ان كل 100 غرام  من زيت السمك يحتوى على: 15 غراماً من الأحماض الدهنية المشبعة 36 غراماً من الأحماض الدهنية وحيدة عدم الإشباع. و30 غراماً من الأحماض الدهنية عديدة عدم الإشباع. ولا يحتوى على الكوليسترول نهائيا.


8 نصائح بسيطة يجعلك تتمتع بأسنان سليمة مدى الحياة

المكسرات



المكسرات من الاغذية التي تقوي الذاكرة وتساعد على التفوق والتركيز الذهني بشكل كبير جدا ومنها منها الجوز( عين الجمل).



كيف يلعب الجوز هذا الدور، يقال ان ( خمسة حبات من الجوز يوميا كافية لصنع المعجزات في الجسم ) كما يقال ان نصف كيلو من الجوز تعادل 20 كيلو من لحم البقر.... انها لحم الفقراء يا اصدقائي ... كيف ذلك لنتابع التدوينة ....


يلعب الجوز هذا الدور وذلك لغناها بمضادات الاكسدة التي تحمي خلايا الدماغ من التلف، وكذلك غناها بالأحماض الدهنية واوميكا 3 التي ينصح بها الاطباء، وكذلك هناك من يرتبط بين شكل الجوز و والمخ، ويعتبر ذلك صحيحا الى حد ما لأنه اثبت فاعلية الجوز ودورها الايجابي مع الذاكرة والتفوق الذهني ، كما انها صديقة للقلب ايضاً ويحمي كل من الدماغ والقلب من الجلطات.
وكذلك اللوز والفستق والبندق، غنية بالمعادن وخاصة الفسفور وهي من العناصر الصديقة للدماغ، كما انها غنية بفيتامين B3 و B12   ونقص الاول يؤدى الى الخرف وفقدان الذاكرة، اما نقص فيتامين B12   فإنه يؤدي الى الاصابة بمرض الزهايمر.


الطماطم


الطماطم تساعد على زيادة التركيز وتقوية الذاكرة كونها تحتوى على مادة الليكوبين، وهي من احد اقوى مضادات الاكسدة والتي تحارب الجذور الحرة والتي تسبب في تدمير خلايا الدماغ.


اقرأ ايضا : 12 عادات صحة سليمة سوف تغير حياتك تماماً

التوت البري


وهي ايضا من الاغذية التي تقوي الذاكرة وتساعد على التركيز والتفوق بشكل رائع جدا، كونها غنية بمضادات الأكسدة مثل الانثوساينين والتي لها علاقة كبيرة بالإشارات العصبية في الدماغ و تحمي خلاياه بشكل كبير.

أغذية تقوي الذاكرة وتساعد على التفوق والتركيز الذهني


وفي دراسة اجريت على 16 شخصاً في الولايات المتحدة، اعمارهم ما يقارب 76 عاماً، وكان جميع هؤلاء الاشخاص يعانون من مشاكل الذاكرة المرتبطة بالتقدم في السن، قسموها الى مجموعتين المجموعة الاولى تناولوا كوبين من عصير التوت البري لمدة اسبوعين ، والمجموعة الثانية تناولوا عصيرا عادياً ، ثم خضع المجموعتين لاختبار الذاكرة وقد حصلت المجموعة الاولى والتي تناولت عصير التوت على نتائج افضل مقارنة بالمجموعة الثانية.


البيض


لماذا اخترنا البيض ؟ و مالعلاقة بينها وبين التفوق والتركيز الذهني ؟ انه العظيم ( الكولين) ذلك المادة السحرية لعمل الدماغ، اكتشف هذا المركب عام 1864م ، وتم تصنيعه في المختبر بعد 
سنتين من الاكتشاف.وهي من المواد الذوابة في الماء ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بفيتامين B  المركب.

يوجد هذا المركب بشكل طبيعي في صفارة البيض، كما ان له مصادر اخرى متنوعة مثل الكبد واللحم والقرنبيط، ويلعب دورا في تطوير وظائف الدماغ ولهذا يوصي الاطباء المرأة الحاملة بتناول وجبة غذائية غنية بالكولين.




ويستخدم هذا المركب في الطب لعلاج اضطرابات الكبد ومرض الزهايمر واضطراب ثنائي القطب، وبينت بعض الدراسات أن مادة الكولين كملحق تستخدم في علاج التهاب الكبد والزرق وتصلب الشرايين وربما الاضطرابات العصبية،  ويلاحظ هنا ان النباتيون هم اكثر الفئات معرضين بنقص هذا المركب.

ومن أشهر علامات نقص الكولين هي الكبد الدهني ونخر نزيف الكلى،  ونستطيع أن نُقلص من خطورة نقص مادة الكولين في جسم الإنسان بتناول وجبة غذائية متكاملة من مادة الكولين،


عشبة اكليل الجبل



ولها اسماء اخرى وهي اكليل الملك، التاج، الروزماري ، حصى البان ، وهي عشبة برية تنمو في اعالي الجبال بشكل طبيعي لذلك سمي بالتاج، و يتميز بأوراقه الإبرية ورائحتها المركزة، كونها تحتوي على زيوت طيارة ومواد أخرى مفيدة للجسم.



وتلعب هذه العشبة دورا فعالاً جداً في تقوية الذاكرة وتساعد على التفوق والتركيز الذهني ، وقد اثبتت بتجارب كثيرة اجراها العلماء واثبتت نجاحها مع الذاكرة وتقوية الذكاء .... انها عشبة ساحرة حقاً .... يبدو انك وجدت صديق الدماغ فعلاً.

ففي تجربة اجراها العلماء على مجموعتين من الطلاب المجموعة الاولى اعطوها رائحة وبخار طبيعي لعشبة اكليل الجبل والثانية لم يعطوها شيء ثم خضع الاثنين لاختبار متشابه تماما فوجد تفوق الاولى بشكل ملحوظ.



وهناك تجارب اخرى كثيرة اثبتت نجاحها وتأثيرها على تقوية الذاكرة والتفوق والتركيز الذهني بشكل رائع جدا، وطريقة استعمال العشبة هناك من يشربون منقوع العشبة، وهناك من يستخدمونها باستنشاق زيت العشبة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

الصفحات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

أسرار النجاح

2016